ست طرق لكسب محبة الناس و الفوز بقلوبهم
نمط حياة تحميل الموضوع ملف ورد تحميل الموضوع ملف PDF تابعنا على اخبار جوجل

ست طرق لكسب محبة الناس و الفوز بقلوبهم

تقييمات الموضوع الحالية:

نبذه مختصرة عن الموضوع

يقول ديل كارنجي عندما كنت في الخامسة من عمرى اشترى والدى كلباً صغيراً شعره أصفر بخمسين سنتاً، كان بهجة طفولتى ، كل يوم فى حوالى الساعة الرابعة والنصف ظهراً كان يجلس فى الفناء الأمامى ، وعيناه تحم

الموضوع كاملاً

دليل الموضوع

تكوين الاصدقاء

كيفية الاهتمام بالاخرين

الطريق الى النجاح

افعل هذا ولسوف يتم الترحيب بك فى أى مكان

كيف تكون الاصدقاء :

لماذا تقرأ هذا الموضوع ؟ هل من اجل أن تحظى بالأصدقاء ؟ لماذا لا تتم دراسة الطرق الفنية لأكبر فائز بالأصدقاء عرفته البشرية ؟ من يكون ؟

يقول ديل كارنجي عندما كنت في الخامسة من عمرى اشترى والدى كلباً صغيراً شعره أصفر بخمسين سنتاً، كان بهجة طفولتى ، كل يوم فى حوالى الساعة الرابعة والنصف ظهراً كان يجلس فى الفناء الأمامى ، وعيناه تحملقان فى الممر حتى يسمع صوتى أو يرانى أحرك صحن العشاء فينطلق ويجرى لاهثاً  ويحيينى بقفزات مرحة ونباح مرح .

كان الكلب "ّتيبى " رفيقى الدائم لمدة خمس سنوات ، ثم فى ليلة مأسوية لن  انساها قتلته صاعقة على بعد عشرة أقدام من رأسى، موت تيبى كان مأساة صباى

لم تقرأ يا تيبى كتاباً عن علم النفس لكنك عرفت بالغريزة أن الواحد يمكن أن يكتسب المزيد من الأصدقاء فى شهرين بأن يصبح مهتماً بالاًخرين ومهتمين به.

يمكنك تكوين المزيد من الأصدقاء فى شهرين بأن تصبح مهتماً بالاًخرين بصورة أكبر من استطاعتك تكوينهم فى عامين عن طريق جعل الناس مهتمين بك .

نحن نعلم الذين يخطئون عبر الحياة وهم يحاولون مخاطبة الاًخرين ليصبحوا مهتمين بهم وهذا الأمر بالطبع لا يفلح فالناس غير مهتمين بك ، إنهم غير مهتمين بأنفسهم طوال الوقت صباحاً وبعد الظهر وبعد العشاء .

كيفية الاهتمام بالآخرين

أجرت شركة تليفونات نيويورك دراسة مفصلة عن المحادثات التليفونية لاكتشاف أى الكلام أكثر استخداماً . إنه ضمير المخاطب أنا .. أنا .. فقد تم استخدامه ثلاثة اًلاف وتسعمائة وتسعين مرة فى خمسمائة حديث تليفونى أنا .أنا .. أنا

عندما ترى مجموعة فى صورة أنت فيها فصورة من التى تحبها أولاً؟ إذا ظننت أن الناس مهتمين بك فقم بإجابة هذا السؤال :لو توفيت الليلة ، كم من الناس سيسيرون فى جنازتك ؟ لماذا يهتم بك الناس وانت لم تهتم بهم أولاً؟ امسك بقلمك الرصاص ودون إجابتك .

حاول نابليون ذلك وفى اللقاء الأخير مع جوزفين قال : جوزفين أنا محظوظ مثل أى رجل على وجه الأرض وانت من هذه الساعة الشخص الوحيد فى العالم الذى استطع الارتكان إليه ويشك المؤرخون فيما إذا كان يمكن الاعتماد عليها .

الطبيب النفسى الفريد اولد قام بتأليف كتاب بعنوان " ماذا تعنى لك الحياة " يقول فى ذلك الكتاب :

إن الفرد الذى لا يهتم بأصدقائه هو الذى لديه أضخم صعوبات فى الحياة ، ويلحق أكبر الأذى بالاًخرين ، إنه من بين هؤلاء الأفراد يظهر الفشل الذريع للإنسان

ربما تقرأ العشرات من المجلدات عن علم النفس التى ألفها جهابذه العلماء ، دون ان تصادف بياناً اكثر أهمية لنا ، لا احب التكرار، ولكن بيان اولد دل على المعنى الذى ساكرره ، وهو : إن الفرد الذى لا يهتم بأصدقائه هو الذى لديه أضخم صعوبات فى الحياة ، ويلحق الاذى بالاًخرين ، إنه من بين هؤلاء الأفراد يظهر الفشل الذريع للإنسان.

الطريق الى النجاح

أخذت دوره – ذات مرة- فى كتابة القصة القصيرة فى جامعة نيويورك ، وأثناء تلك الدورة تحدث محرر الكولييرإلى فصلنا وقال : إنه يستطيع اختيار عشرات القصص التى تمر على مكتبه كل يوم ، وبعد قراءة بضع فقرات القصة يمكنة الشعور إذا كان المؤلف يحب الناس أم لا.

قال : لو لم يحب المؤلف الناس ، فإن الناس لن تحب قصصه هذا المحرر ذو الخبرة توقف مرتين فى مجرى حديثة عن كتابة القصة واعتذر عن إلقاء موعظة دينية    قال : أقول لكم نفس الأشياء التى سيخبركم بها واعظكم لكن تذكروا انه عليكم الاهتمام بالناس لو أردتم ان تكونوا كتاب قصة ناجحين.

لو كانت هذه حقيقة كتابة القصة او الرواية فيمكنك أن تكون متاكداً من انها تحوى ثلاثة أضعاف الحقيقة فى التعامل المباشر مع الناس .

أمضيت امسية فى حجرة ملابس هامهارد ثورستون عميد السحر المعترف بهم وملك الألعاب السحرية ، فى اًخر مرة ظهر فيها فى برودواى طاف العالم لمدة أربعين عاماً والمرة تلو المرة يخلق اوهاماً غامضة تحير المشاهدين وتجعلهم مندهشين ، فاتحى أفواههم.

شاهد عرضه اكثر من ستين مليون شخص وربح مليون دولار سألت مستر ثورستون عن سر نجاحه من المؤكد انه لا صلة لدراسته بهذا النجاح ، فقد هرب من منزله وهو صبى صغير ، وصار صعلوكاً ركب فى حقائب السيارات ، نام فى أكوام التبن ، تسول طعامه من باب إلى باب ، وتعلم القراء من النظر على العلامات فى طريق السكة الحديدية .

هل كانت لديه معرفة ضخمة بالسحر ؟لا إنه أخبرنى عن مئات الكتب التى أعدها عن الألعاب السحرية ، وعشرات الناس عرفوا الكثير عنها مثله تماماً ولكن كان لدية شيئان ليسا لدى الاًخرين

الأول : المقدرة على وضع شخصيته عبر الأضواء السفلية للمسرح ، كان أستاذاً فى فن العرض .عرف الطبيعة الإنسانية فعل كل شئ ، كل إشارة ، كل تعبير من تعبيرات صوته ، كل رفعة حاجب تدرب عليها ، كل أفعاله كانت منضبطة  بالثوانى ، لكنه إضافة إلى ذلك كان لديه اهتمام حقيقى بالناس .

أخبرنى بأن كثيراً من السحرة ينظرون إلى الجمهور ويقولون لأنفسهم : حسن هناك مجموعة من السذج والريفيين سوف أشغفهم لكن طريقة ثورستون كانت مختلفة تماماً اخبرنى أنه فى كل مرة يدخل فيها المسرح يقول لنفسه : انا ممتن لأن هؤلاء الناس يأتون ليروننى لقد جعلوا حياتى فى صورة محببة إلى وسوف أعطيهم أفضل ما عندى بقدر ما أستطيع.

أعلن أنه لا يخطو خطوة أمام الأضواء أسفل المسرح دون أن يقول لنفسه مراراً احب جمهورى من المشاهدين احب جمهورى من المشاهدين .

اخبرتنى بنفس الشئ مدام شومان – هينك – أنها رغم الجوع وانكسار القلب ، الحياة المليئة بالماًسى ورغم انها حاولت – ذات مرة – التخلص من حياتها وقتل أطفالها ، رغم كل ذلك شقت الطريق إلى القمة حتى أصبحت مغنية فاجنر المتميز التى هزت المشاعر ، واعترفت بأن احد أسرار نجاحها حقيقة انها كانت مهتمة بالناس بصورة مكثفة .

وكان ذلك أيضاً احد أسرار شعبية تيودور روزفلت المدهشة حتى ان خدمة أحبوه ، فقد أعد جيمس أ. إيموس ، خادمه الخاص الملون ، كتاباً عنه بعنوان                 تيودور روزفلت ، بطل بالنسبة لخادمة الخاص وأورد إيموس فى كتابة هذه الواقعة

سألت زوجتى فى إحدى المرات الرئيس عن الحجل ، لم ترا واحداً منهم أبداً فوصفه لها وصفاً دقيقاً دق جرس التليفون فى كوخنا ذات مرة – إيموس وزوجته يعيشان فى كوخ صغير فى ضيعة روزفلت فى خليج أويستر – ردت زوجتى على التليفون وكان المتحدث هو السيد روزفلت بنفسه ، طلبها ليخبرها بأنه يوجد حجل خارج نافذتها ، وإنها لو اطلت عليه خارج النافذة لوجدته أشياء صغيرة مثل هذه كانت رائعة منه كلما مر بكوخنا – حتى لو كنا بعيدين عن مرمى بصره – نسمعه ينادى : أو – وو – اى – أوو- وو- جيمس ، كانت تحية ودودة منه وهو يمر بنا .

استدعى البيت الأبيض روزفلت يوماً عندما كان الرئيس تافت وزوجته بالخارج . وظهر حب روزفلت للناس البسطاء من تحيته لكل خدم البيت الأبيض القدامى ، كل بإسمه ، حتى الخادمات فى المطبخ الصغير .

كتب اًركى بيت : عندما شاهد أليس ، خادمة المطبخ ، سألها عما إذا كانت لا تزال تصنع خبز الشعير ، أليس انها أحياناً تصنعه للخدم ، لكن لا أحد ياكله فى الطابق العلوى ، قال روزفلت : لم يعجبهم المذاق ؟ وسأخبر الرئيس بذلك عندما أراه.

أحضرت أليس له قطعة على طبق ، وذهب إلى مكتبه ليأكلها ، وفى الطريق إليه كان يلقى التحيات على البستانيين والعمال وكان يدعو كل شخص بما يحب ذلك الشخص ان يدعى به كما كان يفعل سابقاً ولا يزالون  يتحدثون عن هذا قال أميك هوفر والدموع فى عينيه : انه اليوم الذى مر بنا منذ عامين تقريباً  لا يستطيع احد أن يعوض ذلك ولو ورقة من فئة المائة دولار.

الاهتمام المكثف بمشاكل الناس هو نفسه الذى جعل الدكتور تشارلز أكثر الرؤساء نجاحاً فى إدارة الجامعة ، وسوف نذكر انه سيطر على مصير هارفارد منذ أربع سنوات بعد انقضاء الحرب الأهلية ولمدة خمس سنوات اصخرى قبل اندلاع   الحرب العالمية الأولى . وهذا مثال على طريقة عمل الدكتور إليوت .

ذهب "إلى جى كراندون" يوماً إلى مكتب الرئيس لاقتراض خمسين دولاراً من صندوق طلاب ليون ومنح القرض.

قال كراندون : شكرته وهممت بالرحيل لكن قال الرئيس إليوت : بالله عليك .. اجلس ثم مضى يقول : إنك تطبخ وتاكل فى غرفتك قل لى ، إلا تظن ان ذلك  سيئ إذا كنت تحصل على الطعام الجيد الذى يكفيك عندما كنت فى الكلية كنت أقوم بنفس الشئ هل صنعت لحم العجل المفروم مرة ؟ هو من افضل الأشياء التى يمكن تناولها ، إنها لا تضيع الوقت ، وهذه هى الطريقة التى استخدمها فى طهيه ، ثم اخبرنى كيف انتقى اللحم ، وكيف أطهوه ببطء على البخار حتى يتحول الحساء  إلى جيلى فيما بعد ، ثم كيف أقطعها وأضعها داخل طاسة واًكلها باردة .

اكتشفت من تجربتى الشخصية أن الإنسان يمكنه أن يجذب إليه الأنظار ويكسب الوقت ، ويحصل على المساعدة من الناس فى أمريكا بأن يهتم اهتماماً زائداً

دعني  أوضح ذلك :

قمت بعمل دورة كتابة الرواية منذ سنوات فى معهد بروكلين للفنون والعلوم واًردنا أن يحضر إلى بروكلى كاتلين وريس وفانى هيرست وعايدة طاربيل والبرت بيسون تيرهون وروتيرت هاجز واًخرون لينقلوا لنا خلاصة تجاربهم لذا كتبنا إليهم قائلين : إننا معجبون بعملهم ومهتمون بصدق بالحصول على قصائدهم وتعلم أسرارنجاحهم.

قام كل مائة وخمسين طالباً بالتوقيع على الخطاب ، وقلنا إننا تحققنا من أنهم مشغولون جداً لإعداد المحاضرة ، لكن أرفقنا قائمة بأسئلة موجهة إليهم ليجيبوا   عنها عن شخصياتهم وعن طريقتهم فى العمل ، هم احبوا هذه الطريقة ؟

وباستخدام نفس الطريقة أقنعت ليسلى إم شو ، وزيرة الخزانة فى وزارة تيودور روزفلت ، جورج وويكر شام النائب العام فى وزارة تافت ، وليام جيننجزبريام ، فرانكلين دى روزفلت والكثير من الرجال البارزين فيما بعد بالحضور إلى دورتى من الخطابة والتحدث إلى الدراسة .

كتب صبى صغير إلى القيصر خطاباً بسيطاً يمتلئ عاطفة وإعجاباً قال الصبى إنه مهما كان الاًخرون وعداؤهم له ، فإنه سوف يحب دائماً فيلمهم كإمبراطورة . تأثر القيصر تأثيراً شديداً من هذا الخطاب ، ووجه الدعوة إلى هذا الصبى الصغير ليأتى ويزوره ، وحضر الصبى وأمه أيضا وتزوجت القيصر . لم يحتج ذلك الصبى الصغير كتاباً عن كيف تكسب الأصدقاء وتؤثر فى الناس لقد عرف ذلك بفطرته.

لو أردنا تكوين أصدقاء لا بد ان تعمل من اجلهم أشياء تتطلب وقتاً وطاقة وشجاعة ومراعاة لمشاعر الاًخرين.

عندما كان دوق ويندسور أمير ويلز مقرراً له القيام بجولة فى أمريكا الجنوبية ، قضى شهوراً – قبل أن يبدأ الجولة – يدرس الأسبانية لكى يلقى الخطب بلغة اهل البلد وكان هذا سبب حب أهل أمريكا الجنوبية له.

منذ سنوات اخترعت فكرة لأكتشف تواريخ ميلاد أصدقائى كيف ؟ لم يكن لدى اى فكرة ولا رغبة للإيمان بالتنجيم . لكنى بدات بسؤال الاًخرين.

هل يعتقد ان تاريخ ميلاد احد له صلة بالأخلاق والطباع ، ثم سألته ليخبرنى بيوم وشهر ميلاده فإذا قال الرابع والعشرون من نوفمبر فإذا ادار ظهره كتبت اسمه وتاريخ ميلاده ، ثم نقلت فى دفتر تواريخ الميلاد ، وعند بداية كل سنة كان يتكون لدى جدول تواريخ الميلاد هذا فى التقويم الخاص بى ، والذى يشد انتباهى بصوره اًلية وعندما يحل يوم الميلاد تكون برقيتى أو خطابى يا له من نجاح أنا دائماً الشخص الوحيد على الأرض الذى يتذكر

إذا أردنا كسب أصدقاء ، دعونا نحييهم بحماس وحيوية ، وعندما يطلبك شخص فى التليفون استخدم نفس الفطنة ، قل اهلاً فى نغمات تظهر مدى سرورك من أن شخصاً يطلبك .

تقيم شركة تليفونات نيويورك مدرسة لتدريب عامليها على قول الرقم من فضلك بنغمة تعنى صباح الخير ، أنا سعيد لان اكون فى خدمتك تذكر هذا عندما ترد على التليفون غداً.

هل تنجح هذه الفلسفة فى الأعمال ؟ هل تنجح؟ يمكننى سرد عشرات الأمثلة وإليم مثالين فحسب .

تشارلز اًر وولترز من العاملين فى احد اكبر بنوك نيويورك سيتى تم تكليفه بإعداد تقرير سرى خاص بمؤسسة معينة وكان يعرف ان رجلاً واحداً هو الذى يمتلك الحقائق التى يحتاجها بصورة عاجلة ، وقام سمتروولترز بزيارة ذلك الرجل – مدير شركة صناعية كبرى – وعندما استقر مسترلترز فى مكتب المدير ، أطلت شابة برأسها من الباب وأخبرت المدير بأنه ليس لديها طوابع ذلك اليوم وفسر المدير ذلك وولتز قائلاً: اقوم بجمع الطوابع لابنى البالغ الثانية عشر من عمره.

ثم بدأ مسترلتز الحديث عن مهمته، وعمره وبدأ فى توجيه الأسئلة ، وكان لمدير غامضاً ومبهماً ويتحدث بصورة عامة، لم يرد الإفصاح ، ولا شئ يمكن إقناعه فكان اللقاء قصيراً وعميقاً

 

قال مستروولتز وهو يحكى قصته للفصل:

صراحة لم اعرف ماذا أفعل ، ثم تذكرت ما قالته سكرتيرته له – طوابع- ابن عمره اقنتا عشرة سنة .. وتذكرت أن الإدارة الخارجية فى البنك تجمع الطوابع – المنزوعة من الخطابات – من كل قارة عبر البحار السبعة.

قمت ظهر اليوم التالى بزيارة هذا الرجل ، وقلت باختصار إن لدى بعض الطوابع لأجل ابنه ، هل يمكننى الدخول ؟

بحماس نعم ، ياسيد ... انطلقت الابتسامات وظهرت النية الحسنة جورج سوف يعجب بهذا النوع ظل يقول هذا وهو يداعب الطوابع ويقلبها أضاف : وانظرإلى هذا إنه ثروة.

أمضينا نصف ساعة نتحدث عن الطوابع وننظر إلى صورة الصبى ثم خصص أكثر من ساعة من وقته لإعطائى المعلومات التى أردتها دون اى تنويه من جانبى أخبرنى بكل ما يعرف ، ثم طلب مرؤسين وسألهم واتصل هاتفياً بغيرهم وامدنى بحقائق وأرقام وتقارير ومراسلات وكما يقول رجال الصحافة كان لدى سبق صحفى.

وهذا مثال اًخر حاول س .إم نافل من فيلادلفيا لسنوات بيع فحم لإحدى الهيئات التى لها مخازن فحم كبيرة  لكن شركة المخازن استمرت فى شراء وقودها من الفحم من بائع خارج المدينة .

وألقى مستر نافل خطاباً امام أحد فصولى ، وصب جام غضبه على سلسلة المتاجر، ووضعها بانها لعنة الأمة ، وظل متعجباً من فشله فى بيعها ، اقترحت أن يحاول مرات أخرى بطرق مختلفة ، وهذا باختصار ماحدث ، رتبنا مناقشة بين أعضاء الدورة الدراسية عن الإصرار على ان انتشار سلسلة المتاجر بالبلد ضرراً اكثر    

 من النفع .

اتخذ نافل الجانب السلبى من اقتراحى ، وافق على الدفاع عن سلسلة المتاجر وذهب مباشرة إلى احد مديرى التنفيذ لشركة سلسلة المتاجر التى يحتقرها وقال :

أنا لست هنا لأحاول بيع الفحم ، بل حضرت طالباً منكم معروفاً ثم تذكر المناقشة فقاال :

جئت إليك المساعدة انا أفكر فى شئ يمكن ان يكون له القدرة على إعطائى الحقائق التى أريدها ، انا متلهف لأن أفوز بهذه المناقشة ، وسأقدر لكم بعمق المساعدة التى تقدمونها لى .

وهذه هى بقية القصة كما يرويها نافل: لقد سألت الرجل دقيقة واحدة من وقته  كان النجاح الأول انه وافق على رؤيتى وبعدما ذكرت قضيتى اًشار إلى كرسى  وتحدث معى لمدة ساعة ، وسبع وأربعين دقيقة ، وطلب مديراً اًخر أعد كتاباً عن سلسلة المتاجر ، وكتب إلى مؤسسة سلسلة المتاجر الوطنية ووعد بنسخ  من المناقشة بشأن الموضوع شعر ان سلسلة المتاجر تقدم خدمة حقيقية للإنسانية وهو فخور بما يفعله  لمعت عيناه وهو يتحدث يجب أن اعترف انه فتح عينى على أشياء لم أكن احلم بها فقط ولقد غير موقفى العقلى برمته.

وبينما انا منصرف سار معى إلى الباب ووضع ذراعه حول كتفى ، متمنياً لى الخير فى مناقشتى ، وطلب منى زيارته ثانية ليعرف مدى نجاحى .

كانت اًخر كلمات قالها : ارجو زيارتى ثانية ، فى الربيع أود إعداد طلب معك لشراء الفحم.

كان ذلك معجزة بالنسبة لى، ها هو يعرض على شراء الفحم دون اقتراح منى      لقد احرزت نجاحاً فى ساعتين عن طريق اهتمامى به وبمشاكله بصورة أكبر  مما يمكننى عمله فى عشر سنوات عن طريق محاولته مهتماً بى وبفحمى .

إننا لم نكشف حقيقة جديدة يا مستر نافل فمنذ وقت طويل مائة سنة قبل أن يولد كريست الشاعر الرومانى القديم حيث لاحظ بابليوس سيروس إننا نهتم بالأخرين عندما نكتشف انهم مهتمون بنا .

لذا لو أردت ان يحبك الناس ، اتبع القاعدة الأولى وهى : أن تصبح مهتماً بالناس اهتماماً جوهرياً.

إذا أردت بناء شخصية مرحة ، ومهارة فعالة فى العلاقات الإنسانية ، دعنى أحدثك عن كتاب العودة إلى الدين للدكتور هنرى لينك لا تخف من العنوان إنه ليس كتاباً منزمتاً لقد قام بتأليفه طبيب نفسانى مشهور التقى بأكثر من ثلاثة الآف شخص جاءوا إليه بمشاكل عن الشخصية ونصحهم أخبرنى الدكتور لينك انه استطاع بسهولة تسمية هذا الكتاب  " كيف تنمى شخصيتك" وهو يتناول هذا الموضوع ولسوف تجده ممتعاً منيراً للأذهان لو قراته وعملت بمقترحاته تأكد من زيادة مهاراتك فى التعامل مع الناس.

إذ لم تستطع الحصول عليه أرسل حوالة بريدية بدولار وخمسة وسبعين سنتاًإلى الناشر – شركة ماكميلان- ستون الشارع الخامس ، نيويورك سيتى..

المصدر :كتاب كيف تكسب الأصدقاء وتؤثر في الناس

تم اضافة الموضوع بواسطة : Beso Mustafa
التحميل بصيغة ملف Word التحميل بصيغة ملف PDF   تقييم الموضوع   شارك الموضوع

مواضيع اخرى مختصة بـكيف تكسب الاصدقاء و تؤثر في الناس

كن أميناً مع نفسك إذاكنت مخطئاً سلم بخطئك
#كيف تكسب الاصدقاء و تؤثر في الناس كن أميناً مع نفسك إذاكنت مخطئاً سلم بخطئك

عندما نكون على صواب دعنا نجتذب الناس إلى وجهة نظرنا ولأسلوبنا فى التفكير بلطف ولباقة وعندما نكون مخطئين وكثيراً ما نكون كذلك فلنكن امناء مع أنفسنا فلنعترف بأخطائنا دون تردد

سر سقراط طريقك نحو التحرك الإيجابي في النقاش
#كيف تكسب الاصدقاء و تؤثر في الناس سر سقراط طريقك نحو التحرك الإيجابي في النقاش

يقول الأستاذ " أوفرستريت" فى كتابه " التاثير فى الطبيعة الإنسانية " إن الرد بكلمة لا من أكثر العقبات فإذا ما قال شخص لا فإن كبرياء الشخص يحفزه على ان يظل ثابتاً على المبدأ الذي تفوه به

ما هو الشعور الذى يريده كل إنسان
#كيف تكسب الاصدقاء و تؤثر في الناس ما هو الشعور الذى يريده كل إنسان

أتريد أن تمتلك عبارة سحرية تضع حداً للجدل وتخلصك من المشاعر السيئة تجاهك وتشيع الروح الطيبة وتجعل الشخص الاًخر يستمع إليك بانتباه؟

اسلوب يصنع لك المعجزات مع الآخرين
#كيف تكسب الاصدقاء و تؤثر في الناس اسلوب يصنع لك المعجزات مع الآخرين

فإذا أردت ان تغير الناس دون كراهية أو إهانه طبق القاعدة الثامنة وهي: حاول بأمانة ان ترى الأشياء من وجهة نظر الشخص الاخر.

صمام الأمان في معالجة المشكلات
#كيف تكسب الاصدقاء و تؤثر في الناس صمام الأمان في معالجة المشكلات

نعم لا تتعجب فمن المحتمل أن يشعر أصدقاؤك بالرضا والسعادة إذا حاصرتك المتاعب والمشاكل ومن ثم دعنا نقلل من شأن إنجازاتنا ولنكن متواضعين فهذا هو النجاح الدائم

التعليقات

تقيم الموضوع

عدد المستخدمين الذين قاموا بالتعليق (0) متوسط التعليقات(0)

من فضلك اترك تقيييمك