الأمم المتحدة تحذر: كورونا لم ينته ومتحورات قد تظهر
صحة تحميل الموضوع ملف ورد تحميل الموضوع ملف PDF

الأمم المتحدة تحذر: كورونا لم ينته ومتحورات قد تظهر

نبذه مختصرة عن الموضوع

في الذكرى الثانية لانتشار وباء كوفيد-19، شدد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش على أن الجائحة العالمية لم تنته وتوزيع اللقاحات في العالم لا يزال يتسم "بانعدام مساواة فاضح".

الموضوع كاملاً

في الذكرى الثانية لانتشار وباء كوفيد-19، شدد الأمين العام للأمم المتحدةأنطونيو غوتيريش على أن الجائحة العالمية لم تنته وتوزيع اللقاحات في العالم لا يزال يتسم "بانعدام مساواة فاضح ".

وقال في بيان إن "الحصيلة الأفظع للجائحة طالت صحة وحياة ملايين الأشخاص مع تسجيل أكثر من 446 مليون إصابة في العالم وأكثر من ستة ملايين وفاة مثبتة فيما تعاني أعداد لا تحصى من الأشخاص من تدهور في الصحة النفسية " ، وفق فرانس برس .

كما أوضح أنه "بفضل إجراءات صحة عامة غير مسبوقة وتطوير سريع جداً للقاحات، نجحت مناطق عدة في العالم في السيطرة على الجائحة"، لكنه نبه إلى أنه من الخطأ اعتبار الفيروس انتهى !

كذلك شدد على أن توزيع اللقاحات لا يزال غير عادل، قائلاً: "لا يمكن لعالمنا أن يسمح بانتعاش متفاوت بعد كوفيد-19"، مضيفاً: "المنتجون يصنعون 1,5 مليار جرعة شهرياً إلا أن نحو ثلاثة مليارات شخص لا يزالون ينتظرون تلقي أول جرعة لقاح ".

وتحدث غوتيريش عن "فشل" ناجم عن "قرارات على صعيد السياسات والميزانية تعطي الأولوية لصحة مواطني الدول الغنية على حساب صحة مواطني الدول الفقيرة ".

كما رأى أن هذا الفشل وعدم المساواة "يشكل وصفة لمزيد من المتحورات ولمزيد من إجراءات الإغلاق ومزيد من الحزن والتضحيات في كل بلد"، داعياً إلى وضع حد "نهائي لهذا الفصل المؤسف من تاريخ البشرية ".

يأتي هذا التحذير فيما بدأت العديد من الدول حول العالم الخروج من "القيود" التي فرضت لعامين على الناس، مع تراجع عدد الوفيات، على الرغم من ظهور "متحورات" وإن أخف من الفيروس الذي شل الكرة الأرضية برمتها !

المصدر : العربية

التحميل بصيغة ملف Word التحميل بصيغة ملف PDF

مواضيع اخرى مختصة بـكورونا

الأمم المتحدة تحذر: كورونا لم ينته ومتحورات قد تظهر
#كورونا الأمم المتحدة تحذر: كورونا لم ينته ومتحورات قد تظهر

في الذكرى الثانية لانتشار وباء كوفيد-19، شدد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش على أن الجائحة العالمية لم تنته وتوزيع اللقاحات في العالم لا يزال يتسم "بانعدام مساواة فاضح".

 كورونا يتكيف مع المناعة ويختبئ بالكلى والطحال
#كورونا كورونا يتكيف مع المناعة ويختبئ بالكلى والطحال

في الوقت الذي انتشر فيه العديد من متحورات ومتغيرات فيروس كورونا حول العالم، أظهرت نتائج دراستين أن الأشخاص الذين يعانون من الإصابة قد يكون لديهم عدة أنواع من الفيروس مخبأة بعيدا عن جهاز المناعة

ما هي الاعراض الغير معتادة لفيروس كورونا
#كورونا ما هي الاعراض الغير معتادة لفيروس كورونا

يمكن أن يسبب كوفيد-19 مجموعة واسعة من العلامات والأعراض. وأكثرها شيوعا الحمى، والسعال الجاف، والتعب. وقد تشمل الأعراض الأخرى ضيق النفَس، أو صعوبة التنفس، أو آلام العضلات، أو القشعريرة

كيفية الوقاية من متحور أميكرون
#كورونا كيفية الوقاية من متحور أميكرون

يتميز متحور أوميكرون من فيروس كورونا بقدرته على النمو في الحلق بشكل أسرع من الأنف، ما يعني المزيد من العدوى بمجرد السعال أو العطس.

أهم مستجدات لقاح كورونا
#كورونا أهم مستجدات لقاح كورونا

أكبر شركة في العالم منتجة للقاحات تخفض إنتاجها إلى النصف

التعليقات

اترك تعليقاً

2
+
2
من فضلك قم بادخال الناتج حتى تتمكن من التعليق
عزيزي الزائر / الزائرة نحن ننفق الكثير من المال حتى يكون هذا الموقع مجاني
الاعلانات المصدر الوحيد للدخل لذلك من فضلك قم بإيقاف مانع الاعلانات