التشرد وأثره على المجتمع و طرق لتقليله
نمط حياة تحميل الموضوع ملف ورد تحميل الموضوع ملف PDF تابعنا على اخبار جوجل

التشرد وأثره على المجتمع و طرق لتقليله

تقييمات الموضوع الحالية:

نبذه مختصرة عن الموضوع

التشرد مشكلة شائعة في كل المجتمعات، تؤثر على الافراد كما تؤثر على مجتمعاتنا بطرق مختلفة، فيما يلي نتعرف على أثر التشرد على المجتمع وطرق القضاء عليه من اجل حياة كريمة من أجل الفرد والمجتمع.

الموضوع كاملاً

دليل الموضوع:

المقدمة

التشرد وأثره على المجتمع

طرق للقضاء على التشرد

 

المقدمة :

التشرد مشكلة شائعة في كل المجتمعات، تؤثر على الافراد كما تؤثر على مجتمعاتنا بطرق مختلفة، فيما يلي نتعرف على أثر التشرد على المجتمع وطرق القضاء عليه من اجل حياة كريمة من أجل الفرد والمجتمع.

التشرد وأثره على المجتمع:

يفتقر الأشخاص الذين يعانون من التشرد إلى الموارد اللازمة للطعام والملبس والمشرب كما يعانون من النظافة الأساسية والرعاية الصحية، الجسدية والعقلية. ونتيجة لذلك ، يسبب التشرد مشاكل صحية عامة داخل المجتمع.

غالبا ما يمنع التشرد الناس من الوصول إلى العلاج. وهذا يجعل القضايا الصحية أكثر خطورة ، وأكثر تكلفة ، ويزيد من المخاطر على المجتمع بشكل عام. عندما يتم إدخال الأشخاص الذين يعانون من التشرد إلى المستشفى ، تكون إقامتهم أطول بحوالي أربعة أيام من المتوسط ، مما يؤدي إلى تكاليف إضافية للجمهور.

يسبب التشرد مشاكل صحية خطيرة ، بما في ذلك فيروس نقص المناعة البشرية/الإيدز ، والإدمان ، والاضطرابات النفسية ، وغيرها من الأمراض التي تتطلب رعاية مستمرة وطويلة الأجل. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن تنتشر الأمراض المعدية بين السكان المشردين.

يضع الأشخاص الذين يعانون من التشرد عبئا متزايدا على الحكومة ودافعي الضرائب ، مما يؤثر على الاقتصاد المحلي. الأشخاص الذين ليس لديهم سكن هم مستهلكون مرتفعون للموارد العامة ويولدون نفقات ، بدلا من الدخل للمجتمع.

التشرد مأساة إنسانية. يعيشها أفراد مجتمعنا في الخيام وتحت الجسور. هم عرضة لسوء الأحوال الجوية والعنف. إنهم يفتقرون إلى الكرامة ولا يتلقون أي احترام. التشرد يثير التشكيك في الأخلاق والقيم المشتركة للمجتمع.

  طرق للقضاء على التشرد:

يعد التطوع بوقتك للعمل مع الأشخاص الذين يعانون من التشرد أحد افضل الطرق للتعرف على التشرد وتلبية احتياجات الأشخاص المشردين.

يمكنك أن تتبرع بجزء صغير من مالك لأي جمعية تساعد على ايجاد مأوى للمشردين او توفير الغذاء ومستلزمات الحياة لهم.

هل أعجبك الموضوع؟ شاركنا برأيك

المراجع:

UnityParenting,NCH

تم اضافة الموضوع بواسطة : Beso Mustafa
التحميل بصيغة ملف Word التحميل بصيغة ملف PDF   تقييم الموضوع   شارك الموضوع

التعليقات

تقيم الموضوع

عدد المستخدمين الذين قاموا بالتعليق (0) متوسط التعليقات(0)

من فضلك اترك تقيييمك