علاجات منزلية للتخفيف من آلام الأسنان
صحة تحميل الموضوع ملف ورد تحميل الموضوع ملف PDF

علاجات منزلية للتخفيف من آلام الأسنان

نبذه مختصرة عن الموضوع

الجميع يعلم مدى الألم الذي تسببه الأسنان، لذا فقد صممنا هذا الدليل المفيد لعلاجات فعالة يمكن القيام بها في المنزل إلى أن يحين موعدك مع طبيب الأسنان.

الموضوع كاملاً

دليل الموضوع :

1.   نبذه عامه

2.   الأسباب الشائعة

3.   كيف يمكنني تخفيف آلام الأسنان؟

نبذه عامه :

كان المصريون القدامى يرتدون القلادات، بينما مضغ سكان الأزتيك الفلفل الحار في حين قام الإغريقيون بشرب حليب الحمير. لا تستغرب، فلقد كان ومازال علاج آلام الأسنان أمراً في غاية الصعوبة منذ القدم. الجميع يعلم مدى الألم الذي تسببه الأسنان، لذا فقد صممنا هذا الدليل المفيد لعلاجات فعالة يمكن القيام بها في المنزل إلى أن يحين موعدك مع طبيب الأسنان .

الأسباب الشائعة :

إذا واجهت ألماً في أسنانك واستمر لمدة يوم أو يومين أو أكثر، فينبغي عليك مراجعة طبيب الأسنان لتحديد المشكلة الرئيسية المسببة للألم. فيما يلي بعض أسباب الألم الأكثر شيوعاً :

·         تسوّس الأسنان

·         حشوات رخوة

·         سن أو ضرس مكسور

·         خراج في مناطق الأسنان

·         التهاب في جذر السن أو الضرس

من الممكن إن تعاني من انسداد الجيوب الأنفية أيضاً، وهذا هو سبب محتمل لآلام الأسنان. إذا كان لديك أي شك حول ذلك، قُمْ باستشارة طبيبك الخاص .

كيف يمكنني تخفيف آلام الأسنان؟

·         زيت القرنفل :   ضع نقطتين من زيت القرنفل على عود قطني ودلك بلطف على مكان الألم في الأسنان. يحتوي زيت القرنفل على مادة تعرف بالاوجينول، وتعمل كمخدر طبيعي للألم، كما تسهم من ناحية أخرى بتطهير منطقة الألم أيضاً .

·         المياه المالحة :   قُمْ بتذويب ملعقة صغيرة من الملح في كوب من الماء المغلي وأتركها تبرد، ثم اغسل فمك بها لمدة 30 ثانية. يسهم ذلك في تخفيف الورم في اللثة من خلال استخلاص السوائل الزائدة، إضافة إلى تطهير المنطقة المتضررة .

·         مكعبات الثلج :   ضع واحداً أو اثنين من مكعبات الثلج في كيس من البلاستيك، ثم لف قطعة قماش رقيقة حوله، واضغط به على خدك ناحية ألم السن أو الضرس لمدة 15 دقيقة لتهدئة الأعصاب .

·         المسكنات :   إذا بلغ الألم مرحلة لم يعد مطاقاً، يمكنك أن تأخذ مسكناً مثل الايبوبروفين .

بينما يمكن لهذه التدابير أن تحل المشكلة بفعالية مؤقتة، إلا أنها ليست الحل الجذري لأساس المشكلة. لذا، فعليك مراجعة طبيب الأسنان للحد من مشاكل التَسَوُّس وفقدان الأسنان .

المصدر : سيجنال

التحميل بصيغة ملف Word التحميل بصيغة ملف PDF

مواضيع اخرى مختصة بـأمراض

أسباب تشكل حصى الكلى والمرارة وكيف تتجنبها؟
#أمراض أسباب تشكل حصى الكلى والمرارة وكيف تتجنبها؟

أفضل الطرق لتجنب تشكّل حصى أكسالات الكالسيوم في الكلى علماً أنها ناتجة عن تركّز شديد للبول هي شرب كمية كافية من السوائل لمنع تركّز البول بمقدار لترين ونصف من السوائل على الأقل يومياً

خطورة التدخين السلبي
#أمراض خطورة التدخين السلبي

وقد يظن من يتشارك العيش مع المدخّن أنه في مأمنٍ من أخطار التدخين، إلا أن كليهما في الحقيقة معرّضٌ لخطرٍ جسيمٍ. إذ لا يقتصر خطر التدخين على المدخنين أنفسهم فحسب، بل يتعدّى ذلك إلى من يعيشون معهم ف

علاج إلتهاب المسالك البولية
#أمراض علاج إلتهاب المسالك البولية

إلتهاب البول المتكرر مرض يسببه إلتهاب المسالك البولية (UTI)، بسبب عدوى ناتجة عن الميكروبات

مرض الجدري المائي و كيفية علاجه
#أمراض مرض الجدري المائي و كيفية علاجه

مرض الجدري المائي (chickenpox)، هو عدوى شديدة يسببها فيروس البوكس. وعلى الأغلب يتعافى معظم الأشخاص في غضون أسبوع إلى أسبوعين.

أسباب تسوس الأسنان و طرق علاجه
#أمراض أسباب تسوس الأسنان و طرق علاجه

تسوس الأسنان هو تلف يبدأ في سطح الأسنان أو المينا. ويمكن أن يؤدي تسوس الأسنان إلى تجاويف الأسنان، وهي ثقوب في الأسنان. إذا لم يتم علاج تسوس الأسنان، يمكن أن يسبب الألم والتهاب وحتى فقدان الأسنان

التعليقات

اترك تعليقاً

7
+
9
من فضلك قم بادخال الناتج حتى تتمكن من التعليق
عزيزي الزائر / الزائرة نحن ننفق الكثير من المال حتى يكون هذا الموقع مجاني
الاعلانات المصدر الوحيد للدخل لذلك من فضلك قم بإيقاف مانع الاعلانات
<