الرجيم الكيميائي لمدة شهر
صحة تحميل الموضوع ملف ورد تحميل الموضوع ملف PDF

الرجيم الكيميائي لمدة شهر

نبذه مختصرة عن الموضوع

الرجيم الكيميائي ايجابياته وعيوبه وجدول الريجيم ونصائح

الموضوع كاملاً

دليل الموضوع

ما هو الرجيم الكيميائي

القواعد الخاصة بالرجيم الكيميائي لمدة شهر

إيجابيات الرجيم الكيميائي

عيوب الرجيم الكيميائي

جدول الريجيم الكيميائي لمدة أسبوع

نصائح هامة لجدول الرجيم الكيميائى

نبذة عن الموضوع  

الرجيم الكيميائي لمدة شهر،زيادة وزن الجسم من أكثر المشكلات المزعجة التى تصيب الكثير خاصة الفتيات فهى تؤثر على مظهرهن المعتاد مما يفقدهن الثقة بالنفس هذا ومن جانب أخر نجد أن السمنة هى العامل الرئيسى للإصابة بالأمراض المختلفة كأمراض القلب والأوعية الدموية وغيرها من الأمراض الأخرى،والبعض منا يصيبه الإحباط بعدما قام بتجربة الأنظمة المعتادة من الريجيم دون جدوى،نحتاج إلي نظام مختلف يتفاعل مع الدهون فى الجسم ويعطى نتئجة فعالة ومن هذه المنطلق يسرنا أن نقدم لكم رجيم مناسب لإنقاص الوزن وهو الرجيم الكيميائي لمدة شهر بالإضافة إلى القواعد الواجب اتباعها أثناء فترة الريجيم مع الأكلات المسموح بتناولها والأطعمة التى يجب الإمتناع عنها.

ما هو الرجيم الكيميائي:

الرجيم الكيميائي هو نظام دايت كيميائي يقوم بصفة أساسية على التحكم فى العمليات الكيميائية داخل الجسم وذلك من خلال استهلاك الأطعمة بتسلسل محدود وقام بإكتشافة الدكتور اسامه حمدى وأجريت العديد من الأبحاث للعمل على تطوير نظام الرجيم الكيميائى ليناسب مرضى السكر وحقق نتائح هائلة فى خسارة الوزن فى حالة الإستمرار على الرجيم الكيميائي لمدة شهر كامل.

يعتمد دايت الكيميائي على البروتين ويحدث حرق الدهون نتيجة لخفض نسبة الكربوهيدرات فى الجسم وزيادة معدل البروتينات ليستمد الجسم طاقتة من الدهون ففى حالة تقليل الكربوهيدرات تنخفض قدرة الجسم على اتمام المهام اليومية وبالتالى يبحث عن مصدر للطاقة ويكون هذا المصدر عن طريق البروتينات بشكل مباشر وسوف نلاحظ فى نهاية مدة الرجيم خسارة وزن الجسم نحو 10 كيلو جرامات خلال الشهر وللحصول على نتيجة مذهلة وخسارة وزنك يجب إتباع القواعد الهامة الخاصة بنظام الرجيم وسوف نتناولها فى السطور القادمة.

القواعد الخاصة بالرجيم الكيميائي لمدة شهر:

1.     من اهم القواعد الواجب اتباعها يجب العمل على زيادة معدل المياه فى الجسم للضعف ويجب تناول مقدار 2 لتر فى اليوم فالماء تساعد على فقدان الوزن فى فترة قصيرة.

2.     تجنب استخدام الزيت والملح فى الخضروات فهناك الكثير ممن يرغبون فى وضع الزيوت والملح فى طبق الخضار وهذا يتنافى مع أى نظام غذائي لخسارة الوزن.

3.     الغرض من عدوم انحصار وتحديد الاطعمة فى جدول الرجيم الكيميائي لمدة شهر يساعدك على تناول القدر الذى يحتاجه جسمك ،لكن حذارى من الأكل الزائد.

4.     الإلتزام بالوقت وخاصة الوقت ما بين الوجبات الرئيسية من الأمور الهامة إذا أردت ظهور نتيجة فى أسبوعين فقط من بداية النظام ومن الجدير بالذكر أن الوقت المحدد بين الوجبات يقدر نحو ساعتين.

5.     فى حالة الشعور بالجوع بين الوجبات فى أول أسبوع يمكنك تناول الخضار كالطماطم والخيار ولكن يجب الانتظار على الأقل ساعتين ما بين الوجبة والأخرى كى يأخذ الجسم القدر الكافى فى حرق الدهون وانقاص الوزن.

6.     من الأخطاء الفادحة التى يقع فيها الأفراد أثناء الدايت تغيير الوجبات أو تجاوزها ويؤدى تجاوز كميات الوجبات إلي إفساد النظام ويصبح دون فائدة.

7. بجانب اتباع الحمية الغذائية يجب ممارسة تمارين رياضية ولا يشترط أن تكون التمارين مرهقة تسبب الإجهاد يكفى الإلتزام ببعض التمارين الخفيفة لفترة اسبوعين لفقدان الوزن.

8. حمية النظام الغذائي لا تعطى المفعول فى حالة عدم الاستمرار على الريجيم الكيميائي لمدة شهر أو أسابيع على الأقل ومن الضرورى تجنب تناول الطعام قبل النوم مباشرة يؤدي ذلك إلى زيادة الوزن وعدم تخلص الجسم من الدهون.

إيجابيات الرجيم الكيميائي:

·        يتمتع برنامج الرجيم الكيميائي لمدة شهر للدكتور اسامة بمزايا عديدة منها فقدان سريع للوزن بجانب كونه صحي وقد ذكر البعض عن مقدار خسارتهم ما يقرب من 20 كيلو خلال الشهر.

·        من مزايا ريجيم الكيميائي كونه مجرب حقق نتائج مذهلة وفى حالة السير عليه مع القواعد الهامة بدون مخالفة الشروط يتم خسارة الوزن فى غضوم ايام وسوف نرى النتائج فى الأسبوع الأول من اتباعه.

·        يعتمد على البروتين كمكون أساسى  حسب ما يحتاجه الجسم من كمية البروتين مما ينتج عنه احتفاظ الجسم بالقوة العضلية له ففى حال خفض نسبة الكربوهيدرات ينزل الوزن بشكل أسرع ويمكن حدوث ترهلات ووجود البروتين يقى الجسم من وجودها ومن خلاله نحقق الهدف المنشود فى الوصول إلى الوزن المثالي والقوام المنشود.

عيوب الرجيم الكيميائي:

·        يستطيع النظام الانتقال بالشكل السريع داخل الجسم مما يؤدى بدوره إلى الشعور بالجوع خاصة مع أول أيام من تطبيق جدول الرجيم الكيميائي لمدة شهر.

·        يتطلب النظام الإلتزام الصارم بالقواعد كى لا نضطر إلى اعادة النظام من بداية الاسبوع ويجب عدم مخالفة القواعد لأى سبب وبمجرد التأقلم مدة اسبوع سوف نعتاد النظام طوال الشهر.

جدول الريجيم الكيميائي لمدة أسبوع:

اليوم الاول:

الإفطار بيض مسلوق مع ثمرة برتقال

الغداء:فاكهة

العشاء:دجاج مشوى أو شرائح لحم بقرى

اليوم الثانى:

الإفطار:ثمرة جريت فروت مع البيض

الغداء:دجاج مشوى منزوع الجلد

العشاء:عيش توست مع البيض

اليوم الثالث:

الإفطار:بيض مسلوق مع ثمرة فاكهة

الغداء:خبز الحبوب مع قطع الجبن

العشاء:شرائح لحم بقرى

اليوم الرابع:

الافطار:بيض مع نصف رغيف من الخبز

الغداء:فاكهة

العشاء:سلطة خضروات مع اللحم المشوى

اليوم الخامس:

الإفطار:بيض مع ثمرة برتقال

الغداء:الخضار المسلوق الكوسة أو البازلاء

العشاء:طبق من السلطة

اليوم السادس:

الإفطار:بيض مسلوق مع شرائح التوست

الغداء:فاكهة

العشاء:قطع لحم مشوى

اليوم السابع

الإطار:بيض مسلوق

الغداء:دجاج مشوى

العشاء:طبق من الخضروات

موانع اتباع الرجيم الكيميائي

يمنع إتباع الرجيم فى فتره الحمل.

ممنوع لمن يعانون من أمراض الكلى والكبد.

أمراض تصلب الشرايين والجهاز الهضمى.

فترة الرضاعة الطبيعية

نصائح هامة لجدول الرجيم الكيميائى:

§        من أهم النصائح الواجب اتباعها للرجيم تناول كميات وفيرة من الماء ومن الجدير بالذكر ان الماء لها فوائد عديدة منها زيادة معدل الحرق من أجل تخسيس اسرع وتخليص الجسم من السموم.

§        ينصح بتناول الفواكه والخضروات الطازجة حسب الكمية الموجودة فى جدول الرجيم الكيميائي لمدة شهر كذلك حسب النوع كى تخسرين وزنك بسرعة.

§        افضل طريقة  فى الإلتزام بأى رجيم كيميائى القيام باتباع خطة دقيقة أثناء المدة المحددة فى التخسيس فالسير على قواعد الرجيم يساعد على خساره الوزن وتحتاج الخطة مجهود مبذول من الممكن ممارسة التمارية الرياضية الخفيفة.

§        فى حالة التوقف عن الرجيم الكيميائى نقوم بالبدء من بداية الاسبوع ويتم الاعتماد على الجدول فى تحديد نوع وكمية الطعام المراد تناوله.

§        من المهم تجنب الدهون والسكريات قدر الإمكان من النصائح الهامة الواجب اتباعها  في أنظمة التغذية مما يساعدك على خساره الوزن بمعدل ملائم تقريبا دون حدوث اضرار صحية.

من الفاكهة الممنوع تناولها فى نظام الدايت الكيميائي الاصلي لفقد الوزن بشكل أفضل المانجو،التين،العنب،البلح كى تصل للوزن المطلوب.

المصدر:مركز الجمال

التحميل بصيغة ملف Word التحميل بصيغة ملف PDF

مواضيع اخرى مختصة بـصحة

أنواع الخضار الأكثر فائدة أثناء اتباع الرجيم
#صحة أنواع الخضار الأكثر فائدة أثناء اتباع الرجيم

يحتوي الخضار والفواكه على الكثير من الألياف وهي مليئة بالعناصر الغذائية مثل المعادن والفيتامينات الأساسية التي قد تساعد جسمك على تحسين التمثيل الغذائي وبالتالي حرق دهون، قد يساعدك تضمينها في نظام

صداع الرجيم وطرق علاجه
#صحة صداع الرجيم وطرق علاجه

عند اتباع نظام رجيم معين، تتغير النسب الغذائية التي تدخل الجسم وتغذيه، وبالتالي الجسم يصبح عرضة أكثر للصداع بسبب التعب والإرهاق الذي يحدث بسبب نقص الفيتامينات والمعادن وافتقارها.

طرق حفظ اللحوم
#صحة طرق حفظ اللحوم

لك أن تتخيل أنك تستطيع حفظ اللحوم بدون ثلاجة أو الفريزر وذلك بطرق بسيطة وبمواد موجودة في كل بيت أحياناً لأسباب عديدة قد لا تستطيع حفظ اللحوم في الفريزر لعطل ما أو لإمتلائه بالعديد من الأطعمة

هل يسبب نقص الحديد تساقط الشعر
#صحة هل يسبب نقص الحديد تساقط الشعر

يلعب الحديد دورًا فعالًا في الوقاية من فقر الدم والأنيميا، كما أنه مقاوم للعدوى، ومع نقص مستواه في الجسم، يعاني الفرد من مجموعة أعراض مزعجة، ومنها تساقط الشعر.

 أعشاب تخفض نسبة السكر في الدم
#صحة أعشاب تخفض نسبة السكر في الدم

من الممكن لعمليات النظام الغذائي لمرض السكر أن تساعد في تقليل خطر الإصابة بأعراض ارتفاع نسبة السكر في الدم خلال الفترة الماضية، حيث أن مرض السكري هو حالة شائعة يمكن أن تؤدي إلى ارتفاع مستويات في

التعليقات

اترك تعليقاً

4
+
3
من فضلك قم بادخال الناتج حتى تتمكن من التعليق
عزيزي الزائر / الزائرة نحن ننفق الكثير من المال حتى يكون هذا الموقع مجاني
الاعلانات المصدر الوحيد للدخل لذلك من فضلك قم بإيقاف مانع الاعلانات
<