فوائد واضرار صنفرة الوجه والطريقة الصحيحة للاستخدام
اخرى تحميل الموضوع ملف ورد تحميل الموضوع ملف PDF تابعنا على اخبار جوجل

فوائد واضرار صنفرة الوجه والطريقة الصحيحة للاستخدام

تقييمات الموضوع الحالية:

نبذه مختصرة عن الموضوع

صنفرة الوجه هي عبارة عن عملية تقشير يتم من خلالها إزالة الخلايا الميتة من بشرة الوجه ومن فوائد صنفرة الوجه أنها تمنحك بشرة أكثر صحة وشباب وبشرة صافية خالية من البقع، وتحافظ على مسام الجلد نظيفة.

الموضوع كاملاً

دليل الموضوع :

فوائد صنفرة الوجه

طريقة استخدام صنفرة الوجه

صنفرة الوجه بالقهوة

أضرار الصنفرة للوجه

نبذة عن الموضوع :

صنفرة الوجه هي عبارة عن عملية تقشير يتم من خلالها إزالة الخلايا الميتة من بشرة الوجه ومن فوائد صنفرة الوجه أنها تمنحك بشرة أكثر صحة وشباب وبشرة صافية خالية من البقع، وتحافظ على مسام الجلد نظيفة. ويشُير التاريخ أن ممارسة صنفرة الوجه ترجع للهنود الحمر في العصور القديمة حيث أن قاموا باستخدام شيء قاشط كمكعبات الذرة المجففة وقشور البحر المكسرة من أجل تقشير البشرة. أما الآن يتم عمل صنفرة الوجه بالقهوة والسكر والعسل والقرفة .

فوائد صنفرة الوجه :

إزالة خلايا الجلد الميتة

تعتبر من أهم الفوائد لصنفرة الوجه. حيث أن إزالة خلايا الجلد الميتة تجعل الوجه مشرق لأن هذه الخلايا تؤثر على البشرة ويصبح لونها باهت وجافة إذا لم يتم إزالتها.

تفتيح مسام الجلد

من المعروف أن الجسم يقوم بإنتاج زيت طبيعي يسمى الزهم، ووظيفة هذا الزيت الحفاظ على ترطيب البشرة. ولكنه في أغلب الأوقات يتم تخزين زيت الزهم الزائد في مسام البشرة. ويؤدي إلى انسداد مسام الجلد وظهور حب الشباب. وهنا يأتي دور صنفرة الوجه التي تعمل على تفتيح المسام.

إزالة البقع الجلدية الجافة

قد تظهر بعض البقع الجلدية الجافة على البشرة وتكون غير صحية وتجعل البشرة تبدو باهتة، وصنفرة الوجه تساعد في التخلص من قشور الجلد وجعل البشرة أكثر نعومة.

التقليل من ندبات حب الشباب

تعمل صنفرة الوجه على تقليل ندبات حب الشباب والبقع الداكنة على الجلد. كما أنها تقوم بإزالة خلايا الجلد الميتة والتالفة وتسمح للبشرة أن تستعيد نضارتها من جديد.

منع نمو الشعر

يعتبر فرك الوجه من أفضل الطرق لمنع نمو الشعر تحت الجلد، ويجب اختيار صنفرة للوجه تحتوي على خصائص مطهرة لجعل تقشير الوجه أكثر أمانًا وفائدة.

توفير بشرة أكثر نعومة

تقوم صنفرة الوجه بجعل سطح البشرة ناعم ومتوهج، وعندما يبدو الوجه أكثر نعومة وإشراقًا من الطبيعي أن تزداد ثقتك بنفسك كثيرًا.

يجب وضع مرطب بعد استخدام صنفرة الوجه، حيث يوفر المرطب للبشرة أقصى قدر من الاستفادة بعد صنفرة البشرة.

طريقة استخدام صنفرة الوجه :

- يجب اتباع الطريقة الصحيحة في عملية صنفرة الوجه من أجل الحصول على بشرة ناضرة ومشرقة، وتكون الطريقة الأفضل في استخدام صنفرة الوجه كالتالي

- يوضع على بشرة رطبة ويتم التدليك بحركة دائرية على الوجه بالكامل لمدة 60 ثانية.

- يجب ألا تقوم بالضغط على الجلد بقوة، وذلك للحصول على أفضل النتائج مع مقشر الوجه.

- إذا قمت بالضغط بشكل قوي على الجلد، فذلك سوف يسبب تهيج للجلد.

- بعد شطف الوجه يجب استعمال التونر والسيروم والمرطب.

صنفرة الوجه بالقهوة :

 نقوم بتحضير حبوب القهوة مع القليل من السكر، ومن ثم نضيف أحد الزيوت الطبيعية مثل زيت جوز الهند، أو زيت الزيتون.

نضع الماسك على الوجه ومن ثم ندلك الوجه جيدًا بشكلٍ دائري.

يتم تركه لبضع دقائق مع التدليك، ثم نشطفه.

نستخدم هذا الماسك على البشرة مرة كل بضعة أيام.

أضرار الصنفرة للوجه :

·        احتواء الصنفرة المستخدمة على جسيمات خشنة وحادة. والتي لا تقوم بإزالة الجلد الميت فقط ولكنها تقوم بفرك سطح البشرة بطريقة غير متوازنة مما يؤدي إلى ظهور تندبات دقيقة وواضحة.

·        يؤدي كشط الجلد بشكل مستمر إلى التسبب في احمرار في البشرة، وجعلها متهيجة ودهنية.

·        يؤدي كشط البشرة بشكل مستمر إلى تجريد الجلد من الزيوت الطبيعية. وذلك يدفع الغدد الدهنية في الجلد إلى أن تقوم بإنتاج العديد من الزيوت.

المصدر : المواقع الالكترونية

تم اضافة الموضوع بواسطة : Beso Mustafa
التحميل بصيغة ملف Word التحميل بصيغة ملف PDF   تقييم الموضوع   شارك الموضوع

مواضيع اخرى مختصة بـماسكات

كيف أزيل الكلف من وجهي
#ماسكات كيف أزيل الكلف من وجهي

الكلف هو أحد أنواع الأمراض الجلدية الناتجة عن نسبة التصبغ المرتفعة المؤدية إلي حدوث عدة اضطرابات في مستويات كلاً من الأستروجين، والبروجستيرون وبالتالي ارتفاع معدل افراز مادة الميلانين وهي التي تم

علاج آثار الحروق طبيعياً
#ماسكات علاج آثار الحروق طبيعياً

كثيرون منا يعانون من الحروق التي تترك أثرا أو علامة في الجسم، ما يسبب لهم الإحراج الشديد، وتعتبر طرق العلاج المنزلية من الحلول القوية للتخلص من آثار الحروق.

التخلص من القمل في الشعر
#ماسكات التخلص من القمل في الشعر

تُعد الإصابة بقمل الرأس مشكلة شائعة عند الأطفال في سن المدرسة حيث ينقلون العدوى إلى بعضهم البعض في الفصل الدراسي إن القمل مزعج وكريه ولكن مع بعض العناية يُمكن التخلص منه نهائيًا

وصفات لإزالة حبوب الظهر
#ماسكات وصفات لإزالة حبوب الظهر

على الرغم من أن حبوب الظهر والكتف ليست محرجة مثل حبوب الوجه، إلا أنها مزعجة للغاية، وتسبب ألما وعدم راحة أكثر من حبوب الوجه، وللتخلص من حبوب الظهر يوجد طرق طبيعية مختلفة منها على شكل ماسكات.

بخاخ و ماسك القرنفل
#ماسكات بخاخ و ماسك القرنفل

القرنفل هو نبات يتميز بأنه دائم الخضرة تابع لفصيلة الآسية ويعرف القرنفل بأسماء عديدة منها العويدي والمسمار وعود النوار. ويميز القرنفل رائحته العطرية وشكله المخروطي والقرنفل لونه أحمر وبعد تجفيفه

التعليقات

تقيم الموضوع

عدد المستخدمين الذين قاموا بالتعليق (0) متوسط التعليقات(0)

من فضلك اترك تقيييمك