طريقة عمل شاورما دجاج وفتة الشاورما
طبخ تحميل الموضوع ملف ورد تحميل الموضوع ملف PDF تابعنا على اخبار جوجل

طريقة عمل شاورما دجاج وفتة الشاورما

تقييمات الموضوع الحالية:

نبذه مختصرة عن الموضوع

طريقة تحضير الشاورما فراخ وخليط اللبن وفتة الشاورما

الموضوع كاملاً

دليل الموضوع

مكونات شاروما الفراخ

مكونات صلصة الطحينة

طريقة تحضير شاروما الفراخ

مكونات خليط اللبن

تحضيرخليط اللبن

مكونات شاروما الفراخ:

نصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود. ملعقتان كبيرتان من الخل. فصّان من الثوم المهروس. خبز عربي ومخللات متنوعة -للتقديم-. أربع قطع من صدور الدجاج الفيليه. ملعقة صغيرة من الملح. ملعقتان كبيرتان من الزيت. ربع ملعقة صغيرة من الشطة الناعمة.

مكونات صلصة الطحينة:

ملعقتان كبيرتان من الماء. نصف كوب من الطحينة السائلة. نصف ملعقة صغيرة من الملح أو -حسب الرغبة-. ربع كوب من عصير الليمون.

طريقة التحضير إحضار طبق خلط عميق ووضع فيليه الدجاج مع بقية مكونات الخلط (عدا الخبز والمخلل) وتتبيله جيداً بالخليط، ثمّ تغليف الطبق ووضعه بالثلاجة لعدة ساعات أو طوال الليل. وضع مقلاة متوسطة العمق على نار عالية ثمّ وضع قطع الدجاج مع التتبيلة فيها وتقليبها إلى أن تجف تماماً من الماء، ثمّ ترك الدجاج على النار لمدة من عشر دقائق إلى خمس عشرة دقيقة إلى أن ينضج.

تحضير صلصة الطحينة وضع المكونات في وعاء خلط عميق ثمّ خفقها بواسطة المشبك المعدني أو الشوكة إلى أن تتجانس وتصبح الصلصة كثيفة بعض الشيء وناعمة (بالإمكان التحكم بكثافة الصلصلة عن طريق زيادة كمية الماء في حال كانت كثيفة جداً). إحضار الخبز ودهنه بصلصة الطحينة، ثمّ حشو الخبز بالمخللات، وخليط الشاورما، ولفه ثمّ تقديمه ساخناً بجانب البطاطا والمخللات وصلصة الطحينة.

طريقة تحضيرشاروما الفراخ:

نصف ملعقة صغيرة من الشطة المجروشة. بصلة كبيرة الحجم ومقطّعة إلى جوانح. خمسة أكواب من مرق الدجاج الساخن. ثلاثة أكواب من الأرز قصير الحبة. ثلاث قطع كبيرة من فيليه الدجاج. ملعقة صغيرة من القرفة. أربع ملاعق كبيرة من زيت الذرة. ثلاثة أرغفة من الخبز العربي. ملعقة صغيرة من الملح. ثلاث ملاعق كبيرة من الصنوبر المحمّص. ملعقتان كبيرتان من السماق. ملعقة صغيرة من البهار المشكل. ثلاث ملاعق كبيرة من الزبدة. نصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود.

مكونات خليط اللبن:

أربعة فصوص من الثوم. ملعقة صغيرة من الملح. أربعة أكواب من اللبن الروب. طريقة التحضير قص الخبز إلى مربعات صغيرة (للقلي) باستعمال مقص المطبخ. وضع زيت غزير في مقلاة متوسطة العمق على نار متوسطة ثمّ قلي قطع الخبز إلى أن تصبح ذهبية اللون مع مراعاة تقليبها بين الحين والآخر كي لا تحترق، ثمّ رفعها من الزيت ووضعها على ورق المطبخ للتخلص من الزيت الفائض. غسل الأرز جيداً ووضعه في وعاء خلط عميق ثمّ نقعه بالماء الساخن لمدة ثلاثين دقيقة. وضع قدر متوسط العمق على نار متوسطة ثمّ تذويب الزبدة فيه ثمّ إضافة الأرز(بعد تصفيته من الماء) وتحريكه لعدة ثوانٍ إلى أن يتغطى بالزبدة، ثمّ إضافة الملح وثلاثة أكواب من مرق الدجاج وترك الأرز على النار إلى أن يغلي، ثمّ خفض درجة الحرارة إلى هادئة وتغطية القدر وترك الأرز على النار إلى أن ينضج لمدة ثلاثين دقيقة. وضع مقلاة واسعة متوسطة الحجم على نار متوسطة ثمّ تسخين الزيت فيها وتحميص الصنوبر ثمّ وضعه على ورق المطبخ للتخلص من الزيت الفائض. تقطيع الدجاج إلى شرائح طولية رفيعة ثمّ وضعه في نفس مقلاة الصنوبر على نار عالية إلى أن يجف ماؤه، ثمّ خفض الحرارة إلى هادئة وإضافة البهار، والبصل، والقرفة، والملح، والفلفل، والسماق إلى الدجاج وتقليبه لعدة ثوانٍ ثمّ إضافة كوب من المرق وترك الخليط لعدة دقائق إلى أن يصبح البصل ليناً.

تحضيرخليط اللبن:

 لتحضير الصلصة للشاورما، نضع اللبن، والملح، والثوم في طبق عميق وخلطهم جيداً. إحضار طبق تقديم عميق ووضع الخبز المقلي في قاع الطبق ،ثمّ توزيع قليل من المرق فوق الخبز، ثمّ وضع طبقة من الأرز فوقه، ثمّ خليط اللبن، ثمّ توزيع الشاورما والبصل فوقه ورش الصنوبر فوق الشاورما وتقديم فتة الشاورما ساخنة

المصدر: موضوع

 

تم اضافة الموضوع بواسطة : Beso Mustafa
التحميل بصيغة ملف Word التحميل بصيغة ملف PDF   تقييم الموضوع   شارك الموضوع

مواضيع اخرى مختصة بـطبخ

طريقة عمل مافن الموز
#طبخ طريقة عمل مافن الموز

مافن الموز منذ بداية ظهورها في الولايات المتحدة في نهاية القرن الثامن عشر يحتل المافن والكب كيك مكانا في قلوب عشاق الحلويات ويعتبر من الحلويات الصحية المفيدة .

طريقة الكشري السعودي
#طبخ طريقة الكشري السعودي

يعتبر الكشري من الأكلات الشعبية المنتشرة في الوطن العربي، حيث يرجع أصلها بشكل أساسي إلى دولة مصر، وهو يتميز باحتوائه على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للجسم.

طريقة الكاسترد بالحليب
#طبخ طريقة الكاسترد بالحليب

حلى الكاسترد من الحلويات التي يحبها عدد كبير من الناس على اختلاف فئات أعمارهم. ويرجع ذلك لمذاقه الرائع الى جانب سهولة تحضيره، سواء ذلك الذي يتم شرائه جاهزاً كمسحوق، أو الذي يحضر في المنزل .

طريقة طاجن أم علي
#طبخ طريقة طاجن أم علي

طاجن أم على من الحلويات المصرية الشهيرة المناسبة جداً لفصل الشتاء لأنها تقدم ساخنة.

طريقة عمل صوص الجبنة الشيدر
#طبخ طريقة عمل صوص الجبنة الشيدر

جبنة التشيدرهي جبنة صلبة القوام نسبياً لونها أصفر شاحب يميل إلى البياض، ويكون طعمها حمضياً حاداً أحياناً، ويعود أصله إلى قرية شيدر في مقاطعة سومرست، وبالرغم من ذللك فيتم إنتاجها خارج المنطقة

التعليقات

تقيم الموضوع

عدد المستخدمين الذين قاموا بالتعليق (0) متوسط التعليقات(0)

من فضلك اترك تقيييمك