أفضل الأماكن السياحيه في محافظة بورسعيد
سفر تحميل الموضوع ملف ورد تحميل الموضوع ملف PDF تابعنا على اخبار جوجل

أفضل الأماكن السياحيه في محافظة بورسعيد

تقييمات الموضوع الحالية:

نبذه مختصرة عن الموضوع

شهدت محافظة بورسعيد العديد من مشروعات التنمية السياحية متزامنا مع تطوير شوارع المدينة لتضاهى المدن السياحية

الموضوع كاملاً

دليل الموضوع :

1.    نبذه عامه

2.    ماهي مدينة بور سعيد وأين تقع؟

3.    أهم المعالم السياحية في مدينة بور سعيد؟

4.    كيف تقضي يوماً ممتعًا في بورسعيد؟

5.    أفضل شواطئ بورسعيد

6.    داي يوز في بورسعيد

7.    أسماء شوارع بورسعيد

8.    شارع الجمهورية في بورسعيد

 

نبذه عامه :

إذا كنت من الأشخاص الذين يفضلون الخروج سواء مع الأصدقاء أو مع أسرتك وأولادك، وإذا كنت تغرب في إضفاء بعض المرح وإدخال البهجة على أسرتك في نهايات عطلة الاسبوع فهذا المقال لك، إذا كنت من الأشخاص اللتي تفضل زيارة أماكن جميلة وغير تقليدية، وتتميز بالطابع الساحلي أيضا. عليك الآن بزيارة أفضل اماكن للخروج فى بورسعيد.

ولكن لنعرف أولا

ماهي مدينة بورسعيد وأين تقع؟

تقع مدينة بور سعيد في جمهورية مصر العربية، وتلقب بور سعيد بالمدينة الباسلة، وتتميز بأنها تقع في موقع متميز حيث أنها تقع شمال شرق مصر، وتقع في بداية المدخل الشمالي لقناة السويس، وتبلغ مساحتها حوالي 1.351 كم مربع، وتعتبر مدينة بورسعيد من اشهر المدن عالمياً، حيث أنها ميناء بحري مميز ومعروف على مستوى العالم، وتعتبر مدينة بورسعيد من أفضل المدن التي يمكن قضاء الأجازة الصيفية فيها حيث أنها تعتبر من المدن الجميلة التي تتميز بطبيعة ساحرة، كما أنها تعد من أقل المدن الساحلية إزدحماً، مما لا يشكل أي عائق لقضاء أجازتك الصيفية فيها مع أسرتك وأولادك.

أهم المعالم السياحية في مدينة بورسعيد ؟

1. بحيرة المنزلة:

تتميز هذه البحيرة بأنها يتردد عليها السياح من جميع أنحاء العالم، حيث أنها تتمتع بثروة سمكية ضخمة وهائلة، كما أنها تضم جميع أشكال وأنواع الطيور اللتي تهاجر إليها، وتضمم أعداد كبيرة من الجزر الجميلة مثل جزيرة بن سلام، كما أنها أيضا تضم عدد كبير من أنواع النباتات المختلفة حتى تكاد تصل إلى 50 من النباتات المتنوعة والتى توجد بداخل محمية اشتوم الجميله المعروفة

أيضا بالإضافة إلى كل ذلك تعتبر بحيرة المنزلة مصدر رئيسي في استهلاك الأسماك عموما في جمهورية مصر العربية.

2. حديقة الفارما:

تعتبر حديقة الفارما من أهم وأفضل اماكن للخروج فى بورسعيد والتي يتردد عليها أهالي بورسعيد بشكل دائم، وغالباً ما يترددون عليها في الأعياد والمناسبات

3. منطقة وسط البلد:

وتضم هذه المنطقة في بورسعيد أربعة أسواق معروفة وهما السوق التجاري، السوق الإفرنجي والسوق الحميدي والسوق الثلاثيني.

4. كورنيش بورسعيد:

ويسمى الممشى الساحلي ببورسعيد، ويتميز بالمناظر الطبيعية الساحرة، وتعتبر بدابية هذا الممشى في بور سعيد من الشرق عند نادي الصيد، حتى منفذ الجميل في الغرب، وهو ممشى تم إنشاؤه بغرض حماية المنشئات والمباني السياحية، وهو من الأماكن التي يتم زيارتها من قبل أهالي بورسعيد بكثرة، فيمكنك قضاء وقت مبهج مع أسرتك على هذا الممشى حيث أنه توجد به إضاءة جميلة جداً تم صنعها بما يعادل حوالي 2 مليون جنيه، كما انه يوجد به أماكن للجلوس ومن خلال هذا الممشى أيضاً يمكنك رؤية مجرى الملاحة قناة السويس، ويمكنك أيضاً رؤية السفن في قناة السويس.

5. قرية النورس السياحية:

تعتبر قرية النورس في بور سعيد من أكبر القرى، وتضم حوالي 6 فنادق من أشهر الفنادق العالمية على أعلى مستوى

كيف تقضي يوماً ممتعًا في بورسعيد؟

إذا كنت من هواة الصيد فيوجد أماكن متعددة في بور سعيد للصيد مثل كوبري الجميل وحجر سعيد والذي تم تسميته بهذا الاسم نسبة إلى الخديوى سعيد وهو عبارة عن ممر حجري رائع يقع داخل قناة السويس ويطل على البحر مباشرة، ويوجد بها تشكيلات متعددة ومختلفة من الاسماك المتنوعة، مثل الدنيس والقاروص والبوري.

يمكنك أيضا زيارة بعض صالات السينما مثل: سينما باتروس، سينما مصر، سينما ريو.

يمكنك أيضا زيارة دار الأوبرا في بورسعيد، حيث أنها تعتبر مجتمع ثقافي مييز، وتعتبر وجهة رئيسية للسياح عند زيارتهم لبورسعيد.

وأيضا يمكنك الاستمتاع بزيارة بعض الحدائق الشهيرة والمعروفة، مثل سعد زغلول، حديقة الأمل، حديقة الشاطئ، حديقة الحرية، حديقة المسلة، وايضا الحديقة الدولية، وحديقة بورسعيد الساحلية.

وإذا كنت ترغب في اقتناء بعض الاشياء يمكنك زيارة وسط البلد، فهي عبارة عن منطقة تجارية مشهورة وتعد من أفضل الأمكان للخروج في مدينة بورسعيد.

أفضل شواطئ بورسعيد :

يوجد الكثير من الشواطئ الجميلة في بورسعيد والتي تتميز بالطبيعة الساحرة الخلابة، ومن أفضل هذه الشواطئ:

1.     شاطئ بابيل:

هو أحد أفضل الشواطئ في بورسعيد، ويعتبر شاطئ آمن بالنسبة للأسر والعائلات. فهو يوجد به العديد من فرق الانقاذ في حالة حدوث أي حالات طارئة أيضا يمكنك ممارسة بعض النشاطات البحرية مثل السباحة وركوب الأمواج، كما يمكنك أيضا استجئار القوارب البحرية.

    2. شاطئ دعية:

يتميز هذا الشاطئ عن الشواطئ الأخرى بأنه شديد الرياح والأمواج به عالية جداً. مما يتيح لهواة الألعاب المائية ممارسة ركوب الأمواج والتزحلق بكل متعة وسهولة. كما أنه أيضا بالإضافة لذلك فهو مناسب للسباحة فيوجد بشاطئ دعية فرق إنقاذ. وأيضا يوجد بهذا الشاطئ مطاعم، ومما يميزه أيضا أنه مناسب لذوي الاحتياجات الخاصة.

   3. شاطئ بورسعيد:

ويعتبر هذا الشاطئ من أفضل الشواطئ التي يفضلها أهالي مدينة بورسعيد وغالباً ما يقصدون هذا الشاطئ. وذلك لأنه يقع في وسط المدينة، وبالتالي يسهل الوصول إليه لجميع أهالي المدينة، ويتميز بالمناظر الطبيعية الجميلة. وأيضا يتميز بوجود العديد من المرافق المتعددة مثل المطاعم والمقاهي والكافتريات، مما يمكنك قضاء وقت جميل ورائع مع أسرتك.

  4. شاطئ بورفؤاد:

يعتبر من الشواطئ الرائعة والصغيرة في بورسعيد وهو يقع في مدينة بورفؤاد والتي تقع في شرق بورسعيد، وتميز شاطئ بورفؤاد بأنه يوجد به أماكن تم تخصيصها للسيارات. وبه العديد من المرافق المتعددة بهدف قضاء وقت أجمل مع أسرتك.

داي يوز في بورسعيد :

إذا كنت ترغب في قضاء داي يوز في بورسعيد فيمكنك زيارة أحد الشواطئ السابقة، وأيضا زيارة بعض المعالم السياحية في بورسعيد، كما انه توجد اماكم للستمتاع بالداي يوز مثل ممشى ديليسبس حديقة فريال. ويمكنك ايضا زيارة بعض الأسواق في بورسعيد وخاصة أسواق السمك. كما يمكنك الإقامة في أحد فنادق بورسعيد.

أسماء شوارع بورسعيد :

تنقسم مدينة بورسعيد إلى سبعة أحياء هما حي الشرق، وحي العرب، وحي المناخ، وحي الضواحي، وحي الجنوب، وحي الجميل، وأخيراً حي الزهور.

شارع الجمهورية في بورسعيد :

يعتبر شارع الجمهورية من أشهر وأفضل اماكن للخروج فى بورسعيد وأسواقها، فيوجد به الكثير من المحلات التجارية سواء خاصة بالملابس أو الأجهزة الكهربية أو الأدوات المنزلية، مثل: محلات نور ستاسل للملابس، ومحلات ياسر المغازي للملابس أيضا.

وأماكن بيع ملابس مستوردة في بورسعيد، حيث يمكنك شراء الملابس المستوردة الجديدة والمستعملة أيضا، فيمكنك شراء بعض الملابس المستعملة والتي يتم استيرادها من الخارج من البالات، ويمكنك الشراء أيضا من حي العرب والسوق التجاري ببور سعيد وشارع الحميدي والجمهورية وطرح البحر.

ويوجد العديد من المحلات التي يمكنك زيارتها ولا يمكن حصرها في مقالات متعددة، ويوجد ايضا الكثير من الشواطئ والحدائق والمعالم السياحية التي يمكنك زيارتها، ونتمنى لكم قضاء وقتا ممتعا في المدينة الرائعة بور سعيد.

المصدر : عقار فييد

تم اضافة الموضوع بواسطة : Beso Mustafa
التحميل بصيغة ملف Word التحميل بصيغة ملف PDF   تقييم الموضوع   شارك الموضوع

مواضيع اخرى مختصة بـ نمط حياة

أسرار النجاح 13 خطوة لكيف تكون إنسان ناجح
# نمط حياة أسرار النجاح 13 خطوة لكيف تكون إنسان ناجح

النجاح هو إنجاز أهداف معينة تحددها في حياتك. فكل شخص يمتلك أفكارًا مختلفة حول النجاح، فقد يكون النجاح بالنسبة لبعض الأشخاص هو الحصول على وظيفة معينة أو كسب مبلغ معين من المال أو امتلاك منزل.

هل من الأفضل أن تكون طائراً مبكراً أم بومة ليلية؟
# نمط حياة هل من الأفضل أن تكون طائراً مبكراً أم بومة ليلية؟

قال ابن بطال : ما روي عنه صلى الله عليه وسلم: اللهم بارك لأمتي في بكورها. ليس معنى ذلك أن عدم البكور ليس جيد سنتعرض معاً كيف أن الاستيقاظ مبكراً له فائدة أعظم من السهر بالليل

ما هو تأثير العلاقات السامة على الصحة العقلية؟
# نمط حياة ما هو تأثير العلاقات السامة على الصحة العقلية؟

من العلاقات ما هو سام و منها ما هو مثمر في النفس، ولكلٍ علمات على كونها علاقة مثمرة ناجحة سوية أم سامة مضرة بالصحة العقلية نستعرض ذلك لنبدأ

إليك بعض الحقائق عن الأحلام و مراحل النوم الخمس
# نمط حياة إليك بعض الحقائق عن الأحلام و مراحل النوم الخمس

الكثير منا يتفاءل بما يحلم ان كان حلم جميل وأيضاً اذا رأى ما يحزنه فيها يتشاءم هناك الكثير من العوامل التي تؤثر على ما نحلم به و بالأخص الواقع اليومي لنبحر معاً ببحر الأحلام هل أنت جاهز؟

هل الصحة الجسدية تغني عن الصحة العقلية؟
# نمط حياة هل الصحة الجسدية تغني عن الصحة العقلية؟

العقل هو ميزان حياة الفرد و كلما صح عقله كلما ساد التوازن في جميع الأمور و من ثم القرارات السليمة و الحياة السليمة السوية.

التعليقات

تقيم الموضوع

عدد المستخدمين الذين قاموا بالتعليق (0) متوسط التعليقات(0)

من فضلك اترك تقيييمك