طريقة تنظيف سمك السردين
طبخ تحميل الموضوع ملف ورد تحميل الموضوع ملف PDF

طريقة تنظيف سمك السردين

نبذه مختصرة عن الموضوع

السردين هو سمكة زيتية ولذيذة للغاية من بين الأسماك التي لها مكانة مهمة للغاية في المطبخ العالمي. يتم تنظيم مهرجانات السردين في بعض مناطق العالم خاصة مع نكهة السردين المشوي.

الموضوع كاملاً

دليل الموضوع

خطوات تنظيف سمك السردين

كيفية اختيار أسماك السردين

فوائد السردين الصحية

طريقة طهي السردين

نبذة عن الموضوع

السردين هو سمكة زيتية ولذيذة للغاية من بين الأسماك التي لها مكانة مهمة للغاية في المطبخ العالمي. يتم تنظيم مهرجانات السردين في بعض مناطق العالم خاصة مع نكهة السردين المشوي.

خطوات تنظيف سمك السردين :

1) ضعي السردين على لوح تقطيعٍ خاص بالأسماك وأزيلي القشور بعكس اتّجاه نموّها بواسطة سكينٍ مسنونٍ. إبدئي من الذّيل حتّى تصلي إلى الرأس.

2) إغسلي الأسماك بالماء البارد للتخلص نهائيًا من القشور الملتصقة.

3) إ قطعي الذيل بواسطة المقصّ الخاص بالطعام. أزيلي الرأس أيضًا.

4) عليك الآن شقّ بطن السّمكة لتنظيفها من الداخل. استخدمي المقص أو السكين وابدأي من كعب البطن باتجاه العنق. إفتحي السمكة وأزيلي الأمعاء.

5) إغسلي داخلها بالماء البارد وافركيها بأصابعك للتخلص من اللون الأسود. يجب أن تصبح السمكة بيضاء من الداخل من دون أي لونٍ آخر.

6) أصبحت السمكة الآن جاهزةً للإستخدام. إليك طريقة عمل السردين المشوي بالفرن أو السردين بالصلصة الحارة.

7) من الأفضل عدم وضع السردين في الفريزر. يتفوّق السردين على معظم أنواع الأسماك باحتوائه على نسبةٍ عالية جدًا من الأوميغا 3. تعطي هذه الزيوت طعمًا مرًا للسمك ولا تعود صالحة للأكل. لذلك، تناولي السردين الطازج فور شرائه كي لا تعرّضي نفسك وعائلتك لخطر التسمم.

كيفية اختيار أسماك السردين :

 يعدّ السردين من الأسماك اللذيذة، وزهيدة السّعر، ويمكن شراؤه معلَّبًا، أو طازجًا، وعند شراء السّردين الطازج، يجب فحصه أولًا، ومن الأمور التي يجب وجودها في السردين الطازج الصالح للأكل، أن تكون له رائحة قوية، وجلدٌ لامع، وعيون لامعة، ونسيجٌ ثابت بحيث لا يكون رخوًا، أمّا السّردين المُعلَّب، فيُفضَّل اختيار السردين المعبأ بزيت الزيتون بدلًا من زيت فول الصويا، أّما الأشخاص الذين يُفضِّلون الأطعمة قليلة الدهون، فالسردين المعبّأ بالماء هو خيارٌ ممتازٌ لهم، ولا بدّ التحقق من تاريخ الانتهاء قبل شراء السردين المُعلَّب.

فوائد السردين الصحية :

·        مصدر غذائي مهم للأوميغا 3: إذ تحتوي كل ثلاث أونصات من السردين على غرامين من أوميغا 3، وهذه الكمية أعلى مستوى أوميغا 3 مع أقل مستوى زئبق موجود في أيّ نوع آخر من أنواع السمك، لذلك يُعدّ السردين من الأطعمة المناسبة للحفاظ على صحة القلب.

·        مصدر غني بالكالسيوم، وفيتامين د ( D ): إذ يوجد عدد قليل من الأطعمة الغنية بفيتامين د ( D )، باستثناء الأطعمة المدعمة، وبالتالي فهو يعزِّز صحة العظام.

·        خيار آمن للأطفال، والحوامل، المرضعات. غني بالعناصر الغذائية الآتية: مثل الحديد، والبوتاسيوم، والمغنيسيوم، والزنك، والفوسفور.

·        مصدر صحي للبروتين، والدهون.

طريقة طهي السردين :

قلي السردين، أو شويه، إذ إنّ للسردين مذاقٌ رائعٌ عند قليه، أو شويه.

خَبْز السردين في الفرن مع خليط من الخضار، والتوابل.

طهي السردين، وتقديمه مع المعكرونة. تحضير سلطة السردين مع الخضا

المصدر : مواقع الكترونية

التحميل بصيغة ملف Word التحميل بصيغة ملف PDF

مواضيع اخرى مختصة بـطبخ

طريقة الكشري السعودي
#طبخ طريقة الكشري السعودي

يعتبر الكشري من الأكلات الشعبية المنتشرة في الوطن العربي، حيث يرجع أصلها بشكل أساسي إلى دولة مصر، وهو يتميز باحتوائه على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للجسم.

طريقة الكاسترد بالحليب
#طبخ طريقة الكاسترد بالحليب

حلى الكاسترد من الحلويات التي يحبها عدد كبير من الناس على اختلاف فئات أعمارهم. ويرجع ذلك لمذاقه الرائع الى جانب سهولة تحضيره، سواء ذلك الذي يتم شرائه جاهزاً كمسحوق، أو الذي يحضر في المنزل .

طريقة طاجن أم علي
#طبخ طريقة طاجن أم علي

طاجن أم على من الحلويات المصرية الشهيرة المناسبة جداً لفصل الشتاء لأنها تقدم ساخنة.

طريقة عمل صوص الجبنة الشيدر
#طبخ طريقة عمل صوص الجبنة الشيدر

جبنة التشيدرهي جبنة صلبة القوام نسبياً لونها أصفر شاحب يميل إلى البياض، ويكون طعمها حمضياً حاداً أحياناً، ويعود أصله إلى قرية شيدر في مقاطعة سومرست، وبالرغم من ذللك فيتم إنتاجها خارج المنطقة

عمل الرقاق باللحمة المفرومة
#طبخ عمل الرقاق باللحمة المفرومة

أول أيام العيد من كل عام وعزومات ، أو حتى اللقاءات العادية والمناسبات دائما ما يزينها أطباق الرقاق الطري باللحمة خاصة في الأرياف والقرى، إذ يعتبر الوجبة المفضلة للكثير من المصريين وسكان الريف الم

التعليقات

اترك تعليقاً

4
+
4
من فضلك قم بادخال الناتج حتى تتمكن من التعليق
عزيزي الزائر / الزائرة نحن ننفق الكثير من المال حتى يكون هذا الموقع مجاني
الاعلانات المصدر الوحيد للدخل لذلك من فضلك قم بإيقاف مانع الاعلانات
<