أفضل مشروبات الصيف للأطفال
طفولة تحميل الموضوع ملف ورد تحميل الموضوع ملف PDF تابعنا على اخبار جوجل

أفضل مشروبات الصيف للأطفال

تقييمات الموضوع الحالية:

نبذه مختصرة عن الموضوع

مع دخول العطلة الصيفية، هناك أطفال يحتاجون إلى أقصى قدر من الطاقة للبقاء نشطين والركض هنا وهناك طوال اليوم، ومن المهم جدًا تعليم النشاط البدني للأطفال منذ الطفولة لأن هذا يمنعهم من السمنة

الموضوع كاملاً

دليل الموضوع

مشروبات صحية  للأطفال في فصل الصيف

نبذة عن الموضوع :

مع دخول العطلة الصيفية، هناك أطفال يحتاجون إلى أقصى قدر من الطاقة للبقاء نشطين والركض هنا وهناك طوال اليوم، ومن المهم جدًا تعليم النشاط البدني للأطفال منذ الطفولة لأن هذا يمنعهم من السمنة والمشاكل الصحية ذات الصلة.

هناك الكثير من مشروبات الطاقة وغيرها من المشروبات الفورية التي يمكنك أن تجدها في السوق معلن عنها على أنها آمنة للأطفال، ولكنها ليست صحية كما يبدو، لذلك ، من الأفضل إعطاء شيء مثل طبيعى لطفلك لتنشيطه.

مشروبات صحية  للأطفال في فصل الصيف :

مشروب الصباح من الموز واللوز

فى العطلة الصيفية، في معظم الأوقات لا يأكل الأطفال وجبة الإفطار ولكنهم يلعبون لساعات، وفي مثل هذه الحالة، يمكنك منحهم مشروب الطاقة هذا الصباح لبدء يومهم ببعض التغذية التي تبقيهم ممتلئين أيضًا لعدة ساعات

في الخلاط ، أضيفي موزة ناضجة ، وبعض الزبادي ، والحليب ، ومسحوق اللوز أو اللوز المنقوع ومسحوق بذور الكتان المحمص، امزج هذا جيدًا لعمل عصير، يمكنك إضافة 1-2 مكعبات ثلج لجعلها باردة ومنعشة.

عصير الجزر والبرتقال

- إذا كان طفلك يحضر أي نشاط صيفي، فعليك إطعامه فطورًا جيدًا ثم هذا العصير الذي سيساعده في الحفاظ على رطوبته ونشاطه خلال الفصل.

- خذ عصير برتقال واحد وجزرة طازجة.

- أضف 1 ملعقة صغيرة من مسحوق بذور الكتان المحمص لهذا العصير.

- امزج جيدا واعطيه لابنك.

مشروب المانجو بالزبادى

 - مشروب الزبادي الحلو هو شيء نحب جميعًا تناوله خلال فصل الصيف، مع الزبادي وبعض خلاصة التبريد (مثل المانجو) والسكر والمكسرات ، يعتبر أفضل مشروب خاص للحفاظ على برودة معدتك أثناء الطقس الحار.

- يمكنك صنع المانجو لطفلك كبديل رائع لمشروبات الطاقة المعبأة.

سموثي فواكه مشكلة

إذا كان طفلك يكره تناول الفاكهة ، يمكنك صنع عصير الفاكهة المختلط له مذاقه رائعًا ومغذي جدًا ، يمكنك وضع أي فاكهة لعمل هذا العصير، من الأفضل إضافة جميع الفواكه الموسمية المتاحة لمنحهم أقصى قدر من التغذية.

الماء

هذا لأن الماء ضروري للصحة وضروري لعمليات حيوية لا حصر لها في جسم طفلك ، بما في ذلك تنظيم درجة الحرارة ووظيفة الأعضاء، في الواقع ، فيما يتعلق بوزن الجسم ، فإن الأطفال لديهم احتياجات مائية أكبر من البالغين بسبب أجسامهم سريعة النمو ومعدل الأيض العالي

فإن شرب كمية كافية من الماء يرتبط بوزن صحي للجسم ، وتقليل مخاطر تسوس الأسنان ، وتحسين وظائف المخ لدى الأطفال، بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يؤثر الجفاف سلبًا على صحة طفلك بعدة طرق ، مما قد يؤدي إلى تقليل وظائف المخ ، ويسبب الإمساك ، ويؤدي إلى الإرهاق.

وصفة عصير الليمون

بدلاً من اختيار حزم عصير الليمون الجاهزة ، يجب على الآباء فقط عصر عصير الليمون وخلطه بالماء وأوراق النعناع. أضف السكر والملح وفقًا لذلك وقدميه مع الثلج. هذا المشروب منعش ومنشط للغاية ، ويعمل بمثابة ترياق مثالي لحرارة الصيف الشديدة. يحتوي الليمون أيضًا على القدرة على تطهير الجسم عن طريق إزالة السموم منه ، ويساعد كل من النعناع والليمون على الهضم.

ماء جوز الهند

بصرف النظر عن كونه مشروبًا منخفض السعرات الحرارية ، فإن ماء جوز الهند مليء بالكثير من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة التي تحافظ على تغذية الجسم وترطيبه. كما أنه يساعد على تقوية المناعة وهو يقضي على العطش للأطفال.

عصير بطيخ طازج

في حين أن الفاكهة الحمراء اللحمية رائعة للأكل ، إلا أن تناول عصيرها ممتع بنفس القدر. المشروب مليء بالنكهة والنضارة ، كما أنه يساعد على إعادة تنشيط الأطفال بعد اللعب في الشمس. يحتوي عصير البطيخ أيضًا على خصائص إزالة السموم التي يمكن أن تكون مفيدة للأطفال خلال أشهر الصيف.

عصير قصب السكر

يستخدم عصير قصب السكر كعلاج طبيعي لمجموعة من المشاكل . إنه مشروب طاقة ويساعد على بناء سوائل الجسم والبلازما ، مما يساعدك على مقاومة الجفاف والبهتان. ستساعد إضافة أوراق النعناع إلى العصير على تحسين طعم مشروبك الصيفي فقط.

ميلك شيك أوريو

لماذا تذهب إلى متجر آيس كريم باهظ الثمن لشراء مخفوق الأوريو عندما يكون من السهل جدًا صنعها في المنزل. هذه الوصفة رائعة أيضًا لتحلية خاصة أو حتى لتناول وجبة خفيفة، حيث يتم خلط بسكويت أوريو مع الحليب الطازج وتقديمه للطفل.

المصدر : مواقع الكترونية

تم اضافة الموضوع بواسطة : Beso Mustafa
التحميل بصيغة ملف Word التحميل بصيغة ملف PDF   تقييم الموضوع   شارك الموضوع

مواضيع اخرى مختصة بـصحة

هل الغذاء المعدل وراثياً آمن على صحة الفرد؟
#صحة هل الغذاء المعدل وراثياً آمن على صحة الفرد؟

الغذاء المعدل وراثيا يمثل الغذاء الذي تعرض للتغير الجيني من قبل للعلماء للتحسين او للتخلص من الأمراض

ما هي عوادم السيارات وما هي مخاطرها؟
#صحة ما هي عوادم السيارات وما هي مخاطرها؟

ما هي عوادم السيارات وما هو تركيبها وما هي مخاطرها على الصحة والبيئة وما هي الإجراءات لتقليلها

ما هي فيتامينات الشعر الأكثر فائدة
#صحة ما هي فيتامينات الشعر الأكثر فائدة

تعرفي على أفضل فيتامينات الشعر الأكثر فائدة لشعرك، واحصلي على الشعر الجميل الكثيف والناعم الذي لطالما حلمتِ به عن طريق تناولها أو حتى تطبيقها على الشعر بأشكالها المختلفة.

أنواع الخضار الأكثر فائدة أثناء اتباع الرجيم
#صحة أنواع الخضار الأكثر فائدة أثناء اتباع الرجيم

يحتوي الخضار والفواكه على الكثير من الألياف وهي مليئة بالعناصر الغذائية مثل المعادن والفيتامينات الأساسية التي قد تساعد جسمك على تحسين التمثيل الغذائي وبالتالي حرق دهون، قد يساعدك تضمينها في نظام

صداع الرجيم وطرق علاجه
#صحة صداع الرجيم وطرق علاجه

عند اتباع نظام رجيم معين، تتغير النسب الغذائية التي تدخل الجسم وتغذيه، وبالتالي الجسم يصبح عرضة أكثر للصداع بسبب التعب والإرهاق الذي يحدث بسبب نقص الفيتامينات والمعادن وافتقارها.

التعليقات

تقيم الموضوع

عدد المستخدمين الذين قاموا بالتعليق (0) متوسط التعليقات(0)

من فضلك اترك تقيييمك