طرق سريعة للقضاء على حشرات المطبخ
نمط حياة تحميل الموضوع ملف ورد تحميل الموضوع ملف PDF تابعنا على اخبار جوجل

طرق سريعة للقضاء على حشرات المطبخ

تقييمات الموضوع الحالية:

نبذه مختصرة عن الموضوع

تُهاجم الحشرات أركانًا مختلفة في المطبخ؛ فما هي الطرق والحيل البسيطة التي تقضي على الحشرات المزعجة في المطبخ، أو في المنزل عمومًا

الموضوع كاملاً

دليل الموضع

طرق تقضي على الحشرات المزعجة في المطبخ

وصفة منزليّة فعّالة في القضاء على الحشرات

نبذة عن الموضوع  :

تُهاجم الحشرات أركانًا مختلفة في المطبخ؛ فما هي الطرق والحيل البسيطة التي تقضي على الحشرات المزعجة في المطبخ، أو في المنزل عمومًا؟

طرق تقضي على الحشرات المزعجة في المطبخ :

·        خلّ التفّاح: خلّ التفّاح علاج منزلي شائع وفعّال في التخلّص من الحشرات المزعجة، التي قد تتواجد في المطبخ، أمّا في حالة عدم توافر خل التفاح، فإن الخل الأبيض قد يفي بالغرض. يُصبّ خل التفّاح (أو الخلّ الأبيض)، بعد تسخينه، في وعاء، مع إضافة بضع قطرات من سائل الجلي، فالتحريك جيّدًا. تجذب رائحة المزيج الحشرات، التي تعلق داخل الوعاء.

·        الفاكهة الفاسدة: تعدّ ثمار الفاكهة الفاسدة بمثابة مصيدة للحشرات؛ في هذا الإطار توضع قطع من الفاكهة المتعفّنة أسفل برطمان زجاجي، مع تغليف الأخير بوساطة غلاف بلاستيكي، فثقب الأخير باستخدام الشوكة، بصورة تسمح بدخول الحشرات إليه. يوضع البرطمان، في مكان تكاثر الذباب، ما يجذبها إليه. ثمّ، هي تغمر بالماء الدافئ وسائل الجلي لمدة تصل إلى 10 دقائق حتى لا تتمكّن من الهروب أو الطيران مجدّدًا.

·        زيت عشبة الليمون العطري: تبعد رائحة زيت عشبة الليمون العطري النفّاذة الحشرات المختلفة عن المطبخ، مع اتباع الآتي: يُصبّ كوبان من الماء الساخن في زجاجة نظيفة مزوّدة ببخّاخ، فيُضاف من 10 إلى 15 قطرة من زيت الليمون العطري. يرشّ المحلول في المناطق التي يلاحظ مرور الحشرات بكثرة فيها داخل المطبخ.

·        سائل الجلي برائحة الليمون : تنجذب الحشرات إلى رائحة الليمون؛ لذا تضاف ملعقتان كبيرتان من سائل الجلي المعطّر برائحة الليمون إلى 4 أكواب من الماء. يفرّغ المحلول في زجاجة مزوّدة ببخّاخ، ليرش القليل من المحلول في المناطق التي تسير الحشرات فيها.

وصفة منزليّة فعّالة في القضاء على الحشرات :

الوصفة المنزليّة الآتية فعّالة في القضاء على حشرات المطبخ؛ وهي تقضي بإضافة 4 ملاعق كبيرة من الفلفل إلى كوبين من الحليب السائل، كما 8 ملاعق كبيرة من السكر. تسخّن المكوّنات، على نار خفيفة لمدة 10 دقائق، فيصبّ الخليط في طبق. ستنجذب الحشرات إليه بسرعة.

المصدر : مواقع الكترونية

تم اضافة الموضوع بواسطة : Beso Mustafa
التحميل بصيغة ملف Word التحميل بصيغة ملف PDF   تقييم الموضوع   شارك الموضوع

مواضيع اخرى مختصة بـ نمط حياة

أسرار النجاح 13 خطوة لكيف تكون إنسان ناجح
# نمط حياة أسرار النجاح 13 خطوة لكيف تكون إنسان ناجح

النجاح هو إنجاز أهداف معينة تحددها في حياتك. فكل شخص يمتلك أفكارًا مختلفة حول النجاح، فقد يكون النجاح بالنسبة لبعض الأشخاص هو الحصول على وظيفة معينة أو كسب مبلغ معين من المال أو امتلاك منزل.

هل من الأفضل أن تكون طائراً مبكراً أم بومة ليلية؟
# نمط حياة هل من الأفضل أن تكون طائراً مبكراً أم بومة ليلية؟

قال ابن بطال : ما روي عنه صلى الله عليه وسلم: اللهم بارك لأمتي في بكورها. ليس معنى ذلك أن عدم البكور ليس جيد سنتعرض معاً كيف أن الاستيقاظ مبكراً له فائدة أعظم من السهر بالليل

ما هو تأثير العلاقات السامة على الصحة العقلية؟
# نمط حياة ما هو تأثير العلاقات السامة على الصحة العقلية؟

من العلاقات ما هو سام و منها ما هو مثمر في النفس، ولكلٍ علمات على كونها علاقة مثمرة ناجحة سوية أم سامة مضرة بالصحة العقلية نستعرض ذلك لنبدأ

إليك بعض الحقائق عن الأحلام و مراحل النوم الخمس
# نمط حياة إليك بعض الحقائق عن الأحلام و مراحل النوم الخمس

الكثير منا يتفاءل بما يحلم ان كان حلم جميل وأيضاً اذا رأى ما يحزنه فيها يتشاءم هناك الكثير من العوامل التي تؤثر على ما نحلم به و بالأخص الواقع اليومي لنبحر معاً ببحر الأحلام هل أنت جاهز؟

هل الصحة الجسدية تغني عن الصحة العقلية؟
# نمط حياة هل الصحة الجسدية تغني عن الصحة العقلية؟

العقل هو ميزان حياة الفرد و كلما صح عقله كلما ساد التوازن في جميع الأمور و من ثم القرارات السليمة و الحياة السليمة السوية.

التعليقات

تقيم الموضوع

عدد المستخدمين الذين قاموا بالتعليق (0) متوسط التعليقات(0)

من فضلك اترك تقيييمك