أهمية تعلم اللغات الاجنبيه و أثرها على حياة الانسان
اخرى تحميل الموضوع ملف ورد تحميل الموضوع ملف PDF تابعنا على اخبار جوجل

أهمية تعلم اللغات الاجنبيه و أثرها على حياة الانسان

تقييمات الموضوع الحالية:

نبذه مختصرة عن الموضوع

عالم اليوم شديد الترابط ولا أحد فيه يعيش بمفرده أو يقتصر في تعامله على محيطه المحلي، ومن ثم فإن تعلم اللغات الأجنبية ضرورة لازمة بل هي واجب هذا العصر الأسمى.

الموضوع كاملاً

دليل الموضوع :

1.    نبذه عامه

2.    التواصل

3.    التقدم المهني

4.    منافع عقلية وذهنية

5.    التعلم من المصادر الأصلية

6.    اتخاذ قرارات منهجية

7.    منظور جديد

 

نبذه عامه :

عالم اليوم شديد الترابط ولا أحد فيه يعيش بمفرده أو يقتصر في تعامله على محيطه المحلي، ومن ثم فإن تعلم اللغات الأجنبية ضرورة لازمة بل هي واجب هذا العصر الأسمى .

وهو في الوقت ذاته فرصة جيدة للاطلاع على ثقافات الآخرين والاستفادة والتعلم منهم .

وتشير الأبحاث العلمية الحديثة حول الدماغ إلى أن تعلم اللغات الأجنبية يجعل المرء أكثر ذكاءً بشكل عام، كما أنه يزيد من التركيز الذهني لدى المتعلمين ويعزز من قدراتهم على القراءة والكتابة، بل يحسن المهارات الرياضية.

أبرز الفوائد التي يمكن جنيها من وراء تعلم اللغات الأجنبية على النحو التالي ..

التواصل :

ليس منطقيًا أن نصدر فوائد تعلم اللغات الأجنبية بغير هذه الميزة؛ فما اللغة إلا تواصل على أي حال، وإذا كان أهل كل لغة قادرين على التواصل بها مع غيرهم فإن تعلمك للغات القوم سيفتح لك المجال لاختراق مجالاتهم وقراءة عقولهم .

تعلم اللغات الأجنبية ليس مقتصرًا، من جهة كونه اتصالًا وتواصلًا، على تحقيق بعض المنافع المهنية، ولكن يمكنه أيضًا أن يغير نمط حياتك وطريقة عيشك، كما أنك تضيف إلى نفسك عوالم وأبعادًا جديدة كلما تعلمت واحدة من اللغات الأجنبية عنك.

التقدم المهني :

من المستبعد أن يحقق شخص أحادي اللغة أي تقدم في حياته المهنية؛ إذ يتزايد الطلب على المحترفين ثنائيي اللغة بشكل كبير. وتضاعف عدد الوظائف الشاغرة في الولايات المتحدة الموجهة خصيصًا إلى المرشحين ثنائيي اللغة بين عامي 2010 و2015 .

وتعلم اللغات الأجنبية والإلمام بها يؤدي في كثير من الحالات إلى الحصول على الوظائف الجديدة وزيادة الرواتب. وعلى كلٍ: إذا أردت أن تحقق تقدمًا في حياتك المهنية فعليك تعلم اللغات الأجنبية والإلمام بها أولًا.

منافع عقلية وذهنية :

ولكي تدرك أهمية تعلم اللغات الأجنبية والإلمام بها فلك أن تعلم أن الأشخاص الذين يتحدثون أكثر من لغة لديهم تحسن في الذاكرة، وحل المشكلات ومهارات التفكير النقدي، وتعزيز التركيز، والقدرة على القيام بمهام متعددة، ومهارات استماع أفضل .

وهم يتنقلون بين المهام المتنافسة ويرصدون التغييرات في بيئتهم بسهولة أكبر من أحاديي اللغة، فضلًا عن إظهار علامات على قدر أكبر من الإبداع والمرونة .

ليس هذا فحسب بل إن تعلم اللغات الأجنبية يساعد حتى على المدى البعيد؛ فمع تقدمنا في العمر يساعد التحدث بلغتين أو أكثر في درء الشيخوخة العقلية والتدهور المعرفي.

التعلم من المصادر الأصلية :

إننا نحيا في عالم يضم أكثر من 6000 لغة، ولست بقادر على الإلمام بما يحدث في دولة أو مكان ما على ظهر هذا الكوكب ما لم تكن قادرًا على التحدث بلسان أهله أو التواصل معهم بلغتهم .

إن التحدث بلغة إضافية واحدة على الأقل يمكّننا من الوصول إلى المعلومات التي قد تكون محظورة بخلاف ذلك. على سبيل المثال: الأفراد الذين يتقنون لغات أخرى قادرون على التنقل عبر الإنترنت كمواطنين عالميين حقيقيين، يستهلكون ويقيّمون وسائل الإعلام والترفيه الأجنبية .

“اللغة انفتاح” هذا ما ينبغي أن ينعقد عليه قلب كل واحد من أهل هذا الزمان وكل زمان.

اتخاذ قرارات منهجية :

تقول بعض الدراسات الأجنبية الحديثة إن القرارات التي يتم اتخاذها بلغتك الثانية تكون مدفوعة بالعقل أكثر من تلك التي يتم اتخاذها بلغتك الأم .

وعلى عكس الافتراضات الشائعة عندما نتداول بلغة ثانية أو ثالثة فإننا في الواقع نبتعد عن الاستجابات العاطفية والتحيزات اللاواعية المرتبطة بلغتنا الأم، وبالتالي فإن هذا يساعدنا في اتخاذ قرارات منهجية وواضحة تستند إلى الحقائق فقط.

منظور جديد :

وأخيرًا فإن تعلم اللغات الأجنبية يساعدك في اكتساب منظور جديد ليس فيما يخص الثقافة الجديدة التي اكتسبت لغة أهلها، وإنما بما يتعلق بثقافتك الأساسية؛ حيث يكون في إمكانك النظر إلى ثقافتك وواقعك من منظور آخر غير ذاك المألوف الذي اعتدت عليه؛ ذلك لأنك فتحت في ذهنك آفاقًا جديدة.

المصدر : رواد الأعمال

 

تم اضافة الموضوع بواسطة : Beso Mustafa
التحميل بصيغة ملف Word التحميل بصيغة ملف PDF   تقييم الموضوع   شارك الموضوع

مواضيع اخرى مختصة بـلغات

أحسن وأفضل 9مواقع لتعلم اللغه الأنجليزيه
#لغات أحسن وأفضل 9مواقع لتعلم اللغه الأنجليزيه

أفضل المواقع لتعلم اللغه الأنجليزيه في البيت ذاتياً

أهمية تعلم اللغة الايطالية
#لغات أهمية تعلم اللغة الايطالية

تعتبر اللغة الإيطالية هي واحدة من أجمل لغات العالم . كثير من الناس يحبون هذه اللغة لنغمة كلماتها اللطيفة ، والكلمات الطويلة والتجويد اللطيف

أهمية تعلم اللغات الاجنبيه و أثرها على حياة الانسان
#لغات أهمية تعلم اللغات الاجنبيه و أثرها على حياة الانسان

عالم اليوم شديد الترابط ولا أحد فيه يعيش بمفرده أو يقتصر في تعامله على محيطه المحلي، ومن ثم فإن تعلم اللغات الأجنبية ضرورة لازمة بل هي واجب هذا العصر الأسمى.

أهمية تعلم اللغة الألمانية
#لغات أهمية تعلم اللغة الألمانية

هناك أسباب وجيهة وراء تعلم اللغة الألمانية، ليس فقط من الناحية اللغوية، ولكن أيضاً من الناحية العملية والثقافية والإقتصادية، فهي إحدى الخيارات الجديرة بالإهتمام والمحاولة.

التعليقات

تقيم الموضوع

عدد المستخدمين الذين قاموا بالتعليق (0) متوسط التعليقات(0)

من فضلك اترك تقيييمك