طريقة عمل شوربة الخضار للرجيم
طبخ تحميل الموضوع ملف ورد تحميل الموضوع ملف PDF

طريقة عمل شوربة الخضار للرجيم

نبذه مختصرة عن الموضوع

شوربة الخضار من أفضل أنواع الاكلات الغنية بالفيتامينات والعناصر الغذائية الهامة لصحة الجسم، وذلك لاحتوائها على خضروات متنوعة تعمل على تعزيز صحة الجهاز المناعى ومقاومة الأمراض والأوبئة والفيروسات

الموضوع كاملاً

دليل الموضوع

فوائد شوربة الخضار

المقادير

طريقة التحضير

نبذة عن الموضوع :

شوربة الخضار من أفضل أنواع الاكلات الغنية بالفيتامينات والعناصر الغذائية الهامة لصحة الجسم، وذلك لاحتوائها على خضروات متنوعة تعمل على تعزيز صحة الجهاز المناعى ومقاومة الأمراض والأوبئة والفيروسات المختلفة

فوائد شوربة الخضار :

1- تساعد في إنقاص الوزن

الحساء خيار غذائي حتمي لمن يسعى لتحقيق هدف إنقاص الوزن كونها منخفضة في الدهون والسعرات الحرارية، فتعمل على الحد من زيادة الوزن والتخلص من الدهون المتراكمة.

2- تعزز الهضم

تساعد وفرة الألياف الصحية في الخضروات في تحسين حركة الأمعاء وتسهيل الامتصاص السليم للعناصر الغذائية وتسهيل عملية الهضم، كما يساعد حساء الخضار العادي إذا تم تناوله قبل الوجبة أيضًا في هضم الطعام الذي يتم تناوله بعد ذلك، يمنع تناول الحساء المصنوع من الخضار بانتظام انتفاخ البطن والإمساك ومشاكل الجهاز الهضمي الأخرى.

3- مصدر غني للسوائل

حساء الخضار الذي يحتوي على الكثير من الماء يغذي خلايا الجسم ويحافظ على نضارة البشرة، وإن وجود الكربوهيدرات والبروتينات والدهون وكذلك الفيتامينات والمعادن يمد الجسم بالطاقة التي يحتاجها بشدة للقيام بأنشطة أخرى.

4- قوة مضادات الأكسدة

شوربة الخضار تحتوى على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة، وتعمل هذه المكونات النشطة بيولوجيًا بنشاط على حماية الجسم من أضرار الجذور الحرة المؤكسدة ، وبالتالي تمنع الجسم من علامات الشيخوخة المختلفة مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة والبقع والهالات السوداء والعيوب وما إلى ذلك من خلال تجنب علامات الشيخوخة المبكرة ، ويحسن الاستهلاك المنتظم جودة البشرة ويضفي بشرة متوهجة ومتجددة.

5- تقوي العظام

وجود فيتامين د والكالسيوم في الخضروات يقوي العظام ويقوي الهيكل العظمي للجسم، تضمين حساء الخضار في نظامك الغذائي المعتاد يمنع هشاشة العظام لدى البالغين ويساعد في نمو العظام ونموها عند الأطفال.

6- تعزز عمل القلب

تعتبر الخضروات التي تحتوي على نسبة أقل من السعرات الحرارية والدهون غير المشبعة صحية للقلب، إن تناوله بانتظام يمنع تراكم الحطام أو الكولسترول السيئ داخل الشرايين، والذي بدوره يمنع تصلب الشرايين والنوبات القلبية والكتل القلبية وما إلى ذلك ويحافظ على الدورة الدموية الصحية.

المقادير :

- الجزر : 1 حبة (حجم صغير / مقطع مكعبات)

- البصل : 1 حبة (حجم صغير / مقطع مكعبات)

- طماطم : 2 حبة (حجم صغير / مهروسة)

- البصل الأخضر : كوب (مفروم)

- الفاصوليا الخضراء : كوب

- عصير طماطم : نصف كوب

- فلفل رومي : 1 حبة (مفروم)

- الكرفس : باقة (مفروم)

- مرق دجاج : نصف كوب

- بودرة البصل : ملعقة كبيرة

- الكزبرة : ربع كوب (مفروم)

طريقة التحضير :

1- في قدر على حرارة متوسطة، ضعي الجزر، البصل، الطماطم، البصل الأخضر والفاصولياء.

2- أضيفي عصير الطماطم، الفلفل الرومي، الكرفس، بودرة البصل، الكزبرة ومرق الدجاج.

3- اتركي القدر على النار حتى يغلي المزيج بعد ذلك خفّفي الننار واغلي المكونات على حرارة هادئة حتى تنضج الخضار.

4- قدمي الشوربة ساخنة.

المصدر : مواقع الكترونية

التحميل بصيغة ملف Word التحميل بصيغة ملف PDF

مواضيع اخرى مختصة بـطبخ

طريقة الكشري السعودي
#طبخ طريقة الكشري السعودي

يعتبر الكشري من الأكلات الشعبية المنتشرة في الوطن العربي، حيث يرجع أصلها بشكل أساسي إلى دولة مصر، وهو يتميز باحتوائه على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للجسم.

طريقة الكاسترد بالحليب
#طبخ طريقة الكاسترد بالحليب

حلى الكاسترد من الحلويات التي يحبها عدد كبير من الناس على اختلاف فئات أعمارهم. ويرجع ذلك لمذاقه الرائع الى جانب سهولة تحضيره، سواء ذلك الذي يتم شرائه جاهزاً كمسحوق، أو الذي يحضر في المنزل .

طريقة طاجن أم علي
#طبخ طريقة طاجن أم علي

طاجن أم على من الحلويات المصرية الشهيرة المناسبة جداً لفصل الشتاء لأنها تقدم ساخنة.

طريقة عمل صوص الجبنة الشيدر
#طبخ طريقة عمل صوص الجبنة الشيدر

جبنة التشيدرهي جبنة صلبة القوام نسبياً لونها أصفر شاحب يميل إلى البياض، ويكون طعمها حمضياً حاداً أحياناً، ويعود أصله إلى قرية شيدر في مقاطعة سومرست، وبالرغم من ذللك فيتم إنتاجها خارج المنطقة

عمل الرقاق باللحمة المفرومة
#طبخ عمل الرقاق باللحمة المفرومة

أول أيام العيد من كل عام وعزومات ، أو حتى اللقاءات العادية والمناسبات دائما ما يزينها أطباق الرقاق الطري باللحمة خاصة في الأرياف والقرى، إذ يعتبر الوجبة المفضلة للكثير من المصريين وسكان الريف الم

التعليقات

اترك تعليقاً

4
+
2
من فضلك قم بادخال الناتج حتى تتمكن من التعليق
عزيزي الزائر / الزائرة نحن ننفق الكثير من المال حتى يكون هذا الموقع مجاني
الاعلانات المصدر الوحيد للدخل لذلك من فضلك قم بإيقاف مانع الاعلانات
<