عمل الرقاق باللحمة المفرومة
طبخ تحميل الموضوع ملف ورد تحميل الموضوع ملف PDF تابعنا على اخبار جوجل

عمل الرقاق باللحمة المفرومة

تقييمات الموضوع الحالية:

نبذه مختصرة عن الموضوع

أول أيام العيد من كل عام وعزومات ، أو حتى اللقاءات العادية والمناسبات دائما ما يزينها أطباق الرقاق الطري باللحمة خاصة في الأرياف والقرى، إذ يعتبر الوجبة المفضلة للكثير من المصريين وسكان الريف الم

الموضوع كاملاً

دليل الموضوع

طريقة عمل الرقاق الطري باللحمة

نبذة عن الموضوع :

أول أيام العيد من كل عام وعزومات ، أو حتى اللقاءات العادية والمناسبات دائما ما يزينها أطباق الرقاق الطري باللحمة خاصة في الأرياف والقرى، إذ يعتبر الوجبة المفضلة للكثير من المصريين وسكان الريف المصري، كونه وجبة غنية بخيراتهم، إذ يضاف إليها الزبدة الفلاحي التي تعطي الرقاق الطعم المميز

طريقة عمل الرقاق الطري باللحمة :

المكونات:

8 رقاقات

ربع كيلو لحمة مفرومة

ربع كيلو بصل مفروم

ملح

فلفل

رشة حبهان

رشة قرفة

رشة سكر

رشة بهارات سبعة

لتر شوربة

2 كوب لبن

2 ملعقة كبيرة قشطة وش اللبن

2 ملعقة كبيرة زبدة

طريقة تحضير الرقاق باللحمة :

·        لتحضير الرقاق الطري باللحمة المفرومة، أولا يجب إحضار طاسة ووضعها على النار ثم نضيف الزيت والزبدة لكي تسخن وبعدها يضاف البصل، لكي يتم تشويحه جيداً وبعد أن يأخذ اللون الذهبي نضيف الفلفل والحبهان والبهارات والقرفة مع التقليب.

·        بعد ما تظهر رائحة البهارات يتم إضافة اللحمة مع التقليب المستمر وتأخذ اللحمة لوناً نقوم بإضافة رشة سكر وملح مع استمرار التقليب إلى أن تستوي اللحمة.

·        في الخطوة التالية من عمل الرقاق الطري باللحمة المفرومة، نضع الشوربة على نار متوسطة وعليها اللبن مع تعديل نسبة الملح والفلفل ويضاف مكعب المرقة عند الحاجة.

·        عندما تبدأ الشوربة واللبن في ارتفاع درجة حرارتها نحضر صينية مناسبة للرقاق الموجود ثم يتم دهنها بالزبدة من الأرضية والحواف، ثم يسقي الرقاق بالشوربة.

·        في صينية يتم دهنها بالزبدة إذا لم تكن متاحة يتم دهنها بالسمنة إلى أن ننتهي من دهن أول أربع طبقات من الرقاق نضع اللحمة فوق الطبقة الرابعة.

·        بعد فرد اللحمة على الرقاق في المنتصف والبعد عن الأطراف نستكمل باقي أوراق الرقاق وتدهن بالزبدة أو السمنة، وبعد ذلك ندخل الأطراف إلى الصينية من الداخل ثم يتم تعديلها وعلى وش الرقاق وإضافة ملعقة من القشطة ويدهن وجه الرقاق ليعطيها لوناً مميزاً وطعم افضل وفي فرن درجة حرارته 220 على الشبكة الداخلية ندخل صينية الرقاق إلى أن تأخذ لون من تحت والجوانب وبعد تمام النضج نخرجها ثم تقدم في أطباق التقديم بعد تقطيع الرقاق إلى قطع صغيرة.

·        تعتبر الزبدة هي العامل الرئيسي بعد اللحمة المفرومة في وجبة الرقاق الطري باللحمة لأنها تعطيه الطعم المميز واللون الذهبي.

المصدر : مواقع الكترونية

تم اضافة الموضوع بواسطة : Beso Mustafa
التحميل بصيغة ملف Word التحميل بصيغة ملف PDF   تقييم الموضوع   شارك الموضوع

مواضيع اخرى مختصة بـطبخ

طريقة عمل مافن الموز
#طبخ طريقة عمل مافن الموز

مافن الموز منذ بداية ظهورها في الولايات المتحدة في نهاية القرن الثامن عشر يحتل المافن والكب كيك مكانا في قلوب عشاق الحلويات ويعتبر من الحلويات الصحية المفيدة .

طريقة الكشري السعودي
#طبخ طريقة الكشري السعودي

يعتبر الكشري من الأكلات الشعبية المنتشرة في الوطن العربي، حيث يرجع أصلها بشكل أساسي إلى دولة مصر، وهو يتميز باحتوائه على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للجسم.

طريقة الكاسترد بالحليب
#طبخ طريقة الكاسترد بالحليب

حلى الكاسترد من الحلويات التي يحبها عدد كبير من الناس على اختلاف فئات أعمارهم. ويرجع ذلك لمذاقه الرائع الى جانب سهولة تحضيره، سواء ذلك الذي يتم شرائه جاهزاً كمسحوق، أو الذي يحضر في المنزل .

طريقة طاجن أم علي
#طبخ طريقة طاجن أم علي

طاجن أم على من الحلويات المصرية الشهيرة المناسبة جداً لفصل الشتاء لأنها تقدم ساخنة.

طريقة عمل صوص الجبنة الشيدر
#طبخ طريقة عمل صوص الجبنة الشيدر

جبنة التشيدرهي جبنة صلبة القوام نسبياً لونها أصفر شاحب يميل إلى البياض، ويكون طعمها حمضياً حاداً أحياناً، ويعود أصله إلى قرية شيدر في مقاطعة سومرست، وبالرغم من ذللك فيتم إنتاجها خارج المنطقة

التعليقات

تقيم الموضوع

عدد المستخدمين الذين قاموا بالتعليق (0) متوسط التعليقات(0)

من فضلك اترك تقيييمك