كيف تختارين الشامبو المناسب لشعرك
اخرى تحميل الموضوع ملف ورد تحميل الموضوع ملف PDF

كيف تختارين الشامبو المناسب لشعرك

نبذه مختصرة عن الموضوع

عليكِ أن تضعي في حسبانكِ أن العناية بالشعر لا تتوقف عند حدود استخدام الشامبو المناسب فحسب، بل تتعداها لماسكات التغذية وعدم تعريض الشعر للمواد الاصطناعية الضارة.

الموضوع كاملاً

دليل الموضوع

كيفية اختيار الشامبو المناسب لشعركِ

نصائح حول غسل الشعر

نبذة عن الموضوع :

عليكِ أن تضعي في حسبانكِ أن العناية بالشعر لا تتوقف عند حدود استخدام الشامبو المناسب فحسب، بل تتعداها لماسكات التغذية وعدم تعريض الشعر للمواد الاصطناعية الضارة.

كيفية اختيار الشامبو المناسب لشعركِ :

الشامبو المناسب للشعر الجاف

في حالة الشعر الجاف، لعل القوام الأمثل هو الترطيبي الخاص. ثمة مواد طبيعية إن تواجدت فإنها تضمن لكِ ترطيباً عالياً من قبيل الغليسرين والأفوكادو وزبدة الشيا والجوجوبا. هذه المستحضرات تحديداً قادرة على منحكِ درجة ترطيب عالية، كما أن الشامبوهات المصنوعة من الصبار قادرة على حفظ الرطوبة داخل شعركِ في حال كنتِ تتعرضين للأجواء المشمسة بقوة.

الشامبو المناسب للشعر التالف

الشامبوهات المصنوعة من البيض والزيت وتحديداً زيت الزيتون هي الأمثل للشعر التالف؛ ذلك أن هذين المكوّنين قادرين بشكل خاص على إعادة ترميم الشعر التالف، وكذلك الشامبوهات التي يضاف إليها الكيراتين والغليسرين؛ إذ يعملان على حفظ قوام الشعرة ومنع تدهورها وحدوث مزيد من التلف لها.

الشامبو المناسب للشعر المجعد

المستحضرات الأمثل في الشامبوهات الخاصة بهذا النوع من الشعر هي الغليسرين وزيت الزيتون وزيت الأفوكادو وزيت جوز الهند؛ ذلك أنها الأعلى قدرة على الترطيب وحفظ الشعرة ناعمة برغم تجعّدها، كما تسهّل من تسريحها ومنع تشابكها.

الشامبو المناسب للشعر المصبوغ

يحرص مصّنعو هذا النوع من الشامبوهات على توفير عناية بلون الشعر المصبوغ من خلال تغليف الشعرة بمستحضر يحول دون فقدان اللون، وهو ما يحرص الغليسرين تحديداً على توفيره وكذلك الكيراتين.

الشامبو المناسب للشعر الدهني

المستحضرات الأمثل للشعر الدهني هي ذات القوام الحمضي، وتلك التي تعتمد على خلاصة الليمون والمندرين؛ ذلك أنها توازن مستوى الدهنيات في الشعر وتحول دون إفراز الزيوت بطريقة مفرطة على السطح الخارجي للشعر.

الشامبو المناسب للشعر الخفيف

تستهدف هذه المستحضرات طبقات الشعر فتمنحها مزيداً من الكثافة والحجم. لذا، فإن من يستخدمنها في العادة هن من يعانين أيضاً من الشعر الدهني؛ إذ يحول الشامبو الخاص بنوعيّ الشعر الخفيف والدهني دون إفراز الزيوت وتلبّد الشعر.

الشامبو المناسب للأطفال

لعلّ المستحضر الأكثر تواجداً في هذه النوعيات من الشامبوهات هو ما يحول دون الدموع في حال ملامسة العينين، كما أنه الشامبو الذي يعمل عل تسريح الشعر من دون إحداث تشابك فيه، بالإضافة لاستهدافه فروة الرأس بعناية مانعاً تشكّل القشرة على سطحها.

نصائح حول غسل الشعر :

احرصي على استخدام الماء معتدل الحرارة وتمشيط الشعر جيداً قبل غسله، وعدم وضع الشامبو مباشرة على الرأس، بل تخفيفه بالماء ومن ثم فرده على جميع أنحاء الشعر، ومحاولة الوصول لفروة الرأس لغسلها مما علِق فيها من شوائب وزيوت.

المصدر : مواقع الكترونية

التحميل بصيغة ملف Word التحميل بصيغة ملف PDF

مواضيع اخرى مختصة بـماسكات

كيف أزيل الكلف من وجهي
#ماسكات كيف أزيل الكلف من وجهي

الكلف هو أحد أنواع الأمراض الجلدية الناتجة عن نسبة التصبغ المرتفعة المؤدية إلي حدوث عدة اضطرابات في مستويات كلاً من الأستروجين، والبروجستيرون وبالتالي ارتفاع معدل افراز مادة الميلانين وهي التي تم

علاج آثار الحروق طبيعياً
#ماسكات علاج آثار الحروق طبيعياً

كثيرون منا يعانون من الحروق التي تترك أثرا أو علامة في الجسم، ما يسبب لهم الإحراج الشديد، وتعتبر طرق العلاج المنزلية من الحلول القوية للتخلص من آثار الحروق.

التخلص من القمل في الشعر
#ماسكات التخلص من القمل في الشعر

تُعد الإصابة بقمل الرأس مشكلة شائعة عند الأطفال في سن المدرسة حيث ينقلون العدوى إلى بعضهم البعض في الفصل الدراسي إن القمل مزعج وكريه ولكن مع بعض العناية يُمكن التخلص منه نهائيًا

وصفات لإزالة حبوب الظهر
#ماسكات وصفات لإزالة حبوب الظهر

على الرغم من أن حبوب الظهر والكتف ليست محرجة مثل حبوب الوجه، إلا أنها مزعجة للغاية، وتسبب ألما وعدم راحة أكثر من حبوب الوجه، وللتخلص من حبوب الظهر يوجد طرق طبيعية مختلفة منها على شكل ماسكات.

بخاخ و ماسك القرنفل
#ماسكات بخاخ و ماسك القرنفل

القرنفل هو نبات يتميز بأنه دائم الخضرة تابع لفصيلة الآسية ويعرف القرنفل بأسماء عديدة منها العويدي والمسمار وعود النوار. ويميز القرنفل رائحته العطرية وشكله المخروطي والقرنفل لونه أحمر وبعد تجفيفه

التعليقات

اترك تعليقاً

4
+
1
من فضلك قم بادخال الناتج حتى تتمكن من التعليق
عزيزي الزائر / الزائرة نحن ننفق الكثير من المال حتى يكون هذا الموقع مجاني
الاعلانات المصدر الوحيد للدخل لذلك من فضلك قم بإيقاف مانع الاعلانات
<