فوائد القهوة للرجيم
صحة تحميل الموضوع ملف ورد تحميل الموضوع ملف PDF تابعنا على اخبار جوجل

فوائد القهوة للرجيم

تقييمات الموضوع الحالية:

نبذه مختصرة عن الموضوع

صباحاً نستمتع بفنجان من القهوة، نحصل منها على الطاقة، وتساعد في تعزيز عملية التمثيل الغذائي (الأيض)، كما يمكن أن تكون عاملاً لإنقاص الوزن على المدى الطويل، فكيف يحصل ذلك

الموضوع كاملاً

دليل الموضوع

فوائد القهوة للتنحيف

طرق تحضير قهوة قليلة السعرات الحرارية

حمية القهوة للتنحيف

نبذة عن الموضوع :

صباحاً نستمتع بفنجان من القهوة، نحصل منها على الطاقة، وتساعد في تعزيز عملية التمثيل الغذائي (الأيض)، كما يمكن أن تكون عاملاً لإنقاص الوزن على المدى الطويل، فكيف يحصل ذلك

فوائد القهوة للتنحيف :

يعد مشروب القهوة دون أية إضافات مثل السكر أو الحليب أو المبيضات أو غيرها من الإضافات من المشروبات قليلة السعرات الحرارية، إذ يحتوي الكوب الواحد من القهوة على قرابة 2 سعرة حرارية فقط ومن هنا ارتبط استخدام القهوة في تعزيز فوائد القهوة للتخسيس من عدة نواحي أهمها:

حرق الدهون

 تساعد القهوة على خسارة الوزن والتقليل من مؤشر كتلة الجسم ( BMI ) والدهون في الجسم. وذلك لاحتوائها على حمض الكلوروجينيك، الذي يؤدي إلى إبطاء إنتاج الغلوكوز في الجسم، وتقليل إنتاج الخلايا الدهنية الجديدة.

تقليل الشهيّة

يساعد تناول القهوة قبل الوجبة بنصف ساعة في خفض الشهية، وذلك لاحتوائها على الكافيين. ما يعني أنّ القهوة تساهم في التقليل من السعرات الحرارية. كما أظهر باحثون أنّ تناول القهوة قد يقلل من مستويات الهرمون الذي ينظّم الشعور بالجوع (الجريلين).

وزن الماء

 تحتوي القهوة على مضادّات أكسدة قويّة تسمى البوليفينول، تساهم في تعزيز صحّة الدماغ والهضم وتقليل خطر الإصابة بالأمراض المزمنة، مثل السرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية والسكّري من النوع الثاني. وفيما يعاني كثيرون من زيادة وزنهم بسبب زيادة وزن الماء في الجسم، ومن المعروف أنّ للكافيين تأثيراً مدرّاً للبول، فقد يساعد شرب القهوة بمعدل كوبين إلى ثلاثة في اليوم على إدرار البول، ما يساعد في تقليل محتوى الماء الإضافي المخزَّن في الجسم.

سعرات حرارية

إذا كانت الغاية من شرب القهوة هي إنقاص الوزن، فمن الأفضل اختيار القهوة السوداء، لأنها لا تحتوي على سكريات أو دهون مضافة. وإذا كنت تفضّل تناول القهوة بالسكّر يُنصح باستخدام المحلّيات البديلة المنخفضة السعرات الحرارية. كما أنّ إضافة بعض الكاكاو أو القرفة أو الهال (الحبهان) إلى القهوة قد تعطي نكهة لذيذة، وتقدّم المزيد من الفوائد الصحّية، فضلاً عن دورها الفعّال في حرق الدهون وخفض الوزن.

طرق تحضير قهوة قليلة السعرات الحرارية :

يمكن إضافة إحدى المواد التالية لتحضير قهوة قليلة السعرات الحرارية مما يضمن تعزيز فوائد القهوة للتنحيف:

القرفة.

حليب جوز الهند أو حليب اللوز الغير محلى أو خليط منهما، بالرغم من أن حليب جوز الهند وحليب اللوز قليل بالسكريات، إلا أنه عالي بالسعرات الحرارية لذلك يجب إضافته للقهوة بكميات قليلة لضمان فوائد القهوة للتخسيس.

بضع قطرات من مستخلص الفانيلا.

قطعة صغيرة من الشوكولاتة الداكنة.

حمية القهوة للتنحيف :

-         تتضمن حمية القهوة شرب ثلاثة أكواب من القهوة سواء تلك المحتوية على الكافيين أو غير محتوية على الكافيين بدون إضافة السكر أو المبيضات أو غيرها من الإضافات عالية السعرات الحرارية، حيث ينصح بتناول القهوة الفاتحة بدل من القهوة السوداء للتنحيف كونها تعتبر غنية بمضادات الأكسدة. كما يجب استبدال واحدة من الوجبات خلال اليوم بعصير طبيعي غني بالألياف الغذائية، بالإضافة إلى تقليل استهلاك الوجبات عالية السعرات الحرارية والدهون والأطعمة المصنعة واستبدالها بتلك الغنية بالألياف، والحبوب، والفواكه، والخضروات.

-         كما يشار إلى أن تناول قرابة أربعة أكواب من القهوة لا يسبب مشاكل صحية، إلا أنه ينصح بتقليل كمية القهوة المتناولة يومياً وذلك بسبب أن الكافيين قد يساهم في ارتفاع ضغط الدم، وزيادة إدرار البول مما يؤدي إلى نقص البوتاسيوم الذي ينجم عنه العديد من المشاكل الصحية بما يتعلق بصحة القلب والعضلات، كما أن الإفراط في تناول القهوة يرفع من خطر الإصابة بأمراض القلب، والصداع، والأرق، وضعف العظام، والاكتئاب. 

-         إذ يجدر الإشارة لضرورة عدم اتباع حمية القهوة للتنحيف لفترات طويلة لضمان تعزيز فوائد القهوة للتخسيس وعدم تشكل أية أخطار على صحة الجسم.

المصدر : مواقع الكترونية

تم اضافة الموضوع بواسطة : Beso Mustafa
التحميل بصيغة ملف Word التحميل بصيغة ملف PDF   تقييم الموضوع   شارك الموضوع

مواضيع اخرى مختصة بـصحة

هل الغذاء المعدل وراثياً آمن على صحة الفرد؟
#صحة هل الغذاء المعدل وراثياً آمن على صحة الفرد؟

الغذاء المعدل وراثيا يمثل الغذاء الذي تعرض للتغير الجيني من قبل للعلماء للتحسين او للتخلص من الأمراض

ما هي عوادم السيارات وما هي مخاطرها؟
#صحة ما هي عوادم السيارات وما هي مخاطرها؟

ما هي عوادم السيارات وما هو تركيبها وما هي مخاطرها على الصحة والبيئة وما هي الإجراءات لتقليلها

ما هي فيتامينات الشعر الأكثر فائدة
#صحة ما هي فيتامينات الشعر الأكثر فائدة

تعرفي على أفضل فيتامينات الشعر الأكثر فائدة لشعرك، واحصلي على الشعر الجميل الكثيف والناعم الذي لطالما حلمتِ به عن طريق تناولها أو حتى تطبيقها على الشعر بأشكالها المختلفة.

أنواع الخضار الأكثر فائدة أثناء اتباع الرجيم
#صحة أنواع الخضار الأكثر فائدة أثناء اتباع الرجيم

يحتوي الخضار والفواكه على الكثير من الألياف وهي مليئة بالعناصر الغذائية مثل المعادن والفيتامينات الأساسية التي قد تساعد جسمك على تحسين التمثيل الغذائي وبالتالي حرق دهون، قد يساعدك تضمينها في نظام

صداع الرجيم وطرق علاجه
#صحة صداع الرجيم وطرق علاجه

عند اتباع نظام رجيم معين، تتغير النسب الغذائية التي تدخل الجسم وتغذيه، وبالتالي الجسم يصبح عرضة أكثر للصداع بسبب التعب والإرهاق الذي يحدث بسبب نقص الفيتامينات والمعادن وافتقارها.

التعليقات

تقيم الموضوع

عدد المستخدمين الذين قاموا بالتعليق (0) متوسط التعليقات(0)

من فضلك اترك تقيييمك