بخاخ و ماسك القرنفل
اخرى تحميل الموضوع ملف ورد تحميل الموضوع ملف PDF

بخاخ و ماسك القرنفل

نبذه مختصرة عن الموضوع

القرنفل هو نبات يتميز بأنه دائم الخضرة تابع لفصيلة الآسية ويعرف القرنفل بأسماء عديدة منها العويدي والمسمار وعود النوار. ويميز القرنفل رائحته العطرية وشكله المخروطي والقرنفل لونه أحمر وبعد تجفيفه

الموضوع كاملاً

دليل الموضوع

فوائد القرنفل

طرق استخدام القرنفل للبشرة

ماسك القرنفل

الأثار الجانبية للقرنفل

نبذة عن الموضوع :

القرنفل هو نبات يتميز بأنه دائم الخضرة تابع لفصيلة الآسية ويعرف القرنفل بأسماء عديدة منها العويدي والمسمار وعود النوار.

ويميز القرنفل رائحته العطرية وشكله المخروطي والقرنفل لونه أحمر وبعد تجفيفه يتحول للبني وارتفاعه من 10 ل12 متر ويصل أحيانا ارتفاعه إلى 20 متر.

فوائد القرنفل :

·        يتميز القرنفل بأنه يحتوي على عناصر غذائية ومعادن وفيتامينات مميزة وهي الدّهون والكربوهيدرات والحديد والألياف الغذائية والسعرات الحرارية أو الطاقة والدّهون غير المشبعة.

·        يحتوي على الماء والسكريات والبروتينات والمغنيسيوم والكالسيوم والفسفور والبوتاسيوم والصوديوم والزنك والنحاس والمنغنيز والسيلينيوم وفيتامين C وفيتامين K وفيتامين H وفيتامين A وفيتامين B1 وفيتامين B2 وفيتامين B3 وفيتامين B5 وفيتامين B6 والفولات.

·        كما يحتوي على الكولين والبيتا- كاروتين وحمض الهيدروكلوريك وزيوت طيارة مثل صمغ التنيك وميتيل ساليسيلات والأوجينول والبينين والفانلين.

·        ويتمتع القرنفل بقدرته على امتلاك مجموعة كبيرة من الخصائص الطبية وذلك لاحتواء القرنفل على يوجينول وثيمول وسينامالدي حيث تعمل كمضاد للالتهابات ومضادة للفيروسات والميكروبات وتساهم بقدر كبير في محاربة أسباب الأمراض وتحسين صحة وسلامه الجسم. يعالج القرنفل ألم الأسنان لأنه يخفف من التهاب اللثة والفم بواسطة التخلص من نمو البكتيريا الضارة في الفم.

·        تحسين صحة الجهاز المناعي لأن القرنفل يحتوي على الكثير مضادات الأكسدة التي تحارب النمو الغير طبيعي والجذور الحرة لبعض الخلايا التي تتسبب في الإصابة بأمراض القلب وأنواع مختلفة للسرطانات ويعزز صحة وسلامة الجهاز المناعي بواسطة زيادة عدد خلايا الدم البيضاء وتعزز من فرط الحساسية.

·        التحكم في مستويات السكر في الدم وذلك لأن القرنفل يساعد في عمليات ضب مستويات السكر بواسطة تعزيز الجسم لمقاومة الأنسولين. يحارب القرنفل التهابات لأن القرنفل مضاد قوي للالتهابات ولهذا يحارب القرنفل التهابات الجيوب الأنفية والحلق ويستخدم القرنفل مع بعض المواد الأخرى التي تستخدم في تطهير الجروح وحماية الجروح من الالتهابات.

·        يحمي القرنفل الجهاز الهضمي منذ وقت طويل في معالجة مشاكل المعدة وانتفاخ البطن وعسر الهضم. فوائد القرنفل الموضعية للبشرة والشعر يستعمل القرنفل في تحضير الأطعمة والطب التقليدي لعدة سنوات

·        يستخدم القرنفل في تطهير والعلاج المنزلي لأمراض مختلفة لأنه يحتوي على مضادات الفطريات والميكروبات والفيروسات.

·        يعتبر القرنفل من المصادر الغنية بمضادات الأكسدة وهذا يجعل القرنفل يعالج مشاكل كثيرة لكلا من الشعر والجلد ويعالج المشكلات الصحية الأكثر انتشار لأن لديه قدره علب تخدير ألم الأسنان.

·        يتميز القرنفل بأنه يساهم في معالجة الحبوب لاحتوائه على مركب الأوجينول.

·        يستفاد من القرنفل للبشرة بواسطة استعمال زيت القرنفل أو خلط القرنفل مع بعض الكريمات وهناك من يطحن القرنفل ويستخدم البودرة

·        يعالج القرنفل حب الشباب ويساعد في منع ظهور الحبوب مرة أخرى وذلك لاحتواء القرنفل على مضادات الأكسدة وهي الأوجينول.

·        ولهذا يعالج حب الشباب بواسطة تخفيف الالتهاب والاحمرار للجلد ويقوم بقتل الخصائص المضادة لأسباب حب الشباب وهي الميكروبات ويستخدم في تطهير البكتيريا التي تمنع انتشار الحبوب.

·        يحارب علامات التقدم بالسن يساعد القرنفل وأيضا زيت القرنفل في تأخر ظهور علامات تقدم السن والشيخوخة لأنه يحتوي على مضاد قوي للشيخوخة ولهذا يتم استخدام القرنفل في أغلب مستحضرات التجميل.

·        ويساهم زيت القرنفل في تخفيف ترهل البشرة والجلد ويقوم بمنع ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة التي تظهر في الجلد ويقوم بإزالة خلايا الجلد الميتة من الجلد ويساهم في تنشيط الدورة الدموية وهذا يجعل البشرة ذات مظهر مشرق وشاب.

·        إزالة البقع وإخفاء العيوب للقرنفل نتائج فعالة في علاج حب الشباب ويساعد في الوقاية من ظهور حب الشباب وأيضا يساعد زيت القرنفل في التخلص من البقع الداكنة وبعض العيوب التي تتركها حب الشباب والبثور على البشرة بواسطة الخصائص التي تعمل على تقشير البشرة بلطف وتقوم بإزالة خلايا الجلد الميت وتجعل لون البشرة موحد.

طرق استخدام القرنفل للبشرة :

يستخدم طحن حبات القرنفل أو زيت القرنفل عند خلطه بكريم أو مرطب أو سيرم للبشرة. يستخدم بخاخ أو عبوة لرش زيت القرنفل في معالجة حب الشباب وعلامات الشيخوخة وتساعد في نقاد البشرة وترخي العضلات الخاصة بالوجه ويجب الابتعاد عن وضع زيت القرنفل قريب من العين والفم.

يستخدم ماسك القرنفل المطحون في تفتيح البشرة وتوحيد لون البشرة والمسك عبارة عن حبات قرنفل مطحونة وتوت برى مهروس وشمع العسل وزبدة سائلة.

يستخدم ماسك القرنفل في القضاء على حب الشباب ويزيل الشوائب من البشرة ومكوناته قرنفل مطحون وزيت جوز الهند وزيت الجوجبا.

ماسك القرنفل :

لعلاج حب الشباب مكوناته :

- ملعقة كبيرة من القرنفل المطحون وقطرات من عصير الليمون وملعقة صغيرة من العسل. يوضع زيت القرنفل أو القرنفل مع المرطب على البشرة بعد تنظيفها جيدا ليلا يجعل نتائجه أفضل في معالجة مشاكل البشرة. يستخدم زيت القرنفل للبشرة مع إضافة إليه زيت من الزيوت الناقلة.

- يستعمل زيت القرنفل على البشرة مع عمل تدليك وحركة دائرية عند وضعه على البشرة لضمان أفضل النتائج ويجب استعماله كل يوم.

الأثار الجانبية للقرنفل :

 ظهور احمرار وتهيج وتورم بالبشرة والجلد ويظهر حروق شديدة بها بعد استعمال القرنفل عليها ولهذا يجب عند استعماله لأول مرة استخدامك في منطقة محدد والانتظار حتى نلاحظ النتيجة.

 يحدث تورم في الحلق والشفايف واللسان وقد يصل إلى صعوبة في التنفس. يحدث أن الجسم يزداد من استجابته للوارفارين أو يحدث نزيف. يحدث أن بعض مستخدمي القرنفل يحدث لهم مشاكل في تخثر الدم أو يحدث تلف للكبد يتسبب في حدوث الغيبوبة.

قد يعاني بعض الأشخاص بعد استخدام القرنفل إلى التقيؤ والغثيان والدوخة وعدم التوازن والدوران.

يحدث للبعض تعب في الجسم بشكل عام وألم في الأطراف والعضلات.

يجب عدم استعمال القرنفل ال منقوع أو ماء القرنفل على الجلد قبل القيام بإجراء العمليات الجراحية بمدة أسبوعين ولا ينصح باستخدام القرنفل لمن لديهم اضطرابات النزيف.

يجب تناول القرنفل تحت اشرف الطبيب لمن يقوموا بتناول بعض أنواع الأدوية لأنه يقوم ببعض التدخلات الدوائية مع تلك الأدوية.

المصدر : مواقع الكترونية

التحميل بصيغة ملف Word التحميل بصيغة ملف PDF

مواضيع اخرى مختصة بـماسكات

كيف أزيل الكلف من وجهي
#ماسكات كيف أزيل الكلف من وجهي

الكلف هو أحد أنواع الأمراض الجلدية الناتجة عن نسبة التصبغ المرتفعة المؤدية إلي حدوث عدة اضطرابات في مستويات كلاً من الأستروجين، والبروجستيرون وبالتالي ارتفاع معدل افراز مادة الميلانين وهي التي تم

علاج آثار الحروق طبيعياً
#ماسكات علاج آثار الحروق طبيعياً

كثيرون منا يعانون من الحروق التي تترك أثرا أو علامة في الجسم، ما يسبب لهم الإحراج الشديد، وتعتبر طرق العلاج المنزلية من الحلول القوية للتخلص من آثار الحروق.

التخلص من القمل في الشعر
#ماسكات التخلص من القمل في الشعر

تُعد الإصابة بقمل الرأس مشكلة شائعة عند الأطفال في سن المدرسة حيث ينقلون العدوى إلى بعضهم البعض في الفصل الدراسي إن القمل مزعج وكريه ولكن مع بعض العناية يُمكن التخلص منه نهائيًا

وصفات لإزالة حبوب الظهر
#ماسكات وصفات لإزالة حبوب الظهر

على الرغم من أن حبوب الظهر والكتف ليست محرجة مثل حبوب الوجه، إلا أنها مزعجة للغاية، وتسبب ألما وعدم راحة أكثر من حبوب الوجه، وللتخلص من حبوب الظهر يوجد طرق طبيعية مختلفة منها على شكل ماسكات.

بخاخ و ماسك القرنفل
#ماسكات بخاخ و ماسك القرنفل

القرنفل هو نبات يتميز بأنه دائم الخضرة تابع لفصيلة الآسية ويعرف القرنفل بأسماء عديدة منها العويدي والمسمار وعود النوار. ويميز القرنفل رائحته العطرية وشكله المخروطي والقرنفل لونه أحمر وبعد تجفيفه

التعليقات

اترك تعليقاً

9
+
5
من فضلك قم بادخال الناتج حتى تتمكن من التعليق
عزيزي الزائر / الزائرة نحن ننفق الكثير من المال حتى يكون هذا الموقع مجاني
الاعلانات المصدر الوحيد للدخل لذلك من فضلك قم بإيقاف مانع الاعلانات
<