إدانة دولية واسعة لهجوم المسجدين في نيوزيلندا
أخبار تحميل الموضوع ملف ورد تحميل الموضوع ملف PDF تابعنا على اخبار جوجل

إدانة دولية واسعة لهجوم المسجدين في نيوزيلندا

تقييمات الموضوع الحالية:

نبذه مختصرة عن الموضوع

أدان قادة دول العالم بشدة الهجوم الإرهابي على مسجدي مدينة كرايست تشيرش في نيوزيلندا اليوم الجمعة، الذي أسفر عن مقتل 49 شخصا وإصابة العشرات.

الموضوع كاملاً

أدان قادة دول العالم بشدة الهجوم الإرهابي على مسجدي مدينة كرايست تشيرش في نيوزيلندا اليوم الجمعة، الذي أسفر عن مقتل 49 شخصا وإصابة العشرات.

السعودية :

ودانت السعودية بأشد العبارات الهجوم الإرهابي، وشدد مصدر في وزارة الخارجية السعودية على إدانة السعودية للإرهاب بكل أشكاله وصوره وأيا كان مصدره، وعلى أن  الإرهاب لا دين له ولا وطن.

الامارات :

وقدمت دولة الإمارات تعازيها لأهالي وذوي ضحايا الهجوم، وأكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي تضامنها الكامل مع "دولة نيوزيلندا الصديقة في مواجهة التطرف والإرهاب ووقوفها إلى جانبها في كل ما تتخذه من إجراءات لحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها".

وجددت الوزارة التأكيد على ثبات موقف الإمارات الرافض للإرهاب بكافة أشكاله، معربة عن تعازيها للحكومة النيوزيلندية وأهالي وذوي الضحايا وتمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين.

مصر :

وأصدرت مصر بيانا دانت فيه بأشد العبارات الهجومين الإرهابيين اللذين استهدفا مسجدين في مدينة كرايستشيرش بنيوزيلندا.

وأكد البيان على وقوف مصر بجانب نيوزيلندا وكافة أسر الضحايا، مشيرا إلى أن هذا العمل "الإرهابي الخسيس" يتنافى مع كل مبادئ الإنسانية ويمثل تذكيرا جديدا بضرورة تواصُل وتكثيف الجهود الدولية لمحاربة الإرهاب البغيض الذي لا دين له، ومواجهة كل أشكال العنف والتطرف.

قطر :

ودانت خارجية قطر حادثة نيوزيلندا بأشد العبارات، وقدمت العزاء لأهالي وذوي الضحايا والشفاء

إيران :

ودانت الخارجية الإيرانية بشدة الهجوم ووصفته بالعمل "العنصري والوحشي واللإنساني" وتطالب الحكومة النيوزيلندية بالتعرف على المهاجمين ومعاقبتهم.

تركيا :

من جهته عبّر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في تغريدة على حسابه في تويتر عن حزنه للهجوم، طالبا الرحمة للذين قضوا فيه، متمنيا الشفاء العاجل للجرحى.

بريطانيا :

قالت الملكة إليزابيث، ملكة بريطانيا إنها تشعر بحزن بالغ لواقعة إطلاق الرصاص في مسجدين بمدينة كرايستشيرش في نيوزيلنداليوم الجمعة في هجوم أسفر عن سقوط 49 قتيلا على الأقل.

وقالت الملكة إليزابيث، وهي رأس الدولة في نيوزيلندا، ”شعرت بحزن بالغ للأحداث المروعة في كرايستشيرش اليوم. نقدم أنا والأمير فيليب تعازينا لأسر وأصدقاء من فقدوا أرواحهم“.

وأضافت أود أيضا أن أثني على خدمات الطوارئ والمتطوعين الذين يقدمون الدعم للجرحى. قلبي ودعائي لكل أهل نيوزيلندا في هذا الوقت الصعب“.

ومن جهتها أعربت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي عن تعازي المملكة المتحدة لنيوزيلندا، وكتبت في بيان باسمها: "نيابة عن المملكة المتحدة، أبعث بأحر التعازي لشعب نيوزيلندا في ضحايا الاعتداء الإرهابي المروع، وأعرب عن مواساتنا لجميع المتضررين من هذا العنف المقزز".

كما قال نيل باسو قائد شرطة مكافحة الإرهاب البريطانية إن أفراد مكافحة الإرهاب مستعدون لمساعدة أقرانهم في نيوزيلندا في التحقيقات بشأن إطلاق نار على مسجدين يوم الجمعة أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 49 شخصا.

وقال باسو في بيان ”شبكتنا الدولية لأفراد مكافحة الإرهاب مستعدة لدعم أقراننا في نيوزيلندا في التحقيق بشأن هذا الهجوم المروع“.

وأضاف أنه سيجري تعزيز الدوريات بالقرب من المساجد في المملكة المتحدة وتقديم إرشادات لأتباع كل الأديان بشأن كيفية حماية أنفسهم في دور العبادة.

البحرين :

ودانت الخارجية البحرينية، بشدة إطلاق النار الذي استهدف مسجدين بنيوزيلاندا، واعتبرته "عملا إرهابيا جبانا".

وقالت في بيان إنها "تدين بشدة العمل الإرهابي الجبان الذي يتنافى مع جميع المبادئ الدينية والقيم الأخلاقية والإنسانية".

وأكدت وقوف البحرين إلى جانب نيوزيلندا في جهودها لمحاربة الإرهاب والحفاظ على أمن وسلامة مواطنيها والمقيمين فيها، وشددت على موقف البحرين المناهض للعنف والتطرف والإرهاب.

الأردن :

واستنكرت الحكومة الأردنية "المجزرة الإرھابیة" التي وقعت الیوم الجمعة في نیوزیلندا.

وأكدت وزیرة الدولة لشؤون الإعلام الناطقة الرسمية باسم الحكومة جمانة غنیمات موقف الأردن "الرافض للإرھاب والاعتداء على الآمنین ودور العبادة، والاستھداف الغاشم والمتكرر للأبریاء الذي عد من أبشع صور الإرھاب".

وأكدت غنیمات أن ھذه الأعمال الإرھابیة البشعة تتطلب العمل وفق منھج تشاركي دولي تتضافر من خلاله الجھود الرامیة لمحاربة الإرھاب بمختلف أشكاله، أمنیا وفكريا.

وأعربت غنیمات عن تعازي الحكومة الأردنیة لضحایا المذبحة الإرھابیة وأمنیاتھا بالشفاء العاجل للمصابین.

المصدر: وكالات

تم اضافة الموضوع بواسطة : Beso Mustafa
التحميل بصيغة ملف Word التحميل بصيغة ملف PDF   تقييم الموضوع   شارك الموضوع

التعليقات

تقيم الموضوع

عدد المستخدمين الذين قاموا بالتعليق (0) متوسط التعليقات(0)

من فضلك اترك تقيييمك