طرق العناية بالقدمين
اخرى تحميل الموضوع ملف ورد تحميل الموضوع ملف PDF

طرق العناية بالقدمين

نبذه مختصرة عن الموضوع

العناية بالقدمين إنّ العناية بالبشرة بشكلٍ عام، والقدمين بشكلٍ خاص له التأثير الكبير في إظهار المرأة بالشكل المثاليّ الأنيق الذي يعكس أناقتها وجمالها، حيث تتكرر المشاكل التي تصيب القدمين

الموضوع كاملاً

دليل الموضوع

مشاكل القدمين

معلومات عن العناية بالقدمين

طرق العناية بالقدمين طبيعيًا

نبذة عن الموضوع :

العناية بالقدمين إنّ العناية بالبشرة بشكلٍ عام، والقدمين بشكلٍ خاص له التأثير الكبير في إظهار المرأة بالشكل المثاليّ الأنيق الذي يعكس أناقتها وجمالها، حيث تتكرر المشاكل التي تصيب القدمين، خاصةً مع مرور أيام الصيف وارتداء الأحذية المكشوفة، حيث إنّ قلة العناية في هذه المواسم يؤدي إلى تكون تشققات وجفافٍ ومشاكل أخرى للبشرة، لذلك لا بد من اتباع طرق العناية بالقدمين، التي من شأنها أن تقلل من المشاكل، وبالتالي تؤدي إلى الحد من اتباع الطرق الطبيّة في العلاج التي تأخذ وقتًا وجهدًا كبيرًا

مشاكل القدمين :

 تتنوع المشاكل التي تتعرض لها القدمين بتنوع المسببات، التي قد تنتج بسبب التعرّض المستمر للكثير من الضغوطات خلال اليوم، أو عدم اتباع طرق العناية بالقدمين بالشكل الكافي والمناسب بالقدمين،

·        الثآليل: وتنتج بأشكالٍ متعددة، أهمها المسطحة العاديّة، الثؤلول الأخمصي، والثآليل الفيروسيّة، وتتنوع طرق العلاج منها ما بين الإزالة البسيطة باستخدام السكين أو المبرد، أو استخدام قطراتٍ من شأنها أن تقلل من المرض، أو حتى استخدام علاجات للشفاء من الفايروس موصوفة من قِبل الطبيب المختص.

·        الظفر الناشب في القدم: الذي ينتج بسبب قص الأظافر بشكلٍ غير صحيح، إذا ما تم قص الأظافر بشكلٍ دائريّ، يؤدي إلى تكوين الرأس، لذلك يجب قص الأظافر بشكلٍ مستقيمٍ لتجنّب الإصابة به.

·        الفطريات في أصابع القدم: وهي ظاهرة شائعة وكثيرة الحدوث، وذلك بسبب تقدم العمر، إذا ما تم إهمالها يمكن أن تصيب الجلد المحيط بالأظافر، فيؤدي إلى تشققه وتكوّن بيئةً جديدةً لنموّ البكتيريا.

·        الأكزيما: ويمكن تمييز الإكزيما على الجلد، من خلال ظهور القشرة التي يمكن علاجها مع استخدام المراهم الطبيّة. طرق العناية بالقدمين إنّ في العناية المستمرّة والصحيحة للقدمين، الشأن الكبير في تجنب المشاكل التي يتم الإصابة بها، وأيضًا إظهار القدمين بإطلالةٍ صحيّةٍتعكس الأناقة،

معلومات عن العناية بالقدمين :  

- التقشير: وتساعد هذه الخطوة في التخلص من الجلد الميت التراكم على الجلد.

- نقع القدمين: حيث يتم نقع القدمين بالماء الفاتر لأطول فترةٍ ممكنة، وتساعد هذه الخطوة على تقشير القدمين بصورةٍ أسهل وأسرع.

- الترطيب: ويؤدي الاستمرار بهذه الخطوة، إلى حماية القدمين وترطيبهما ترطيبًا عميقًا من الداخل، وتتم هذه الخطوة من خلال وضع كريم ترطيب قويّ كالفازلين.

- الحماية المستمرة: وذلك من خلال وضع كريم واقي الشمس على القدمين عند ارتداء الأحذية المكشوفة لحمايتها من أشعّة الشمس الضّارة، التي تؤدي إلىتسريع ظهور علاماتالشيخوخة المبكرة.

- تجنب ارتداء الأحذية الضيقة: حيث إنّها تؤدي إلى الضغط على الأصابع، وبالتالي تؤدي إلى إعاقة الدورة الدمويّة بالقدمين، وعليه يؤدي الى حدوث الكثير من المشاكل المتعلقة بالدورة الدمويّة للقدمين.

- رش القدمين ببودرة: و تعمل البودرة على امتصاص العرق الزائد، وبالتالي تقلل فرصة الإصابة بالفطريات وانبعاث رائحة كريهة

طرق العناية بالقدمين طبيعيًا :

- وصفة الأسبرين: وتُعد هذه الوصفة من أهم الوصفات التي إذا ما تمّ استعمالها بشكلٍ مستمر، تؤدي إلى إعطاء نتيجةٍ مبهرة، ويتم إعداد هذه الخلطة من خلال إضافة عشر أقراص من الأسبرين مع عصير ليمونةٍ واحدة في وعاء والقيام بمزج الخليط حتى تحوله الى معجونٍ يمكن تطبيقه على الرجلين مع استخدام غلافٍ بلاستيكيّ وجوارب قطنيّة لتغليف الرجلين، ويُترك الخليط لمدةٍ تتراوح ما بين أربع الى ست ساعات.

- وصفة البيكنج صودا: حيث يتم وضع البيكنج صودا في وعاءٍ يحتوي على ماءٍ فاتر ويتم وضع القدمين لمدةٍ لا تقل عن خمس عشرة دقيقة، وبعد إخراج القدمين من الماء، يتم تطبيق زيت الزيتون مع ملعقةٍ من الخل على القدمين مع التدليك المستمرّ، ولبس الجوارب القطنيّة.

- مغطس الملح الخشن مع ماء الورد: حيث يتم وضع الملح الخشن في وعاءٍ واسع مع إضافة ليتر ونصف من الماء الدافئ وملعقتين من ماء الورد، وتوضع القدمين بالخليط لمدة عشرة دقائق، ويُنصح باستخدام مبرد القدمين أو حجر الخفان لتقشير الجلد الميت من كعب القدم وحول الأظافر.

- منقوع الشاي الأسود للأظافر: وتُستخدم هذه الخلطة لإزالة الجلد المتراكم حول أظافر القدمين، وفي هذه الخلطة يتم نقع القدمين لمدة عشرة دقائق في الشاي الدافئ الموضوع في وعاء كبير مملوء بالماء الفاتر، ثم يتم تقشير منطقة ما حول الأظافر باستعمال المبرد الخشبيّ المخصص.

المصدر : مواقع الكترونية

التحميل بصيغة ملف Word التحميل بصيغة ملف PDF

مواضيع اخرى مختصة بـماسكات

كيف أزيل الكلف من وجهي
#ماسكات كيف أزيل الكلف من وجهي

الكلف هو أحد أنواع الأمراض الجلدية الناتجة عن نسبة التصبغ المرتفعة المؤدية إلي حدوث عدة اضطرابات في مستويات كلاً من الأستروجين، والبروجستيرون وبالتالي ارتفاع معدل افراز مادة الميلانين وهي التي تم

علاج آثار الحروق طبيعياً
#ماسكات علاج آثار الحروق طبيعياً

كثيرون منا يعانون من الحروق التي تترك أثرا أو علامة في الجسم، ما يسبب لهم الإحراج الشديد، وتعتبر طرق العلاج المنزلية من الحلول القوية للتخلص من آثار الحروق.

التخلص من القمل في الشعر
#ماسكات التخلص من القمل في الشعر

تُعد الإصابة بقمل الرأس مشكلة شائعة عند الأطفال في سن المدرسة حيث ينقلون العدوى إلى بعضهم البعض في الفصل الدراسي إن القمل مزعج وكريه ولكن مع بعض العناية يُمكن التخلص منه نهائيًا

وصفات لإزالة حبوب الظهر
#ماسكات وصفات لإزالة حبوب الظهر

على الرغم من أن حبوب الظهر والكتف ليست محرجة مثل حبوب الوجه، إلا أنها مزعجة للغاية، وتسبب ألما وعدم راحة أكثر من حبوب الوجه، وللتخلص من حبوب الظهر يوجد طرق طبيعية مختلفة منها على شكل ماسكات.

بخاخ و ماسك القرنفل
#ماسكات بخاخ و ماسك القرنفل

القرنفل هو نبات يتميز بأنه دائم الخضرة تابع لفصيلة الآسية ويعرف القرنفل بأسماء عديدة منها العويدي والمسمار وعود النوار. ويميز القرنفل رائحته العطرية وشكله المخروطي والقرنفل لونه أحمر وبعد تجفيفه

التعليقات

اترك تعليقاً

9
+
1
من فضلك قم بادخال الناتج حتى تتمكن من التعليق
عزيزي الزائر / الزائرة نحن ننفق الكثير من المال حتى يكون هذا الموقع مجاني
الاعلانات المصدر الوحيد للدخل لذلك من فضلك قم بإيقاف مانع الاعلانات
<