علاجات منزلية للتخفيف من آلام الأسنان
صحة تحميل الموضوع ملف ورد تحميل الموضوع ملف PDF

علاجات منزلية للتخفيف من آلام الأسنان

نبذه مختصرة عن الموضوع

الجميع يعلم مدى الألم الذي تسببه الأسنان، لذا فقد صممنا هذا الدليل المفيد لعلاجات فعالة يمكن القيام بها في المنزل إلى أن يحين موعدك مع طبيب الأسنان.

الموضوع كاملاً

دليل الموضوع :

1.   نبذه عامه

2.   الأسباب الشائعة

3.   كيف يمكنني تخفيف آلام الأسنان؟

نبذه عامه :

كان المصريون القدامى يرتدون القلادات، بينما مضغ سكان الأزتيك الفلفل الحار في حين قام الإغريقيون بشرب حليب الحمير. لا تستغرب، فلقد كان ومازال علاج آلام الأسنان أمراً في غاية الصعوبة منذ القدم. الجميع يعلم مدى الألم الذي تسببه الأسنان، لذا فقد صممنا هذا الدليل المفيد لعلاجات فعالة يمكن القيام بها في المنزل إلى أن يحين موعدك مع طبيب الأسنان .

الأسباب الشائعة :

إذا واجهت ألماً في أسنانك واستمر لمدة يوم أو يومين أو أكثر، فينبغي عليك مراجعة طبيب الأسنان لتحديد المشكلة الرئيسية المسببة للألم. فيما يلي بعض أسباب الألم الأكثر شيوعاً :

·         تسوّس الأسنان

·         حشوات رخوة

·         سن أو ضرس مكسور

·         خراج في مناطق الأسنان

·         التهاب في جذر السن أو الضرس

من الممكن إن تعاني من انسداد الجيوب الأنفية أيضاً، وهذا هو سبب محتمل لآلام الأسنان. إذا كان لديك أي شك حول ذلك، قُمْ باستشارة طبيبك الخاص .

كيف يمكنني تخفيف آلام الأسنان؟

·         زيت القرنفل :   ضع نقطتين من زيت القرنفل على عود قطني ودلك بلطف على مكان الألم في الأسنان. يحتوي زيت القرنفل على مادة تعرف بالاوجينول، وتعمل كمخدر طبيعي للألم، كما تسهم من ناحية أخرى بتطهير منطقة الألم أيضاً .

·         المياه المالحة :   قُمْ بتذويب ملعقة صغيرة من الملح في كوب من الماء المغلي وأتركها تبرد، ثم اغسل فمك بها لمدة 30 ثانية. يسهم ذلك في تخفيف الورم في اللثة من خلال استخلاص السوائل الزائدة، إضافة إلى تطهير المنطقة المتضررة .

·         مكعبات الثلج :   ضع واحداً أو اثنين من مكعبات الثلج في كيس من البلاستيك، ثم لف قطعة قماش رقيقة حوله، واضغط به على خدك ناحية ألم السن أو الضرس لمدة 15 دقيقة لتهدئة الأعصاب .

·         المسكنات :   إذا بلغ الألم مرحلة لم يعد مطاقاً، يمكنك أن تأخذ مسكناً مثل الايبوبروفين .

بينما يمكن لهذه التدابير أن تحل المشكلة بفعالية مؤقتة، إلا أنها ليست الحل الجذري لأساس المشكلة. لذا، فعليك مراجعة طبيب الأسنان للحد من مشاكل التَسَوُّس وفقدان الأسنان .

المصدر : سيجنال

التحميل بصيغة ملف Word التحميل بصيغة ملف PDF

مواضيع اخرى مختصة بـأمراض

علامات الاكتئاب عند المرأة وطرق علاجه
#أمراض علامات الاكتئاب عند المرأة وطرق علاجه

يصاب الكثير من الناس من مختلف الفئات العمرية بالاكتئاب وتزداد احتمالية الإصابة به عند النساء للضعف مقارنة بالرجال، وذلك لعوامل مختلفة إذ تتغير الحالة المزاجية للمرأة وتشعر بالاكتئاب بسبب حدوث تغي

علاج مرض الوهم
#أمراض علاج مرض الوهم

مرض الوهم هو أحد الأمراض النّفسية التي لا يستطيع فيها الشخص المريض التمييز بين الحقيقة والخيال، ويُعرف على أنّه الإعتقاد الثابت بشيء غير صحيح وغير قائم على الواقع

ما سبب اصوات البطن
#أمراض ما سبب اصوات البطن

بينما أنت جالس في غرفة يسودها الصمت تمامًا، وفجأة تتذمر معدتك وتصدر أصواتا عالية على شكل قرقرة.

نقص الفسفور وطرق علاجه
#أمراض نقص الفسفور وطرق علاجه

الفسفور معدن موجود في العظام والأسنان بشكل طبيعي، ولا يقل عن الكالسيوم في أهميته بالنسبة لصحة العظام، وإذا قلت كمية الفسفور التي يحتاجها الجسم من المصادر الغذائية يحدث ما يُسمى بنقص الفسفور

اعراض نقص النحاس
#أمراض اعراض نقص النحاس

يعتبر النحاس من المعادن التي تمثل أهمية كبيرة للإنسان، حيث يقدم للصحة العامة مجموعة مذهلة من الفوائد، ما يستدعي الاهتمام بتناول مصادره الطبيعية، للحفاظ على توازن مستوياته في الجسم.

التعليقات

اترك تعليقاً

6
+
1
من فضلك قم بادخال الناتج حتى تتمكن من التعليق
عزيزي الزائر / الزائرة نحن ننفق الكثير من المال حتى يكون هذا الموقع مجاني
الاعلانات المصدر الوحيد للدخل لذلك من فضلك قم بإيقاف مانع الاعلانات