كيفية كسب الزوج وعلاقة الزوج بأهله
اخرى تحميل الموضوع ملف ورد تحميل الموضوع ملف PDF

كيفية كسب الزوج وعلاقة الزوج بأهله

نبذه مختصرة عن الموضوع

في البداية عليك الانتباه إلى أن علاقة زوجك بأهله من الخطوط الحمراء التي ينبغي عدم المساس بها مثلما تحبين أن يحترم زوجك علاقتك بأهلك، لكن بالتأكيد لا يعني هذا ألا تحاولي توطيد علاقتك بزوجك

الموضوع كاملاً

دليل الموضوع

نبذه عامة

نصائح تساعدك على جعل زوجك يسمع كلامك

كيفية التعامل مع أهل الزوج السيئين

 

نبذه عامة

 في البداية عليك الانتباه إلى أن علاقة زوجك بأهله من الخطوط الحمراء التي ينبغي عدم المساس بها مثلما تحبين أن يحترم زوجك علاقتك بأهلك، لكن بالتأكيد لا يعني هذا ألا تحاولي توطيد علاقتك بزوجك، لكن أحسني الظن به وبأهله، فعلى سبيل المثال قد يستشير زوجك أهله كنوع من التقدير لهم، أو أنهم من أهل الخبرة، أو أنه اعتاد ذلك، وهنا يأتي دورك لكسب ثقة زوجك وإحاطة علاقتك الزوجية بالصدق والتعاطف والود والتقدير والتفاهم

نصائح تساعدك على جعل زوجك يسمع كلامك :

·         تعاملي بذكاء: الذكاء مفتاح العلاقة الزوجية، حاولي قدر الإمكان التعامل بذكاء مع زوجك واستمعي له قدر الإمكان، وانتبهي إلى الأشياء التي تغضبه لتفاديها مع محاولة بذل جهد لإرضائه أو العمل معًا للتوصل إلى حل وسط عند حدوث مشكلات.

·         قدّري أهله وأحسنِ ي الظن بهم: لا تحاولى الاستهزاء بمحاولات زوجك استشارة أهله بل على العكس تعمدي تقدير آرائهم ليشعر أنك لا تغارين منهم أو تسيئي الظن بهم، بل إنك فقط تحاولين الارتقاء بعلاقتكم للأفضل.

·     الاستماع الجيد له: الرجل بطبيعته يعشق الاهتمام، لذا احرصي على الاستماع له والمصارحة أولًا بأول بنقاط قوة علاقتكما وضعفها، حتى لا تتراكم الأشياء الصغيرة ولتزيد الثقة بينكما. تعرفي إلى مفاتيح زوجك: لكل رجل مجموعة من المفاتيح إذا امتلكتِها امتلكتِ العالم بأكمله وحصلتِ على رضاه وولائه لك، لذا حاولي استخدام أسلوبك الأنثوي المعتمد على العاطفة والحركات الجسدية الأنثوية والإيماءات لتجذبي زوجك نحوك.

·         كوني مرنة: الرجل مثل الطفل إذا عندتِ معه ستدخلين في حرب غالبًا سيكون هو المنتصر فيها، لذا نصيحتي أن تحاولي قدر الإمكان التعامل بعقل وحكمة مع زوجك، وأن تتحدّثي بصوتهادىء غير حاد و تسأليه رأيه في مختلف الأمور التي تحيركما، وحال الاختلاف استمعي إلى رأيه للوصول إلى حل وسط يرضيكِ ويرضيه.

·         اختاري الوقت المناسب: من أكبر الأخطاء التي تقع فيها كثيرات سوء اختيار الوقت الذي تطلب فيه من زوجها شيئًا، فاختيار الوقت المناسب له دور قوي في تجاوب زوجك مع طلباتك وكلامك وإرادتك، فالحياة الزوجية ليست معركة ولكنها رحلة تحتاج إلى الحكمة والمراعاة والتقدير.

كيفية التعامل مع أهل الزوج السيئين :

تتعرض زوجات كثيرات، لاسيما حديثات الزواج، إلى عديد من المشكلات العائلية، خاصة إذا كان أهل الزوج سيئي الطباع ويتعمدون إحراجك والتقليل من شأنك أمام زوجك، إذا كنت تعانين من ذلك، إليك بعض النصائح التي تهون عليكِ الأمر

·         تحدثي مع زوجك بصراحة: أكدي لزوجك أنك تقدّري أهله وتحترميهم ولا تنتظرين منهم أي مقابل سوى الاحترام، وابدئي شرحما يغضبك منهم واستمعي جيدًا لرأيه، وفي الوقت نفسه اطلبي منه أن يضع حلًا جذريًا يكفل لك ولهم احترامهم دون المساس بطرف على حساب الآخر ودعيه هو يدير الأمر.

·         اتفقي مع زوجك على وضع إطار محدد للتعامل مع أهله: إذا وجدتِ نفسك غير قادرة تمامًا على التعامل مع أهل زوجك سيئي الطباع، فعليك التعامل معهم بالود والحسنى، واطلبي من زوجك أن يترك لك الحرية الكاملة في الاتصال والمودة والتعاملات مع أهله بكل أشكالها، سواء المادية أو المعنوية، واتفقي معه أن حياتكما الزوجية أمور تخصكما أنتما فقط، ويجب ألا يتدخل فيها أي طرف. أكثري من الكلام الطيب

·         قلّلي من الانتقادات الجارحة لأهله: لا يوجد رجل يستمتع بسماع الأشياء الخاطئة التي يرتكبها أهله، لذا عليك بوضع التصريحات السلبية في نصابها، حتى عندما تكون هناك حاجة ضرورية للتعبير عن الانتقادات، ابدئي المجاملة أولًا ثم وضّحي الموقف الذي تودين انتقاده، لمنح زوجك فرصة تفاهم موقفك أمام أهله وكأنك تقولين له "إنني لا أريد أن أكون طرفًا بأي مشكلة مع أهلك وأنه لا بدّ من وضع حل للحفاظ على علاقتنا الزوجية".

·         أحسني الظن وتجاوزي عن الأخطاء الصغيرة: لا توجد علاقة مثالية وستكون هناك دائمًا أخطاء ثانوية يرتكبها أهل زوجك وتزعجك، لا سيّما إذا كانوا حقًا سيئي الطباع، ولكن للحفاظ على سلامك النفسي وصفاء ذهنك من المهاترات التي لا قيمة له، حاولي التجاهل قدر الإمكان لتفادي نشوب خلافات كبيرة من مشكلات صغيرة.

المصدر: موقع الكترونية

 

التحميل بصيغة ملف Word التحميل بصيغة ملف PDF

مواضيع اخرى مختصة بـ نمط حياة

إشارات تدل على العلاقة السامة
# نمط حياة إشارات تدل على العلاقة السامة

يبدأ الأشخاص في تغيير ديناميكية العلاقة فيما بينهم عند ظهور بوادر العلاقة السامة التي قد تظهر بعد أشهر وسنوات، وأحياناً تكون هذه العلامات واضحة في المراحل المبكرة.

كيفية التخلص من الرطوبة في خزانة الملابس
# نمط حياة كيفية التخلص من الرطوبة في خزانة الملابس

تعد الرطوبة مشكلة مقلقة في فصل الشتاء وهي أمر يعاني منه الكثير ويشكل لهم قلقًا، خاصة إذا كانت موجودة في خزانة الملابس، فكيف يمكن التخلص منها بطرق سهلة وبسيطة.

طريقة تنظيف الأحذية القماشية
# نمط حياة طريقة تنظيف الأحذية القماشية

الأحذية البيضاء القماش رائجة، ولو أنها قد تتسخ بسهولة. وللحفاظ عليها، يجب تنظيفها باستمرار، ويدويًّا، باستخدام مكوّنات مختلفة، كالماء والصابون أو صودا الخبز أو المبيّض.

أسباب الكلام أثناء النوم وطرق العلاج
# نمط حياة أسباب الكلام أثناء النوم وطرق العلاج

الكلام أثناء النوم هو عرض يصيب بعض الأشخاص ضمن ما يعرف باضطرابات النوم، ويكون الحديث في الغالب معقدا ولا يحوي جملة مفيدة، وأحياناً يكون مقتصرا على الهمهمة، والفئات الأكثر عرضة للكلام أثناء النوم

أعشاب تساعد على النوم
# نمط حياة أعشاب تساعد على النوم

هناك العديد من المشروبات التي تساعد على النوم العميق، لمَن يعانون الأرق باختلاف الفئات العمرية والأجناس، وهناك الكثير من العوامل المختلفة التي تؤدي بشكل كبير إلى الإصابة بالأرق واضطرابات النوم

التعليقات

اترك تعليقاً

4
+
1
من فضلك قم بادخال الناتج حتى تتمكن من التعليق
عزيزي الزائر / الزائرة نحن ننفق الكثير من المال حتى يكون هذا الموقع مجاني
الاعلانات المصدر الوحيد للدخل لذلك من فضلك قم بإيقاف مانع الاعلانات
<