مرض انفلونزا الطماطم هل يستدعي القلق
صحة تحميل الموضوع ملف ورد تحميل الموضوع ملف PDF

مرض انفلونزا الطماطم هل يستدعي القلق

نبذه مختصرة عن الموضوع

أسباب حدوث هذا المرض حتى الآن لا تزال مجهولة، ولا يزال مسؤولو الصحة يحققون في أسبابها، ووفقاً لآخر التقارير، فقد شهدت أجزاء فقط من Kollam إنفلونزا الطماطم في الهند

الموضوع كاملاً

دليل الموضوع

ما الذي يُسبب الإصابة بإنفلونزا الطماطم

أعراضها

احتياطات السلامة

هل هناك سبب للقلق

 هل لإنفلونزا الطماطم أي علاقة بـ COVID-19

ما الذي يُسبب الإصابة بإنفلونزا الطماطم :

أسباب حدوث هذا المرض حتى الآن لا تزال مجهولة، ولا يزال مسؤولو الصحة يحققون في أسبابها، ووفقاً لآخر التقارير، فقد شهدت أجزاء فقط من Kollam إنفلونزا الطماطم في الهند، لكن مسؤولي الصحة حذروا من أن هذا قد ينتشر إلى مناطق أخرى إذا لم يتم اتخاذ إجراء سريع في الوقت المحدد.

و«إنفلونزا الطماطم» نادرة الحدوث لدى البالغين لأن لديهم عادة أجهزة مناعية قوية بما يكفي للدفاع عنهم من الفيروس، حسب تقارير طبية.

أعراضها :

تشمل أعراض «إنفلونزا الطماطم» والتي تسمى أيضاً حمى الطماطم، الطفح الجلدي وتهيج الجلد والجفاف، وفقاً لعدة تقارير طبية.

كما يُمكن أن تسبب تلك الأنفلونزا أيضاً التعب وآلام المفاصل وتشنجات المعدة والغثيان والقيء والإسهال والسعال والعطس وسيلان الأنف وارتفاع درجة الحرارة وآلام الجسم، وفي بعض الحالات قد يتغير أيضاً لون الساقين واليدين.

احتياطات السلامة :

لا توجد علاجات مخصصة لهذا النوع من الإنفلونزا، وهو ما يعني أن الأعراض ستختفي مع مرور الوقت من تلقاء نفسها إذا تم تقديم رعاية كافية.

ومثل حالات الإنفلونزا الأخرى، تعتبر حمى الطماطم معدية أيضاً، فإذا ما أصيب شخص ما بهذه الإنفلونزا، فيجب أن يبقى في العزل عن باقي الأشخاص كي لا تنتقل العدوى.

كذلك من الضروري منع الأطفال من حك البثور التي تسببها «إنفلونزا الطماطم»، كما يُنصح أيضاً بالراحة التامة والنظافة بقدر كبير.

ومن الاحتياطات الأخرى يجب تعقيم الأواني والملابس والأشياء الأخرى التي يستخدمها الأشخاص المُصابون لمنع انتشار الإنفلونزا.

ومن وسائل المساعدة على التعافي تناول السوائل لمُقاومة الجفاف، والأهم من ذلك ضرورة طلب المشورة الطبية إذا م ا ظهرت الأعراض السابقة.

هل هناك سبب للقلق :  

على الرغم من أن فيروس «إنفلونزا الطماطم» معدٍ بلا شك فقد قدم مسؤولو الصحة الطمأنينة، ما يشير إلى أنه ليس مميتاً ويمكن علاجه، ومع ذلك، فمن المستحسن تجنب الاتصال الوثيق مع الطفل المصاب.

هل لإنفلونزا الطماطم أي علاقة بـ COVID-19     :

في حين أن بعض الأعراض تشبه COVID-19 ، فإن Tomato Flu لا علاقة له بـ COVID-19 ، وتظهر هذه الأعراض بشكل عام في أنواع أخرى من الالتهابات الفيروسية أيضاً، لذلك لا داعي للذعر.

المصدر : مواقع الكترونية

التحميل بصيغة ملف Word التحميل بصيغة ملف PDF

مواضيع اخرى مختصة بـأمراض

علامات الاكتئاب عند المرأة وطرق علاجه
#أمراض علامات الاكتئاب عند المرأة وطرق علاجه

يصاب الكثير من الناس من مختلف الفئات العمرية بالاكتئاب وتزداد احتمالية الإصابة به عند النساء للضعف مقارنة بالرجال، وذلك لعوامل مختلفة إذ تتغير الحالة المزاجية للمرأة وتشعر بالاكتئاب بسبب حدوث تغي

علاج مرض الوهم
#أمراض علاج مرض الوهم

مرض الوهم هو أحد الأمراض النّفسية التي لا يستطيع فيها الشخص المريض التمييز بين الحقيقة والخيال، ويُعرف على أنّه الإعتقاد الثابت بشيء غير صحيح وغير قائم على الواقع

ما سبب اصوات البطن
#أمراض ما سبب اصوات البطن

بينما أنت جالس في غرفة يسودها الصمت تمامًا، وفجأة تتذمر معدتك وتصدر أصواتا عالية على شكل قرقرة.

نقص الفسفور وطرق علاجه
#أمراض نقص الفسفور وطرق علاجه

الفسفور معدن موجود في العظام والأسنان بشكل طبيعي، ولا يقل عن الكالسيوم في أهميته بالنسبة لصحة العظام، وإذا قلت كمية الفسفور التي يحتاجها الجسم من المصادر الغذائية يحدث ما يُسمى بنقص الفسفور

اعراض نقص النحاس
#أمراض اعراض نقص النحاس

يعتبر النحاس من المعادن التي تمثل أهمية كبيرة للإنسان، حيث يقدم للصحة العامة مجموعة مذهلة من الفوائد، ما يستدعي الاهتمام بتناول مصادره الطبيعية، للحفاظ على توازن مستوياته في الجسم.

التعليقات

اترك تعليقاً

9
+
5
من فضلك قم بادخال الناتج حتى تتمكن من التعليق
عزيزي الزائر / الزائرة نحن ننفق الكثير من المال حتى يكون هذا الموقع مجاني
الاعلانات المصدر الوحيد للدخل لذلك من فضلك قم بإيقاف مانع الاعلانات
<