طرق التخلص نهائيا من الفئران والجرذان في البيت
اخرى تحميل الموضوع ملف ورد تحميل الموضوع ملف PDF تابعنا على اخبار جوجل

طرق التخلص نهائيا من الفئران والجرذان في البيت

تقييمات الموضوع الحالية:

نبذه مختصرة عن الموضوع

طرق وخطوات لطرد الفئران من المنزل

الموضوع كاملاً

دليل الموضوع

طرق التخلص من الفئران

 

طرق التخلص من الفئران:

إذا كنت تود القضاء على الفئران في البيت بطريقة طبيعية ورحيمة بديلة للسموم أو الفخاخ التقليدية، ضع بضع قطرات من مستخلص النعناع في الأماكن التي ترتادها الفئران عادة. هذا لن يقتلهم بل سينفرهم منها ومن البيت ككل.

هناك ثلاث خطوات: سد المنافذ، وتعقيم البيت والتخلص من القوارض بواسطة السموم أو الفخاخ.

الخطوة الأولى: سد المنافذ

إن منع دخول الفئران والجرذان إلى المنزل أسهل من طردها منه بعد تسللها إليه. قم بتحديد كل المنافذ التي قد تسلكها القوارض للولوج إلى الداخل وقم بسدها بمواد يصعب أو يستحيل عليها قضمها. تتبع الفضلات أو آثار المخالب أو الأصوات التي قد تصدرها لتقفي أثرها ومعرفة مكان تواجدها. الشقوق الأرضية والجدارية، أو أنابيب الصرف المكشوفة أو المساحات الفاصلة بين الأبواب، كل هذه الأماكن قد تشكل معبرا سهلا للقوارض.

الخطوة الثانية: نظف البيت

إن الفئران والجرذان تعشق بقايا الطعام والقمامات الممتلئة. قم بوضع ما تبقى من طعام في الثلاجة أو في علب مغلقة وقم بتعقيم مطبخك كل ليلة باستعمال منظف قوي مثل جيف. قم برمي القمامة خارج البيت في الأماكن المخصصة لجمعها ثم قم بتنظيف تلك المساحة لإزالة رائحة الأكل.  داوم على نظافة منزلك واترك كل المساحات مرتبة ونظيفة.

الخطوة الثالثة: كيف تقضي على الفئران والجرذان بواسطة السم أو الفخ

إن لم تجد الخطوتان السابقتان نافعة، وجب التخلص من الفئران والجرذان باستعمال السم أو بواسطة فخ معد خصيصا لهذا الغرض، إذ تعد هاتان الطريقتان الأكثر رواجا ونجاعة.

الفخاخ

تعتبر الفخاخ الطريقة الأكثر نجاعة ونظافة وأمانا للقضاء على الفئران. عندما يقع فيها الفأر، يصبح من السهل جدا التخلص منه نهائيا. عندما تنتهي من اختيار الفخ المناسب، ضعه في المكان الذي ترتاده الفئران عادة. قد تجرب عدة أنواع من الأطعمة قبل أن تجد الطعم المناسب، لكن اعلم أن الفئران تحب المواد الغنية بالكربوهيدرات. زبدة الفول السوداني، الشكولاتة، الخبز، الجوز، الجبن القوي الرائحة وأغذية الحيوانات الأليفة الرطبة، تعد كلها أطعمة تعشقها الفئران.

 

أما إذا كنت تبحث عن طريقة طبيعية وناجعة لاصطياد الفئران والتخلص منها، فإن اقتناء قط يعتبر خير حل للقضاء على الفئران في منزلك بصفة جذرية.  رائحة القط وحدها تجعل الفئران تنفر من منزلك إلى الأبد!

السم

يعتبر السم أكثر فعالية ونجاعة للقضاء على الجرذان، إذ تعد أحسن طريقة للتخلص منها نهائيا. بعثر بعض الكريات المسمومة في الأماكن التي ترتادها الجرذان عادة مع التأكد من أنها بعيدة عن متناول الأطفال والحيوانات الأليفة. لا تتسرع إن لم تلمسها ا الجرذان بسرعة فهي تحتاج بعضا من الوقت لتتأقلم مع ما هو جديد بالنسبة لها.

قد تنجح هذه الطريقة مع الفئران كذلك، لكن بحكم صغر حجمها مقارنة بالجرذان فإن تأثير السم عليها قد يكون أسرع، وقد تموت في مكان يصعب الوصول إليه لرميها قبل أن تبدأ جثتها في التعفن، ولذلك يستحسن استخدام الفخاخ للفئران والسم للجرذان.

§        قم بتعقيم بيتك ولا تترك الأطعمة مكشوفة

§        تخلص من القوارض باستعمال السموم أو الفخاخ

المصدر: Cleanipedia

تم اضافة الموضوع بواسطة : Beso Mustafa
التحميل بصيغة ملف Word التحميل بصيغة ملف PDF   تقييم الموضوع   شارك الموضوع

مواضيع اخرى مختصة بـحيوانات

كيف تصبح الأبحاث و التجارب الطبية على الحيوانات أخلاقية؟
#حيوانات كيف تصبح الأبحاث و التجارب الطبية على الحيوانات أخلاقية؟

رحمة الإنسان بالحيوان واجبة، فلا يسمع أنين الحيوان إلا خالقه لذلك يجب أن ننتبه جيدا عند الخوض في التجارب على الحيوانات أن تكون تجارب أخلاقية

طرق التخلص نهائيا من الفئران والجرذان في البيت
#حيوانات طرق التخلص نهائيا من الفئران والجرذان في البيت

طرق وخطوات لطرد الفئران من المنزل

مفهوم الرفق بالحيوان و أهميته و مظاهره
#حيوانات مفهوم الرفق بالحيوان و أهميته و مظاهره

مما لا شك فيه أن للحيوانات فضلًا كبيرًا على نشوء الحضارات القديمة وتطورها، وكلما رفق الإنسان بدابته كانت له خير معين، فزاد عطاؤها، وكثر خيرها، وطال عمرها

أكبر الحيوانات سنا حول العالم
#حيوانات أكبر الحيوانات سنا حول العالم

فيما يصل متوسط عمر البشر الافتراضي حوالي (72 عاما) وفقا لمنظمة الصحة العالمية، تعيش الحيوانات أكثر من ذلك، فمثلا السلاحف العملاقة تستطيع أن تعيش أكثر من 100 عام

التعليقات

تقيم الموضوع

عدد المستخدمين الذين قاموا بالتعليق (0) متوسط التعليقات(0)

من فضلك اترك تقيييمك