أعشاب تخفض نسبة السكر في الدم
صحة تحميل الموضوع ملف ورد تحميل الموضوع ملف PDF تابعنا على اخبار جوجل

أعشاب تخفض نسبة السكر في الدم

تقييمات الموضوع الحالية:

نبذه مختصرة عن الموضوع

من الممكن لعمليات النظام الغذائي لمرض السكر أن تساعد في تقليل خطر الإصابة بأعراض ارتفاع نسبة السكر في الدم خلال الفترة الماضية، حيث أن مرض السكري هو حالة شائعة يمكن أن تؤدي إلى ارتفاع مستويات في

الموضوع كاملاً

دليل الموضوع

أعشاب تخفض نسبة السكر في الدم

نبذة عن الموضوع :

من الممكن لعمليات النظام الغذائي لمرض السكر أن تساعد في تقليل خطر الإصابة بأعراض ارتفاع نسبة السكر في الدم خلال الفترة الماضية، حيث أن مرض السكري هو حالة شائعة يمكن أن تؤدي إلى ارتفاع مستويات في الدم بشكل كبير لكن إجراء بعض التغييرات على الاختيارات الغذائية قد يكون أسهل طريقة لتقليد خطر الإصابة بأعراض مرض السكري.

أعشاب تخفض نسبة السكر في الدم :

القرفة

تخفض القرفة نسبة السكر في الدم لعدد من السنوات، وبحسب المصدر ذاته فإن القرفة يمكنها تحسين مستويات حساسية الإنسلوين لدى المرضى مع تعزيز الهضم.

الزنجبيل

الزنجبيل من شأنه تحقيق التوازن بين مستويات السكر في الدم لدى مرضى السكري، ويمكنه تقليل مقاومة الإنسولين لدى المصابين بداء السكري من النوع الثاني.

الحلبة

تعد الحلبة نوع من أنواع بذور الأعشاب التي يمكن طحنها وإضافتها إلى الأطباق لإضفاء تلك النكهة، ويقول العلماء أن الحلبة يمكنها خفض مستويات السكر في الدم عن طريق زيادة مستويات الإنسولين.

الجيمنيما

وهي نوع من الأعشاب ويترجم بشكل حرفي اسمه إلى “مدمر السكر”، ويقول الموقع أن هذا العشب يعمل بطريقة مشابهة للحلبة وتحفز البنكرياس ليقوم بإنتاج كميات أكبر من الإنسولين لدى مرضى السكري.

الريحان

أثبتت الدراسات أن الريحان يخفض مستوى الغلوكوز في الدم. فتناول الريحان بصفة منتظمة يضمن لك الانتصار في معركتك ضد مرض السكري.

الشمر

وهو غني بالألياف ومضادات الأكسدة وفيتامين " C "، وكلها عناصر تساعد على التحكم في مستوى السكر في الدم.

الثوم

منذ القدم، يستخدم الثوم في علاج أمراض عديدة، ومنها مرض السكري. فالثوم يزيد من إفراز الأنسولين في الجسم، ويحافظ على المستويات المعتدلة للسكر في الدم.

الكمون

فهذا النوع من التوابل معروف بقدرته السحرية على خفض مستويات السكر والكوليسترول في الدم.

القرنفل

فهو يتميز بخصائصه الدوائية العلاجية الهائلة، وقد أثبتت الدراسات والأبحاث مدى تأثيره الإيجابي في محاربة مرض السكر على المدى البعيد.

الكركم

هو من التوابل الشهيرة والمعروفة بالقدرة على محاربة مرض السكري. فهو يتميز بخصائصه المضادة للالتهابات والمضادة للأكسدة والتي ثبت فعاليتها في مقاومة مرض السكري.

أوراق المانجو

شرب الشاي المصنوع من أوراق المانجو الطازجة يعمل بطريقة سحرية لمرضى السكري، لذا قم بسلق القليل من أوراق المانجو لمدة 15 دقيقة على الأقل ثم صفيها، وبعدها تناوله على معدة فارغة.

إكليل الجبل

يساعد إكليل الجبل على خفض مستويات السكر في الدم بشكل طبيعي، وهو عشب عطري يستخدم بشكل شائع لإضافة نكهة ورائحة إلى اللحوم والحساء، كما يساعد إكليل الجبل على جعل مستويات السكر في الدم طبيعية بشكل طبيعي، كما أنه يعزز فقدان الوزن.

المريمية

تعتبر المريمية من أفضل الأعشاب لخفض مستويات السكر في الدم، وتم استخدام هذا العشب في الطب التقليدي لعدة قرون، كأحد الأعشاب الهامة لخفض نسبة السكر في الدم.

المصدر : مواقع الكترونية

تم اضافة الموضوع بواسطة : Beso Mustafa
التحميل بصيغة ملف Word التحميل بصيغة ملف PDF   تقييم الموضوع   شارك الموضوع

مواضيع اخرى مختصة بـصحة

هل الغذاء المعدل وراثياً آمن على صحة الفرد؟
#صحة هل الغذاء المعدل وراثياً آمن على صحة الفرد؟

الغذاء المعدل وراثيا يمثل الغذاء الذي تعرض للتغير الجيني من قبل للعلماء للتحسين او للتخلص من الأمراض

ما هي عوادم السيارات وما هي مخاطرها؟
#صحة ما هي عوادم السيارات وما هي مخاطرها؟

ما هي عوادم السيارات وما هو تركيبها وما هي مخاطرها على الصحة والبيئة وما هي الإجراءات لتقليلها

ما هي فيتامينات الشعر الأكثر فائدة
#صحة ما هي فيتامينات الشعر الأكثر فائدة

تعرفي على أفضل فيتامينات الشعر الأكثر فائدة لشعرك، واحصلي على الشعر الجميل الكثيف والناعم الذي لطالما حلمتِ به عن طريق تناولها أو حتى تطبيقها على الشعر بأشكالها المختلفة.

أنواع الخضار الأكثر فائدة أثناء اتباع الرجيم
#صحة أنواع الخضار الأكثر فائدة أثناء اتباع الرجيم

يحتوي الخضار والفواكه على الكثير من الألياف وهي مليئة بالعناصر الغذائية مثل المعادن والفيتامينات الأساسية التي قد تساعد جسمك على تحسين التمثيل الغذائي وبالتالي حرق دهون، قد يساعدك تضمينها في نظام

صداع الرجيم وطرق علاجه
#صحة صداع الرجيم وطرق علاجه

عند اتباع نظام رجيم معين، تتغير النسب الغذائية التي تدخل الجسم وتغذيه، وبالتالي الجسم يصبح عرضة أكثر للصداع بسبب التعب والإرهاق الذي يحدث بسبب نقص الفيتامينات والمعادن وافتقارها.

التعليقات

تقيم الموضوع

عدد المستخدمين الذين قاموا بالتعليق (0) متوسط التعليقات(0)

من فضلك اترك تقيييمك