فوائد المورينجا للاعصاب
صحة تحميل الموضوع ملف ورد تحميل الموضوع ملف PDF

فوائد المورينجا للاعصاب

نبذه مختصرة عن الموضوع

كيفية استخدام المورينجا لعلاج مشاكل الاعصاب

الموضوع كاملاً

دليل الموضوع

نبذه عامه

الفوائد والفيتامينات

فوائد المورينجا للاعصاب

فوائد المورينجا لمرضي السكر

كيف تستخدم المورينجا؟

كيفية استخدام المورينجا لعلاج مشاكل الاعصاب

                                    

 

نبذ ه عامه

تعرفي على فوائد المورينجا على الصحة والشعر والبشرة والتخسيس، والمورينجا هي نبات عشبي يعرف بفوائده الجمة، وذلك لاحتوائه على عناصر غذائية كبيرة، فهو يحمي من أمراض القلب والسكر والكوليسترول، كما أنه يساعد على تخسيس الوزن بشكل كبير، وليس هذا فحسب فالمورينجا تساعد على تجديد خلايا البشرة، وتحمي من أشعة الشمس، كما أنها تساعد على تغذية وتقوية الشعر.

 

ما هي فائدة المورينجا؟

المورينجا نبات غني بالفيتامينات والمعادن وأحماض الأمينو، ولديه مخزون عالي من فيتامين "أ" و"ج" و"هـ"، كما أنه غني بالكالسيوم والبوتاسيوم والبروتين.

 

ومن المعروف أن كل أجزاء نبات المورينجا من أوراق وأعواد صالحة للاستخدام والأكل، فالكوب الواحد من أوراق المورينجا المقطعة يحتوي على:

 

2 جرام بروتين، فيتامين ب 6، فيتامين "ج"، حديد، فيتامين ب 2، فيتامين "أ"، الماغنيسيوم.

 

فوائد المورينجا للاعصاب مهدئ طبيعي

تعرفي معنا على فوائد المورينجا للاعصاب، فهي من النباتات التي تعرف بفوائدها العظيمة على صحة الإنسان، وتعرف شجرة المورينجا باسم "الشجرة المعجزة" لأن أجزاائها المختلفة من الأوراق والجذور والبذور والزهور لها فائدة قصوى على مختلف الأمراض، فهذه الشجرة غنية بالمعادن والفيتامينات مثل فيتامين B ، وفيتامين C ، وفيتامين A ، وفيتامينات B1,2,3,6 ، كما أنها تحتوي على الماغنسيوم، والحديد، والكالسيوم، والبروتينات، والحديد، والفسفور، والبوتاسيوم، والزنك، وبعض الأحماض الأمينية، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة.

وتوجد شجرة المورينجا في مناطق الهيمالايا والهند وإفريقيا والجزيرة العربية، ويتم استخدام أجزائها الختلفة لعلاج التهاب القولون، والأنيميا، وقرحة المعدة، كما أنها تستخدم في تقوية العظام والأعصاب، ومن خلال هذا الموضوع تخبركم لهلوبة بفوائد المورينجا للأعصاب وكيفية استخدامها بعدة طرق مختلفة لتهدئة وتقوية الأعصاب والتخلص من الاكتئاب والقلق والتوتر.

- تساعد شجرة المورينجا على تهدئة الأعصاب.

 

- تساعد على تقوية الأعصاب والعظام، وذلك لاحتوائها على الفسفور والكالسيوم.

 

- أثبتت الدراسات العلمية أن نبتة المورينجا تساعد على التخلص من الاكتئاب.

 

- أثبتت الدراسات العلمية أن المورينجا تساعد في التخلص من الأرق، وتسهل عملية النوم بشكل طبيعي ومتواصل وبهدوء.

 

- تساعد المورينجا على التخلص من التوتر والقلق.

 

- أثبتت الدراسات العلمية أن نبتة المورينجا تساعد في حل مشاكل الجهاز العصبي بشكل عام.

 

خفض مستوى السكر في الدم لدى مرضى السكر

 

أثبتت بعض الدراسات العلمية أن أوراق شجرة المورينجا تساعد على تقليل مستويات السكر في الدم، ولكن لم تثبت الدراسة فاعلية المورينجا القصوى لمرضى السكر.

 

- أثبتت دراسة أخرى أن نبات المورينجا يساهم بشكل إيجابي في خفض مستوى السكر في الدم لدى مرضى السكر، ولكن يجب الانتباه عند استخدامها واستشارة الطبيب المعالج قبل تناولها ومراقبة مستوى السكر في الدم في حال تناولها.

 

- أثبتت إحدى الدراسات العلمية أن تناول مغلي ملعقة صغيرة ونصف من مسحوق أوراق المورينجا لمدة 3 شهور، تساعد في تقليل مستويات السكر الصيامي في الدم بنسبة 13.5% تقريبًا.

 

- تقي عشبة المورينجا من الإصابة بالأمراض المزمنة المصاحبة لمرض السكر، مثل أمراض القلب، وذلك لاحتوائها على مادة الإيزوثيوسيانيت.

 

- أثبتت الدراسات العلمية أن نبتة المورينجا تحتوي على خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للسكر، لذا فهي تساهم في خفض مستوى السكر في الدم.

 

- هناك دراسة صغيرة أثبتت أقاويل متضاربة، فقد أجريت هذه الدراسة على 6 مصابين بمرض السكر، أضيف إلى إحدى وجباتهم ما يقارب من 50 جرامًا من أوراق المورينجا، وأثبتت الدراسات أنها تسبب في ارتفاع نسبة السكر في الدم بنسبة 21%.

 

كيف تستخدم المورينجا؟

يمكننا أن نستخدمها كأوراق خضراء مقطعة أو أوراق جافة كما تفعل الشعوب الغربية، فهم يطحنوها بعد التجفيف ويضيفونها على المشروبات مثل الشاي أو العصائر، فالمورينجا لها مذاق مقبول، ولكن يجب أن نراعي عدم الإكثار في استخدامها لأنها نبات مسهل، وينصح باستخدام من نصف ملعقة إلى ملعقة صغيرة منه يوميًا ليس أكثر.

 

كيفية استخدام المورينجا لعلاج مشاكل الاعصاب :

 

- يمكن استخدام أوراق المورينجا في الطعام وإضافتها على السلطة، للحصول على الفوائد الغذائية من خلال الفم.

 

- يمكن طحن أوراق نبتة المورينجا، واستخدامها كنوع من التوابل، وإضافتها على مختلف الأكلات، للاستفادة من العناصر الغذائية الموجودة في أوراق شجرة المورينجا.

 

- يمكن طحن أوراق نبتة المورينجا وإضافتها إلي الماء المغلي، ثم تناول هذا المشروب مرة يوميًا، لتهدئة الأعصاب، والتخلص من التوتر، ويمكن تناولها ليلًا للمساعدة على النوم والتخلص من الشعور بالأرق المستمر.

 

- يتم استخدام زيت شجرة المورينجا على المفاصل والعظام، لتقوية الأعصاب والعظام.

 

وفي كل الأحوال لا ينصح بتناول المورينجا وأنت مصاب بمرض السكر أو القلب أو الضغط، إلا بعد استشارة الطبيب

المصدر كتاب الطب البديل

التحميل بصيغة ملف Word التحميل بصيغة ملف PDF

مواضيع اخرى مختصة بـصحة

زراعة الأسنان أنواعها واسعارها داخل مصر
#صحة زراعة الأسنان أنواعها واسعارها داخل مصر

توفر زراعة الاسنان بديلاً قوياً للأسنان المفقودة وهي تشبه المسامير في الشكل سواء كانت من النوع الدائم أو القابل للإزالة، وتقوم الأسنان المزروعة بنفس وظيفة الأسنان الطبيعية لأنها تعتمد في طريقتها

الاسباب الداخلية والظاهرية للاسمرار حول الفم وطرق علاجه
#صحة الاسباب الداخلية والظاهرية للاسمرار حول الفم وطرق علاجه

يعتقد كثيرون أن سبب اسمرار منطقة حول الفم يرجع فقط إلى التعرض المستمر للشمس. تقول الدكتورة رباب رفاعي، أخصائي التجميل والليزر بعيادت IN SHAPE، إن اسمرار حول الفم ينتج عن العديد من الأسباب الداخلي

الحقائق والخرافات عن الكافيين للحامل
#صحة الحقائق والخرافات عن الكافيين للحامل

الكافيين هو واحد من أكثر المنشطات المحببة، والذي يوجد في القهوة، والشاي، والصودا، والشوكولاته، وحتى في بعض الأدوية التي تُصرف دون وصفة طبية، والتي تخفف الصداع، وقد تحتاج الحامل إلى التخلي عن الكا

جير الأسنان الاسباب والاضرار وطرق علاجه
#صحة جير الأسنان الاسباب والاضرار وطرق علاجه

جير الأسنان هو المواد الصلبة التي تتراكم على خط الاتصال ما بين الأسنان واللثة، وتحوي بقايا الطعام والبكتيريا التي تعيش في الفم وعلى الأسنان، ويتراكم جير الأسنان بهذه الطريقة عند عدم تفريش الأسنان

تحذيرات من تناول هذا المسكن مع أدوية الضغط .. يدمر الكلى والكبد
#صحة تحذيرات من تناول هذا المسكن مع أدوية الضغط .. يدمر الكلى والكبد

مسكن يدمر الكلي والكبد اذا تم تناوله مع أدوية الضغط

التعليقات

اترك تعليقاً

9
+
9
من فضلك قم بادخال الناتج حتى تتمكن من التعليق
عزيزي الزائر / الزائرة نحن ننفق الكثير من المال حتى يكون هذا الموقع مجاني
الاعلانات المصدر الوحيد للدخل لذلك من فضلك قم بإيقاف مانع الاعلانات
<