وصفات شد الوجة للرجال طبيعيًّا
اخرى تحميل الموضوع ملف ورد تحميل الموضوع ملف PDF تابعنا على اخبار جوجل

وصفات شد الوجة للرجال طبيعيًّا

تقييمات الموضوع الحالية:

نبذه مختصرة عن الموضوع

التجاعيد تعرف التجاعيد بأنها جزء طبيعي من مرحلة الشيخوخة والتقدم في العمر عند الإنسان، وهي تظهر في المقام الأول على المناطق التي تكون معرضة إلى أشعة الشمس، مثل اليدين والرقبة والوجه، ومع أن العوا

الموضوع كاملاً

دليل الموضوع

وصفات شد الوجة للرجال طبيعيًّا

أسباب تجاعيد الوجه

مستحضرات لإزالة تجاعيد الوجه

نبذة عن الموضوع :

التجاعيد تعرف التجاعيد بأنها جزء طبيعي من مرحلة الشيخوخة والتقدم في العمر عند الإنسان، وهي تظهر في المقام الأول على المناطق التي تكون معرضة إلى أشعة الشمس، مثل اليدين والرقبة والوجه، ومع أن العوامل الوراثية لها دور جوهري في بنية الجلد وشكله، فإن التعرض إلى أشعة الشمس يمثل السبب الرئيس الكامن وراء ظهور التجاعيد، وخصوصًا عند ذوي البشرة البيضاء، وفي عصرنا الحالي، ازداد الاهتمام بموضوع تجاعيد الوجه نظرًا للتقدم الكبير الحاصل في مجال عمليات التجميل، ورغبة عدد كبير من الناس، ولا سيما النساء، في التخلص منها كي يظهروا أصغر سنًا.

وصفات شد الوجة للرجال طبيعيًّا :

ماسك الموز: إذ يحتوي الموز على زيوت وفيتامينات طبيعية يمكن أن تعزز صحة البشرة، ويوصي الخبراء بتطبيق معجون الموز على الجلد، إذ تهرس ربع موزة حتى تصبح معجونًا ناعمًا، ومن ثُمّ وضع طبقة رقيقة من عجينة الموز على الجلد وتركها لمدة 15 إلى 20 دقيقة قبل شطفها بالماء الدافئ.

 بياض البيض : في حين أن بياض البيض قد يساهم في تحسن بسيط في مظهر الجلد، فإن الغشاء الرقيق الذي يفصل الأبيض عن القشرة أكثر فعالية.

 استخدام الزيوت النباتية: استخدمت الزيوت النباتية منذ القدم في وصفات العناية بالجلد لما تحتويه من عناصر غذائية ومركبات مفيدة، وهناك في الأسواق بعض المنتجات التي تحتوي على مزيج من تلك الزيوت، مثل زيوت جوز الهند والجوجوبا، لذا، يمكن استعمالها للتخلص من التجاعيد نظرًا لغناها بمضادات الأكسدة التي تفيد في القضاء على الجذور الحرة التي تعد من المسببات الرئيسة للتجاعيد، فضلًا عن دور تلك الزيوت في الحد من الالتهاب والاحمرارفيالجلد.

الليمون: يعرف فيتامين ج بأنه من العناصر المفيدة في مكافحة التجاعيد، لذلك يمكن استخدام الليمون في تحضير وصفات طبيعية للقضاء عليها، إذ يكفي تقطيع ثمرة ليمون إلى شرائح صغيرة، ومن ثم وضعها على مناطق ظهور التجاعيد مدة 10 دقائق، وتدليك الجلد بعدها بالعصير بعض الوقت قبل غسله بالماء البارد، فهذا الأمر كفيل بتفتيحه وتقليل الخطوطالدقيقةوزيادة إنتاج الكولاجين.

 زيت الزيتون : تشير الأبحاث إلى أن استهلاك زيت الزيتون قد يحمي البشرة من تطوير المزيد من التجاعيد، ويحتوي زيت الزيتون ومشتقاته، مثل السيقان والأوراق على مركباتيمكنأنتزيد من مستويات الكولاجين في الجلد.

جل الصّبار أو ما يُسمّى بالألوفيرا: إذ إنّ الصبار له العديد من الخصائص العلاجية، ووجد العلماء أن تطبيق هلام الصبار على الجلد يقلل بشكل كبير من ظهور التجاعيد ويضيف الكولاجين ويزيد من ترطيب الجلد. الأفوجادو: إذ يُساهم تطبيق الأفوجادو على البشرة في إنعاش البشرة وتأخير ظهور التّجاعيد.

اللبن: إذ يعمل حمض اللاكتيك والإنزيمات الطبيعية الأخرى الموجودة في اللبن على تنظيفالمسام وتقليصها،وهذا له تأثير شد على الجلد، وبالتالي يقلل من ظهور الخطوط الدقيقةوالتجاعيد، ويقلل الزبادي أيضًا من الندوب ويجعل بشرتك ناعمة.

أسباب تجاعيد الوجه :

مع مرور الزمن، وتقدم الإنسان في العمر، يفقد الجلد مرونته ويصبح أرقّ وأكثر جفافًا، وتنخفض قدرته على حماية نفسه من الأضرار المتعددة، وهذا يؤدي تدريجيًا إلى حدوث التجاعيد، وتظهر التجاعيد طبيعيًا على وجه الإنسان جراء الابتسام المتكرر أو العبوس أو التحديق المركز، بيد أن تكرار الأمور السابقة يساهم في ظهورها على الشخص في عمر صغير نسبيًا. بالإضافة إلى ما سبق، ثمة بعض العوامل البيئية التي تؤدي دورًا في ظهور التجاعيد مثل التعرض المطول إلى الأشعة فوق البنفسجية؛ فهي تؤثر سلبًا على الكولاجين والإيلاستين اللذين يشكلان النسيج الضام في الجلد ويدعمان صحته وسلامته، وبذلك، يتسبب أي ضرر يلحق بهمافي إضعاف الجلد وإفقاده مرونته، فتظهر التجاعيد كنتيجة لذلك.

مستحضرات لإزالة تجاعيد الوجه :

إذا بدأتَ تشعُربأنّ تجاعيد وجهكَ تزداد مع التّقدّم بالسّن، فعليكَ اختيار مُستحضر مُناسب لإزالة التّجاعيد والوقاية من زيادتها، ولكن قبل أن تدفع مبلغًا طائلًا على هذه المُستحضرات، ينبغي عليكَ أن تجد المُستحضر المُناسب تبعًا لمكوّناته وفاعليّته، وذلك تبعًا لآراء بعض الأطبّاء وخُبراء البشرة، وفيما يأتي بيان لبعض أنواع هذه المُستحضرات:

- المُستحضرات التي تحتوي على الرتينويدات، وهي مشتقات فيتامين أ، إذ تعزز تجدُّد الخلايا، وتحفز إنتاج الكولاجين، وتساعد على توحيد لون البشرة.

- المُستحضرات التي تحتوي على الببتيدات، إذ تُعدّ الببتيدات عنصرًا أساسيًا آخر مضادًا للشيخوخة يساعد على إصلاح تلف الجلد.

- المُستحضرات التي تحتوي على مضادات الأكسدة مثل الفيتامينات ج و هـ، إذ لها فاعليّة في مكافحة الجذور الحرة. المُستحضرات التي تحتوي على حمض الهيالورونيك، إذ يمكن أن يعزز حمض الهيالورونيك والسيراميد وزبدة الشيا وغيرها من الهيدرات الرطوبة ويغلق المسامات. وإذا كان جلدك يتهيج بسهولة، ففكر في البحث عن كريمات مضادة للشيخوخة تحتوي على باكوتشيول بدلاً من الريتينول، إذ إنه في الواقع له نفس تأثير الريتينول موضعيًا، ولكنه أقل تهيجًا لأنه أيضًا عامل مضاد للالتهابات، وتشمل المهيجات المحتملة الأخرى التي يجب تجنبها العطور والأصباغ الاصطناعية وحتى زيت جوز الهند أو زبدة الكاكاو، والتي يمكن أن تسد المسام.

المصدر : مواقع الكترونية

تم اضافة الموضوع بواسطة : Beso Mustafa
التحميل بصيغة ملف Word التحميل بصيغة ملف PDF   تقييم الموضوع   شارك الموضوع

مواضيع اخرى مختصة بـماسكات

كيف أزيل الكلف من وجهي
#ماسكات كيف أزيل الكلف من وجهي

الكلف هو أحد أنواع الأمراض الجلدية الناتجة عن نسبة التصبغ المرتفعة المؤدية إلي حدوث عدة اضطرابات في مستويات كلاً من الأستروجين، والبروجستيرون وبالتالي ارتفاع معدل افراز مادة الميلانين وهي التي تم

علاج آثار الحروق طبيعياً
#ماسكات علاج آثار الحروق طبيعياً

كثيرون منا يعانون من الحروق التي تترك أثرا أو علامة في الجسم، ما يسبب لهم الإحراج الشديد، وتعتبر طرق العلاج المنزلية من الحلول القوية للتخلص من آثار الحروق.

التخلص من القمل في الشعر
#ماسكات التخلص من القمل في الشعر

تُعد الإصابة بقمل الرأس مشكلة شائعة عند الأطفال في سن المدرسة حيث ينقلون العدوى إلى بعضهم البعض في الفصل الدراسي إن القمل مزعج وكريه ولكن مع بعض العناية يُمكن التخلص منه نهائيًا

وصفات لإزالة حبوب الظهر
#ماسكات وصفات لإزالة حبوب الظهر

على الرغم من أن حبوب الظهر والكتف ليست محرجة مثل حبوب الوجه، إلا أنها مزعجة للغاية، وتسبب ألما وعدم راحة أكثر من حبوب الوجه، وللتخلص من حبوب الظهر يوجد طرق طبيعية مختلفة منها على شكل ماسكات.

بخاخ و ماسك القرنفل
#ماسكات بخاخ و ماسك القرنفل

القرنفل هو نبات يتميز بأنه دائم الخضرة تابع لفصيلة الآسية ويعرف القرنفل بأسماء عديدة منها العويدي والمسمار وعود النوار. ويميز القرنفل رائحته العطرية وشكله المخروطي والقرنفل لونه أحمر وبعد تجفيفه

التعليقات

تقيم الموضوع

عدد المستخدمين الذين قاموا بالتعليق (0) متوسط التعليقات(0)

من فضلك اترك تقيييمك