أكبر الحيوانات سنا حول العالم
اخرى تحميل الموضوع ملف ورد تحميل الموضوع ملف PDF

أكبر الحيوانات سنا حول العالم

نبذه مختصرة عن الموضوع

فيما يصل متوسط عمر البشر الافتراضي حوالي (72 عاما) وفقا لمنظمة الصحة العالمية، تعيش الحيوانات أكثر من ذلك، فمثلا السلاحف العملاقة تستطيع أن تعيش أكثر من 100 عام

الموضوع كاملاً

دليل الموضوع :

1.    نبذه عامه

2.    أكبر غوريلا أنثى تعيش اليوم يعتقد أنها 61 عاما

3.    أطول قطرس يبلغ على الأقل 68 عاما

4.    الفيل الآسيوي أمبيكا، في حديقة حيوان واشنطن (71 عاما(

5.    فريد، أكبر كوكاتو، تعدى الـ100 عام

6.    جوناثان، سلحفاة عملاقة (187 عاما(

7.    الطـُراطرة، تعيش إلى 100 عام

8.    الحيتان مقوسة الرأس (أكثر من 200 عام(

9.    قروش جرينلاند الأنثى تعيش 400 عام

 

نبذه عامه :

فيما يصل متوسط عمر البشر الافتراضي حوالي (72 عاما) وفقا لمنظمة الصحة العالمية، تعيش الحيوانات أكثر من ذلك، فمثلا السلاحف العملاقة تستطيع أن تعيش أكثر من 100 عام، والحيتان مقوسة الرأس يصل عمرها إلى 200 سنة .

و فيما يلي 9 حيوانات من أكبر الحيوانات سنا على الإطلاق .

أكبر غوريلا أنثى تعيش اليوم يعتقد أنها 61 عاما :

الغوريلا في الأراضي المنخفضة الغربية هي سلالات أصلية من نهر الكونغو، وهي الأكثر انتشارا من جميع سلالات الغوريلا. وعمرها الافتراضي في البرية يتراوح ما بين 30 و 40 عاما. وأكبر غوريلا في العالم سنا على الإطلاق هي غوريلا في حديقة حيوان كولومبوس، عاشت إلى سن 60 وتوفيت في 2017 .

 
  أطول قطرس يبلغ على الأقل 68 عاما :

يعيش القطرس الذي تمتد أجنحته إلى 11 قدما، لـ 50 عاما فأكثر. وأطول قطرس عمرا في الولايات المتحدة هو قطرس جزيرة ليسان واسمه ويزدوم .

الفيل الآسيوي أمبيكا، في حديقة حيوان واشنطن (71 عاما (

تستطيع الفيلة الآسيوية أن تعيش في العادة حتى منتصف الـ50. ولكن تمكن البعض منها أن يعيش إلى الـ80، حيث عاش الفيل الآسيوي، لين وانج، في حديقة حيوان في تايبيه، التايوان، إلى 86 عاما. وفي وقت موته في 2003، دخل موسوعة «Guinness» العالمية لأنه أكبر فيل في الحبس .

فريد، أكبر كوكاتو، تعدى الـ100 عام :

طيور كوكاتو هي من ضمن الـ 20 نوعا من الطيور التي تنتمي إلى رتبة الببغاوات. وبشكل عام يبلغ عمرها الافتراضي 60 عاما، ولكن البعض منها عاش لأكثر من 100 عام في الحبس .

 
  جوناثان، سلحفاة عملاقة (187 عاما (

السلاحف العملاقة معروفة بطول عمرها. وأحد أكثر الأمثلة المعروفة هي Lonesome George ، التي كانت آخر عضو ناج من فصيلة جزيرة بينتا. ويعتقد أنها عاشت لأكثر من 100 عام عندما ماتت في 2012 .

 
  الطـُراطرة، تعيش إلى 100 عام :

تندرج الطـُراطرة من مجموعة الزواحف المعرضة للانقراض والتي تواجدت إلى جانب الديناصورات. وهي مستوطنة في نيوزلندا، وتعيش إلى 100 عام وأكثر. وأكبرها سنا هو هنري، «120 عاما»، ويعيش في Southland Museum and Art Gallery.

الحيتان مقوسة الرأس (أكثر من 200 عام (

الحيتان مقوسة الرأس هي أطول الثدييات البحرية عمرا، بعمر افتراضي يتجاوز 200 عام. بالإضافة إلى أنها أضخم الكائنات في المملكة الحيوانية. ووفقا لـ Medical Daily ، فإن مجموعة من الاسكيمو في آلاسكا اصطادوا حوتا مقوس الرأس في 2007 يبلغ عمره 211 .

قروش جرينلاند الأنثى تعيش 400 عام :

اكتشف الباحثون في إحدى دراسات 2016 أن متوسط العمر الافتراضي لقروش جرينلاند يبلغ حوالي 272 عاما. ولكن هذه القروش تستطيع أن تعيش إلى ما يصل إلى 400 عام، كما تم إثبات ذلك من قِبل أحد هذه القروش الذي يعتقد أنه عاش حتى 400 عام .

المصدر : الوطن

 

التحميل بصيغة ملف Word التحميل بصيغة ملف PDF

مواضيع اخرى مختصة بـحيوانات

مفهوم الرفق بالحيوان و أهميته و مظاهره
#حيوانات مفهوم الرفق بالحيوان و أهميته و مظاهره

مما لا شك فيه أن للحيوانات فضلًا كبيرًا على نشوء الحضارات القديمة وتطورها، وكلما رفق الإنسان بدابته كانت له خير معين، فزاد عطاؤها، وكثر خيرها، وطال عمرها

أكبر الحيوانات سنا حول العالم
#حيوانات أكبر الحيوانات سنا حول العالم

فيما يصل متوسط عمر البشر الافتراضي حوالي (72 عاما) وفقا لمنظمة الصحة العالمية، تعيش الحيوانات أكثر من ذلك، فمثلا السلاحف العملاقة تستطيع أن تعيش أكثر من 100 عام

التعليقات

اترك تعليقاً

6
+
3
من فضلك قم بادخال الناتج حتى تتمكن من التعليق
عزيزي الزائر / الزائرة نحن ننفق الكثير من المال حتى يكون هذا الموقع مجاني
الاعلانات المصدر الوحيد للدخل لذلك من فضلك قم بإيقاف مانع الاعلانات
<