10 أشياء يجب التضحية بها لكي تصبح غنياً
نمط حياة تحميل الموضوع ملف ورد تحميل الموضوع ملف PDF تابعنا على اخبار جوجل

10 أشياء يجب التضحية بها لكي تصبح غنياً

تقييمات الموضوع الحالية:

نبذه مختصرة عن الموضوع

يقول أحد الأغنياء عندما بلغت عمر العشرين وأصبحت ناضجاً، قررت بجرأة أن أصبح مليونيرًا، على الرغم من ولادتي في اسرة متواضعة. ولكن دعني أخبرك، أن اتخاذ مثل هذا القرار كان الخطوة الأولى فقط

الموضوع كاملاً

دليل الموضوع

المقدمة

10 أشياء يجب التضحية بها للحصول على الثراء

 

المقدمة

يقول أحد الأغنياء عندما بلغت عمر العشرين وأصبحت ناضجاً، قررت بجرأة أن أصبح مليونيرًا، على الرغم من ولادتي في اسرة متواضعة. ولكن دعني أخبرك، أن اتخاذ مثل هذا القرار كان الخطوة الأولى فقط على طريق طويل ومتعرج نحو الثروة ، كنت أعلم أنني إذا كنت اريد حقاً ان أصبح غنيا، فسيتعين عليا التضحية ببعض الأشياء الجادة على طول الطريق ودعني أخبرك، إنه لم يكن أمرًا سهلاً. ولكن في النهاية، كان كل شيء فعلته يستحق العناء في هذه القصة، سأشارك معك الأشياء العشر التي كان على التضحية بها من أجل تحقيق حلمي بأن أصبح مليونيرًا.

10 أشياء يجب التضحية بها للحصول على الثراء

1-    ضحي بالممتلكات المادية

لأكثر من عقد من الزمان، التزمت بقاعدة صارمة: إذا لم يكن هذا الشيء ضرورياً لحياتي الشخصية أو لعملي فلن أشتريه. وهذا يعني عدم وجود أي أجهزة لامعة، ولا ملابس مصممة، ولا ساعات باذخة. فلسفتي بسيطة: كسب المال، واستثمار معظمه، وإدارة ما تبقى .

بالطبع، كانت هناك أوقات عندما كنت أنا وزوجتي مفلسين تمامًا، على الرغم من كسبنا المال أكثر من معظم الناس. ولكن هذا لأننا استثمرنا كل شيء تقريبًا لم يكن من السهل التضحية بالأشياء المادية، ولكنه كان ثمنًا صغيرًا ندفعه من أجل الحصول على الثراء. بعد كل شيء، هل تفضل أن تكون أسدًا ليوم وتحترم مدى الحياة، أو خروفًا بلا شرف لبقية أيامك؟ كما قال روبرت كيوساكي: "يشتري الأغنياء الرفاهيات في نهاية المطاف بينما يشتري الفقراء الرفاهيات في البداية ".

إذا كنت تريد بناء ثروة، يجب أن تتمتع بالانضباط للتضحية بالمتع المؤقتة واستثمار نسبة كبيرة من دخلك.

2-    قم بترقية الدائرة الخاصة بك

الحياة قصيرة جدًا لتضيع الوقت مع الأشخاص الذين لا يلهمونك لتكون أفضل نسخة من نفسك. لذلك، قررت قطع العلاقات مع الأشخاص الذين يفتقرون إلى الطموح. هؤلاء الناس الذين يشكون ويبررون فقط يجعلوك تشعر بالإحباط .

إذا كنت تجلس مع أشخاص ليس لديهم طموح، فلن تكون طموحًا. إذا كنت تجلس مع أشخاص يتوقعون أن يكون الاقتصاد أفضل قبل أن يصبحوا اغنياء، فستفعل نفس الشيء. حان الوقت لترقية دائرتك وتحيط نفسك بالأشخاص الذين يسعون للنجاح.

3-    قم بالتخلي عن التلفزيون ووسائل التواصل الاجتماعي

لم أشترِ تلفزيونًا طوال حياتي، وفي العام الماضي، حذفت حسابي الوحيد على وسائل التواصل الاجتماعي ولكن لماذا؟ حسنًا، الأمر بسيط. إن وسائل التواصل الاجتماعي والتلفزيون مثيرة للاهتمام جدًا لصالحهما الخاص. إذا كنت تريد أن تكون ثريًا، يجب أن تكون حذرًا من الأشياء التي تشتت انتباهك لأن أي شيء مثير للاهتمام ولا يجلب لك المال، فإنه يأخذ منك المال.

السبب في أنك يمكن أن تقضي ساعات أمام التلفزيون أو تتحقق من الصفحات الخاصة بك على إنستغرام وفيسبوك عدة مرات في اليوم هو لآن تلك التطبيقات تجعل الأشياء تبدو لك مثيرة للاهتمام وسهلة. ولكن، المشكلة في هذا هي أن الأشياء الحقيقية في الحياة غالبًا ما تكون صعبة ومريرة. إذا كنت تريد أن تكون ثريًا، يجب أن تكون مستعدًا للقيام بأشياء صعبة واتخاذ إجراء. فهل يجب حذف جميع الحسابات الخاصة بك على وسائل التواصل الاجتماعي؟ لا. ولكن، هل يجب عليك تقليل الوقت الذي تقضيه على وسائل التواصل الاجتماعي والتلفزيون؟ بالتأكيد، إذا كنت تريد أن تكون ثريًا.

4-    نم قليل وقم بإنجاز الكثير

لنواجه الأمر، جميعنا نحب النوم. وكذلك حضن البطانيات الدافئة والشعور بالانجراف إلى عالم الأحلام بالطبع هذا شعور لا يقاوم. ولكن إذا كنت تريد أن تنجح في الحياة، عليك التضحية ببعض النوم الثمين. فيجب أن تسعى إلى النوم أقل من معظم الناس أو الاستيقاظ في وقت سابق منهم. إنها قاعدة بسيطة يمكن أن تساعدك على الحصول على ميزة في الحياة. لذلك، لا تخاف من التضحية ببعض النوم من أجل تحقيق أحلامك.

انا لا أقترح عليك أن تبدأ في النوم لثلاث ساعات فقط في الليل ذلك سيكون سخيفًا. ولكن إذا كنت من أولئك الذين ينامون لتسع ساعات في اليوم، فقد ترغب في إعادة التفكير. يمكن أن يجعل التضحية ببعض النوم كل الفرق في تحقيق أهدافك. لذلك، المرة القادمة التي تجد نفسك تغفو صباحًا، اسأل نفسك: "هل هذا يستحق التضحية بأحلامي؟" الإجابة، يا صديقي، تتوقف عليك.

5-    تخلص من لوم الآخرين

عندما كنت صغيراً، كان يبدو لي أن الجميع من حولي لديهم قائمة من الأشخاص والأشياء التي يلومونها على مصاعبهم - الحكومة والاقتصاد ووالديهم. ولكن عندما بلغت السابعة عشرة، قررت أن أتخلى عن هذه الفكرة.

 بالطبع، قد يجعلك القاء اللوم على الآخرين تشعر بالتحسن في اللحظة التي تشعر فيها بالحزن، ولكنه لن يحل مشاكلك فعلياً. إذا كنت حقاً تريد أن تنجح، يجب عليك أن تتحمل مسؤولية حياتك بالكامل وتتوقف عن الانتظار حتى يصلح شخص آخر الأمور بالنيابة عنك.

الحقيقة هي أنه لن يسلم لك أحداً النجاح على طبق من الذهب. إذا كنت تريد تحقيق أحلامك، فعليك أن تتعب جدًا وتبذل التضحيات على طول الطريق. لذا، انسَ توجيه أصابع الاتهام وركز على ما يمكنك التحكم فيه. من خلال تحمل مسؤولية حياتك الخاصة، يمكنك فتح عالم من الإمكانيات وتحقيق أشياء لم تكن تعتقد أنها ممكنة.

6-    تغلب على مخاوفك

اجعل شعارك "يمكنني ان افعل ما اشاء اليوم" بالطبع فيما لا يغضب رب العالمين

فالشروع في رحلتي في عالم الأعمال كان لحظة حاسمة في حياتي على الرغم من أنني كنت مهووسًا بالخوف، إلا أنني كنت أعلم أنه يجب على أن أتخذ إجراءً لأصنع شيئًا من نفسي. كانت هناك لحظات عندما تسلل الشك إلى داخلي وتساءلت عما إذا كنت قادرًا على النجاح.

ومع ذلك، اتخذت قرارًا واعيًا بأن أضحي بخوفي من الخسارة. قلت لنفسي أنني أفضل الموت في المحاولة بدلاً من العيش بقية حياتي في الفقر. أدركت أنه إذا كنت أرغب في أن أكون ثريًا، فإنني بحاجة إلى أن أكون بلا خوف في مواجهة الفشل. الفشل هو جزء لا مفر منه في الحياة، سواء اخترنا المخاطرة أم لا. لذلك، لماذا لا نواجه مخاوفنا ونسعى وراء أحلامنا؟

الحياة قصيرة جدًا لكي تعترض طريقك بسبب الخوف. بدلاً من ذلك، يجب عليك أن تحتضن مخاوفك وتتخذ خطوات جريئة نحو أهدافك. يمكن أن يكون عالم الأعمال مكانًا مرعبًا، ولكن يمكنك التغلب على التحدي عن طريق التخلص من خوفك من الفشل.

يجب أن تشعر بالارتياح لحقيقة أنه حتى إذا فشلت، فقد اكتسبت خبرة قيمة ستفيدك في المستقبل. لذا، لا تُقيد بمخاوفك. قم باتخاذ الخطوة نحو الامام وانت مؤمن بها وانظر إلى أين تأخذك. قد تكون الرحلة غير مؤكدة، ولكن الثواب يستحق المخاطرة.

7-    أنسي الطرق المختصرة وخطط الثراء السريعة

كما قال وارن بوفيه بحكمته: "لا يمكنك الحصول على طفل خلال شهر عن طريق الزواج من تسعة نساء".

إنه تشبيه مضحك، ولكن الرسالة واضحة: الأشياء الجيدة تأخذ وقتًا. غالبًا ما يتم ترويج قصص النجاح السريعة عبر الليل، ولكن الواقع هو أنها عادة ما تأتي بعد آلاف الليالي من العمل الشاق والتفاني إذا كنت تريد أن تكون ثريًا، فأنت بحاجة إلى الصبر والمثابرة. لن يحدث هذا في ليلة وضحاها أو الشهر المقبل أو حتى العام المقبل.

لذلك، توقف عن البحث عن خطط الثراء السريعة أو الاختصارات فإنها قد تبدو مغرية، لكنها غالبًا ما تؤدي إلى رحلة أطول وأكثر شقاءً. بدلاً من ذلك، ركز على بناء أساس قوي لنجاحك خطوة بخطوة. كما يقول المثل: "لم يتم بناء روما في يوم وليلة". مع التفاني والمثابرة، يمكنك تحقيق أهدافك وتحقيق أحلامك.

8-    تغلب على عدم الثقة بنفسك

هل تعلم ما هو الشيء الرائع؟ تحقيق أهدافك! وتعلم ما هو أروع من ذلك؟ معرفة أن آخرين مثلك قد فعلوا ذلك بالفعل. لذلك، لا تدع الثقة بالنفس المنخفضة تعيقك عن النجاح. لا تدع الأفكار السلبية تقنعك بأنه لا يمكنك أن تكون غنيًا، خاصة عندما تكون الأوقات صعبة. بدلاً من ذلك، اترك إحساس الشعور بالشفقة واحتضن الإصدار الجديد من ذاتك الذي يعطيك احساس الشعور بالقوة وأنك قادر على تغيير العالم.

حان الوقت لتقديم التضحية - ليس من أحلامك، ولكن من شكوكك بالنفس. الإصدار الجديد منك قادر على أشياء عظيمة. مع عقلية إيجابية والعمل الشاق والعزيمة، يمكنك تحقيق أي شيء تضعه في عقلك.

9-    كن غنياً او اقرأ عن الطرق المؤدية للثراء

المدرسة وغيرها من المراحل التعليمية قد علّمتك الجبر والتاريخ وغيرها من المواد الدراسية، ولكنها لم تعلّمك كيف تصبح غنياً. إنه أمر محبط، ولكن لحسن الحظ هناك العديد من الخبراء الماليين الذين حققوا الأموال الكثيرة بالفعل ومستعدون لمشاركة أسرارهم معك. هذا هو السبب في أنني بدأت في قراءة الكتب المالية عندما كنت في السابعة عشرة، ولم أتوقف منذ ذلك الحين.

أعلم أن الكتب قد لا تكون الشيء الأكثر إثارة في العالم، ولكن ثق بي، هذه الكتب تستحق ذلك. إذا كنت تريد الحصول على الثراء، فستحتاج إلى التعلم من أولئك الذين حققوا ذلك بالفعل. لذلك، لا تكره الكتب – فتلك الكتب قد تكون السر في تغيير حياتك للأفضل.

10-  لا توجد رحلات مجانية لتصبح غنياً

لابد ان تعلم ان فكرة "الحياة السهلة" هي مجرد خرافة بسيطة وواضحة. الحياة صعبة، ولن تصبح أسهل - آسف لقول ذلك. لكن هناك شيء يجب ان تعلمه: بدلاً من الأمل في رحلة مجانية إلى الثراء، يجب أن تكون على استعداد للعمل. لأنه إذا لم تكن على استعداد لدفع الثمن، فلن تصبح غنياً - إنه امر بهذه البساطة.

لذا، استعد وكن مستعداً للعمل بجد، لأن طريق الثروة ممهد بالعمل الشاق والتصميم. لا تتوقع النجاح بمجرد الحصول على كنز- كن على استعداد للعمل من أجل ذلك. باستخدام العقلية الصحيحة والاستعداد لدفع الثمن، يمكنك تحقيق أي شيء تضعه في ذهنك.

إذا اعجبك الموضوع لا تبخل علينا بالتعليق وتقييم الموضوع

المصدر

Value Stocks Hunter

تم اضافة الموضوع بواسطة : Beso Mustafa
التحميل بصيغة ملف Word التحميل بصيغة ملف PDF   تقييم الموضوع   شارك الموضوع

مواضيع اخرى مختصة بـ نمط حياة

أسرار النجاح 13 خطوة لكيف تكون إنسان ناجح
# نمط حياة أسرار النجاح 13 خطوة لكيف تكون إنسان ناجح

النجاح هو إنجاز أهداف معينة تحددها في حياتك. فكل شخص يمتلك أفكارًا مختلفة حول النجاح، فقد يكون النجاح بالنسبة لبعض الأشخاص هو الحصول على وظيفة معينة أو كسب مبلغ معين من المال أو امتلاك منزل.

هل من الأفضل أن تكون طائراً مبكراً أم بومة ليلية؟
# نمط حياة هل من الأفضل أن تكون طائراً مبكراً أم بومة ليلية؟

قال ابن بطال : ما روي عنه صلى الله عليه وسلم: اللهم بارك لأمتي في بكورها. ليس معنى ذلك أن عدم البكور ليس جيد سنتعرض معاً كيف أن الاستيقاظ مبكراً له فائدة أعظم من السهر بالليل

ما هو تأثير العلاقات السامة على الصحة العقلية؟
# نمط حياة ما هو تأثير العلاقات السامة على الصحة العقلية؟

من العلاقات ما هو سام و منها ما هو مثمر في النفس، ولكلٍ علمات على كونها علاقة مثمرة ناجحة سوية أم سامة مضرة بالصحة العقلية نستعرض ذلك لنبدأ

إليك بعض الحقائق عن الأحلام و مراحل النوم الخمس
# نمط حياة إليك بعض الحقائق عن الأحلام و مراحل النوم الخمس

الكثير منا يتفاءل بما يحلم ان كان حلم جميل وأيضاً اذا رأى ما يحزنه فيها يتشاءم هناك الكثير من العوامل التي تؤثر على ما نحلم به و بالأخص الواقع اليومي لنبحر معاً ببحر الأحلام هل أنت جاهز؟

هل الصحة الجسدية تغني عن الصحة العقلية؟
# نمط حياة هل الصحة الجسدية تغني عن الصحة العقلية؟

العقل هو ميزان حياة الفرد و كلما صح عقله كلما ساد التوازن في جميع الأمور و من ثم القرارات السليمة و الحياة السليمة السوية.

التعليقات

تقيم الموضوع

عدد المستخدمين الذين قاموا بالتعليق (0) متوسط التعليقات(0)

من فضلك اترك تقيييمك