ما هي الاعراض الغير معتادة لفيروس كورونا
صحة تحميل الموضوع ملف ورد تحميل الموضوع ملف PDF

ما هي الاعراض الغير معتادة لفيروس كورونا

نبذه مختصرة عن الموضوع

يمكن أن يسبب كوفيد-19 مجموعة واسعة من العلامات والأعراض. وأكثرها شيوعا الحمى، والسعال الجاف، والتعب. وقد تشمل الأعراض الأخرى ضيق النفَس، أو صعوبة التنفس، أو آلام العضلات، أو القشعريرة

الموضوع كاملاً

يمكن أن يسبب «كوفيد- 19 » مجموعة واسعة من العلامات والأعراض. وأكثرها شيوعا الحمى، والسعال الجاف، والتعب. وقد تشمل الأعراض الأخرى ضيق النفَس، أو صعوبة التنفس، أو آلام العضلات، أو القشعريرة، أو التهاب الحلق، أو الصداع، أو ألم الصدر.

لكن يمكن أن يسبب كورونا أيضا أعراضا قد لا تتوقعها، بما في ذلك:

1 - الأعراض المَعدية والمعوية

قد يسبب «كوفيد - 19 » أعراضا مَعدية معوية خفيفة، بما في ذلك فقدان الشهية والغثيان والقيء والإسهال. وقد تستمر هذه الأعراض ليوم واحد فقط. يصاب بعض مرضى كورونا بأعراض مثل الإسهال والغثيان قبل الإصابة بالحمى والأعراض التنفسية.

2 - الارتباك الذهني

تم كذلك الإبلاغ عن حالات أدى فيها «كوفيد - 19 » لحدوث ارتباك ذهني لدى كبار السن، خاصة المصابين منهم بأعراض شديدة.

3 - تغيّرات جلدية

بالنسبة للأشخاص الأصغر سناً ممن لديهم عدوى «كوفيد - 19 » أقل حدة، قد تنشأ لديهم آفات مؤلمة ومثيرة للحكة وفي أيديهم وأقدامهم، وهي حالة جلدية التهابية تشبه الشرث.

تسمى هذه الحالة أحيانا «أصابع كوفيد»، وتستمر عادةً لمدة 19 يوما. تم كذلك الإبلاغ عن حالات أدى فيها «كوفيد - 19 » لظهور بثور صغيرة ومثيرة للحكة تظهر في الغالب قبل الأعراض الأخرى، وتستمر لحوالي 10 أيام.

قد يصاب البعض الآخر بالشرى أو بطفح جلدي على شكل تقرحات مسطحة ومرتفعة. قد تستمر هذه التغيّرات الجلدية لمدة أسبوع، وتظهر في نفس الوقت الذي تظهر فيه الأعراض الأخرى، وترتبط بحالات العدوى الأكثر حدة.

4 - مشاكل في العين

قد يسبب «كورونا» مشاكل في العين، مثل تضخم الأوعية الدموية واحمرارها، وتضخم الجفون، وفرط الإدماع، وزيادة الإفرازات. قد تسبب العدوى أيضا التهيج والحساسية تجاه الضوء. وهذه الأعراض شائعة بشكل أكبر لدى الأشخاص المصابين بعدوى حادة.

قد تظهر علامات وأعراض كوفيد - 19 بعد يومين إلى 14 يوما من التعرض للفيروس، ويمكن أن تتراوح بين خفيفة إلى شديدة. إذا كنت تعتقد أنك قد تكون مصابا بأعراض كوفيد - 19 ، فاتصل بطبيبك.

5 - فقدان حاسة الشم أو التذوق

قد يسبب كوفيد - 19 فقدان حاسة الشم أو التذوق لدى بعض الأشخاص على نحو غير معهود، ودون احتقان الأنف.

ويستمر ذلك عادةً بين 9 أيام إلى 14 يوما.تشير بعض الأبحاث إلى أن فقدان حاسة الشم أو التذوق قد يكون مؤشرا مبكرا على الإصابة بكوفيد - 19

المصدر : القبس

التحميل بصيغة ملف Word التحميل بصيغة ملف PDF

مواضيع اخرى مختصة بـكورونا

الأمم المتحدة تحذر: كورونا لم ينته ومتحورات قد تظهر
#كورونا الأمم المتحدة تحذر: كورونا لم ينته ومتحورات قد تظهر

في الذكرى الثانية لانتشار وباء كوفيد-19، شدد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش على أن الجائحة العالمية لم تنته وتوزيع اللقاحات في العالم لا يزال يتسم "بانعدام مساواة فاضح".

 كورونا يتكيف مع المناعة ويختبئ بالكلى والطحال
#كورونا كورونا يتكيف مع المناعة ويختبئ بالكلى والطحال

في الوقت الذي انتشر فيه العديد من متحورات ومتغيرات فيروس كورونا حول العالم، أظهرت نتائج دراستين أن الأشخاص الذين يعانون من الإصابة قد يكون لديهم عدة أنواع من الفيروس مخبأة بعيدا عن جهاز المناعة

ما هي الاعراض الغير معتادة لفيروس كورونا
#كورونا ما هي الاعراض الغير معتادة لفيروس كورونا

يمكن أن يسبب كوفيد-19 مجموعة واسعة من العلامات والأعراض. وأكثرها شيوعا الحمى، والسعال الجاف، والتعب. وقد تشمل الأعراض الأخرى ضيق النفَس، أو صعوبة التنفس، أو آلام العضلات، أو القشعريرة

كيفية الوقاية من متحور أميكرون
#كورونا كيفية الوقاية من متحور أميكرون

يتميز متحور أوميكرون من فيروس كورونا بقدرته على النمو في الحلق بشكل أسرع من الأنف، ما يعني المزيد من العدوى بمجرد السعال أو العطس.

أهم مستجدات لقاح كورونا
#كورونا أهم مستجدات لقاح كورونا

أكبر شركة في العالم منتجة للقاحات تخفض إنتاجها إلى النصف

التعليقات

اترك تعليقاً

9
+
3
من فضلك قم بادخال الناتج حتى تتمكن من التعليق
عزيزي الزائر / الزائرة نحن ننفق الكثير من المال حتى يكون هذا الموقع مجاني
الاعلانات المصدر الوحيد للدخل لذلك من فضلك قم بإيقاف مانع الاعلانات
<