ماذا نفعل عند انقطاع التيار الكهربي وكيفية الحفاظ على الأجهزة الكهربية؟
نمط حياة تحميل الموضوع ملف ورد تحميل الموضوع ملف PDF تابعنا على اخبار جوجل

ماذا نفعل عند انقطاع التيار الكهربي وكيفية الحفاظ على الأجهزة الكهربية؟

تقييمات الموضوع الحالية:

نبذه مختصرة عن الموضوع

نصائح و إرشادات يجب فعلها عند اتقطاع التيار الكهربي للحفاظ على الأجهزة الالكترونية و أيضاً الحفاظ على حرارة الجسم بارداً طيلة الانقطاع

الموضوع كاملاً

دليل الموضوع

المقدمة

ما هي الأسباب التي قد تكون مؤدية لانقطاع التيار الكهربي بالمنزل؟

نصائح أمان رئيسية للتعامل مع زيادة الطاقة الكهربية.

كيف تبقى بارداً أثناء الطقس الحار؟

 

المقدمة

تعتبر الطاقة الكهربائية هي طاقة الحياة، نحتاجها بكل دقيقة بل والثانية لذلك حين انقطاعها يُحدث فارق كبير لنا و لابد من حماية الأجهزة الكهربية بالمنزل من الانقطاع المفاجئ و العودة المفاجئة للتيار فقد يحدث تلف بالأجهزة فإليك عزيزي القارئ بعض النصائح لتفادي هذه المشكلة

ما هي الأسباب التي قد تكون مؤدية لانقطاع التيار الكهربي بالمنزل؟

الكوارث الطبيعية

تعد الكوارث الطبيعية أحد أكثر أسباب انقطاع التيار الكهربائي شيوعا ، حيث تشمل عادة الرياح الشديدة أو الحرارة أو الثلج أو البرق فيمكن أن تتسبب عناصر الطقس القاسي في سقوط خطوط الكهرباء أو تعطلها.

تقليم الأشجار

من الضروري تقليم الأشجار حول خطوط الكهرباء لإبقائها في متناول عمال الصيانة ومع ذلك، في بعض الأحيان تسوء عملية تقليم الأشجار وقد تسقط الفروع على خطوط الكهرباء مما يقطع تدفق الكهرباء.

ارتفاع الطلب على الطاقة

إذا واجهت موجة حر خلال فصل الصيف، فقد تصدر مدينتك تحذيرًا للحفاظ على الطاقة خلال أوقات معينة هذا الاحتياط هو منع الإفراط في استخدام شبكة الطاقة ، مما قد يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة خطوط الكهرباء والكابلات الكهربائية المثقلة بالأعباء.

تدخل الحيوان

على الرغم من وجود عدد من الاحتياطات المعمول بها لمنع الحيوانات من التأثير على خطوط الكهرباء ، إلا أن السناجب والقوارض الأخرى قد تمضغ معدات الكهرباء وتتسبب في حدوث ماس كهربائي.

  نصائح أمان رئيسية للتعامل مع الطاقة الكهربية

عادة ما تسير ارتفاعات  غير منتظمة في الكهرباء  تحدث زيادة في الكهرباء عندما يكون الجهد الكهربائي أعلى من المعتاد تعمل الأجهزة في معظم البلدان بين 110 و 220 فولت إذا تم تسليم جهد أكثر من المطلوب إلى الجهاز، فقد يؤدي ذلك إلى إتلاف الأجهزة والتسبب في انقطاع التيار الكهربائي وفيما يلي بعض الطرق للحفاظ على منزل آمن أثناء الانقطاع الكهربي.

افصل الأجهزة الإلكترونية بعد انقطاع التيار الكهربائي:

إذا انقطعت الطاقة، افصل جميع الأجهزة الإلكترونية قبل أن تعود وعند استعادة التيارانتظر عدة دقائق لتوصيل أجهزتك مرة أخرى يمكن أن تتسبب الزيادات المفاجئة في أضرار صغيرة غير مرئية قد تؤثر على عمر جهازك.

استخدم الأضواء التي تعمل بالبطارية بدلا من الشموع:

كن مستعدا وقم بتخزين الكهرباء على  الاضاء التي تعمل على البطاريات. يجب استخدام الشموع فقط كملاذ أخير، لأن إضاءة عدد كبير من الشموع تزيد من خطر نشوب حرائق.

أبق أبواب الثلاجة والفريزر مغلقة لأطول فترة ممكنة:

أفضل طريقة للحفاظ على طعامك هي إبقاء أبواب الثلاجة والفريزر مغلقة. فإذا قمت بفتح الثلاجة  فسوف تفقد بعض الهواء البارد للحفاظ على طعامك طازجا.

اما إذا استمر انقطاع التيار الكهربائي لبضع ساعات فقط ، فيجب أن تكون قادرا على تناول الكثير من الطعام في الثلاجة عند استعادت الكهرباء.

اما اذا  مر أربع ساعات من الأفضل عدم تناول الطعام في الثلاجة لسوء الحظ  قد تهدر بعض الطعام لكنه أفضل من تناول شيء قد يجعلك مريضا.

استخدام أسلاك التمديد مع حماية الطفرة:

ابحث على وجه التحديد عن أسلاك التمديد التي تعتبر واقيات من زيادة التيار؛ فإنها تمنع الأجهزة من التأثر بالارتفاعات المفاجئة في الجهد.

استخدام أجهزة التحكم في التيار الكهربائي

يمكنك استخدام بعض الأجهزة التي تتحكم في التيار الكهربائى كجهاز ( Volt control ) قد يكون سعر الجهاز غالى بعض الشيء ولكنه يحافظ على أجهزتك الكهربائية فهو مزود بمؤقت ،فعند استعادة التيار الكهربائي لا يقوم بإعادته فورًا بل ينتظر بعض الوقت حتى يستقيم الجهد الكهربائي ويعمل بانتظام ثم يقوم بتوصيل التيار الكهربائي .

إعطاء الأجهزة الكبيرة منفذاً خاص بهم:

تجذب الأجهزة الكبيرة المزيد من الكهرباء  لذلك لا ينبغي لأي أجهزة أخرى مشاركة المنفذ الذي تستخدمه في منزلك؛ يمكن أن يؤدي استخدام منافذ منفصلة للأجهزة التي تستخدم المزيد من الكهرباء إلى منع الطفرات الداخلية والانقطاعات اللاحقة.

استخدم المبردات:

احصل على بعض المبردات في متناول اليد لتخزين الأطعمة المبردة. قم بتجميد أوعية الماء (مثل أباريق الجالون الفارغة) ، وكذلك مكعبات الثلج وحزم الهلام ، مسبقا لاستخدامها في المبردات للحفاظ على برودة الطعام قدر الإمكان في حالة انقطاع التيار الكهربائي.

كن آمنا:

مهما فعلت لا تستخدم أفران الغاز أو الشوايات أو السخانات للتدفئة يمكن أن يتسبب ذلك في تراكم الغازات الضارة في منزلك

  كيف تبقى بارداً أثناء الطقس الحار؟

البقاء باردا أثناء الطقس الحار لا يقل أهمية عن البقاء دافئا أثناء الطقس البارد؛ فيما يلي بعض النصائح حول ما يجب فعله عند انقطاع التيار الكهربائي خلال فصل الصيف .

شرب السوائل

تأكد من البقاء رطبا يحتاج جسمك إلى الماء ليبرد نفسه

منع الشمس

قم بتغطية النوافذ بالستائر أو البطانيات لمنع أشعة الشمس الحارقة

فتح النوافذ

افتح النوافذ التي لا تواجه الشمس للسماح بدخول النسيم

تبريد بوسائل أخرى

* ارتد منديلا مبللا حول رقبتك أو رأسك وقم بتهويته بيديك أو بمجلة أو مروحة تعمل بالبطارية لتبريد نفسك

* استخدم الماء خذ حماما باردا أو حماما أضف الثلج إلى حمامك إذا كان الماء القادم من الصنبور البارد دافئا

* إعداد الطعام بالخارج

اطبخ بالخارج على شواية بدلا من استخدام موقد الغاز لمنع إضافة المزيد من الحرارة إلى داخل منزلك.   

لتكن بمأمن يُرجى اتباع تلك الإرشادات.

المراجع

Forbes

Reader’s Digest

 

تم اضافة الموضوع بواسطة : Beso Mustafa
التحميل بصيغة ملف Word التحميل بصيغة ملف PDF   تقييم الموضوع   شارك الموضوع

مواضيع اخرى مختصة بـ نمط حياة

أفضل 7 فيتامينات لتقوية الذاكرة والتركيز
# نمط حياة أفضل 7 فيتامينات لتقوية الذاكرة والتركيز

علاج لتقوية الذاكرة وللحفظ وعدم النسيان، أدوية الدراسة هي منشطات موصوفة طبيًا تُستخدم لزيادة اليقظة والطاقة لفترة قصيرة، وتعمل هذه الأدوية الدراسة على زيادة إفراز الدوبامين والنورأدرينالين، وهي

لمرضى السكري والوقاية من السرطان.. تعرف على فوائد البشملة
# نمط حياة لمرضى السكري والوقاية من السرطان.. تعرف على فوائد البشملة

فوائد البشملة، 1. مصدر لمضادات الأكسدة الكاروتينويد، مثل: البيتا كاروتين، 2. مصدر للعناصر الغذائية ومضادات الأكسدة، التي تعزز صحة القلب، 3. تشير بعض الأبحاث إلى أنها تمتلك خصائص مضادة للسرطان

10 أشياء يجب التضحية بها لكي تصبح غنياً
# نمط حياة 10 أشياء يجب التضحية بها لكي تصبح غنياً

يقول أحد الأغنياء عندما بلغت عمر العشرين وأصبحت ناضجاً، قررت بجرأة أن أصبح مليونيرًا، على الرغم من ولادتي في اسرة متواضعة. ولكن دعني أخبرك، أن اتخاذ مثل هذا القرار كان الخطوة الأولى فقط

أسرار النجاح 13 خطوة لكيف تكون إنسان ناجح
# نمط حياة أسرار النجاح 13 خطوة لكيف تكون إنسان ناجح

النجاح هو إنجاز أهداف معينة تحددها في حياتك. فكل شخص يمتلك أفكارًا مختلفة حول النجاح، فقد يكون النجاح بالنسبة لبعض الأشخاص هو الحصول على وظيفة معينة أو كسب مبلغ معين من المال أو امتلاك منزل.

هل من الأفضل أن تكون طائراً مبكراً أم بومة ليلية؟
# نمط حياة هل من الأفضل أن تكون طائراً مبكراً أم بومة ليلية؟

قال ابن بطال : ما روي عنه صلى الله عليه وسلم: اللهم بارك لأمتي في بكورها. ليس معنى ذلك أن عدم البكور ليس جيد سنتعرض معاً كيف أن الاستيقاظ مبكراً له فائدة أعظم من السهر بالليل

التعليقات

تقيم الموضوع

عدد المستخدمين الذين قاموا بالتعليق (2) متوسط التعليقات(5)

من فضلك اترك تقيييمك