كيف تخلص جسمك من السموم بطريقة سهلة وبسيطة
صحة تحميل الموضوع ملف ورد تحميل الموضوع ملف PDF تابعنا على اخبار جوجل

كيف تخلص جسمك من السموم بطريقة سهلة وبسيطة

تقييمات الموضوع الحالية:

نبذه مختصرة عن الموضوع

يقوم الجسم بتخزين المواد الغريبة‎ والتوكسينات في مخزون الدهون‎ الموجود فيه، لذلك في العديد من‎ الحالات، تجد الشخص يحمل 0‎1 او أكثر ‎ من الارطال الزائدة (4.5 كيلوجرام) وهي عبارة عن فضلات ‎سامة غير

الموضوع كاملاً

دليل الموضوع

اختبار..هل يحتاج جسمك الى التنظيف من السموم؟  

نتيجة الاختبار

لماذا نتخلص من السموم؟

أشياء يجب ان تمارسها من اليوم

تعرف على الأطعمة الجيدة والرديئة

التنفس الصحيح

ازمة الشفاء

الأطعمة الضارة.. خطر.. ممنوع الاقتراب!

كيف تخلص جسمك من السموم؟

في الحياة العصرية أسباب ضارة كثيرة

إن أجسامنا تقوم بالتخلص من السموم الموجودة بها بشكل تلقائي كل يوم، فالجسم يتخذ إجراءات طبيعية بهدف التخلص من السموم، ولكن نظراً لانتشار الملوثات في عصرنا الحديث وانتشار المعادن   الثقيلة، واشعاع الهواتف المحمولة، ودخان السجائر، ومواد التنظيف، والرذاذ الآتي من المصانع ومبيدات الحشرات الكيميائية، وغيرها كثير ، مما يعرضنا لما يسمى التوكسينات

اختبار.. هل يحتاج جسمك الى التنظيف من السموم؟  

أجب بـ” نعم” أو” لا” على كل واحد من الأسئلة التالية:

هل تعيش في مدينة؟

هل تعمل في مكتب؟

هل تستخدم وسيلة مواصلات تمر تحت الأرض بصورة منتظمة؟

هل تجري او تمشي على طرق مزدحمة بشكل منتظم؟

هل تستخدم الكمبيوتر بشكل منتظم؟

هل تعيش بالقرب من أعمدة الكهرباء او محطات تقوية الهواتف المحمولة؟

هل تدخن السجائر او اي مواد مشابهة بشكل منتظم؟

هل تقضي معظم وقتك جالساً، وبالتالي لا تمارس التدريبات الرياضية ابداً؟

هل تصاب بالأنفلونزا او البرد او الفيروسات أكثر من ثلاث مرات في المتوسط كل عام؟

هل لديك اي حشو بالزئبق في أسنانك؟

هل تتناول أياً من المشروبات التالية بصفة يومية:

القهوة، المشروبات الغازية، او ماء الصنوبر، او لبن البقر، او الصودا

هل تتناول أياً من الأطعمة التالية بصفة يومية:

السكر، الحلوى، الشكولاتة، العيش الأبيض، الأطعمة المعبأة، الأطعمة المجمدة أو الأطعمة المطهوة في الميكروويف، الأطعمة المقلية او اللحوم والبسكويت او الكعك؟

هل تضيف السكر الأبيض او بدائل السكر في الأحوال العادية للشاي او القهوة؟

هل تضيف الملح بشكل منتظم لوجباتك، سواء عند الطبخ او بعد تقديمها؟

هل تتجاهل المعلومات المطبوعة على عبوات الأطعمة قبل شرائها واستخدامها؟

النتيجة:

إذا اجبت ب” نعم” على أكثر من 10 أسئلة، فإن جسمك يحتاج بشدة الى التخلص من السموم فأنت في الغالب معبأ بالتوكسينات في كل أعضاء جسمك، وخلاياك،ودمك، ربما أنك تعاني من النفس الكريه،والتطبل، ورائحة الجسم الرديئة.

إذا لم تكن تعاني من هذا بالفعل الآن فإنك ستعاني قريباً جداً من عدد كبير من المشكلات الصحية، هذا إذا لم تتخذ الإجراءات المناسبة فوراً، لهذا، عليك بالإلتزام ببرنامج” يوم التخلص من السموم” فوراً، وأنا أعني فوراً، ليس لديك أي خيار في هذا الأمر!

التخلص من السموم سيجعلكم قادرين على التخلص من كافة المشاكل الصحية مثل :

انخفاض الرغبة الجنسية - عدم الخصوبة - العقم - متلازمة ما قبل الطمث - عسر الهضم - اكياس  المبايض - الصداع - آلام المفاصل -النفس الكريه -  الحساسية - تقصف الأظافر - التهيج الجلدي - ضعف الذاكرة - الإحباط - الأرق -الوزن الزائد
 

لماذا نتخلص من السموم؟

يقوم الجسم بتخزين المواد الغريبة والتوكسينات في مخزون الدهون الموجود فيه، لذلك في العديد من الحالات، تجد الشخص يحمل 0 1 او أكثر من الارطال الزائدة (4.5 كيلوجرام) وهي عبارة عن فضلات سامة غير صحية مليئة بالمخاط ومن العجيب أن الإنسان الذي يحمل هذا الكم الهائل من المواد الضارة يتعجب لماذا يعاني من مشاكل صحية مثل الإرهاق، ومتلازمة ما قبل الطمث، واضطرابات الهضم، وآلام المفاصل، ‎‎  والنفس الكريه ،والحساسية والإمساك وتقصف الأظافر، والتهيج الجلدي، وضعف الذاكرة والإحباط، والأرق، والوزن الزائد وغيرها.

عزيزي القارئ يجب ان تعلم ان العالم الذي نعيش فيه مليء بالسموم والملوثات، لذلك فليس غريبا    أن أجسامنا تحمل الكثير من هذه السموم والملوثات أيضا . يظل جسمك يقوم بمهمة رائعة في حماية وتنظيف نفسه عن طريق مقاومة هذه الملوثات والسموم، وحصارها في كريات من المخاط او الدهون بحيث  يمنعها من اثارة جهاز المناعة ولكن هذا الحصار يكون مؤقتا فقط   ولن يمر وقت طويل حتى تخرج هذه   الملوثات من حصارها وتجري في تيار الدم   وتدخل أغشية الخلايا، وتزعج الوظائف في الأنسجة الأيضية، وتسبب تلفا ‎ً‎ في الانسجة  فإذا كنت لم تقتنع بعد بفوائد برنامج   التخلص من السموم فاجب على اختبار هل يحتاج جسمك الى التنظيف من السموم ؟                      

تعرف على الأطعمة الجيدة والرديئة

يجب ان تحفظ الاطعمة التالية عن ظهر قلب فتلك القائمة ستبين لك الأطعمة الجيدة التي تساعد جسمك على التخلص من السموم ،والاطعمة الرديئة التي تزيد من نسبة السموم في جسمك .

أفضل اطعمه للتخلص من السموم:

·        عصير الفواكه والخضروات

·        الماء

·        الطعام الطازج والبراعم والخضروات

·        الخضروات النيئة

الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والبقوليات والبذور

الأطعمة التي يجب تجنبها

·        السكر

·        الأطعمة المجففة

·        منتجات الالبان

·        الكحول الكافيين

اشتر وابدأ في استخدام الأشياء التالية اليوم

·        عصارة: لكي تبدأ في صنع عصير الخضروات الخاص بك، ليس من الضروري ان تشترى نوعا مرتفع الثمن فقط اشترى العصارة التي يمكنك تحمل ثمنها اليوم وبمجرد ان تعتاد على صنع عصائر الخضروات فانك ستجنى الفوائد في صحتك ومظهرك

·        خلاط لكي تبدأ في صنع الخلطات اللذيذة سهلة الهضم

تنظيف جلدك

·        اشتر فرشاة للجلد وابدأ في استخدامها، إن استخدام الفرشاة على الجلد الجاف يسرع من معدل طرد التوكسينات من جسمك لأن ذلك سيحفز خلايا الدم والانسجة الليمفاوية وهما من العناصر الأساسية في عملية التخلص من السموم. ان استخدام الفرشاة على الجلد ليست شيئا تفعله في الحمام او تحت الدش، ولكن عندما يكون جلدك جافاً، بالطبع يمكنك الاستحمام بعد استخدام الفرشاة ولكن ليس اثناء ذلك .

مارس التدريبات يومياً

ان ممارسة التدريبات الرياضية مسألة أساسية لكي تتمكن من التخلص من السموم بصورة صحيحة، انا لا أقترح عليك ان تلتزم ببرنامج رياضي قاس وان تذهب الى النادي الرياضي او الصالة الرياضية كل يوم، انا اتحدث هنا عن بعض الحركات الرياضية البسيطة الرقيقة من ذلك النوع الذي يحافظ على جسمك رشيقا ولينا وشاباّ.

سيكون من الرائع إذا مارست بشكل منتظم بعض المد او المشي او تسلق السلالم او القفز او السباحة او ركوب الدراجات او الأيروبيكس او حتى التاي شي او الكاراتيه اذا وجدت مكانا جيدا لتعلمها او أي حركات متوسطة ممتعة فأي نوع من الحركات يجعلك تعرق سيكون رائعاً

اشرب الماء

ان شرب الماء بانتظام بالطبع اقصد الماء النقي وليس ماء الصنبور الا اذا كنت تستخدم مرشحا من اكثر الطرق فعالية في تخليص جسمك من السموم .

فانا انصحك بشرب من 6 الى 8 اكواب من الماء يوميا

التنفس الصحيح!

 إن الطريقة التي تتنفس بها (يمكن ان يكون لها تأثير كبير على صحتك. فالأكسجين مزيل قوي للسموم. إن التنفس العميق مسألة أساسية معظم الناس يتنفسون بطريقة ضحلة وبالتالي يحرمون الخلايا والأعضاء والغدد من الأكسجين الذي تحتاجه بشدة. فالأكسجين يطعم بالمعنى الحرفي للكلمة، الدم والخلايا، كما أنه يزيل السموم من الأعضاء والغدد.

والتنفس العميق له نفس أهمية الحصول على قدر كاف من الماء ومن الطعام ذي الجودة العالية.

 ان نقص الأكسجين يؤثر بشدة في المخ، والنظام العصبي والغدد الكظرية، والغدة النخامية والكلى والمرارة، والطحال والكبد، والحجاب الحاجز والقولون. وفي الطريقة التي أنصحك باستخدامها، يجب أن يكون النفس قويا وممتلئا يبدأ من الحجاب الحاجزة ويملأ رئتيك.

 ويجب أن تلتزم بهذه الطريقة في التنفس بصفة يومية، ولكن لكي تصل الى النقطة التي يصبح فيها هذا التنفس جزءا من حياتك اليومية، يجب ان تتدرب على طريقة التنفس التالية لعدة دقائق كل يوم وبمجرد أن تتقن هذه الطريقة، سيصبح تضمين التنفس العميق في حياتك العادية أسهل وستتمكن من التنفس بعمق أثناء المشي والحديث، والجلوس، العمل والاسترخاء.

 الطريقة المثلى للتنفس العميق والمفيد: -

·        ارقد على ظهرك على الأرض في الوضع الأكثر راحة بالنسبة لك، على سبيل المثال ربما ترغب في أن تكون ركبتاك مثنيتين وقدماك متباعدتين.

·        أغلق عينيك إذا كان ذلك يساعدك على الاسترخاء.

·        -ضع احدى يديك على بطنك، والأخرى على صدرك ثم تنفس بعمق

·        أيهما تتحرك أولا؟ يدك الموجودة على صدرك أم يدك الموجودة على بطنك؟ إذا كانت يدك الموجودة على صدرك هي التي تتحرك أولا، فهذا يعني أنك لا تستخدم رئتيك بالسعة المثلى لهما، بلا شك ان خلاياك تعاني من بعض الحرمان من الأكسجين.

·        الآن، ببطء تنفس من شفتيك بعد ذلك، أخرج ما تبقى من الهواء بأرق وأبطأ ما يمكنك وفي نفس الوقت اضغط برفق على الجزء السفلي من بطنك لكي تساعد على طرد الهواء بأكمله من رئتيك." -ببطء، استنشق الهواء من خلال أنفك، مع جعل إحدى يديك على معدتك والأخرى على سرتك، تخيل أن نفسك يتسع داخل رئتيك وأضلاعك وجوانبك (الجزء الأوسط والعلوي من ظهرك).

·        ان الأمر يشبه نفخ الهواء في بالـون. اجعل الهواء يتسع ليملأ جانبيك وأضلاعك وظهرك وعندما تزفر الهواء تخيل أنك تفرغ البالـون من الهواء.  

·        عندما تخرج الهواء اشعر بأضلاعك وهي تتحرك لأسفل، واشعر بالشد يخف أثناء خروج الهواء من الجزء العلوي من جسمك.

·        كرر صوت" أووه" وبرفق أخرج الهواء بالكامل من رئتيك، بعد ان تزداد خبرتك بهذه الطريقة في التنفس، قد لا تضطر الى تكرار هذا الصوت.

 

أزمة الشفاء

 في أثناء او بعد عملية التخلص من السموم يشتكي بعض الناس مما أسميه "ازمة الشفاء" وهذا يعني أن عملية التخلص من السموم كانت فعالة او قوية للغاية لدرجة أنهم يشعرون بعدم راحة لعدة أيام أو لعدة ساعات أثناء أو بعد العملية.

 في الغالب، لن تشعر بهذه الأعراض لأنني أدخلك في عملية التخلص من السموم بالتدريج وبرفق وبطريقة متوازنة غذائيا.

وفي الغالب يشعر معظم الناس بأنهم أكثر صحة، وأن ذهنهم ازداد وضوحا، ويشعرون بتجديد الطاقة والحيوية، ولكن هناك دائما احتمال أن تشعر بأحاسيس مختلفة نتيجة للتخلص العميق من السموم، فربما تشعر بصداع أو آلام في المفاصل، أو تهيج في الجلد، او غير ذلك، فلا تنزعج من هذه الأعراض.

ردود الفعل العاطفية:

هناك شكل آخر لأزمة الشفاء يشعر به بعض الناس عندما يدخلون في عملية تخلص عميقة من السموم.

 لا تندهش إذا شعرت برغبة في البكاء او أحسست بمشاعر قوية أخرى عندما تبدأ في البرنامج، ربما حتى تشعر بأن سنوات من الشد والتوتر والتراكم قد بدأت تتحرر 

الأطعمة الضارة.. خطر.. ممنوع الاقتراب!

 في يوم التخلص من السموم، قل وداعا بشكل نهائي للأطعمة التي تدمر خلاياك وتستنفذ طاقتك وترهق جهازك الهضمي وتسحب منك حيويتك.

وإليك قائمة بتلك الأطعمة الضارة التي يجب أن تتوقف عنها لهذا اليوم، وإذا تمكنت من الابتعاد عن تلك الأطعمة لفترة أطول فسيكون ذلك أفضل. ان ذلك سيعود عليك بالكثير من النفع، فستصبح أكثر رشاقة وصحة.

تجنب الأطعمة التالية:

 القهوة - طعام البحر – السكر – الشاي – اللبن - الملح والفلفل السجائر – البيض – المشروبات الغازية الجبن - الأطعمة المقلية – اللحوم الحمراء - المايونيز الجاهز - الدجاج الخبز - المستردة – السمك الأدوية (إلا اذا كنت تعاني من حالة مرضية تتطلب الدواء كل يوم)

المصدر: كتاب كيف يتخلص الجسم من السموم

 

 

تم اضافة الموضوع بواسطة : Beso Mustafa
التحميل بصيغة ملف Word التحميل بصيغة ملف PDF   تقييم الموضوع   شارك الموضوع

مواضيع اخرى مختصة بـ نمط حياة

أسرار النجاح 13 خطوة لكيف تكون إنسان ناجح
# نمط حياة أسرار النجاح 13 خطوة لكيف تكون إنسان ناجح

النجاح هو إنجاز أهداف معينة تحددها في حياتك. فكل شخص يمتلك أفكارًا مختلفة حول النجاح، فقد يكون النجاح بالنسبة لبعض الأشخاص هو الحصول على وظيفة معينة أو كسب مبلغ معين من المال أو امتلاك منزل.

هل من الأفضل أن تكون طائراً مبكراً أم بومة ليلية؟
# نمط حياة هل من الأفضل أن تكون طائراً مبكراً أم بومة ليلية؟

قال ابن بطال : ما روي عنه صلى الله عليه وسلم: اللهم بارك لأمتي في بكورها. ليس معنى ذلك أن عدم البكور ليس جيد سنتعرض معاً كيف أن الاستيقاظ مبكراً له فائدة أعظم من السهر بالليل

ما هو تأثير العلاقات السامة على الصحة العقلية؟
# نمط حياة ما هو تأثير العلاقات السامة على الصحة العقلية؟

من العلاقات ما هو سام و منها ما هو مثمر في النفس، ولكلٍ علمات على كونها علاقة مثمرة ناجحة سوية أم سامة مضرة بالصحة العقلية نستعرض ذلك لنبدأ

إليك بعض الحقائق عن الأحلام و مراحل النوم الخمس
# نمط حياة إليك بعض الحقائق عن الأحلام و مراحل النوم الخمس

الكثير منا يتفاءل بما يحلم ان كان حلم جميل وأيضاً اذا رأى ما يحزنه فيها يتشاءم هناك الكثير من العوامل التي تؤثر على ما نحلم به و بالأخص الواقع اليومي لنبحر معاً ببحر الأحلام هل أنت جاهز؟

هل الصحة الجسدية تغني عن الصحة العقلية؟
# نمط حياة هل الصحة الجسدية تغني عن الصحة العقلية؟

العقل هو ميزان حياة الفرد و كلما صح عقله كلما ساد التوازن في جميع الأمور و من ثم القرارات السليمة و الحياة السليمة السوية.

التعليقات

تقيم الموضوع

عدد المستخدمين الذين قاموا بالتعليق (0) متوسط التعليقات(0)

من فضلك اترك تقيييمك