كيف تصبح الأبحاث و التجارب الطبية على الحيوانات أخلاقية؟
نمط حياة تحميل الموضوع ملف ورد تحميل الموضوع ملف PDF تابعنا على اخبار جوجل

كيف تصبح الأبحاث و التجارب الطبية على الحيوانات أخلاقية؟

تقييمات الموضوع الحالية:

نبذه مختصرة عن الموضوع

رحمة الإنسان بالحيوان واجبة، فلا يسمع أنين الحيوان إلا خالقه لذلك يجب أن ننتبه جيدا عند الخوض في التجارب على الحيوانات أن تكون تجارب أخلاقية

الموضوع كاملاً

دليل الموضوع

المقدمة

مسار الأبحاث و التجارب الطبية على الحيوانات

الأبحاث الحيوانية 4 R

كيف يتم تطبيق الأخلاقيات بالمؤسسات الأمريكية ؟

إذاً ما هو تأثير هذه الإرشادات بالفعل على الأبحاث والحيوانات ؟

فوائد مواصلة البحث

المقدمة

الحيوان كائن حي لا يستطيع التعبيرعما بداخله من ألم أو مرض لذلك كان لابد من التفكيرهل إجراء الأبحاث على الحيوانات يتم بشكل أخلاقي وإنساني ام لا سنعرض لك في هذا المقال كيف يصبح البحث الحيواني «أخلاقيًا» ؟

مسار الأبحاث و التجارب الطبية على الحيوانات

كان من شأن إجراء مقترح في سويسرا أن يجعل هذا البلد أول من حظر التجارب الطبية والعلمية على الحيوانات و لكن فشل تنفيذها في فبراير 2022، مع تأييد 21٪ فقط من الناخبين
ومع ذلك على الصعيد العالمي بما في ذلك في الولايات المتحدة هناك قلق بشأن ما إذا كانت الأبحاث المتعلقة بالحيوانات أخلاقية، فهناك علماء قاموا بدعم الأبحاث الأخلاقية للحيوانات التي تقلل من معاناة البشر والحيوانات على حد سواء من خلال مساعدة الباحثين على اكتشاف أسباب المرض وكيفية علاجه و أيضاً يتم دراسة علم الأعصاب العلاجية والأدوية السلوكية للأشخاص الذين يعانون من اضطراب ما بعد الصدمة من خلال البحث مع الكلاب والقوارض.

  الأبحاث الحيوانية 4 R

لا يوجد تعريف قياسي واحد للبحوث الأخلاقية للحيوانات ومع ذلك فهو يعني على نطاق واسع الرعاية الإنسانية لحيوانات البحث من تجربة الدراسة نفسها تتبع وكالات البحث الفيدرالية المبادئ التوجيهية في تقييم استخدام الحيوانات ورعايتها في البحث وهي:

  أولاً التخفيض   Reduction

أنه يجب تضمين الحد الأدنى فقط من عدد الحيوانات المطلوبة للحصول على نتائج صحيحة .

ثانياً التحسين و التعزيز Refinement   

أن البحث يجب أن يزيد المعرفة،؛ وأيضاً يجب على الباحثين مراعاة استخدام إجراءات تقلل من الألم والضيق للحيوانات.

ثالثاً الاستبدال   Replacement

يُطلب منهم أيضًا التفكير فيما إذا كان بإمكانهم استخدام بدائل غير أنانية بدلاً من ذلك، مثل النماذج الرياضية أو المحاكاة الحاسوبية.

3 R

·        Reduction

·        Refinement

·        Replacement

منذ نشر هذه الإرشادات لأول مرة في أوائل الستينيات ساعدت الأدوات الجديدة في تقليل الأبحاث الحيوانية بشكل كبير؛ بدليل منذ عام 1985 انخفض عدد الحيوانات في الأبحاث بمقدار النصف.

Rehabilitation رابعاً الحد من الألم و إعادة التأهيل

في أواخر التسعينيات تم الإشارة رسمياً إلى رعاية الحيوانات بعد اكتمال دورها في البحث و لذلك تم تصميم هذه الإرشادات للتأكد من أن الباحثين والمنظمين يأخذون في الاعتبار تكاليف وفوائد استخدام الحيوانات في البحث و رعايتهم بعد اتمام البحث.  

كيف يتم تطبيق الأخلاقيات بالمؤسسات الأمريكية ؟

عادة ما يتم وضع إرشادات محددة للبحوث الأخلاقية للحيوانات من قبل الحكومات الوطنية وتوفر المنظمات المستقلة معايير للبحوث.

§ في الولايات المتحدة، يحمي قانون رعاية الحيوان جميع الحيوانات ذات الدم الحار باستثناء الفئران والطيور التي يتم تربيتها للبحث، الفئران والطيور محمية - إلى جانب الأسماك والزواحف وجميع الفقاريات الأخرى - من قبل سياسة خدمة الصحة العامة .

§ كل مؤسسة تجري أبحاثًا عن الحيوانات لديها كيان يسمى لجنة رعاية واستخدام الحيوانات المؤسسية، أو , IACUC تتكون IACUC من أطباء بيطريين وعلماء وغير علماء وأفراد من الجمهور لذا قبل السماح للباحثين ببدء دراساتهم، تراجع IACUC بروتوكولات البحث الخاصة بهم للتأكد من أنهم يتبعون المعايير الوطنية.

§ تشرف IACUC أيضًا على الدراسات بعد الموافقة على تطبيق ممارسات البحث الأخلاقية ورعاية الحيوانات باستمرار.

§ قد تجري، جنبًا إلى جنب مع وزارة الزراعة الأمريكية ووكالات الاعتماد وكيانات التمويل، عمليات تفتيش غير معلنة.

§ قد يتم تغريم المختبرات التي تنتهك المعايير، وإجبارها على وقف دراستها، واستبعادها من تمويل الأبحاث، والأمر بالتوقف والكف، وتعليق تراخيصها أو إلغاؤها.

§ كما يتم التحقيق في مزاعم سوء السلوك من قبل مكتب رعاية الحيوان المختبري التابع للمعاهد الوطنية للصحة .

§ بالإضافة إلى المعايير الوطنية الأساسية للمعاملة الإنسانية، قد تسعى المؤسسات البحثية في 47 دولة، بما في ذلك الولايات المتحدة، إلى الحصول على اعتماد طوعي من قبل منظمة غير ربحية تسمى جمعية تقييم واعتماد رعاية الحيوانات المختبرية، أو AAALAC International. يعترف اعتماد AAALAC بالحفاظ على معايير عالية لرعاية الحيوانات واستخدامها. يمكن أن يساعد أيضًا في توظيف العلماء في المعاهد المعتمدة، وتعزيز الصلاحية العلمية وإثبات المساءلة.

إذاً ما هو تأثير هذه الإرشادات بالفعل على الأبحاث والحيوانات ؟

§ لقد حرصوا على أن يضع العلماء بروتوكولات تصف الغرض من أبحاثهم ولماذا الحيوانات ضرورية للإجابة على سؤال ذي مغزى يمكن أن يفيد الرعاية الصحية أو الطبية. في حين أن نماذج الكمبيوتر و استكشاف الخلايا يمكن أن تلعب دورًا مهمًا في بعض الأبحاث، فإن دراسات أخرى، مثل تلك المتعلقة بمرض الزهايمر، تحتاج إلى نماذج حيوانية لالتقاط تعقيدات الكائنات الحية بشكل أفضل

§ يجب أن يحدد البروتوكول كيفية إيواء الحيوانات ورعايتها، ومن سيهتم بالحيوانات ويعمل معها، لضمان تدريبها على معاملة الحيوانات بشكل إنساني .

§ أثناء الإشراف المستمر على الدراسة، يبحث المفتشون عما إذا كانت الحيوانات مزودة بمساكن مصممة خصيصًا للاحتياجات السلوكية والاجتماعية لأنواعها. على سبيل المثال، يتم إعطاء الفئران مواد تعشيش لخلق بيئة مريحة للعيش عندما لا يكون لدى الحيوانات تحفيز بيئي، يمكن أن يغير ذلك وظائف دماغها - لا يؤذي الحيوان فحسب، بل يضر العلم أيضًا .

§ كما تنظر وكالات المراقبة في ضائقة الحيوانات إذا كان من المعروف أن اذا كان هناك شيئًا ما مؤلم لدى البشر فمن المفترض أن يكون مؤلمًا عند الحيوانات أيضًا. يجب توفير التخدير أو المسكنات أو التخدير عندما تعاني الحيوانات من أكثر من ألم مؤقت أو طفيف.

§ بالنسبة لبعض الأبحاث التي تتطلب تقييم الأعضاء والأنسجة، مثل دراسة أمراض القلب، يجب قتل الحيوانات قتلاً رحيمًا يقوم المهنيون البيطريون بإجراء عملية القتل الرحيم أو الإشراف عليها.كما يجب أن تكون الأساليب متوافقة مع المبادئ التوجيهية، والتي تتطلب تقنيات سريعة وغير مؤلمة في ظروف خالية من الضائقة .

§ لحسن الحظ، بعد وقتهم في البحث، يمكن تبني بعض الحيوانات في منازل محبة، وقد يتقاعد البعض الآخر في الملاذات والملاذات المجهزة بالرعاية البيطرية والتغذية والإثراء .

فوائد مواصلة البحث

§ تفيد الأبحاث الحيوانية البشر والحيوانات توجد العديد من التطورات الطبية لأنها تمت دراستها في البداية على الحيوانات - من علاجات السرطان والأمراض العصبية إلى التقنيات الجديدة للجراحة وزرع الأعضاء والتصوير والتشخيص .

§ كما تفيد هذه التطورات حيوانات حديقة الحيوان والحياة البرية والأنواع المهددة بالانقراض.

§ وقد سمحت البحوث الحيوانية بالقضاء على بعض الأمراض في الماشية، على سبيل المثال، مما أدى ليس فقط إلى تقليل نفوق ماشية المزرعة والمجاعة البشرية، ولكن أيضًا إلى تحسين صحة الماشية البرية. و تتوفر أيضًا تطورات الرعاية الصحية للحيوانات الأليفة - بما في ذلك علاجات السرطان واللقاحات الفعالة والوصفات الغذائية وعلاجات البراغيث والقراد - بفضل أبحاث الحيوانات .

§ حاول الأشخاص الذين يعملون مع الحيوانات في البحث زيادة الوعي العام بمعايير البحث والآثار الإيجابية للبحوث الحيوانية على الحياة اليومية ومع ذلك، واجه البعض مضايقات وعنف من نشطاء أبحاث مناهضين للحيوانات. وقد تلقى البعض تهديدات بالقتل .

يشترك أولئك الذين يعملون في أبحاث الحيوانات في تقدير عميق للمخلوقات التي تجعل هذا العمل ممكنًا لكي ت صبح الخطوات المستقبلية في الرعاية الطبية الحيوية ممكنة، لذلك يجب حماية البحث باستخدام الحيوانات، وأن صحة الحيوان وسلامته يجب أن تظل دائمًا على رأس الأولويات .

المراجع

The conversation website

 

تم اضافة الموضوع بواسطة : Beso Mustafa
التحميل بصيغة ملف Word التحميل بصيغة ملف PDF   تقييم الموضوع   شارك الموضوع

مواضيع اخرى مختصة بـحيوانات

كيف تصبح الأبحاث و التجارب الطبية على الحيوانات أخلاقية؟
#حيوانات كيف تصبح الأبحاث و التجارب الطبية على الحيوانات أخلاقية؟

رحمة الإنسان بالحيوان واجبة، فلا يسمع أنين الحيوان إلا خالقه لذلك يجب أن ننتبه جيدا عند الخوض في التجارب على الحيوانات أن تكون تجارب أخلاقية

طرق التخلص نهائيا من الفئران والجرذان في البيت
#حيوانات طرق التخلص نهائيا من الفئران والجرذان في البيت

طرق وخطوات لطرد الفئران من المنزل

مفهوم الرفق بالحيوان و أهميته و مظاهره
#حيوانات مفهوم الرفق بالحيوان و أهميته و مظاهره

مما لا شك فيه أن للحيوانات فضلًا كبيرًا على نشوء الحضارات القديمة وتطورها، وكلما رفق الإنسان بدابته كانت له خير معين، فزاد عطاؤها، وكثر خيرها، وطال عمرها

أكبر الحيوانات سنا حول العالم
#حيوانات أكبر الحيوانات سنا حول العالم

فيما يصل متوسط عمر البشر الافتراضي حوالي (72 عاما) وفقا لمنظمة الصحة العالمية، تعيش الحيوانات أكثر من ذلك، فمثلا السلاحف العملاقة تستطيع أن تعيش أكثر من 100 عام

التعليقات

تقيم الموضوع

عدد المستخدمين الذين قاموا بالتعليق (2) متوسط التعليقات(5)

من فضلك اترك تقيييمك