محافظة الغردقة عاصمة السحر و الجمال و أشهر الأماكن التي يمكن زيارتها
سفر تحميل الموضوع ملف ورد تحميل الموضوع ملف PDF تابعنا على اخبار جوجل

محافظة الغردقة عاصمة السحر و الجمال و أشهر الأماكن التي يمكن زيارتها

تقييمات الموضوع الحالية:

نبذه مختصرة عن الموضوع

تحتل مدينة الغردقة مركزًا سياحياً مرموقًا على مستوى العالم من حيث جمالها الأخّاذ الذي يتمتع به الكثيرون؛ فيتركز جمال مدينة الغردقة في وجود الشعب المرجانية والأسماك المُلونة التي تُزين مياهها

الموضوع كاملاً

دليل الموضوع :

1.   نبذه عامه

2.   أهم معالم الغردقة

3.   أهم الأماكن الترفيهية في الغردقة

4.   أهم المناطق الطبيعية في الغردقة

5.   أهم المتاحف في الغردقة

6.   أهم معالم الغردقة الأخرى

نبذه عامه :

الغردقة من أفضل الوجهات السياحية التي يُمكنك الذهاب إليها في مصر؛ حيث تُعد من أجمل وأشهر مدن السياحة في مصر، السياحة في الغردقة فهي من أهم المدن الموجودة بمحافظة البحر الأحمر لذلك أصبحت مدينة الغردقة عاصمة للمحافظة، وتقع الغردقة على ساحل البحر الأحمر بمساحة تبلغ حوالي 40 كيلو مترًا، ويتراوح عدد سكانها 90 ألف نسمة.

يُطلق على مدينة الغردقة بأنها عاصمة السحر والجمال؛ وذلك نظراً لصفاء مياهها، اعتدال مناخها، وهوائها النقي ووجود جميع الرياضات والألعاب البحرية التي تجذب أعداد كبيرة من السياح، مما أدى الى ارتفاع الطلب على رحلات الغردقة.

أهم معالم الغردقة :

تحتل مدينة الغردقة مركزًا سياحياً مرموقًا على مستوى العالم من حيث جمالها الأخّاذ الذي يتمتع به الكثيرون؛ فيتركز جمال مدينة الغردقة في وجود الشعب المرجانية والأسماك المُلونة التي تُزين مياهها ووجود الكثير من المناطق السياحية التي تُدهش مَن يزورها بجمالها، ويُمكن عمل حصر لأماكن السياحة في الغردقة والتي سنتعرف على كلٍ منها بالتفصيل في السطور القادمة.

تتمتع مدينة الغردقة بالعديد من الأماكن السياحية والتي تتمثل في: متحف الرمال، وجزر الجفتون (جزيرة النورس)، والهضبة، ومنطقة طريق المطار، والجونة، وسهل حشيش، وغيرها..

أهم الأماكن الترفيهية في الغردقة :

1-   الجونة

من أجمل منتجعات الغردقة السياحية التي يمكن الشعور فيها بالراحة والاستجمام؛ نظرًا لهدوء جوها وجمال مياهها؛ فهي تمتلك العديد من الشواطئ الرائعة التي تجذب أعداد كبيرة من السياح، حيث تتميز الجونة بوجود أجمل شاطئين وهما: شاطئ زيتونة وشاطئ مانجروفي؛ حيث الرياضات البحرية المتنوعة كرياضة التزلج على المياه وركوب الأمواج وركوب الزوارق الشراعيّة والغوص.

يوجد بها ملاعب كبيرة للجولف ومراكز سبّا التي تقدم خدمات متميزة للسياح من خلال المياه الدافئة وجلسات المساج. ويوجد بها أيضًا الكثير من المطاعم والمقاهي التي تُقدم الخدمات بكل رفاهية للسياح كما تُقدم بعض الفنون الاستعراضية، وتضم عدد 14 فندق ومطار صغير للطائرات الخاصة وبها مستشفى كبيرة كاملة التجهيزات.

2- سهل حشيش

يعتبر سهل حشيش من أفضل وجهات السياحة في الغردقة حيث يحتوي على 6 منتجعات سياحية من الدرجة الأولى علاوة على المنتجعات القريبة منها مثل ايلاند فيو وكلوب هاوس وغيرهم، فهو يعتمد على سياحة الأثرياء؛ لما يقوم بتقديمه من كافة الخدمات السياحية، ويضم مجمع سنيمائي كبير بجانب الأسواق الرائعة، وتم بناء كوبري أعلى البحر ليتمتع السياح بالهواء النقي والسماء الصافية.

كما يمكنك التمتع بمشاهدة المدينة الفرعونية أثناء القيام برياضة الغوص تحت الماء، ويحتوي أيضًا على مرسى اليخوت العالمي ومراكز للرياضات المختلفة ونادي مُخصص لركوب الخيل وأكبر ملاعب الجولف.

3- مكادى ووتر وورلد

هذه من أجمل المدن التي تحتوي على الألعاب المائية؛ حيث تحتوي على 50 لعبة مائية تناسب جميع الفئات العمرية، فتوجد منطقة مُخصصة لألعاب الأطفال، كما تحتوي على عدد كبير من حمامات السباحة والكافيهات والمطاعم، ويقصد هذه المدينة العديد من السياح بهدف التمتع بالألعاب المائية مع أطفالهم.

أهم المناطق الطبيعية في الغردقة :

1- جزيرة الجفتون (جزيرة النورس)

تعتبر جزيرة جفتون من أهم جزر السياحة في الغردقة، ومن أهم مواطن طيور النورس الطبيعية؛ حيث يوجد بها أكثر من نصف أنواع طيور النورس بالعالم، كما تحتوي على أنواع كثيرة من الطيور والزواحف الرائعة. ويوجد بها الكثير من أماكن الغوص التي يسمح بالنزول إليها كما تتميز بالشعب المرجانية الرائعة التي لا تحتاج للغوص لكي تراها؛ فمن شدة صفاء المياه يُمكنك رؤيتها وأنت تجلس بالمركب، كما تتميز برمالها الناعمة التي يعشقها الكثير من السياح، لذلك هى واحدة من أشهر رحلات الغردقة السياحية التي يتهافت عليها الجماهير.

2- جزيرة مجاويش

تُعد من أكبر الجزر السياحية الموجودة بالغردقة، وأُطلق عليها جنة البحر الأحمر؛ لما تحتويه مياهها من أسماك ملونة وجذابة بكافة أحجامها وأشكالها، وتمتعها بالهدوء والأمواج البسيطة، كما يتوفر بها بعض الأنشطة الرائعة كركوب الأمواج وغيرها.

3- جزيرة أبو منقار

سُميت جزيرة أبو منقار بهذا الاسم بسبب وجود الطرف الشرقي لها على شكل لسان من الرمال في صورة مُتعرجة يشبه مُنقار الطيور إلى حدٍ كبير. وتتميز هذه الجزيرة بأنها تضم أعداد كبيرة من شجرة المانجروف المنتشرة على شواطئها الرملية، كما يعيش بها أعداد كبيرة من الدلافين، وتضم كثير من أنواع الطيور المُهاجرة مثل: الطائر الشماط ومالك الحزين.

أهم الأسواق والمولات في الغردقة :

1- اسبلاندا مول ( Esplanada Mall )

هو مول تجاري كبير يوجد بمنطقة الممشى السياحي؛ فهو يضم العديد من الكافيهات والمحلات التجارية ومحلات بيع الهدايا التذكارية، كما يوجد به مجموعة من المقاهي والمطاعم المشهورة.

2- سينزو مول ( Senzo Mall )

مركز متطور للتسوق والسياحة في الغردقة حيث يوجد به مجموعة كبيرة من المحلات التجارية التي تشتهر ببيع الماركات العالمية من الملابس والأحذية، كما يضم العديد من المطاعم والكافتيريات وصالات كبيرة للألعاب وخاصةً ألعاب الأطفال وصالات للسينما؛ فيحتوي سينزو مول على كافة وسائل الترفيه والتسوق.

3- مركز كليوباترا

يتميز هذا المركز التجاري بأنه يتكون من عدة طوابق تحتوي على المحلات التجارية التي تبيع جميع المنتجات، كما يضم مجموعة من البازارات الصغيرة التي

تبيع الهدايا ومجسمات من التماثيل الفرعونية القديمة، وهذا المركز يُعد من المراكز التجارية باهظة الثمن حيث يقوم باستهداف السياح الأثرياء.

·       مواعيد عمل مركز كليوباترا الرسمية: 10 ص – 11 م

·       عنوان مركز كليوباترا: قسم الغردقة، البحر الأحمر، مصر

4- شركة البركة للزيوت

توجد شركة البركة في منطقة الممشى السياحي، فهذه شركة مُتخصصة في بيع الزيوت الطبيعية لعلاج الكثير من الأمراض، كما تقوم ببيع المنتجات الخاصة بالعناية بالبشرة والشعر والجسم، ويتوافد عليها الكثيرون من السياح لما لها من سمعة مرموقة ولما تقوم بتقديمه من خدمات رائعة.

أهم المتاحف في الغردقة :

1- متحف الرمال

يعتبر متحف الرمال من أهم المتاحف عالميًا؛ لما يحتويه من تماثيل رملية عجيبة لأشهر الشخصيات في العصر القديم والحديث، والتي قام بنحتها أشهر الفنانين العالميين ذات جنسيات مختلفة من أكثر من دولة عربية وأوروبية. فهو يضم حوالي 42 تمثالًا من الشخصيات العالمية والمصرية.

تم تجسيد العديد من التماثيل القديمة كتمثال الملكة كليوباترا ونابليون بونابرت والسلطان محمد الفاتح وعمل مُجسمات للأهرامات وتمثال أبو الهول. كما تم نحت بعض الشخصيات الكرتونية الحديثة مثل: سبايدرمان وباتمان. وتم بناء هذا المتحف تبعًا للمناخ الجوي المعتدل ولتوفُر الرمال الموجودة بصحاري مصر الواسعة. ويمكن للسياح الاستمتاع بوقتهم داخل المتحف ليس بالتماثيل فقط، ولكن يحتوي المتحف على بعض المطاعم وملاهي الأطفال وبعض الاستراحات حتى لا يمل السائح ويشعر بالترفيه والراحة دائمًا.

·       أسعار تذاكر الدخول إلى متحف الرمال: 60 جنيه

2- متحف الغردقة المائي

يعتبر متحف الغردقة المائي من أجمل المتاحف على مستوى العالم، فهو من أهم المتاحف في الشرق الأوسط وقارة أفريقيا، ويحتوي هذا المتحف على أكثر من 20 حوض زجاجي شفاف يعكس الحياة البحرية تحت الماء، كما يوجد به ممر مائي طوله حوالي 24 متر يُمكن من خلاله التجول تحت الماء ورؤية أحجام الأسماك بشكلها الطبيعي والشعب المرجانية الخلابة.

 

وقد تم بناء هذا المتحف بأحدث الطرق العالمية المتطورة وشارك في بنائه العديد من الخبراء والفنيين المصريين والأجانب، وينقسم المتحف إلى عدة أقسام كل قسم يوجد به مجموعة من الأسماك المتماثلة النوع وتتمثل هذه الأقسام في كلٍ من: قسم أسماك المياه العذبة وقسم أسماك المياه المالحة وقسم وادي الحيتان وقسم تاتش بوند وغيرها من الأقسام، فهذا المتحف يعتبر من أجمل المتاحف العالمية الجاذبة للسياح من جميع بلاد العالم.

·       أسعار تذاكر الدخول إلى متحف الغردقة المائي: 180 جنيه

3- متحف مينى ايجيبت بارك ( Mini Egypt Park )

يمكنك في هذا المتحف رؤية جميع الآثار المصرية في صورة مُجسمات صغيرة، وقد تم إنشاءه حتى يتعرف السياح على مناطق الجذب السياحي في مصر، وفي هذا المتحف يمكنك رؤية آثار مصر بدءًا من مدينة أسوان إلى القاهرة والإسكندرية؛ حيث تم عمل مُجسمات لكلٍ من السد العالي الموجود بأسوان ومعابر البر الغربي التي توجد بالأقصر وبرج القاهرة ومكتبة الإسكندرية وغيرها الكثير.

·       أسعار تذاكر الدخول إلى ميني ايجيبت بارك: 100 جنيه

·       مواعيد عمل ميني ايجيبت بارك الرسمية: 10 ص – 7 م

·       عنوان ميني ايجيبت بارك: قسم الغردقة، البحر الأحمر، مصر

أهم معالم الغردقة الأخرى :

1- مسجد الدهار

قد تم بناءه في السبعينات من القرن الماضي، ويعتبر هذا المسجد من أجمل وأفضل مساجد الغردقة؛ حيث يتميز بمئذنتين شاهقتين ويحتوي على كثير من الرسوم المُزخرفة من الداخل، ويتم إضاءة الجدران الخارجية له في المساء لما يعطيه منظرًا رائعًا جذابًا للسياح.

2- حي السقالة

هو من أشهر الأحياء الموجودة بالغردقة؛ حيث يحتوي على الكثير من الفنادق والمقاهي والمحلات التجارية، ويتميز بوجود طريق الشيراتون الموازي لشاطئ البحر، ويعتبر مقصد هام للسياح؛ حيث تعج شوارع حي السقالة بالسياح في المساء.

3- حي الكوثر

يقع حي الكوثر جنوب حي السقالة، ويطلق عليه (الممشى السياحي)؛ فهو يحتوي على مركز التسوق الكبير (اسبلاندا مول)، ويضم أيضًا العديد من المحلات التجارية والبازارات التي تبيع التماثيل القديمة والهدايا التذكارية، كما يوجد به العديد من الفلل والشاليهات التي تم بناءها على أحدث طراز والتي تحتوي على كثير من حمامات السباحة.

المصدر: تور فلاج

تم اضافة الموضوع بواسطة : Beso Mustafa
التحميل بصيغة ملف Word التحميل بصيغة ملف PDF   تقييم الموضوع   شارك الموضوع

مواضيع اخرى مختصة بـسياحة و سفر

تعرف علي عادات الفلسطينين في المناسبات الأسلامية ورمضان المبارك
#سياحة و سفر تعرف علي عادات الفلسطينين في المناسبات الأسلامية ورمضان المبارك

تكثر العادات والتقاليد التي يمارسها أبناء الشعب الفلسطيني خلال شهر رمضان المبارك

أهم المعالم السياحية في محافة الجيزة
#سياحة و سفر أهم المعالم السياحية في محافة الجيزة

تشتهر محافظة الجيزة بتعدد وتنوع معالمها السياحية، فإن كنت سائح مُحب للآثار والتاريخ والمناحي الثقافية فستجد أمامك الأهرامات المصرية التي ستندهش أنها أكثر من الثلاث أهرامات الشهيرة

معلومات عن محافظة الفيوم و أشهر الامكان السياحية بها
#سياحة و سفر معلومات عن محافظة الفيوم و أشهر الامكان السياحية بها

معلومات عن محافظة الفيوم قد لا تعرفها من قبل ، لأن موقعها وطبيعتها قد يفاجئك ، ونظراً لموقعها الممتاز ومواردها الوفيرة ، يطلق عليها اسم الفيوم (قلب مصر)

أهم الأنشطة السياحية في دهب
#سياحة و سفر أهم الأنشطة السياحية في دهب

تتوفر أنشطة سياحية في دهب لأي شخص يرغب في قضاء وقت ممتع في الاسترخاء بفضل الهدوء في هذه المنطقة الجميلة يجعلها مكاناً رائعاً لقضاء عطلة

محافظة أسوان و نبذه مختصرة عنها
#سياحة و سفر محافظة أسوان و نبذه مختصرة عنها

اسوان مصر تُعد من أجمل مدن مصر السياحية التي يُقبل عليها العديد من الزوار حيث تتميز اصوان بالعديد من الأماكن السياحية الجميلة التي تحظى بالأقبال الكبير من مُختلف الزوار

التعليقات

تقيم الموضوع

عدد المستخدمين الذين قاموا بالتعليق (0) متوسط التعليقات(0)

من فضلك اترك تقيييمك