Most Watched

Most liked

  • اخطاء لفظية شائعة قد تخرجك من العقيدة
    اخطاء لفظية شائعة قد تخرجك من العقيدة

    اخطاء لفظية شائعه ينبغي على كل مسلم ان يعلمها حتى لا يقع فيها او يقع في الشرك اعوذ بالله دون ان يعلم ومن سمعها يجب ان يبلغها حتى ينال الثواب من الله وتعم الفائدة

Technology

  • هواوي تنضم إلى سباق الهواتف القابلة للطي بجهاز قيمته 2600 دولار
    هواوي تنضم إلى سباق الهواتف القابلة للطي بجهاز قيمته 2600 دولار

    مرة أخرى، إعلان عن تغيير كبير في التكنولوجيا التي نستخدمها في أجهزتنا اليومية، لكن الأمر المثير للصدمة مجدداً كان سعر الجهاز. هواوي أعلنت أن هاتفها الجديد القابل للطي سيكلف قرابة 2600 دولار، وهو سعر مرتفع جداً، وأكثر من السعر الذي أعلنته سامسونغ لهاتفها القابل للطي. لكن من المهم الإشارة إلى أن سعر هواوي، 2600 دولار، يتضمن الضرائب. إذا نظرت إلى الجهازين، ستجد أن هاتف هواوي، أو الجهاز اللوحي، أيما أردت تسميته، هو أكبر قليلاً، فهو بحجم 8 بوصات عند فتحه إلى وضع الجهاز اللوحي، مقارنة بـ7.2 بوصة لجهاز سامسونغ القابل للطي. ولم تصرّح هواوي بعد عن الموعد المحتمل للسماح للعامة بالإمساك بالهاتف، أو حتى موعد إطلاقه. الأمر الذي لم يتطرق إليه في المنصة أثناء الإعلان عنه هو الاتهامات الأمريكية ضد هواوي والأمن المتعلق بمعدات شبكة 5G الخاصة بها. مراسل CNN سامويل بيرك تمكن من الحديث إلى رئيس هواوي، الذي شدّد بدوره مجدداً على أنه يعتقد أن هذه الاتهامات من أمريكا هي بسبب دوافع سياسية، وأوضح أن هواوي لم ولن تجرؤ أبداً على اختراق القوانين في الصين أو أي دولة أخرى تعمل فيها.

Sports

  • "الطفل ميسي" يناشد قدوته من جديد: أخرجني من أفغانستان
    "الطفل ميسي" يناشد قدوته من جديد: أخرجني من أفغانستان

    وكانت قصة الطفل قد لفتت انتباه الكثيرين حول العالم، إذ كان الصبي مرتضى أحمدي يستيقظ في منتصف الليل باكياً بسبب رغبته في لقاء نجمه المفضّل. وقال والده في عام 2016 إن مرتضى بدأ يطلب منه قميصاً لميسي، وأضاف: “قلت له إننا نعيش في قرية فقيرة بعيداً عن المدينة، وأنه من المستحيل أن أتمكن من جلب قميص له، استمر بالبكاء لأيام حتى قام شقيقه هامايون بمساعدته في صنع قميص شبيه بذلك المخصص للفريق من كيس بلاستيكي ليدخل السعادة إلى قلبه". وفي نهاية المطاف تحقق حلم الطفل بلقاء نجمه ميسي، لكن الشهرة لها ثمن مختلف في أفغانستان إذ يعيش الآن كابوسا حقيقياً وباتت أسرته تعيش حالة من الخوف والتهديد، لاسيما بعد أن هاجم مسلحون من طالبان قريتهم. ويقول مرتضى إنهم باتوا معتادين على سماع صوت الرشاشات الثقيلة والصواريخ. من جهتها تقول والدة مرتضى إنهم لازالوا يعيشون خلف أبواب مغلقة في مكان نزوحهم، مناشدة ميسي من جديد لمساعدتهم على مغادرة أفغانستان.

News