ما لم تعرفه عن زيت جوز الهند.. أعجوبة الطبيعة
اخرى تحميل الموضوع ملف ورد تحميل الموضوع ملف PDF

ما لم تعرفه عن زيت جوز الهند.. أعجوبة الطبيعة

نبذه مختصرة عن الموضوع

يقول خبراء التغذية والأطباء إن لزيت جوز الهند فوائد صحية كثيرة جداً، فبالإضافة إلى قدرته على محاربة أمراض القلب، فهو يمنع الإصابة بارتفاع ضغط الدم ويحارب الالتهابات على اختلاف أنواعها

الموضوع كاملاً

دليل الموضوع :

·       نبذه عامه

·       يحرق الدهون

·       يقلل الجوع

·       يسهل الهضم

·       يحارب التسوس

·       النوبات والضغط

·       الكوليسترول الطيب

·       مصدر للطاقة

·       يحمي الشعر

·       الزهايمر

·       التهاب المفاصل

·       العناية بالبشرة

·       يخفف التوتر

·       يقوي الذاكرة

·       يبطِّئ الشيخوخة

·       نظام المناعة

نبذه عامه :

لاحظ العلماء والمتخصصون أن نسبة الإصابة بأمراض القلب أو السكري أو البدانة بين سكان العديد من الدول الآسيوية كالفلبين وأندونيسيا والهند وغيرها منخفضة جداً، وبعد البحث والتقصي قالوا إن زيت جوز الهند قد يكون أحد الأسباب، فسكان هذه الدول يعتمدون بصورة رئيسية على هذا الزيت العجيب في إعداد طعامهم.

يضيفون أن زيت جوز الهند يحوي سلسلة متوسطة من الدهون الثلاثية المعروفة اختصاراً بالحروف MCTS ، وهي عبارة عن دهون مشبعة، ولكنها فريدة من نوعها وأثبتت أن فوائدها الصحية تعد بالعشرات.

ويعتبر زيت جوز الهند واحداً من بين أفضل الدهون المساعدة على خفض الوزن إلى درجة أن الكثيرين من خبراء التغذية يضمونه إلى قائمة الأغذية السوبر لاحتوائه على نسبة من السعرات الحرارية هي الأقل بين مختلف أنواع الزيوت، مما جعل المطاعم الراقية تستخدمه في إعداد الطعام بدلاً من الزبدة أو أنواع الزيوت الأخرى.

كذلك، فلزيت جوز الهند خصائص عجائبية في محاربة علامات الشيخوخة، كما أنه يستخدم منذ مئات السنين كعقار طبيعي لتقوية الشعر وترطيب البشرة.

يقول خبراء التغذية والأطباء إن لزيت جوز الهند فوائد صحية كثيرة جداً، فبالإضافة إلى قدرته على محاربة أمراض القلب، فهو يمنع الإصابة بارتفاع ضغط الدم ويحارب الالتهابات على اختلاف أنواعها، ويحسن عمل الجهاز الهضمي أيضاً. وفي ما يلي بعض التفاصيل عن فوائد هذا الزيت الذي يصر الخبراء على وصفه بالعجيب أو المعجزة.

يحرق الدهون :

يقول تقرير نشرته مجلة الهيئة العامة للتغذية الأميركية إن سلسلة الدهون الثلاثية المتوسطة في زيت جوز الهند قادرة على زيادة استهلاك الطاقة بالمقارنة مع القدر ذاته من السعرات الحرارية الناجمة عن سلسلة طويلة من هذه الدهون، بمعنى أن زيت جوز الهند غني جداً بالأحماض الدهنية القادرة على دعم وتعزيز نظام المناعة، وبالتالي حرق المزيد من الدهون.

يقلل الجوع :

أثبتت مئات الدراسات والتجارب أن زيت جوز الهند يساعد على الشعور بالشبع والامتلاء ويضعف الشهية، مما يعني أن كمية قليلة من الطعام تكفي للشبع، وعلى هذا الأساس ينصح خبراء التغذية بتناول محتويات ملعقة من هذا الزيت قبل الوجبة بثلث ساعة.

يسهل الهضم :

تقول دراسة حديثة إن خمسة وتسعين مليون أميركي يعانون بصورة أو بأخرى من مشاكل في الجهاز الهضمي، وينفقون سنوياً قرابة مئة مليار دولار لمعالجة هذه المشاكل، في حين أن إضافة محتويات ملعقة من زيت جوز الهند إلى الطعام يومياً كفيلة بتخفيف معاناة هؤلاء الملايين وغيرهم، وذلك بسبب احتوائه على أحماض دهنية، يمكن امتصاصها بسهولة، مما يسهل عملية هضم الطعام.

يحارب التسوس :

على طريقة «صدِّق أو لا تصدق»، فزيت جوز الهند أثبت فعالية كبيرة في محاربة البكتيريا المسببة لتسوس الأسنان، كما تقول دراسة حديثة للدكتور ميركولا هافتر المحاضر في كلية طب الأسنان بجامعة تكساس في مدينة دالاس.

ينصح هذا الطبيب المتخصص باستخدام زيت جوز الهند مثل معجون الأسنان، فهو خال من الكيماويات الضارة، وفي الوقت نفسه قادر على محاربة التسوس وأمراض اللثة أيضاً.

النوبات والضغط :

كما جاء في بداية موضوعنا، فأمراض القلب بين سكان العديد من الدول الآسيوية منخفضة نسبياً، والسبب كما يؤكد المتخصصون هو زيت جوز الهند الذي أثبتت دراسات حول الموضوع أنه غني جداً بمضادات الأكسدة القادرة على خفض ضغط الدم، وبالتالي منع النوبات القلبية.

الكوليسترول الطيب :

يحتوي زيت جوز الهند دهوناً مشبعة، لكنها على عكس الدهون المشبعة ذات الأصول الحيوانية التي تسبب أضراراً صحية كبيرة، فدهون جوز الهند ترفع نسبة الكوليسترول الطيب أو الجيد، وبالتالي فهي مفيدة لصحة القلب.

مصدر للطاقة :

تعتبر الدهون الثلاثية الموجودة في زيت جوز الهند مصدراً كبيراً للطاقة في الجسم، مما يعني أنها تزيد وتدعم عملية توليد الحرارة وحرق الدهون.

ينصح خبراء التغذية بأن يبدأ المرء نهاره بإضافة زيت جوز الهند إلى طعام الإفطار، فبدلاً من الزبدة يمكن نشر قليل من هذا الزيت على قطعة خبز.

يحمي الشعر :

منذ عشرات، وربما مئات السنين والنساء يستخدمن زيت جوز الهند لتقوية الشعر، فقد أثبتت التجارب أن فرك الشعر والرأس بقليل من هذا الزيت يخلص فروة الرأس من القشرة بسبب خصائصه المضادة للميكروبات.

كذلك يحتوي زيت جوز الهند على حامض اللوريك، بالإضافة الى سلسلة الأحماض الدهنية المتوسطة القادرة ليس فقد على تقوية الشعر، بل على تجديده وإعطائه بريقاً طبيعياً أيضاً.

الزهايمر :

تقول دراسة حديثة إن الدماغ ينتج الأنسولين الخاص به لتمكينه من التعامل مع خلايا الغلوكوز والطاقة، أما بالنسبة الى المصابين بالخرف أو الزهايمر فأدمغتهم تكون قد فقدت القدرة على إنتاج الأنسولين، مما يعني أن الكيتون الموجود في زيت جوز الهند يمكن أن يكون المصدر البديل للطاقة من أجل المساعدة على إصلاح وظائف الدماغ.

التهاب المفاصل :

يؤكد الأطباء والمتخصصون أن زيت جوز الهند قد يكون العلاج الطبيعي الأفضل لمشاكل العضلات والتهاب المفاصل، فهذا الزيت يساعد على استرخاء العضلات، مما يسهل الدورة الدموية في المفاصل، وبالتالي يخفف الأوجاع.

العناية بالبشرة :

يقول الخبراء أيضاً إن فوائد زيت جوز الهند للبشرة لا نهاية لها، فهو يعمل على ترطيب البشرة ويحسّن عمل خلاياها ويعالج العديد من المشاكل كالحروق والتهابات الجلد والاكزيما، ويمكن استعماله أيضاً بديلاً لكريم الحلاقة، لأنه أفضل مرطب للبشرة.

كذلك يمكن استعمال هذا الزيت لإزالة مستحضرات التجميل خاصة حول العيون والفم.

يخفف التوتر :

من المعروف عن زيت جوز الهند أنه مُهَدِّئ ومُسَكِّن ومُلطِّف، وبالتالي فهو علاج طبيعي لتخفيف التوتر، وينصح المتخصصون بمسح الجبهة بقليل من هذا الزيت، ومن ثم عملية تدليك بسيطة للرأس يمكن أن تساعد في تخفيف التوتر وإزالة التعب الذهني.

يقوي الذاكرة :

يمنح زيت جوز الهند الدماغ الطاقة التي يحتاجها من أجل أن يعمل بصورة أفضل، فهذا الزيت نقي بنسبة ستين في المئة أو أكثر ما يعني سهولة امتصاصه في الدماغ وتحويله إلى طاقة.

النتيجة التي سريعاً ما تظهر أن الدماغ بات يعمل بصورة أفضل وبالتالي تمكن ملاحظة أن الذاكرة أصبحت أقوى من ذي قبل.

يبطِّئ الشيخوخة :

يؤكد العلماء الذين يعكفون على دراسة فوائد زيت جوز الهند أنه العلاج المعجزة والعجيب لمحاربة الشيخوخة، فهو يساعد على تقليل التجاعيد ويُحسن إنتاج الكولاجين.

ينصح العلماء باستخدام زيت جوز الهند فهو طبيعي وآمن ولا يحتوي على أي مواد كيماوية ضارة للبشرة، بالإضافة إلى أن نتائجه أفضل من نتائج غالبية المستحضرات الطبية التي تملأ الأسواق.

نظام المناعة :

يحتوي زيت جوز الهند على مضادات أكسدة أثبتت فعالية كبيرة في تقليل مخاطر الإصابة بكثير من الأمراض، لأن هذا الزيت غني بالدهون المضادة للميكروبات، بالإضافة الى مجموعة من الأحماض، ومنها: اللوريك والكابريليك ذات الخصائص المضادة للفيروسات والجراثيم والفطريات، مما يعني أن هذا الزيت يقوّي نظام المناعة في الجسم.

المصدر : القبس

التحميل بصيغة ملف Word التحميل بصيغة ملف PDF

مواضيع اخرى مختصة بـصحة

زراعة الأسنان أنواعها واسعارها داخل مصر
#صحة زراعة الأسنان أنواعها واسعارها داخل مصر

توفر زراعة الاسنان بديلاً قوياً للأسنان المفقودة وهي تشبه المسامير في الشكل سواء كانت من النوع الدائم أو القابل للإزالة، وتقوم الأسنان المزروعة بنفس وظيفة الأسنان الطبيعية لأنها تعتمد في طريقتها

الاسباب الداخلية والظاهرية للاسمرار حول الفم وطرق علاجه
#صحة الاسباب الداخلية والظاهرية للاسمرار حول الفم وطرق علاجه

يعتقد كثيرون أن سبب اسمرار منطقة حول الفم يرجع فقط إلى التعرض المستمر للشمس. تقول الدكتورة رباب رفاعي، أخصائي التجميل والليزر بعيادت IN SHAPE، إن اسمرار حول الفم ينتج عن العديد من الأسباب الداخلي

الحقائق والخرافات عن الكافيين للحامل
#صحة الحقائق والخرافات عن الكافيين للحامل

الكافيين هو واحد من أكثر المنشطات المحببة، والذي يوجد في القهوة، والشاي، والصودا، والشوكولاته، وحتى في بعض الأدوية التي تُصرف دون وصفة طبية، والتي تخفف الصداع، وقد تحتاج الحامل إلى التخلي عن الكا

جير الأسنان الاسباب والاضرار وطرق علاجه
#صحة جير الأسنان الاسباب والاضرار وطرق علاجه

جير الأسنان هو المواد الصلبة التي تتراكم على خط الاتصال ما بين الأسنان واللثة، وتحوي بقايا الطعام والبكتيريا التي تعيش في الفم وعلى الأسنان، ويتراكم جير الأسنان بهذه الطريقة عند عدم تفريش الأسنان

تحذيرات من تناول هذا المسكن مع أدوية الضغط .. يدمر الكلى والكبد
#صحة تحذيرات من تناول هذا المسكن مع أدوية الضغط .. يدمر الكلى والكبد

مسكن يدمر الكلي والكبد اذا تم تناوله مع أدوية الضغط

التعليقات

اترك تعليقاً

6
+
7
من فضلك قم بادخال الناتج حتى تتمكن من التعليق
عزيزي الزائر / الزائرة نحن ننفق الكثير من المال حتى يكون هذا الموقع مجاني
الاعلانات المصدر الوحيد للدخل لذلك من فضلك قم بإيقاف مانع الاعلانات
<