العادات و التقاليد الغريبة حول العالم
نمط حياة تحميل الموضوع ملف ورد تحميل الموضوع ملف PDF تابعنا على اخبار جوجل

العادات و التقاليد الغريبة حول العالم

تقييمات الموضوع الحالية:

نبذه مختصرة عن الموضوع

نحن بطبيعتنا نحب التبحر في كل ما هو مختلف وغير مألوف حتى لو لم يكن على ذائقتنا! ولأن العادات والتقاليد تشكل جزءاً من ثقافة الشعوب، كان لا بد لنا من تسليط الضوء على بعضٍ منها

الموضوع كاملاً

دليل الموضوع

1-    مقدمة

2-    تعرفوا معنا علي أغرب عادات الشعوب في العالم

3-    دعوة الضيف إلي الاستحمام في البرازيل

4-    ممنوع الإشارة بالسبابة في الفلبين

5-    ابتعاد الهولنديين عن الصداقة

6-    رقصة الموتي في مدغشقر

7-    رش القرفة على العازبين

8-    مهرجان القفز فوق الأطفال, أسبانيا

9-    تحية غراب العقعق, انجلترا

10-    تنظيف مقابض الأبواب في عيد الميلاد ال 30 بألمانيا

11-   الطبق الفارغ

12-    القدم الذهبية أو قدم اللوتس

13-  حرب الطماطم

14-   قفازات الرصاص اختبار للرجولة

15-  حمل الزوجة و السير بها على فحم ساخن

16-  إلقاء النقود في المكسيك

17-  السيدة الزرافة

18-      قذف الحذاء في فنلندا

19-       وليمة القرود

 

مقدمة

يجمع العالم العديد من البلدان والأديان والثقافات ويجمعهم أيضا العديد من المعتقدات والعادات والتقاليد في مختلف القارات أسيا-إفريقيا-أوروبا-امريكا-أستراليا.

وتبقى عادات الشعوب في العالم من الطرائف التي يطول الحديث عنها فهي أحيانا غريبة وأحيانا طريفة واحيانا مقززة تقشعر لها الأبدان، ونلقي الضوء على بعض تلك العادات الغريبة أحيان والمضحكة أحيانا أخرى.

 تعرفوا معنا على أغرب عادات الشعوب في العالم

دعوة الضيف إلى الاستحمام في البرازيل

 النَّظافة أمرٌ مستحبٌّ تدعو إليه المجتمعاتُ والثَّقافات كافَّةً، ولكن هناك بعض العادات الغريبة التي تتعلَّق بفكرة الاستحمام في بعض الدُّول، ففي البرازيل تعدُّ دعوة الضَّيف إلى الاستحمام ما إن يدخل المنزل بابًا من أبواب الضِّيافة والإكرام، ويرجع هذا الأمر إلى طبيعة بلاد البرازيل الحارة بالإضافة إلى حبِّ أهل البرازيل للنَّظافة والانتعاش،

ممنوع الإشارة بالسبابة في الفلبين

 إنَّ تعلُّم لغة الجسد من الأمور الضَّرورية في حال رغب أحدهم في السَّفر لدولةٍ ما، ففي دولة الفلبين وبعض الدُّول مثل كولومبيا من المعيب أن يُشار إلى الشيء الذي يُراد التَّحدث عنه بإصبع السُّبابة بل ويعدُّ من الإهانة الواضحة بحق الشَّخص الذي يحادثه،

ابتعاد الهولنديين عن الصداقة

الإنسان بطبيعته البشريَّة بحاجةٍ إلى صديقٍ يفضي له بأسراره ويشاركه مكنونات نفسه خاصَّةً إن فرضت عليه ظروف حياته السَّفر، ولكن ماذا إن اصطدم الإنسان بنظرة أهل البلد المتحفِّظة اتجاه الأصدقاء والصَّداقة كما في هولندا، فمن الصُّعوبة البالغة كسر الدَّائرة الشَّخصية لأي شخصٍ هولندي والعمل على اتخاذه كصديق

رقصة الموتى في مدغشقر

من أكثر العادات غرابةً ورعبًا في العالم هو ما يقوم به سكان جزيرة مدغشقر، الذين يقومون بإخراج جثث موتاهم من قبورهم كل ست سنوات وإلباسهم الأقمشة الجديدة والثِّياب الجميلة من أجل مشاركتهم الرَّقصات والأفراح، ويُطلق على هذا الطَّقس اسم الفاماديانا،

رش القرفة على العازبين

من قال بأن القرفة تستخدم للطهي فحسب؟ فالدانمارك قد أثبتت عكس هذا الاعتقاد، ويتجلى ذلك في عادة رش القرفة على العازبين التي تعد من أبرز عادات وتقاليد الشعوب الغريبة، إذ يعتقد الشعب الدانماركي أن رش القرفة على العازبين حين يبلغون 25 عاماً وتغطيتهم تماماً فيها سيشكل دافعاً لديهم للزواج قبل التقدم في العمر.

مهرجان القفز فوق الأطفال، أسبانيا

يُقام مهرجان سنوي يدعى إل كولاكو في قرية كاستيلو دي مورسيا في أسبانيا، وفي هذا المهرجان يقام سباق شبيه بسباق الحواجز، إذ يجري رجال يرتدون زي شياطين أصفر ويقفزون فوق أطفال حديثي الولادة. بدأ هذا المهرجان الغريب في أوائل القرن السابع عشر، حيث يؤمن سكان القرية أن هذا التقليد الغريب يبعد الشياطين عن الأطفال. وينثر الناس بتلات الزهور على الأطفال بعد انتهاء المهرجان.

تحية غراب العقعق، انجلترا

يعتقد الإنجليز أن رؤية غراب عقعق وحيد تعني سوء الحظ. ولكنهم قد وجدوا أفضل حل لمنع إصابتهم بسوء الحظ، وهذا الحل هو تحية غراب العقعق

ولذلك إذا مررت بشخص يمشي وحيداً ويقول: “صباح الخير يا سيد غراب؟ كيف حالك وحال زوجتك اليوم؟” لا تخف، إنه ليس مجنوناً بل هو فقط يحاول أن يبعد عنه سوء الحظ.

تنظيف مقابض الأبواب في عيد الميلاد الـ30 بألمانيا

إذا كنت غير متزوجا في ألمانيا وبلغت سن الـ30 عاما، فإنه يُتوقع أن تقوم النساء في ذلك اليوم يتنظيف مقابض أبواب منازل أصدقائهن المقربين، وكذلك يحظى الرجال بمهام تنظيف أخرى؛ والحل الوحيد للإفلات من ذلك الأمر هو تقبيل شخص من الجنس الآخر.

الطبق الفارغ

أما عن عادات الشعوب الغريبة في الاكل، فإن الطبق الفارغ عند الانتهاء من تناول الطعام له دلالات مختلفة في بلدان العالم، فعلى سبيل المثال إنهاء طبقك في اليابان أو الهند وعدم ترك طعام فيه يعد من عادات وتقاليد الشعوب الغريبه التي تدل على أنك قد استمتعت بوجبتك، أما في الصين فهي دلالة على أنك لم تشعر بالشبع وهو تصرف غير مقبول.

القدم الذهبية أو قدم اللوتس

على غرار عادات وتقاليد بعض الشعوب الغريبة المتعلقة بالجمال، يعد طي القدم من العادات الرائجة في القرن العاشر في الصين التي كانت حينها شرطاً لزواج الإناث، فقد كانت القدم الصغيرة رمزاً للجمال آنذاك، ولذلك كانت الأمهات تربط أقدام بناتهن بالضمادات من عمر الرابعة أو الخامسة وتجبرهن على تحمل الآلام لعدة سنوات.

 حرب الطماطم

تعد حرب الطماطم أو البندورة احد التقاليد المنتشرة في مدينة فالنسيا إحدى مدن إسبانيا، يتجمع العديد من الأشخاص في الميادين العامة والطرق من أجل الاستعداد لبداية حرب الطماطم، التي تستخدم فيها كميات كبيرة من الطماطم، و يقوم الناس بضرب بعضهم بعضا بها، و بعد نهاية الحرب يجتمع المشاركون جميعهم معا لتناول الطعام.

قفازات الرصاص اختبار للرجولة

العديد من شعوب العالم تحتفل بطرق مختلفة عند بلوغ الذكور، إلا أن أكثر هذه الشعوب غرابة على الإطلاق، هم سكان قبيلة الـ«ساتيري ماوي» إحدى القبائل في حوض الأمازون حيث يجب على الشُبان الذين يصلون إلى سن البلوغ، أن يتجهوا برحلة إلى الغابة برفقة معالج القبيلة، وعلى كل واحد منهم أن يرتدي قفازات مصنوعة من ورق الشجر، وفيها أعداد بالمئات من «نمل الرصاص»، المعروف بأن لدغته من أكثر اللدغات سُميّة وإيلاماً، وقد سُمي بـ«النمل الرصاص»، لأن ألم لدغته يشابه الإصابة بعيار ناري. وعلى هؤلاء الشُبان أن يرقصوا بهذه القفازات الموجعة، ومن يحتمل ألم الرقصات يكون قد نجح في اختبار الرجولة هذا

حمل الزوجة والسير بها على فحم ساخن

هل لديك القدرة الكافية للسير على فحم ساخن؟

واحدة من أبرز عادات الشعوب الغريبة في الزواج في بعض الدول وتحديداً الصين هي أن يقوم الزوج بحمل زوجته على ظهره والسير بها على فحم ساخن قبل البدء بحياة جديدة معاً، وهي عادة تدل على أن هذا الزوج قادر على حماية الزوجة من آلام الولادة وجعل هذه العملية يسيرة، ففي حال استطاع المشي على الفحم الساخن، فإن هذا يعني أن الزوجة محظوظة بهذا الرجل ويجب أن تحافظ عليه وتبقى معه.

إلقاء النقود في المكسيك:

خلال حفلات التعميد في المكسيك، يقوم البالغون بإلقاء العملات المعدنية على الأطفال، وهو ما يمكن أن يبدو مؤلما وقد يتسبب في إصابة أي من الأطفال بجرح، إلا أنه خلال السنوات الأخيرة يتم استبدال العملات المعدنية بين كل حين وآخر بقطع الشيكولاته.

:قذف الحذاء في فنلندا

تمتاز فنلندا بوجود العديد من الرياضات الغريبة، ومن بينها على سبيل المثال رياضة قذف الحذاء، وهي قائمة منذ قرون.

 السيدة الزرافة

يبدو أن تايلاند لا زالت تخبئ في جعبتها مزيداً من عادات الشعوب الغريبة التي من المؤكد أنك لم تسمع عنها من قبل! ففي قبيلة كايان تضع الإناث لفائف النحاس ابتداءً من الخامسة لجعل رقباتهن طويلة كالزرافة، اعتقاداً من القبيلة أن الرقبة الطويلة هي علامة من علامات الجمال! هل تصدق هذا.

وليمة القرود

ومن العادات الغريبة في تايلاند وتايوان وفيتنام المهرجان التراثي السنوي ما يسمى بـ وليمة القرود.

يشارك في المهرجان القرود والبشر في التهام ما يقارب 2000 طن من الفواكه الاستوائية أمام العديد من السياح الذين يتوافدون على البلاد التي تقام فيها تلك الولائم.

أما قرود تايلند فهم في قمة السعادة لأن وليمتهم تحتوي على آلاف الأطنان من الفواكه والخضروات والعصائر، وتعتبر هذه الولائم أكثرهم جذبا للسياح حوالي 7 مليون سائح يحضرون تلك الوليمة.

 المصدر

         "Lolwot" موقع

تم اضافة الموضوع بواسطة : Beso Mustafa
التحميل بصيغة ملف Word التحميل بصيغة ملف PDF   تقييم الموضوع   شارك الموضوع

مواضيع اخرى مختصة بـ نمط حياة

أسرار النجاح 13 خطوة لكيف تكون إنسان ناجح
# نمط حياة أسرار النجاح 13 خطوة لكيف تكون إنسان ناجح

النجاح هو إنجاز أهداف معينة تحددها في حياتك. فكل شخص يمتلك أفكارًا مختلفة حول النجاح، فقد يكون النجاح بالنسبة لبعض الأشخاص هو الحصول على وظيفة معينة أو كسب مبلغ معين من المال أو امتلاك منزل.

هل من الأفضل أن تكون طائراً مبكراً أم بومة ليلية؟
# نمط حياة هل من الأفضل أن تكون طائراً مبكراً أم بومة ليلية؟

قال ابن بطال : ما روي عنه صلى الله عليه وسلم: اللهم بارك لأمتي في بكورها. ليس معنى ذلك أن عدم البكور ليس جيد سنتعرض معاً كيف أن الاستيقاظ مبكراً له فائدة أعظم من السهر بالليل

ما هو تأثير العلاقات السامة على الصحة العقلية؟
# نمط حياة ما هو تأثير العلاقات السامة على الصحة العقلية؟

من العلاقات ما هو سام و منها ما هو مثمر في النفس، ولكلٍ علمات على كونها علاقة مثمرة ناجحة سوية أم سامة مضرة بالصحة العقلية نستعرض ذلك لنبدأ

إليك بعض الحقائق عن الأحلام و مراحل النوم الخمس
# نمط حياة إليك بعض الحقائق عن الأحلام و مراحل النوم الخمس

الكثير منا يتفاءل بما يحلم ان كان حلم جميل وأيضاً اذا رأى ما يحزنه فيها يتشاءم هناك الكثير من العوامل التي تؤثر على ما نحلم به و بالأخص الواقع اليومي لنبحر معاً ببحر الأحلام هل أنت جاهز؟

هل الصحة الجسدية تغني عن الصحة العقلية؟
# نمط حياة هل الصحة الجسدية تغني عن الصحة العقلية؟

العقل هو ميزان حياة الفرد و كلما صح عقله كلما ساد التوازن في جميع الأمور و من ثم القرارات السليمة و الحياة السليمة السوية.

التعليقات

تقيم الموضوع

عدد المستخدمين الذين قاموا بالتعليق (1) متوسط التعليقات(5)

من فضلك اترك تقيييمك