شركة تيسلا الأمريكية تفتتح مصنعا ضخما للسيارات الكهربائية في ألمانيا
أقتصاد تحميل الموضوع ملف ورد تحميل الموضوع ملف PDF

شركة تيسلا الأمريكية تفتتح مصنعا ضخما للسيارات الكهربائية في ألمانيا

نبذه مختصرة عن الموضوع

دشنت شركة تيسلا الأمريكية الثلاثاء مصنعا ضخما للسيارات الكهربائية قرب برلين هو الأول لها في أوروبا، يأتي بعد عامين من الإجراءات الإدارية والتأخيرات

الموضوع كاملاً

  شركة تيسلا الأمريكية تتفتح مصنعا ضخما للسيارات الكهربائية في ألمانيا

دشنت شركة تيسلا الأمريكية الثلاثاء مصنعا ضخما للسيارات الكهربائية قرب برلين هو الأول لها في أوروبا، يأتي بعد عامين من الإجراءات الإدارية والتأخيرات وفيما تلقي الحرب في أوكرانيا بظلالها على اقتصادات دول الاتحاد الأوروبي، حتى أن وزير الاقتصاد الألماني روبرت هابيك الذي حضر الافتتاح إلى جانب المستشار أولاف شولتز ورئيس الشركة إلون ماسك، قال إن السيارات الكهربائية قدمت ألمانيا "خطوة جديدة بعيدا عن واردات النفط"، في إشارة لمساعي خفض الاعتماد على موارد النفط الروسية.

وفي السياق، غرد رئيس الشركة إلون ماسك بعد الافتتاح الذي شهد تسليم أول 30 سيارة كهربائية بالألمانية " داينكي وديتشلاند!" التي تعني "شكرا ألمانيا". حتى أن الملياردير الأمريكي أدى رقصة صغيرة أثناء عمليات التسليم، معيدا إحياء ذكريات الرقصة المحرجة التي أداها خلال حضوره حفلة افتتاح في شنغهاي عام 2020 انتشرت على نطاق واسع عبر الإنترنت.

ويأتي افتتاح المصنع بعد عملية شاقة للحصول على الموافقة وأعمال إنشاء استمرت عامين واجهت تيسلا خلالهما عقبات إدارية وقانونية، بما فيها شكاوى من السكان المحليين حول التأثير البيئي للمنشأة. وبعدما بدأت البناء على مسؤوليتها الخاصة، فاز تيسلا أخيرا بالموافقة الرسمية من السلطات الإقليمية لبدء الإنتاج في وقت سابق من الشهر الجاري.

ويعد هذا المصنع الضخم في غرونهايده في ولاية براندنبورغ شرق ألمانيا، أول موقع إنتاج لشركة تيسلا في أوروبا ويأمل المسؤولون في أن يساعد المنطقة في وضع نفسها كمركز لإنتاج السيارات الكهربائية.

وتركز الشركة الأمريكية على أوروبا فيما تعاني القارة العجوز جراء تكاليف الطاقة الباهظة التي أدت إلى ارتفاع أسعار البنزين، ما دفع بعض السائقين إلى الأخذ في الاعتبار البدائل الكهربائية. ولم تسلم تيسلا من أزمة نقص المواد الأولية واضطرابات سلسلة التوريد المرتبطة جزئيا بغزو روسيا لأوكرانيا.

وضمن هذا الإطار، قال وزير الاقتصاد الألماني روبرت هابيك الذي حضر الافتتاح الثلاثاء إلى جانب المستشار أولاف شولتز، إنه "يوم مميز في عملية التحول في مجال التنقل في ألمانيا". وفي إشارة إلى الجهود المبذولة لتقليص الاعتماد على موارد النفط الروسية، قال هابيك إن السيارات الكهربائية قدمت ألمانيا "خطوة جديدة بعيدا عن واردات النفط".

التحميل بصيغة ملف Word التحميل بصيغة ملف PDF

مواضيع اخرى مختصة بـاقتصاد

شركة تيسلا الأمريكية تفتتح مصنعا ضخما للسيارات الكهربائية في ألمانيا
#اقتصاد شركة تيسلا الأمريكية تفتتح مصنعا ضخما للسيارات الكهربائية في ألمانيا

دشنت شركة تيسلا الأمريكية الثلاثاء مصنعا ضخما للسيارات الكهربائية قرب برلين هو الأول لها في أوروبا، يأتي بعد عامين من الإجراءات الإدارية والتأخيرات

من أجل تقليص عجز الميزانيه بايدن سيستهدف أغنياء الولايات المتحدة لأول مرة
#اقتصاد من أجل تقليص عجز الميزانيه بايدن سيستهدف أغنياء الولايات المتحدة لأول مرة

وأفادت الوثيقة الصادرة من البيت الأبيض، اليوم السبت، بأن "ضريبة الحد الأدنى لدخل المليارديرات" ستحدد 20 في المئة كحد أدنى لمعدل الضريبة على الأسرة، التي يكون دخلها أكثر من 100 مليون دولار، في خطة

 ليبيا
#اقتصاد ليبيا "عاجزة" عن الفوز بفرصة "العطش الأوروبي".. ما السبب؟

وتعرضت حقول النفط في أوقات سابقة للهجمات والتخريب لتعطيل الإنتاج على يد عصابات وميليشيات استغلت النفط سلاحا لابتزاز الحكومات للرضوخ أمام مطالبها

اسعار صرف الدولار اليوم تحدث آلياً
#اقتصاد اسعار صرف الدولار اليوم تحدث آلياً

يمكنك الاطلاع على سعر صرف الدولار لحظة بلحظة ومحدث اليا

سعر الذهب اليوم
#اقتصاد سعر الذهب اليوم

سعر الذهب اليوم متجدد يمكنك متابعة سعر الذهب لحظة بلحظة

التعليقات

اترك تعليقاً

9
+
4
من فضلك قم بادخال الناتج حتى تتمكن من التعليق
عزيزي الزائر / الزائرة نحن ننفق الكثير من المال حتى يكون هذا الموقع مجاني
الاعلانات المصدر الوحيد للدخل لذلك من فضلك قم بإيقاف مانع الاعلانات
<