إسلام

أحمد ديدات - يحكى القصة التى غيرت مجرى حياته ( كيف اصبحت داعية )

ولد أحمد حسين ديدات في إقليم سورات بالهند عام 1918 م لأبوين مسلمين وكان يعمل والده بالزراعة ثم انتقل والده إلى جنوب أفريقيا وعاش في ديربان وعمل ترزيا .. التحق الشيخ أحمد بالدراسة بالمركز الإسلامي في ديربان لتعلم القرآن الكريم وفى عام 1934 م قرر أن يعمل لمساعدة والده فعمل في دكان لبيع الملح, والتحق الشيخ بالكلية الفنية السلطانية كما كانت تسمى في ذلك الوقت فدرس فيها الرياضيات وإدارة الأعمال. و كانت نقطة التحول الحقيقي في حياته في أربعينيات القرن العشرين وكان سبب هذا التحول هو زيارة بعثة آدم التنصيرية في دكان الملح الذي كان يعمل به الشيخ وتوجيه أسئلة كثيرة عن دين الإسلام لم يستطع وقتها الإجابة عنها. وقرر الشيخ أن يدرس الأناجيل بمختلف طبعاتها الإنجليزية حتى النسخ العربية وقام بعمل دراسة مقارنة في الأناجيل وبعد أن وجد في نفسه القدرة التامة على العمل من أجل الدعوة الإسلامية ومواجهة المبشرين . قرر الشيخ بأن يترك كل الأعمال التجارية ويتفرغ لهذا العمل وقد كان في فترة متأخرة أثناء عمله عثر على كتاب (إظهار الحق) عندما كان من مهامه في العمل ترتيب المخازن وقد كان الكتاب يتناول الهجمة التنصيرية المسيحية على وطن الشيخ الأصلي ( الهند ) وكان هذا الكتاب أحد أسباب فتح آفاق الشيخ ديدات للرد على شبهات التي اثارها بعض المسيحيين وبداية منهج لدعوة أهل الكتاب إلى الحوار وطلب البرهان والحجة من كتبهم. واخذ الشيخ يمارس ما تعلمه من هذا الكتاب في التصدي للمنصرين، ثم أخذ يتفق معهم على زيارتهم في بيوتهم كل يوم أحد. فقد كان يقابلهم بعد أن ينتهوا من الكنيسة وواجه العديد من المبشرين كأكبر مناظر لهم. وقد كان الشيخ جريئاً في دفاعه عن دينه ومن نتائج ذلك أنه أسلم على يديه بضعة آلاف من مختلف أنحاء العالم زار الشيخ العديد من دول العالم، واشتهر بمناظراته التي عقدها مع كبار رجال الدين المسيحي أمثال: فلويد كلارك، جيمي سواجارت، أنيس شروش. أسس معهد السلام لتخريج الدعاة، والمركز الدولي للدعوة الإسلامية بمدينة ديربان. وألف أحمد ديدات ما يزيد عن عشرين كتاباً، وطبع الملايين منها لتوزع بالمجان بخلاف المناظرات التي طبع بعضها، وقام بإلقاء مئات المحاضرات في جميع أنحاء العالم. ولهذه المجهودات الضخمة مُنح الشيخ أحمد ديدات جائزة الملك فيصل العالمية لخدمة الإسلام عام 1986م وأعطي درجة "أستاذ".

إعلان

فيديوهات تنتمي لقائمة تشغيل الفيديوا

خفايا الماسونية وثائقي 49:58
حضارة وتاريخ خفايا الماسونية وثائقي

خفايا الماسونية وثائقي فيلم وثائقى

(1) 10 مـعـجـزات إلتقطتها الكاميرات - لا يوجد لها تفسير 07:17
تقنية (1) 10 مـعـجـزات إلتقطتها الكاميرات - لا يوجد لها تفسير

(1) 10 مـعـجـزات إلتقطتها الكاميرات - لا يوجد لها تفسير

شرح شامل لكيفية عمل اقتصاد الدول 31:19
تعليم شرح شامل لكيفية عمل اقتصاد الدول

شرح شامل لكيفية عمل اقتصاد الدول

ترامب يحرج رئيس الأرجنتين 24
اخبار ترامب يحرج رئيس الأرجنتين

وجد الرئيس الأرجنتيني، ماوريسيو ماكري، نفسه في موقف محرج، بعدما ظل وحيدا على المنصة بسبب سوء تفاهم مع الرئيس الأميركي، دونالد ترامب.

حصري.. آخر كلمات جمال خاشقجي وتفاصيل التسجيل الصوتي لمقتله 03:51
اخبار حصري.. آخر كلمات جمال خاشقجي وتفاصيل التسجيل الصوتي لمقتله

كشف مصدر مطلع على تحقيقات قضية الإعلامي السعودي جمال خاشقجي واطلع على نص التسجيلات الصوتية لمقتله، تفاصيل اللحظات الأخيرة لخاشقجي في القنصلية السعودية بإسطنبول وما حدث داخلها في 2 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

التعليقات

اترك تعليقاً

8
+
6
من فضلك قم بادخال الناتج حتى تتمكن من التعليق