اسلوب يصنع لك المعجزات مع الآخرين
مقتطفات تحميل الموضوع ملف ورد تحميل الموضوع ملف PDF

اسلوب يصنع لك المعجزات مع الآخرين

نبذه مختصرة عن الموضوع

فإذا أردت ان تغير الناس دون كراهية أو إهانه طبق القاعدة الثامنة وهي: حاول بأمانة ان ترى الأشياء من وجهة نظر الشخص الاخر.

الموضوع كاملاً

دليل الموضوع

وجهة نظر مغايرة

اختلاف الأسلوب يؤدى الى اختلاف الاستجابة

وجهة نظر مغايرة

يقول كينيث جوود فى كتابه " كيف يمكنك تحويل الناس إلى ذهب.

توقف دقيقة لكى تكتشف حجم اهتمامك بشئونك الخاصة واهتمامك المتواضع بشئون الناس وتاكد ان أى إنسان يفكر ويشعر بنفس الطريقة ويحس بنفس الإحساس فإذا أدركت هذا فقد بلغت فى معاملة الناس مرحلة متقدمة فإن النجاح فى معاملة الناس يعتمد على التفهم والّإدراك لوجهة نظر الشخص الاخر .

لقد اعتدت لسنوات ان استمتع بالمشى وركوب الخيل فى احد المنتزهات بالقرب من بيتى وكنت أبجل شجرة البلوط ولذا كنت أشعر بالحزن لرؤيتى الأشجار الصغيرة وهى تباد بالنيران مع عدم وجود حاجة إلى ذلك ، ولم تكن النيران نتيجة إهمال المدخنين ولكن بسبب الصبيا الذين يذهبون إلى المنتزهات ويكونون على فطرتهم ويطهون السجق أو البيض تحت الأشجار . وكانت النيران تحتدم احياناً بعنف لدرجة تستدعى الاستعانة بإدارة الحريق لمكافحة النيران الهائلة.

كانت هناك لافتة على حافة المنتزه تنذر من يشعل النار بالحبس او الغرامة، إلى ان اللافته كانت معلقة فى مكان مهجور من المنتزه وقلة من الرواد هم من اطلعوا عليها وكان احد رجال الشرطة يشرف على المنتزه ولكنه كان لا يقوم بواجبه كما ينبغى وإستمرت النيران فى الاشتعال موسماً بعد موسم.

وفى احدى المرات رأيت ناراً تشتعل فإندفعت إلى أحد رجال الشرطة واخبرته عن النيران المشتعلة وطلبت منه إبلاغ إدارة الحريق ولكنه رد بلا مبالاه بإن ذلك ليس من عمله لان المنطقة لا تقع فى منطقة نفوذه ودب اليأس إلى نفسي ومن ثم كنت اركب حصانى إذا رأيت نارأ مشتعلة اهرع إلى هناك على حصانى واحذر الاولاد بإسلوب سوطوى وإذا رفضوا اهددهم بالقبض عليهم وكنت فقط أفرغ شحنة مشاعرى وعينت نفسي حامياً للمتلكات العامة كنت افعل ذلك دون التفكير في وجهة نظر الأولاد.

اختلاف الأسلوب يؤدى الى اختلاف الاستجابة

ولأحاور الاطفال:

هل تمتعتم بوقتكم يا أولاد؟  ما الذى تطهونه للعشاء ؟

لقد كنت اعشق إشعال النار عندما كنت صبياً وما زلت أحب ذلك، ولكنكم تعلمون مدى خطورتها فى المنتزة وانا اعلم انكم لا تودون إحداث اى نوع من الضرر ولكن هناك اولاداً اًخرين يرون النار التى تشعلونها ويشعلون نيراناً اًخرى ولا يطفؤنها عندما يرحلون إلى بيوتهم وتلتهم النيران الاوراق الجافة والاشجار اليانعة ولن تكون لدينا أشجار جميلة كهذه إذا لم نكن حريصين عليها، ومن الممكن الزج بكم في السجن لأنكم تشعلون النار.

 ولكننى لا أرغب فى هذا ولا أريد أن أفسد متعتكم، أنني أحب ان أراكم وأنتم تستمتعون بوقتكم، ولكن هلا تفضلتم بإزاحة هذه الأغصان بعيداً عن النار وإهالة التراب على النار قبل إنصارفكم إلى بيوتكم وفى المرة القادمة إذا أردتم بعض المرح فهل تتكرمون بإشعال النار فوق التل في حفرة رملية لن يحدث أي ضرر هناك. شكرا لكم أيها الاولاد استمتعوا بوقتكم.

انه اختلاف كبير أحدثه هذا النوع من الحديث، ويا له من اختلاف فى الأثر، فقد جعل الأولاد يتعاونون دون تذمر أو ضيق ولم يضطروا أو يجبروا على طاقة الاوامر وأنقذوا ماء وجوههم، لقد شعروا بأنهم أفضل واحسست بالارتياح لأني عالجت الموقف آخذاً في الاعتبار وجهة نظرهم.

قال" وى دوتهام" عميد الكلية التجارية بهارفارد: إني أفضل ان أسير ذهاباً واياباً امام مكتب عميلى لمدة ساعتين قبل المقابلة من ان أقابله وليس لدى فكرة واضحة عما سأقوله وماذا سيكون رده وماذا يهم وما هى اهتماماته ودوافعه.

فإذا أردت ان تغير الناس دون كراهية أو إهانه طبق القاعدة الثامنة وهي: حاول بأمانة ان ترى الأشياء من وجهة نظر الشخص الاخر.

المصدر: كتاب كيف تكسب الأصدقاء وتؤثر في الناس

التحميل بصيغة ملف Word التحميل بصيغة ملف PDF

مواضيع اخرى مختصة بـكيف تكسب الاصدقاء و تؤثر في الناس

سر سقراط طريقك نحو التحرك الإيجابي في النقاش
#كيف تكسب الاصدقاء و تؤثر في الناس سر سقراط طريقك نحو التحرك الإيجابي في النقاش

يقول الأستاذ " أوفرستريت" فى كتابه " التاثير فى الطبيعة الإنسانية " إن الرد بكلمة لا من أكثر العقبات فإذا ما قال شخص لا فإن كبرياء الشخص يحفزه على ان يظل ثابتاً على المبدأ الذي تفوه به

ما هو الشعور الذى يريده كل إنسان
#كيف تكسب الاصدقاء و تؤثر في الناس ما هو الشعور الذى يريده كل إنسان

أتريد أن تمتلك عبارة سحرية تضع حداً للجدل وتخلصك من المشاعر السيئة تجاهك وتشيع الروح الطيبة وتجعل الشخص الاًخر يستمع إليك بانتباه؟

اسلوب يصنع لك المعجزات مع الآخرين
#كيف تكسب الاصدقاء و تؤثر في الناس اسلوب يصنع لك المعجزات مع الآخرين

فإذا أردت ان تغير الناس دون كراهية أو إهانه طبق القاعدة الثامنة وهي: حاول بأمانة ان ترى الأشياء من وجهة نظر الشخص الاخر.

صمام الأمان في معالجة المشكلات
#كيف تكسب الاصدقاء و تؤثر في الناس صمام الأمان في معالجة المشكلات

نعم لا تتعجب فمن المحتمل أن يشعر أصدقاؤك بالرضا والسعادة إذا حاصرتك المتاعب والمشاكل ومن ثم دعنا نقلل من شأن إنجازاتنا ولنكن متواضعين فهذا هو النجاح الدائم

كيف تجعل الناس يحبونك فورا بطريقة غير مكلفة على الاطلاق
#كيف تكسب الاصدقاء و تؤثر في الناس كيف تجعل الناس يحبونك فورا بطريقة غير مكلفة على الاطلاق

لاحظ البروفيسور جون ديوي أن الرغبة فى أن تكون مهماً هي أعمق دافع إنساني

التعليقات

اترك تعليقاً

4
+
5
من فضلك قم بادخال الناتج حتى تتمكن من التعليق
عزيزي الزائر / الزائرة نحن ننفق الكثير من المال حتى يكون هذا الموقع مجاني
الاعلانات المصدر الوحيد للدخل لذلك من فضلك قم بإيقاف مانع الاعلانات