ارتفاع أسعار البنزين يلغي مشاوير المطاعم والسينما في أمريكا
أقتصاد تحميل الموضوع ملف ورد تحميل الموضوع ملف PDF

ارتفاع أسعار البنزين يلغي مشاوير المطاعم والسينما في أمريكا

نبذه مختصرة عن الموضوع

اشتعال أسعار البنزين في الولايات المتحدة وبلوغها مستويات قياسية، إلى تغيير أنماط الاستهلاك لدى الأميركيين.

الموضوع كاملاً

الرحلات الطويلة، السهرات الليلية في المطاعم ودور السينما، الأنشطة الترفيهية، وقائمة طويلة من الأنشطة التي تتطلب التنقل بالسيارة، بدأت تتقلص من بين خيارات الأميركيين في هذه الأيام.

فقد أدى اشتعال أسعار البنزين في الولايات المتحدة وبلوغها مستويات قياسية، إلى تغيير أنماط الاستهلاك لدى الأميركيين.

وكشف استطلاع أجرته شركة "إبسبوس"، أن الأميركيين يخططون لخفض الإنفاق على وجبات المطاعم والأفلام بسبب زيادة أسعار البنزين، حيث يتوقع حوالى 54 في المئة من المستطلَعين إنفاقاً أقل على الوجبات في الخارج، إذا استمرت ارتفاعات أسعار البنزين إلى ما بين 6 و7 دولارات للغالون.

ارتفاعات البنزين

وتقدر رابطة السيارات الأميركية، متوسط ​​سعر البنزين عند 4.3 دولار للغالون الواحد، ارتفاعاً من نحو 3.5 دولار قبل شهر، ومن نحو 2.8 دولارات قبل عام، أي أن الارتفاع تجاوز 50 في المئة في عام واحد.

ومعظم هذه الارتفاعات بدأت مع الهجوم الروسي على أوكرانيا وما تبعه من تعطل بعض إمدادات نفط روسيا، ثالث أكبر منتج للنفط في العالم، ثم لاحقاً القرار الأميركي بفرض عقوبات على تدفق النفط والغاز الروسيَين إلى الولايات المتحدة، وما أعلنته بعد ذلك الدول الأوروبية من خطط للاستغناء عن قطاع الطاقة الروسي.

اشتعال النفط

ودفعت هذه العوامل الجيوسياسية السريعة بأسعار النفط إلى التذبذب ووصلت إلى نحو 140 دولاراً للبرميل قبل أن تتراجع، وسط توقعات من بنوك عالمية مثل "جي بي مورغان" و"بنك أوف أميركا" بأن تصل الأسعار إلى ما بين 185 دولاراً و200 دولار للبرميل، إذا تعطلت إمدادات النفط الروسي.

وتتوقع رابطة السيارات الأميركية أن يصل سعر غالون البنزين إلى 6 أو 7 دولارات، إذا وصلت أسعار النفط إلى 200 دولار للبرميل.

خبر غير سار للأميركيين

ولا يبدو هذا الخبر ساراً للأميركيين الذين ينفقون جزءاً مهماً من مدخولهم على البنزين، نظراً لحجم المسافات الطويلة التي تفصل بين منازلهم وأعمالهم المقدرة في المتوسط، بنصف ساعة.

وتشير التقديرات الحكومية إلى أن المواطن الأميركي الواحد يستهلك نحو 562 مليون غالون بنزين في السنة، أي ما يعادل 2400 دولار سنوياً بالأسعار الحالية، ونحو مئتي دولار شهرياً.

ويعادل ذلك نحو 8 في المئة من متوسط الدخل السنوي للأسرة الصغيرة (ثلاثة أشخاص) المقدر عند 89 ألف دولار.

لا رحلات ترفيهية

وتُعد السيارة جزءاً أساسياً من حياة الأميركيين، فهم يستخدمونها في الرحلات الترفيهية الطويلة في نهاية الأسبوع، حيث تنتشر ثقافة السياحة الداخلية التي تتم غالباً بالسيارة.

وفي استطلاع "إبسبوس" المذكور، قال حوالى 60 في المئة من المستطلعين، إنهم لن يقودوا السيارة لمسافات طويلة لممارسة الأنشطة الترفيهية بسبب زيادة أسعار البنزين.

المصدر:اندبندنت

التحميل بصيغة ملف Word التحميل بصيغة ملف PDF

مواضيع اخرى مختصة بـاقتصاد

شركة تيسلا الأمريكية تفتتح مصنعا ضخما للسيارات الكهربائية في ألمانيا
#اقتصاد شركة تيسلا الأمريكية تفتتح مصنعا ضخما للسيارات الكهربائية في ألمانيا

دشنت شركة تيسلا الأمريكية الثلاثاء مصنعا ضخما للسيارات الكهربائية قرب برلين هو الأول لها في أوروبا، يأتي بعد عامين من الإجراءات الإدارية والتأخيرات

من أجل تقليص عجز الميزانيه بايدن سيستهدف أغنياء الولايات المتحدة لأول مرة
#اقتصاد من أجل تقليص عجز الميزانيه بايدن سيستهدف أغنياء الولايات المتحدة لأول مرة

وأفادت الوثيقة الصادرة من البيت الأبيض، اليوم السبت، بأن "ضريبة الحد الأدنى لدخل المليارديرات" ستحدد 20 في المئة كحد أدنى لمعدل الضريبة على الأسرة، التي يكون دخلها أكثر من 100 مليون دولار، في خطة

 ليبيا
#اقتصاد ليبيا "عاجزة" عن الفوز بفرصة "العطش الأوروبي".. ما السبب؟

وتعرضت حقول النفط في أوقات سابقة للهجمات والتخريب لتعطيل الإنتاج على يد عصابات وميليشيات استغلت النفط سلاحا لابتزاز الحكومات للرضوخ أمام مطالبها

اسعار صرف الدولار اليوم تحدث آلياً
#اقتصاد اسعار صرف الدولار اليوم تحدث آلياً

يمكنك الاطلاع على سعر صرف الدولار لحظة بلحظة ومحدث اليا

سعر الذهب اليوم
#اقتصاد سعر الذهب اليوم

سعر الذهب اليوم متجدد يمكنك متابعة سعر الذهب لحظة بلحظة

التعليقات

اترك تعليقاً

9
+
4
من فضلك قم بادخال الناتج حتى تتمكن من التعليق
عزيزي الزائر / الزائرة نحن ننفق الكثير من المال حتى يكون هذا الموقع مجاني
الاعلانات المصدر الوحيد للدخل لذلك من فضلك قم بإيقاف مانع الاعلانات