الطاقة السلبية في المنزل
نمط حياة تحميل الموضوع ملف ورد تحميل الموضوع ملف PDF

الطاقة السلبية في المنزل

نبذه مختصرة عن الموضوع

يعد المنزل مرآة لحياتنا ومصدر مباشر لتبلور شخصياتنا وطباعنا، ولذلك يجب أن يكون هذا المكان هو الموقع الذي نشعر فيه براحة نفسية وهدوء معنوي، حيث أن خلق اتزان ونظام في المنزل بكل تفاصيله من الأثاث

الموضوع كاملاً

دليل الموضوع

علامات تدل علي الطاقة السلبية بالمنزل

نصائح للتخلص من الطاقة السلبية

نبذة عن الموضوع :

يعد المنزل مرآة لحياتنا ومصدر مباشر لتبلور شخصياتنا وطباعنا، ولذلك يجب أن يكون هذا المكان هو الموقع الذي نشعر فيه براحة نفسية وهدوء معنوي، حيث أن خلق اتزان ونظام في المنزل بكل تفاصيله من الأثاث إلى الصور والمرايا وغيرها الكثير ينعكس مباشرة على حياتنا وتصرفاتنا.

علامات تدل علي الطاقة السلبية بالمنزل :

1- ترى انخفاضًا في العلاقات مع الأشخاص في المنزل

من أكثر التأثيرات الملحوظة للطاقة السلبية في المنزل، يمكن أن تظهر التغيرات غير المرغوب فيها على أنها انهيار في الاتصال وانخفاض في الانسجام بشكل عام بين أفراد المنزل.

وقد تجد تدهورًا عامًا في كيفية ارتباطك ببعضكما البعض، بالإضافة إلى أن يمكن أن تتسبب بيئة المنزل السلبية في رفضك تدريجيًا لتحمل مسؤولية ما تقوله أو تفعله تجاه الأشخاص الذين يعيشون معك.

2- تغيّر مزاجك:

قد تتسبب بيئة المنزل السلبية في أن تُثار بسهولة من تصرفات الأشخاص الذين يعيشون معك، وتظهر تقلبات المزاج على هيئة أعراض ارتباك وإرهاق أو إجهاد وشعور بالضيق في كثير من الأحيان، حيث ترتفع مستويات القلق، وتصبح نوبات الاكتئاب أطول.

3- الأمراض الجسدية:

يمكن أن تظهر الطاقة السلبية على أنها إزعاج جسدي أو ألم أو مرض، ويشار إليه أيضًا باسم ألم الجسم، مثل آلام في المعدة والألم المزمن هو علامة محتملة أخرى على وجود الطاقة السلبية حولك وداخلك، ودائمًا ما يكون الإجهاد هو سبب توتر عضلاتك، وقد يؤدي هذا في النهاية إلى ألم جسدي عندما تكون في حالة توتر طوال الوقت، ويرتبط الألم المزمن أيضًا بانخفاض التفكير الإيجابي وخطر الإصابة بالاكتئاب.

4- وضعك في العمل يصبح سيئا:

إذا كنت تعاني من مشاكل مالية لا يمكن تفسيرها ماليًا، فمن المحتمل أن يكون منزلك ومكتبك مليئًا بالطاقة السلبية، بالإضافة إلى أن الطاقة السلبية يمكن أن تجعل وضعك المالي أسوا.

5- الكوابيس:

  الأحلام السيئة والكوابيس بشكل متكرر، فقد تكون علامة على تراكم الطاقة السلبية في منزلك

نصائح للتخلص من الطاقة السلبية :

ترتيب الأثاث

إن ترتيب قطع الأثاث على أطراف الغرفة يفسح مجالاً للطاقة الإيجابية بالمرور في مساحات المنزل. وأيضاً لزيادة هذا العبور يفضل ترتيب الأثاث في مكان السكن والعمل باتجاه الشمال، حيث أن الطاقة في كوكب الأرض تكون باتجاه الشمال.

الاهتمام بالنباتات

إن النباتات تلعب دوراً هاماً في خلق طاقة إيجابية في المنزل ، فنحن عادة ما نعمل على تزين المنزل بمنتجات تجمله ولكن في ذات الوقت اصطناعية لا تحتاج على عناية، ولكن ننسى أيضاً أن النباتات الحقيقية لا تضفي جمالاً على المنزل فقط بل لها دور كبير وفعال في خلق طاقة إيجابية كبيرة، فهي تعمل على أكثر من وظيفة وهي تنقية المناج وخلق رابط بين الأفراد والطبيعة ذات الألوان الخلابة والساحرة، علاوة على أن النباتات قادرة على الانسجام مع أي تصميم وفراغ.

عند اختيار النباتات التي ستزين المنزل يرجى اتباع عدة خطوات؛ أن تكون من الأزهار التي تبعث الهواء النقي مثل زئبق السلام والبامبو “الخيزران” والريحان والميرمية مع تجنب وضع الصبار وما يماثله من النباتات.

عدم الاستغناء عن البخور

من الأمور المحببة أيضاً والتي تساهم في خلق طاقة إيجابية في المنزل هي تنقيته من الروائح غير المحببة مثل روائح الطبخ والاستعاضة عنها بروائح البخور والزيوت العطرية التي تنعكس على إيجار أجواء دافئة ومتزنة ومريحة للنفس.

فتح النوافذ لخلق تيار هواء طبيعي متجدد

من الممكن أن عادة فتح النوافذ هي من الأمور الروتينية التي يقوم بها الأفراد لتجديد هواء المنزل وزيادة انتعاشه، ولكن استناداً لعلم الطاقة الذي يهدف إلى خلق طاقة إيجابية في المنزل ، فإن هذه العادة تعمل أيضاً على تطهير النفس والمنزل معاً وخاصة في هذا الزمان الذي لا نتعرض له إلى الطبيعة والهواء النقي بشكل دائم.

تزين المنزل بالمرايا

نعلم جميعنا أن المرايا هي من أهم العناصر التي توجد في كل بيت ولا يمكن الاستغناء عنها، ولكن أيضاً بالرجوع إلى علم الطاقة “الفينج شوي” فإن هذه المرايا لها دور كبير وفعال في إدخال الطاقة الإيجابية لما تسببه من انعكاس بصري ومضاعفة الإضاءة بصورة مبهجة بسبب عكسها للضوء بصورة تلقائية.

الاهتمام بمدخل المنزل

أحد الأمور الهامة التي لها دور كبير في خلق طاقة إيجابية في المنزل هو مدخل الباب الذي يعتبر الواجهة الأولى للمنزل، لذلك يجب الاهتمام بتصميمها وتنميقها عن طريق وضع مرآة وباقة من الازهار التي تعطي انطباع بالترحيب للزائرين. حيث ان هذه المساحة الصغيرة كافية لأن تخلق فجوة في اتزان المكان.

التخلص من الأشياء غير الضرورية

نسعى دائماً للاحتفاظ بأغراضنا حتى لو لم نكن بحاجة إليها، ولكن بالعودة إلى علم الطاقة “الفينج شوي” فإن هذه الأغراض تتراكم وتملأ مساحات التخزين في المنزل الأمر الذي يؤدي إلى خلق أجواء من الطاقة السلبية، ولذلك علينا تخصيص يوم محدد للتخلص بشكل دائم من هذه الأشياء المتراكمة والغير ضرورية.

المحافظة على نظافة المنزل

إن أحد أهم أسباب القلق والتوتر في المنزل هو عدم نظافة هذا المكان، لذلك فإن أحد أم الأمور التي تعمل على خلق طاقة إيجابية في المنزل هو تحويل مهمة تنظيف “الحمامات، المطبخ، الغرف والنوافذ” إلى أمر روتيني مستدام وذلك للحصول على حياة هادئة وصحية، وأحد أهم المركبات التي تساعد على التخلص من الجراثيم والطاقة السلبية في وقت واحد هو الملح والخل والليمون.

إلى جانب

الامتناع عن طلاء المنزل بألوان زاهية، كالأحمر والأرجواني وذلك لأنها تحفز المرض وتعزز وتزيد الطاقة السلبية إن وجدوا، ولكن الاستعاضة عنهم في حال الحاجة باللون الأصفر الذي يمتلك قدرة كبيرة على تحويل الطاقة من سلبية إلى إيجابية بسبب ما يمنحه للعين من راحة واحساس بالعمق والاتساع.

الامتناع عن تزين جدران غرف النوم بصور للمياه أو نوافير بسبب ما تتركه من تأثير سلبي في هذه الغرفة.

عدم وضع الأشياء ذات الوزن الثقيل في الجهة الشمالية أو الشمالية الشرقية لأنها قد توقف دخول المال إلى المنزل.

عدم تخضير المنزل باستخدام شجيرات اليونساي، لأنها تترك تأثير سلبي على نمو مراحل معينة في حياة القاطنين في المنزل.

المصدر : مواقع الكترونية

التحميل بصيغة ملف Word التحميل بصيغة ملف PDF

مواضيع اخرى مختصة بـ نمط حياة

إشارات تدل على العلاقة السامة
# نمط حياة إشارات تدل على العلاقة السامة

يبدأ الأشخاص في تغيير ديناميكية العلاقة فيما بينهم عند ظهور بوادر العلاقة السامة التي قد تظهر بعد أشهر وسنوات، وأحياناً تكون هذه العلامات واضحة في المراحل المبكرة.

كيفية التخلص من الرطوبة في خزانة الملابس
# نمط حياة كيفية التخلص من الرطوبة في خزانة الملابس

تعد الرطوبة مشكلة مقلقة في فصل الشتاء وهي أمر يعاني منه الكثير ويشكل لهم قلقًا، خاصة إذا كانت موجودة في خزانة الملابس، فكيف يمكن التخلص منها بطرق سهلة وبسيطة.

طريقة تنظيف الأحذية القماشية
# نمط حياة طريقة تنظيف الأحذية القماشية

الأحذية البيضاء القماش رائجة، ولو أنها قد تتسخ بسهولة. وللحفاظ عليها، يجب تنظيفها باستمرار، ويدويًّا، باستخدام مكوّنات مختلفة، كالماء والصابون أو صودا الخبز أو المبيّض.

أسباب الكلام أثناء النوم وطرق العلاج
# نمط حياة أسباب الكلام أثناء النوم وطرق العلاج

الكلام أثناء النوم هو عرض يصيب بعض الأشخاص ضمن ما يعرف باضطرابات النوم، ويكون الحديث في الغالب معقدا ولا يحوي جملة مفيدة، وأحياناً يكون مقتصرا على الهمهمة، والفئات الأكثر عرضة للكلام أثناء النوم

أعشاب تساعد على النوم
# نمط حياة أعشاب تساعد على النوم

هناك العديد من المشروبات التي تساعد على النوم العميق، لمَن يعانون الأرق باختلاف الفئات العمرية والأجناس، وهناك الكثير من العوامل المختلفة التي تؤدي بشكل كبير إلى الإصابة بالأرق واضطرابات النوم

التعليقات

اترك تعليقاً

9
+
6
من فضلك قم بادخال الناتج حتى تتمكن من التعليق
عزيزي الزائر / الزائرة نحن ننفق الكثير من المال حتى يكون هذا الموقع مجاني
الاعلانات المصدر الوحيد للدخل لذلك من فضلك قم بإيقاف مانع الاعلانات
<