أضرار استخدام الميك أب يوميا علي البشرة
اخرى تحميل الموضوع ملف ورد تحميل الموضوع ملف PDF

أضرار استخدام الميك أب يوميا علي البشرة

نبذه مختصرة عن الموضوع

استخدام مستحضرات التجميل بشكل يومي يؤثر بالسلب على البشرة على المدى البعيد، حيث تتسبب في انسداد مسام الجلد

الموضوع كاملاً

دليل الموضوع :

1. نبذه عامه

2. انسداد المسام

3. الشيخوخة المبكرة

4. تباين لون البشرة

5. التهابات العين

6. السرطان

7. استشاري أمراض جلدية يحذّر من المكياج

نبذه عامه :

يضف «المكياج» لمسات تبرز جمال المرأة، كما يساعد على إخفاء عيوب البشرة، مثل ظهور البقع والمسام الواسعة وغيرها من مشكلات البشرة الشائعة، لكن الاستخدام اليومي لأدوات التجميل قد يتسبب في ضرر كبير للبشرة .

أضرار استخدام المكياج يوميا

انسداد المسام :

استخدام مستحضرات التجميل بشكل يومي يؤثر بالسلب على البشرة على المدى البعيد، حيث تتسبب في انسداد مسام الجلد، ما يؤدي لظهور «بثور» و«حب الشباب» التي تترك ورائها ندوبا وبقعا قاتمة.

الشيخوخة المبكرة :

من الآثار السلبية لاستخدام المكياج بشكل يومي، تعريض البشرة للشيخوخة المبكرة، خاصة مع التعرض المباشر لأشعة الشمس، ما يحدث تفاعلا بين الأشعة فوق البنفسجية ومستحضرات التجميل التي تحتوي على العديد من المواد الكيميائية، وبالتالي تزحف التجاعيد وعوامل التقدم في العمر وتبدو واضحة على الجلد.

تباين لون البشرة :

الإفراط في استخدام المكياج والنوم به طوال الليل، يتسبب في ضرر كبير للبشرة، أبرزها تفاوت درجة البشرة بسبب انتشار البقع الناتجة عن آثار حب الشباب، والمواد الكيمائية في المكياج التي تؤثر على إنتاج الكولاجين في البشرة، ما يتسبب في اسمرارها مع مرور الوقت.

التهابات العين :

استخدام الكحل والأيلانير والماسكرا التي تحتوي على مواد كيميائية ومادة «الرصاص»، تتسبب في كثير من الأحيان في حدوث التهابات بالعينين، إذا لم تُزال بشكل جيد، ويكون ضررها أكثر خطورة عند النوم بالمكياج دون إزالته ووضع كريم مرطب، لتغذية البشرة.

السرطان :

سرطان الجلد أصبح من أكثر أنواع سرطانات الجلد شيوعا، بسبب وجود مكونات خطيرة مثل الفورمالديهايد والفحم وغيرها، تدخل في تصنيع بعض مستحضرات التجميل، وتكون محفّزة للإصابة بالمرض مع الاستعمال اليومي والمتكرر.

استشاري أمراض جلدية يحذّر من المكياج :

حذّر الدكتور هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية الدكتور، من وضع المكياج أثناء التعرض المباشر والقوي لأشعة الشمس، ما قد يتسبب في ظهور الكثير من التصبغات والبقع، فضلا عن العطور تؤدي لنفس المشكلة حين تلامس الجلد، وينصح باستعمال أدوات التجميل التي يدخل في تكوينها مواد طبيعية للتقليل من المخاطر والآثار السلبية .

المصدر : هن

التحميل بصيغة ملف Word التحميل بصيغة ملف PDF

مواضيع اخرى مختصة بـجمال

مكياج ناعم للمناسبات
#جمال مكياج ناعم للمناسبات

يستخدم المكياج عند المرأة كي تظهر بإطلالة تبرز أنوثتها وجمالها، لذا تزيّن وجهها بمساحيق التجميل بصورةٍ يومية، وهناك من يفضلن وضع المكياج الصارخ بينما تفضل أخريات وضع المكياج الناعم

طريقة صنع بودرة الوجه في المنزل
#جمال طريقة صنع بودرة الوجه في المنزل

طريقة صنع بودرة الوجه في المنزل، تلجأ الكثير من النساء إلى استخدام مستحضرات التجميل من أجل زيادة جمال البشرة وإخفاء العيوب الموجودة فيها، وتعد بودرة الوجه من الأشياء الأساسية في مستحضرات التجميل،

أهم فوائد الحلزون للبشرة
#جمال أهم فوائد الحلزون للبشرة

تم استخلاص المادة الهلامية من الحلزون، لما يحمله من فوائد للبشرة فقد تم استخدامه بمستحضرات التجميل وكعلاج للعديد من الأمراض الجلدية، وفيما يلي ذكر لهذه الفوائد: تقوم الأوساخ على سد مسام البشرة مم

اسباب الشيب المبكر وطرق العلاج
#جمال اسباب الشيب المبكر وطرق العلاج

يُعرف عن تعريف كلمة “الشيب” أنه ظهور علامات تقدم العمر على الشعر ويتحقق ذلك عندما يتحول لون الشعر إلى اللون الرمادي ثم اللون الأبيض وهو العرض الذي عادةً ما يظهر في أواخر الأربعينات وأوائل الخمسين

كل ما تريد معرفته عن التقشير البارد
#جمال كل ما تريد معرفته عن التقشير البارد

تبحث الكثير من الفتيات عن أي شيء يعيد لبشرتها النضارة والحيوية، ويخفي آثار حب الشباب والندبات ولا تعرف ما الحل.

التعليقات

اترك تعليقاً

6
+
9
من فضلك قم بادخال الناتج حتى تتمكن من التعليق
عزيزي الزائر / الزائرة نحن ننفق الكثير من المال حتى يكون هذا الموقع مجاني
الاعلانات المصدر الوحيد للدخل لذلك من فضلك قم بإيقاف مانع الاعلانات