كيف يمكن تعلم الفرنسية
اخرى تحميل الموضوع ملف ورد تحميل الموضوع ملف PDF تابعنا على اخبار جوجل

كيف يمكن تعلم الفرنسية

تقييمات الموضوع الحالية:

نبذه مختصرة عن الموضوع

اللغة الفرنسية أو كما يسميها البعض لغة الحب والرومانسية تعتبر من أجمل اللغات وأكثرها انتشاراً حيث يتحدث بها حوالي 270 مليون شخص حول العالم.

الموضوع كاملاً

دليل الموضوع

طرق لتعلم الفرنسية في المنزل

أساليب تعلّم الفرنسيّة

نبذة عن الموضوع  :

اللغة الفرنسية أو كما يسميها البعض لغة الحب والرومانسية تعتبر من أجمل اللغات وأكثرها انتشاراً حيث يتحدث بها حوالي 270 مليون شخص حول العالم.

ولكن بالرغم من انتشارها إلا أن تعلمها يعتبر أمر صعب للبعض حيث يختلف مستوى الصعوبة من شخص إلى آخر، فعلى سبيل المثال الأشخاص الذين يتحدثون لغات رومانسية آخرى مثل الإيطالية أو الإسبانية كلغة أم سوف يتعلمون اللغة الفرنسية بشكل أسهل وأسرع من الأشخاص الذين ليس لدى لغتهم الأم قواسم مشتركة مع الفرنسية، وذلك لأن هذه اللغات تشترك معاً في جذور الكلمات والمفردات والتراكيب النحوية.

طرق لتعلم الفرنسية في المنزل :

استخدم أحد تطبيقات تعليم الفرنسية (للمبتدئين)

إن كنت ترغب بتعلم الفرنسية من المنزل لكنك لم تدرس اللغة مسبقاً، من الجيد البدء بتعلم بعض الأساسيات والمفردات بالاستعانة بتطبيقات اللغة.

ومن إيجابيات اختبار تعلم الفرنسية باستخدام التطبيقات هو أنها ممتعة ومجانية ويسهل قضاء الكثير من الوقت عليها بدون ملل.

استمع إلى نصوص باللغة الفرنسية

لا شك بأن اللغة الفرنسية من أجمل اللغات التي قد تستمعها. وننصحك بتقوية مهاراتك بالاستماع بالفرنسية عن طريق متابعة “فرانس إنفو” للاستماع إلى نشرات الاخبار، أو “بينج أوديو” للاستماع إلى محادثات مختلفة، و “ليز أوديسيه” إن كنت تحب التاريخ (ملائم للأعمار ما بين 7 و12 عاماً).

إقرأ صحيفة باللغة الفرنسية

ستفيدك هذه الطريقة في تعلم الفرنسية إن حرصت على القراءة بشكل يومي. وتعد الصحف خياراً ملائماً لأن مقالاتها ليست طويلة جداً، وتتحدث عن مجموعة كبيرة من المواضيع. اختر كل يوم مقالة من صحية “لو موند” أو “ليبيراسيون” وحاول قراءتها.

جرب ترجمة جوجل إن شعرت بصعوبة في الفهم.

إن كنت تشعر أن الصحف  صعبة عليك، جرب قراة المقالات في موقع الأخبار المخصص للأطفال هذا

تابع البرامج والأفلام باللغة الفرنسية

يمكن أن يفعّل المبتدئون خاصية الترجمة بلغتهم لدى متابعة الأفلام والبرامج بالفرنسية. لكن، إن كان مستواك أكثر تقدماً، تجنب استخدام الترجمة، أو استخدم خاصية ظهور النص في أسفل الشاشة باللغة الفرنسة. وجمعنا هنا بعض المسلسلات على نتفلكس التي ستساعدك في تعلم الفرنسة.

تحدث مع الفرنسيين

عندما تشعر بأنك مستعد للتحدث بالفرنسية، أو التواصل عن طريق إرسال الرسائل، جرب إحدى التطبيقات العديدة المخصصة للتبادل اللغوي. تطبيقا “سبيكي” و”هيلو توك” سيتيحان لك افتتاح حساب والتواصل مع شخص في غضون دقائق. وإن كنت تبحث عن شريك دائم للتبادل اللغوي، جرب تطبيق “تانديم“، والذي سيتيح لك البحث عن شريكك للقيام بالمحادثات.

تعلّم الأهم فالأهم

عند الرغبة في تعلّم اللغة الفرنسيّة، يجدر البدء بتعلم المصطلحات وترتيب الجمل حسب حاجة الشخص إليها، بحيث يتم بالبداية تحديد السبب الرئيسي وراء الرغبة بتعلّم الفرنسية، كوجود نيّة السفر لفرنسا، أو وجود جار فرنسي، أو غيرها من الأسباب، فعند الرغبة بالسفر، يتم البدء بتعلم المصطلحات التي ستساعد أثناء هذه الرحلة، وإذا كان لدى الشخص جار فرنسي، يتم التركيز على مصطلحات التحيّة والمفردات الأساسيّة كالأرقام وما يُستخدم للتعبير عن الذات، وبعد إتمام تعلّم وممارسة القسم الرئيسي من الفرنسية، يسهل الانتقال لما بعدها من جوانب اللغة الأخرى.

التدريب اليومي اللغة الفرنسية

هي من اللغات الأجنبية التي يحتاج تعلمها الممارسة والتدريب اليومي، ويوجد العديد من الطرق التي يمكن اتّباعها يوميّاً لتسهيل هذه المهمّة، إذ ينصح عادة بتجربة التعلم مع شخص ما كالزوج أو مع أحد الأصدقاء أو مع معلّم خاص، ومن الجدير بالذكر أنه يجب التدرّب يومياً بما يعادل من 15-30 دقيقةً.

الانتباه للكلمات المتشابهة مع الإنجليزية

 تشترك اللغة الفرنسية مع اللغة الإنجليزيّة بعدد من الكلمات المتشابهة كتابةً ومعنى، مع الاختلاف باللّفظ، وعلى دارسي الفرنسية هنا ربطها مع المصطلحات التي يعرفونها بالإنجليزية للاستدلال إلى المعنى، وهذا يستلزم الانتباه جيداً عند تعلّم هذه الكلمات.

أساليب تعلّم الفرنسيّة :

لتعلّم الفرنسيّة يمكن اتباع أحد الأساليب المتبعة في تعلّم اللغات أو الجمع بين أكثر من أسلوب، وهذه الأساليب هى:

التعلم المبني على الاندماج:

يقوم هذا الأسلوب على إجبار الذات على الممارسة اليوميّة للغة، من خلال السّفر إلى بلد يتحدث اللغة الفرنسية والتعامل اليومي مع متحدثي هذه اللّغة، إلّا أن هذه الطريقة تعتبر مكلفة، وتحتاج الكثير من الوقت، بالإضافة إلى أن الشخص قد يتعرض لصدمة ثقافية في البلد الجديد.

التعلم المبني على التّرجمة:

 تعتمد هذه الطريقة على الدراسة الذاتية واستخدام كتب باللغة الفرنسية وقاموس للترجمة بين الفرنسية واللغة الأم، وهي طريقة غير فعّالة جداً بسبب عدم الاعتماد على الاستماع والمحادثة أو الكتابة، وهي مملة بالنسبة للأشخاص الذين يرغبون بالتواصل الفعلي مع متحدّثي اللغة، إلّا أنها طريقة غير مكلفة، وجيّدة بالنسبة للأشخاص الذين يحبون الدراسة.

التركيزعلى قواعد اللغة:

هو الأسلوب المستخدم في الكتب المدرسيّة وكتب التعلّم الذّاتي، ويركز على تعلّم القواعد النحويّة، والقراءة والكتابة، وهو أسلوب غير مكلف، ويشكّل وسيلة جيّدة لأولئك الذين يرغبون في تطبيق هذه القواعد من خلال الكتابة والمحادثة، إلّا أن هذا الأسلوب لا يُعطي فرصة كبيرة للتواصل وإستخدام تلك المعرفة بشكل فوري.

التعليم المبني على التّواصل:

 هو الأسلوب الأكثر اتباعاً في مدارس تعليم الفرنسيّة كلغة ثانويّة، ويعتمد بالأساس على كفاءة المعلّم وجودة المادّة الدراسية التي يتم عرضها، وتشتمل مادته الدراسيّة بالعادة على نشاطات القراءة، والكتابة، والاستماع، والتحدّث؛ فيوفر بذلك فرصة جيّدة للطلاب لاستخدام اللغة في التواصل الفعّال.

التركيز على المفردات:

 يستخدم النهج القائم على المفردات طريقة ربط المفردات مع الصور لتسهيل تعلّم اللغة الفرنسيّة، ولا يركز على تعليم قواعد؛ ولكن يمكن اكتساب تعلم تلك القواعد من قبل الطلّاب أثناء تقدّمهم في اللغة.

المصدر : مواقع الكترونية

تم اضافة الموضوع بواسطة : Beso Mustafa
التحميل بصيغة ملف Word التحميل بصيغة ملف PDF   تقييم الموضوع   شارك الموضوع

مواضيع اخرى مختصة بـ نمط حياة

أسرار النجاح 13 خطوة لكيف تكون إنسان ناجح
# نمط حياة أسرار النجاح 13 خطوة لكيف تكون إنسان ناجح

النجاح هو إنجاز أهداف معينة تحددها في حياتك. فكل شخص يمتلك أفكارًا مختلفة حول النجاح، فقد يكون النجاح بالنسبة لبعض الأشخاص هو الحصول على وظيفة معينة أو كسب مبلغ معين من المال أو امتلاك منزل.

هل من الأفضل أن تكون طائراً مبكراً أم بومة ليلية؟
# نمط حياة هل من الأفضل أن تكون طائراً مبكراً أم بومة ليلية؟

قال ابن بطال : ما روي عنه صلى الله عليه وسلم: اللهم بارك لأمتي في بكورها. ليس معنى ذلك أن عدم البكور ليس جيد سنتعرض معاً كيف أن الاستيقاظ مبكراً له فائدة أعظم من السهر بالليل

ما هو تأثير العلاقات السامة على الصحة العقلية؟
# نمط حياة ما هو تأثير العلاقات السامة على الصحة العقلية؟

من العلاقات ما هو سام و منها ما هو مثمر في النفس، ولكلٍ علمات على كونها علاقة مثمرة ناجحة سوية أم سامة مضرة بالصحة العقلية نستعرض ذلك لنبدأ

إليك بعض الحقائق عن الأحلام و مراحل النوم الخمس
# نمط حياة إليك بعض الحقائق عن الأحلام و مراحل النوم الخمس

الكثير منا يتفاءل بما يحلم ان كان حلم جميل وأيضاً اذا رأى ما يحزنه فيها يتشاءم هناك الكثير من العوامل التي تؤثر على ما نحلم به و بالأخص الواقع اليومي لنبحر معاً ببحر الأحلام هل أنت جاهز؟

هل الصحة الجسدية تغني عن الصحة العقلية؟
# نمط حياة هل الصحة الجسدية تغني عن الصحة العقلية؟

العقل هو ميزان حياة الفرد و كلما صح عقله كلما ساد التوازن في جميع الأمور و من ثم القرارات السليمة و الحياة السليمة السوية.

التعليقات

تقيم الموضوع

عدد المستخدمين الذين قاموا بالتعليق (0) متوسط التعليقات(0)

من فضلك اترك تقيييمك