ما هو الشعور الذى يريده كل إنسان
مقتطفات تحميل الموضوع ملف ورد تحميل الموضوع ملف PDF

ما هو الشعور الذى يريده كل إنسان

نبذه مختصرة عن الموضوع

أتريد أن تمتلك عبارة سحرية تضع حداً للجدل وتخلصك من المشاعر السيئة تجاهك وتشيع الروح الطيبة وتجعل الشخص الاًخر يستمع إليك بانتباه؟

الموضوع كاملاً

دليل الموضوع

لو كنت مكانك لأحسست نفس الإحساس

البيئة قد تكون السبب

البحث عن العطف

 

لو كنت مكانك لأحسست نفس الاحساس

أتريد أن تمتلك عبارة سحرية تضع حداً للجدل وتخلصك من المشاعر السيئة تجاهك وتشيع الروح الطيبة وتجعل الشخص الاًخر يستمع إليك بانتباه؟

قال لمحدثك : إننى لا ألومك مقدار ذرة على إحساسك تجاه هذا الموضوع ولو كنت مكانك لأحسست نفس الإحساس واتخذت نفس الموقف تماماً.

إجابة من هذا النوع كفيلة بأن تهدئ أكثر الاشخاص حدة ومشاكسة وجدلاً ويمكنك أن تقول ذلك وأنت صادق مائة فى المائة لانك لو كنت مكانه لما فعلت مثلما فعل ولنأخذ أل كابونى كمثال، وافترض انك فى نفس جسم ومزاج وعقل الذى أمتلكه ال كابوني، وافترض أنك فى نفس بيئته وتجاربة من الإجرام المتناهى من المحتمل أن تكون عندئذ مثله تماماً فالمكان الذى كان فيه جعل منه مجرماً سفاحاً.

البيئة قد تكون السبب

إن السبب في أنك لم تخلق حية رقطاء هو أن أبويك لم يكونا حيتين رقطاوين والسبب فى انك لا تقدس البقرة ولا تعتبر الأفعى مقدسة هى انك لم تولد فى أسرة هندوسية تعيش على ضفاف نهر لراهما بوترا ليس لك الفضل الكثير فيما أنت عليه وتذكر ان الرجل الذى اتى إليك غاضبا ثائرا لا يستحق منك اللوم بل يستحق أن تشفق عليه مما هو فيه ، ثق به وتعاطف معه لأنه لا دخل له فيما هو فيه قل لنفسك ما تعود أن يقوله جوخ عندما كان يشاهد متشرداً سكيراً يترنح وهو سائر فى الشارع:

إن ثلاثة أرباع الذين ستقابلهم غدا عطشى وتواقون للعطف والتقدير قدم لهم هذا العطف يهبوك حبهم وتقديرهم .

كنت اتحدث ذات مرة فى برنامج إذاعى عن لويزا ماى الكوت " مؤلفة كتاب " نساء صغيرات وأنا أعرف بالطبع انها عاشت وألفت كتبها الخالدة فى كونكورد فى ولاية ماساوستس ولكن دون تفكير وقعت فى خطأ فذكرت انى زرتها فى بيتها فى نيومبشير وكررتها مرتين غمرنى طوفان من الخطابات والبرقيات والرسائل اللاذعة والتى كانت عبارتها تطن فى اذنى كنحلة كان الكثير من الخطابات ساخطاً وبعضها جارح إلا ان إحدى سيدات سكن المستعمرات وكانت تعيش وقتها فى فيلادلفيا صبت غضبها على بتوقح ومرارة وكأنى وضعت وإتهمت مس أللوت بأنها من اًكلى لحوم البشر فى غينيا الجديدة .

وبينما كنت أقرأ خطابها قلت لنفسى ... شكراً لله لأننى لم اتزوج هذه المرأة شعرت كانى اكتب لها وأقول لها أنه رغم ارتكابى خطأ جغرافياً فهى قد ارتكبت خطأ فادحاً فى اصول الذوق واللياقة .

كان من المحتمل ان تكون هذه الكلمة هى جملتى الافتتاحية ثم أقول لها ما أريد ولكنى لم أفعل فقد كبحت جماح نفسى وأدركت ان المقى حادى الطبع بإمكانهم ان يفعلوا ذلك.

البحث عن العطف

يقول دكتور أرثرجيتس في كتابه الرائع سيكولوجية التعليم: إن العالم كله يتلهف إلى التعاطف فالطفل يتلهف على إظهار إصابته أويحدث جرحاً أو كدمة لكى يكسب مزيداً من العطف.

ولنفس الغرض فإن البالغين سن الرشد يبالغون فى إظهار إصابتهم وحوادثهم التي تعرضوا لها، وامراضهم وبخاصة تفاصيل العمليات الجراحية وهكذا حتى يجدوا من المستمعين العطف والإشفاق وسواء اكان الأمرحقيقة او خيالاً فإنه شائع عند الإنسان فى العالم كله فإذا أردت أن تكسب الناس إلى أسلوب تفكيرك فأتبع القاعدة التاسعة، وهى قدر أفكار الشخص الاًخر وإبد عطفك على رغباته. 

المصدر : كتاب كيف تكسب الأصدقاء وتؤثر في الناس

التحميل بصيغة ملف Word التحميل بصيغة ملف PDF

مواضيع اخرى مختصة بـكيف تكسب الاصدقاء و تؤثر في الناس

سر سقراط طريقك نحو التحرك الإيجابي في النقاش
#كيف تكسب الاصدقاء و تؤثر في الناس سر سقراط طريقك نحو التحرك الإيجابي في النقاش

يقول الأستاذ " أوفرستريت" فى كتابه " التاثير فى الطبيعة الإنسانية " إن الرد بكلمة لا من أكثر العقبات فإذا ما قال شخص لا فإن كبرياء الشخص يحفزه على ان يظل ثابتاً على المبدأ الذي تفوه به

ما هو الشعور الذى يريده كل إنسان
#كيف تكسب الاصدقاء و تؤثر في الناس ما هو الشعور الذى يريده كل إنسان

أتريد أن تمتلك عبارة سحرية تضع حداً للجدل وتخلصك من المشاعر السيئة تجاهك وتشيع الروح الطيبة وتجعل الشخص الاًخر يستمع إليك بانتباه؟

اسلوب يصنع لك المعجزات مع الآخرين
#كيف تكسب الاصدقاء و تؤثر في الناس اسلوب يصنع لك المعجزات مع الآخرين

فإذا أردت ان تغير الناس دون كراهية أو إهانه طبق القاعدة الثامنة وهي: حاول بأمانة ان ترى الأشياء من وجهة نظر الشخص الاخر.

صمام الأمان في معالجة المشكلات
#كيف تكسب الاصدقاء و تؤثر في الناس صمام الأمان في معالجة المشكلات

نعم لا تتعجب فمن المحتمل أن يشعر أصدقاؤك بالرضا والسعادة إذا حاصرتك المتاعب والمشاكل ومن ثم دعنا نقلل من شأن إنجازاتنا ولنكن متواضعين فهذا هو النجاح الدائم

كيف تجعل الناس يحبونك فورا بطريقة غير مكلفة على الاطلاق
#كيف تكسب الاصدقاء و تؤثر في الناس كيف تجعل الناس يحبونك فورا بطريقة غير مكلفة على الاطلاق

لاحظ البروفيسور جون ديوي أن الرغبة فى أن تكون مهماً هي أعمق دافع إنساني

التعليقات

اترك تعليقاً

9
+
9
من فضلك قم بادخال الناتج حتى تتمكن من التعليق
عزيزي الزائر / الزائرة نحن ننفق الكثير من المال حتى يكون هذا الموقع مجاني
الاعلانات المصدر الوحيد للدخل لذلك من فضلك قم بإيقاف مانع الاعلانات