هل الصحة الجسدية تغني عن الصحة العقلية؟
نمط حياة تحميل الموضوع ملف ورد تحميل الموضوع ملف PDF تابعنا على اخبار جوجل

هل الصحة الجسدية تغني عن الصحة العقلية؟

تقييمات الموضوع الحالية:

نبذه مختصرة عن الموضوع

العقل هو ميزان حياة الفرد و كلما صح عقله كلما ساد التوازن في جميع الأمور و من ثم القرارات السليمة و الحياة السليمة السوية.

الموضوع كاملاً

دليل الموضوع

المقدمة

هل تنظر للأمراض العقلية على أنها وصمة عار؟

ما هي الطرق لتغيير تفكيرك حول الصحة العقلية؟ وكيفية مكافحة وصمة العار؟

إليك بعض النصائح لتفعلها من أجل الحفاظ على الصحة العقلية

المقدمة

الصحة العقلية والجسدية هي أهم ما في حياة الفرد التي واجب عليه أن يحافظ عليهما لينعم بحياة مستقرة مطمئنة خالية من الأمراض العقلية والجسدية والتي تعيق الحياة السليمة السوية، العقل السليم هو جزء لا يتجزأ من الجسم السليم. يجب أن نتجاوز وصمة العار الحالية ونرى الصحة البدنية والعقلية على قدم المساواة .

دراسات عن الأمراض العقلية والجسدية

· وفقا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها ، ارتفع البالغون المصابون بأعراض القلق أو الاضطراب الاكتئابي من 36 ٪ إلى 42 ٪ بين أغسطس 2020 وفبراير 2021. أفاد التحالف الوطني للأمراض العقلية أن واحدا من كل خمسة بالغين في الولايات المتحدة يعاني من مرض عقلي، بينما عانى واحد من كل 20 من مرض عقلي خطير أو تعامل معه خلال عام 2020.

· أيضاً مع تعرض المزيد من الأفراد لتحديات الصحة العقلية واضطراب تعاطي المخدرات ، فإن الغالبية العظمى لا تطلب المساعدة بسبب وصمة العار.

هل تنظر للأمراض العقلية على أنها وصمة عار؟

v تؤثر الصحة العقلية والأمراض العقلية على كل أسرة تقريبا ، ومع ذلك لا تزال وصمة العار تسبب الكثير من العار والخوف والشك والعزلة وسوء الفهم، هذا العار الناجم عن وصمة العار يمنع الناس من البحث عن العلاج الذي يحتاجونه بشدة ويستحقونه .

v يقول ديف إلدريدج مدير أول العمليات السريرية في همهي (عندما نتعامل مع اضطرابات الصحة العقلية وتعاطي المخدرات كخيارات يمكن السيطرة عليها بدلا من الحالات الطبية التي يمكن إدارتها وعلاجها فإننا نعزل أولئك الذين يعانون ونخلق جوا من اللوم والعار، . يمكن أن يتسبب الشعور المحيط بالذنب حول مشكلات الصحة العقلية في تجنب أولئك الذين يعانون من طلب المساعدة المهنية أو حتى البحث عن الراحة والتفاهم من أقرانهم وأحبائهم. العار أو الشعور بالذنب حول الاكتئاب أو أي حالة صحية عقلية أخرى عفا عليها الزمن مثل التفكير في أنك ضعيف أو معيب لأنك بحاجة إلى ارتداء النظارات .

v على عكس الأمراض الجسدية الأخرى تبدأ الأمراض العقلية في الدماغ. الدماغ هو العضو الأقل فهما في أجسامنا ولكن تماما مثل أي عضو آخر يعاني دماغنا من التغييرات والشفاء والإصابة بناء على تجارب الحياة. يمكن أن تؤثر الأمراض العقلية على بقية جسمك يمكن أن يسبب ضعف صحة الدماغ الصداع وآلام المعدة والأرق ويؤدي إلى مشاكل صحية جسدية أكثر خطورة.

مكافحة وصمة الصحة العقلية

ما هي الطرق لتغيير تفكيرك حول الصحة العقلية؟ وكيفية مكافحة وصمة العار؟

يقترح  كلا من ديف إلدريدج، إم إس دبليو، إل سي إس دبليو للعمليات السريرية في معهد هانتسمان للصحة العقلية، طرقا لتغيير تفكيرك حول الصحة العقلية والعمل على مكافحة وصمة العار :

v ابحث عن المساعدة فمثلاً إذا كان لديك ألم في الأسنان مؤلم فلن تترك نفسك تتألم، فلماذا تفعل ذلك مع صحتك النفسية؟ لا تدع الخوف من أن توصف بمريض عقلي يمنعك من طلب المساعدة، يمكن أن يكون العثور على المساعدة من خلال العلاج والاستشارة أمرا مهما للغاية. قد تكون الأمراض العقلية أكثر تعقيدا ولكن يمكن علاجها تماما مثل مرض السكري أو ارتفاع ضغط الدم . لا تدع وصمة العار تسيطر عليك في حين أن وصمة العار يمكن أن تأتي من الآخرين غالبا ما يأتي من أنفسنا أيضا.

v ليس من علامات الضعف الاعتراف بحالة الصحة العقلية التي تواجهها في الواقع إنها علامة على القوة.

v قضاء بعض الوقت مع الأصدقاء والأحباء، إذا كان لديك قلق بشأن الصحة العقلية فقد تكون مترددا في إخبار الآخرين بذلك، أن تكون صادقا ومنفتحا مع من تهتم بهم يمكن أن يكون أحد أفضل الطرق للتأكد من أنك لست مضطرا للمعاناة بمفردك قد يؤدي التحدث بصراحة عن صحتك العقلية أيضا إلى إلهام الآخرين لطلب المساعدة .

v ذكر الآخرين بأدب أن علاج حالة الصحة العقلية لا يقل أهمية عن الحصول على علاج لحالة صحية جسدية .

إليك بعض النصائح لتفعلها من أجل الحفاظ على الصحة العقلية

v كن على دراية بصوتك الداخلي ، هل يعمل من أجلك أم ضدك

واحدة من أفضل وأهم الطرق لرعاية صحتك العقلية هي إعادة النظر في الطريقة التي تتحدث بها إلى نفسك. كل شخص لديه صوت في رأسه يتحدث اليه، وأنت تتحدث إلى نفسك طوال الوقت تقريبا. لسوء الحظ، يمكن أن يكون هذا الصوت سلبيا، وعندما يكون الأمر كذلك يكون له تأثير ضار جدا على الصحة العقلية. عندما يذهب الناس إلى الأصدقاء للحصول على الراحة أو النصيحة سيكون من الصادم أن يلومك الصديق المذكور على جميع مشاكلك، ولكن من المقبول بطريقة ما أن يفعل ذلك الصوت الصغير في رأسك. بمجرد ملاحظة هذا الصوت الصغير وتغيير كلماته إلى كلمات الإيجابية والدعم يمكنك اتخاذ قفزة هائلة نحو تحسين صحتك العقلية.

v أن تكون على ما يرام مع عدم كونك على ما يرام

هناك طريقة أخرى للعمل على تحسين صحتك العقلية وهي أن تفهم أنه لا بأس ألا تكون بخير. خاصة اليوم، من السهل جدا دفع أي أفكار ومشاعر سلبية إلى الجزء الخلفي من عقلك ومحاولة تشتيت انتباهك وعدم التفكير فيها. لا بأس أن تكون منزعجا أو حزينا أو قلقا، ولا بأس من التحدث عن ذلك. لا أحد يتوقع منك أن تكون سعيدا تماما طوال الوقت؛ من غير الواقعي تماما الاعتقاد بأن ذلك ممكن. لا يعني الحصول على المساعدة والعثور على شخص ما للتحدث معه وجود خطأ ما معك. في الواقع إدراك أن كل شيء ليس على ما يرام هو خطوة كبيرة نحو جعل الأمور على ما يرام مرة أخرى.

v جعل الوقت للرعاية الذاتية ومعاودة نفسك على ذلك

v لا يمكن التقليل من أهمية تخصيص الوقت والانخراط في أنشطة الرعاية الذاتية. نحن بحاجة إلى الاعتناء بأنفسنا إذا أردنا أن نكون قادرين على النجاح.

v الرعاية الذاتية مفيدة في التأكد من أننا نعطي الأولوية لصحتنا العقلية، الرعاية الذاتية مختلفة للجميع ما قد يعمل بشكل رائع مع شخص ما ليس بالضرورة الخيار الأفضل لك.

v ابحث عن نشاط أو تمرين أو لعبة تستمتع بها وتجعلك تشعر بالرضا.

v تأمل: وهو الأمر الذي يوفر لك بعض الاسترخاء ويسمح لك تهدئة عقلك. يتيح لنا الانخراط في هذه الأنشطة أن نتذكر أن الحياة لا تتعلق فقط بالضغط اليومي. اعثر على النشاط الخاص بك وهيئ الوقت له.

v لا تسمح للجدول الزمني الخاص بك أن يكون مانعاً للرعاية الذاتية باستمرار. تحدث الحياة ولدينا مسؤوليات لكن هذا لا يعني أننا لا نستطيع إيجاد الوقت في مكان آخر لمنح أنفسنا الحب الذي نستحقه.

v بالنسبة لمعظمنا ، فإن الاعتناء بأنفسنا يعني الاعتناء بجسمنا: تناول الطعام بشكل جيد ، وممارسة الرياضة ، والحصول على قسط كاف من النوم. كل هذا جيد، لكن القائمة تفتقد شيئا ما. كل شيء يدور حول الجسد عندما يكون العقل ضعيفا إن لم يكن أكثر من ذلك. يعاني الكثير من الناس من سوء الصحة العقلية، ومع ذلك فإننا نميل إلى نسيان ذلك عندما نفكر في الاعتناء بأنفسنا، وحان الوقت لتغيير ذلك.

ـ يجب أن نتذكر أن الصحة العقلية هي ببساطة جانب من جوانب الصحة البدنية العامة للفرد دعونا نستمر في مساعدة بعضنا البعض من خلال التحدث بصراحة وصدق عن الصحة العقلية وبذل كل ما في وسعنا لتطبيع الصحة العقلية والقضاء على وصمة العار .

ـ يقول إلدريدج:" حتى نبدأ في النظر إلى المرض العقلي على أنه مرض يؤثر على دماغك بنفس الطريقة التي ننظر بها إلى المرض الذي يؤثر على قلبك أو كليتيك، سنستمر في مواجهة العواقب المدمرة التي تسببها وصمة العار .

المراجع

healthcare.utah.edu

oconnorpg

تم اضافة الموضوع بواسطة : Beso Mustafa
التحميل بصيغة ملف Word التحميل بصيغة ملف PDF   تقييم الموضوع   شارك الموضوع

مواضيع اخرى مختصة بـ نمط حياة

أسرار النجاح 13 خطوة لكيف تكون إنسان ناجح
# نمط حياة أسرار النجاح 13 خطوة لكيف تكون إنسان ناجح

النجاح هو إنجاز أهداف معينة تحددها في حياتك. فكل شخص يمتلك أفكارًا مختلفة حول النجاح، فقد يكون النجاح بالنسبة لبعض الأشخاص هو الحصول على وظيفة معينة أو كسب مبلغ معين من المال أو امتلاك منزل.

هل من الأفضل أن تكون طائراً مبكراً أم بومة ليلية؟
# نمط حياة هل من الأفضل أن تكون طائراً مبكراً أم بومة ليلية؟

قال ابن بطال : ما روي عنه صلى الله عليه وسلم: اللهم بارك لأمتي في بكورها. ليس معنى ذلك أن عدم البكور ليس جيد سنتعرض معاً كيف أن الاستيقاظ مبكراً له فائدة أعظم من السهر بالليل

ما هو تأثير العلاقات السامة على الصحة العقلية؟
# نمط حياة ما هو تأثير العلاقات السامة على الصحة العقلية؟

من العلاقات ما هو سام و منها ما هو مثمر في النفس، ولكلٍ علمات على كونها علاقة مثمرة ناجحة سوية أم سامة مضرة بالصحة العقلية نستعرض ذلك لنبدأ

إليك بعض الحقائق عن الأحلام و مراحل النوم الخمس
# نمط حياة إليك بعض الحقائق عن الأحلام و مراحل النوم الخمس

الكثير منا يتفاءل بما يحلم ان كان حلم جميل وأيضاً اذا رأى ما يحزنه فيها يتشاءم هناك الكثير من العوامل التي تؤثر على ما نحلم به و بالأخص الواقع اليومي لنبحر معاً ببحر الأحلام هل أنت جاهز؟

هل الصحة الجسدية تغني عن الصحة العقلية؟
# نمط حياة هل الصحة الجسدية تغني عن الصحة العقلية؟

العقل هو ميزان حياة الفرد و كلما صح عقله كلما ساد التوازن في جميع الأمور و من ثم القرارات السليمة و الحياة السليمة السوية.

التعليقات

تقيم الموضوع

عدد المستخدمين الذين قاموا بالتعليق (0) متوسط التعليقات(0)

من فضلك اترك تقيييمك