أشهر معالم مصر السياحيه اشياء لا تصدقها
تاريخ وحضارة تحميل الموضوع ملف ورد تحميل الموضوع ملف PDF تابعنا على اخبار جوجل

أشهر معالم مصر السياحيه اشياء لا تصدقها

تقييمات الموضوع الحالية:

نبذه مختصرة عن الموضوع

تعتبر مصر هي مهد للعديد من الحضارات التي قامت على أرضها وخلفت من وراءها العديد من المعالم والآثار المختلفة

الموضوع كاملاً

دليل الموضوع :

نبذه عامه

أهم المعالم السياحية

الأهرامات الثلاثة

معبد الكرنك

واحة سيوه

خان الخليلي

  دار الأوبرا

برج القاهرة

قلعة صلاح الدين الأيوبي

جامع الأزهر

دير سانت كاترين

  المتحف المصري

 السلطان حسن

باب زويلة

الحديقة اليابانية

حديقة الأندلس

 

نبذه عامه :

تعتبر مصر هي مهد للعديد من الحضارات التي قامت على أرضها وخلفت من وراءها العديد من المعالم والآثار المختلفة، حيث أن أقدم الحضارات في مصر يعود تاريخها إلى 4200 سنه قبل الميلاد فقامت على الأراضي المصرية الحضارة الفرعونية. والإغريقية والرومانية والبيزنطية والإسلامية وغيرها من حضارات مختلفة نتج عنها معالم سياحية يقصدها السياح من كل مكان لتمتع بجمالها .

أهم المعالم السياحيه :

الأهرامات الثلاثة:

تعتبر الأهرامات الثلاثة وهما خوفو وخفرع ومنقرع الموجودين في الجيزة، من أهم المعالم السياحية في مصر، حيث أنها يأتي إليها السياح من جميع البلدان لمشاهده هذه الأبنية الضخمة والتعرف على عظمة وروعة المصريين القدماء في بناء هذه الأهرامات. فقد كان سائد في العصر الفرعوني فكرة الحياة بعد الموت فلذلك صممت هذه الأهرامات على قدر عالي من الدقة والجودة العالية من اجل الحفاظ على المومياء. كان الهرم الأكبر في هذه الأهرامات للملك خوفو، ثم قام ابنه ببناء هرم أخر اصغر منه وهو الملك خفرع وبعدها الملك منقرع. كما تدل هذه الأهرامات على روعة وتخطيط المصريين القدماء ودخلت هذه الأهرامات من ضمن عجائب الدنيا السبع، حيث يبلغ ارتفاع هرم منهم حوالي 231 مترًا، تتكون من الحجارة المرصوصة بشكل رائع ومثير للدهشة عند رؤيته.

معبد الكرنك:

 يوجد بالقرب من مدينة الأقصر، كان معبد الكرنك يعبر عن مكان العبادة بالنسبة للمصريين القدماء، فهو عبارة عن مجموعة معابد ويضم عدد من الآثار والمعالم التاريخية القديمة جدًا منها معبد الإله أمون. بالإضافة إلى عدد من المعابد الأخرى، معبد الكرنك يدل على براعة المصريين القدماء في مجال الهندسة، فيضم المعبد على عدد كبير من الأعمدة ذات الارتفاعات الشاهقة والمزين بالنقوش المصرية القديمة.

  واحة سيوه:

يطلق عليها أيضًا جنه مصرية في بحر الرمال، وتعتبر من الكنوز الأثرية التي تضم العديد من الآثار والمعالم، التي يعود بعضها إلى العصر الروماني والتي يعود بعضها الأخر إلى العصر الفرعوني. بالإضافة إلى ما تتمتع بيه سيوه من مناظر طبيعية خلابة تجعلها مقصد لسياح العالم للتمتع بهذا الجمال، من أشهر المعالم بها جبل الموتى ومعبد أمون.

  خان الخليلي:

 يعتبر خان الخليلي واحد من أهم المعالم السياحية في مصر، حيث انه يضم العديد من المساجد والمعالم الأثرية التي يعود تاريخها إلى الحضارة الإسلامية. كما انه يحتوي على العديد من البازارات والأسواق، التي يستطيع السائح من خلالها شراء ما يلزمه من هدايا أو تحف أثريه قيمه تدل على روعة وعظمة التاريخ المصري القديم.

دار الأوبرا:

من أهم مراكز الثقافة في مصر، وتعتبر من المعالم السياحية الرائعة في مصر يعود بناءها إلى عام 1988، وتقام فيها العديد من الحفلات التي تعكس الثقافة المصرية.

برج القاهرة:

واحد من أهم المعالم السياحية التي بنيت حديثًا. ويعتبر اعلي نقطه في القاهرة، يبلغ ارتفاعه حوالي 180 م. هكذا تم تصميمه فيما يشبه بشكل زهرة وهذا يدل على الشموخ والعزة. يوجد داخل البرج عدد من المطاعم والأماكن التي يمكنك التقاط أجمل وأروع الصور من خلالها.

  قلعة صلاح الدين الأيوبي:

لك أن تتخيل أن يتم بناء قلعة على جبل، فقد شرع في بنائها صلاح الدين الأيوبي. إلا انه توفي قبل إتمامها، وأتم بناءها الملك الكامل بن العادل وهو أول من سكن بها. وكان ذلك في عام 1183 م، وتعتبر واحده من أفخم القلاع في العالم. حيث أنك يمكنك رؤية المدينة بأكملها وأنت بداخلها.

  جامع الأزهر:

من أشهر المساجد في مصر والعالم كله، قام ببناءة جوهر الصقيلي. وكان ذلك عام 972، ويعود ذلك إلى عهد الدولة الفاطمية وهو أول جامع تم بناءه في القاهرة. وكان يضم جامع وجامعه في نفس الوقت. وهو أهم وأعظم المعالم السياحية التي لا يجب أن تفوت زيارتها عند ذهابك إلى القاهرة

دير سانت كاترين:

 يعتبر دير سانت كاترين من أقدم الأديرة في العالم، يوجد في سيناء بالقرب من جبل موسي. بدا بناءه الإمبراطور في عام 555 م. يوجد في هذا المكان طاقة من المحبة والسلام تغمرك منذ دخولك من باب الدير. يضم الدير كنيسة قديمة يطلق عليها كنيسة الوادي المقدس ، ويوجد بالقرب من الكنيسة جامع. معبد أبيدوس

كان من أقدس المعابد في العصر القديم. حيث انه كان مركز عبادة الإله أوزوريس، أتم بناءه الملك رمسيس الثاني. يجد على جدران المعبد العديد من النقوش الفرعونية التي تعبر عن التاريخ الفرعوني العظيم.

المتحف المصري:

واحد من أهم وأكبر الأماكن الأثرية في العالم نظرًا لم يحتويه من مجموعة هائلة من الآثار والنقوش الحجرية التي يرجع تاريخيه لآلاف السنين. وتذكر بعد الأبحاث أن الأماكن الأثرية تحتوي على أكثر من 150 قطعة أثرية نادرة تعبر عن روعة وفن التاريخ المصري القديم يعود بناء المتحف المصري إلى عهد الخديوي عباس حلمي الثاني حيث قام بافتتاحه في عام 1905 م. وإلا أن تعمل الحكومة جاهدة على المحافظة عليه نظرًا لأهميته التاريخية. مسجد السلطان حسن:

 واحد من أكبر المساجد في العالم، تم بناءه في العصر المملوكي سنة 1366 م. وسمي بهذا الاسم نسبة إلى السلطان حسن ابن قلاوون. هكذا كما يعتبر مسجد السلطان حسن من المساجد التي تعكس تاريخ هذه الفترة. وانتشار المذهب الحنفي في ذلك الوقت، فقد كان يوجد بالمسجد أربع مدارس كان الجزء الأكبر فيها للحنفيين.

باب زويلة:

هكذا يعد باب زويلة واحد من أقدم الأبواب في مصر حيث انه يعود إنشاءه إلى عام 1092 م. ذكر انه عرضه يبلغ حوالي 26 متر تقريبًا وارتفاعه 24 متر تقريبًا. واشتهر هذا الباب بأنه الباب الذي علق عليه رأس السلطان طومان باي. وروسل قائد التتار هولاكو، ولهذه القصص التاريخية يقصد السياح هذا المكان لتمتع بعظمة هذا المكان.

 الحديقة اليابانية:

تعتبر من أبرز المعالم السياحية التي تعود إلى الحضارة الأسيوية. فيوجد بها تمثال لبوذا وتماثيل لقردة الحكمة هذا. بالإضافة إلى عدد من الأشجار والمناظر الطبيعة الرائعة. وتعتبر من أعرق المعالم السياحية الموجودة في حي حلوان.

حديقة الأندلس:

من اسمها فيمكننا استنباط أنها تعود إلى العصر الأندلسي القديم. هذا المكان يقصده السياح من اجل الاستجمام. فإنها تحتوي على عدد من الآثار والمظاهر الطبيعية المريحة للعين. بالإضافة إلى وجود تمثال الشاعر احمد شوقي، ونافورة مياه يحاط بها الأسود من جميع النواحي.

المصدر : ملزمتي

 

تم اضافة الموضوع بواسطة : Beso Mustafa
التحميل بصيغة ملف Word التحميل بصيغة ملف PDF   تقييم الموضوع   شارك الموضوع

مواضيع اخرى مختصة بـتاريخ

فضل المصريين القدماء على العالم الحديث
#تاريخ فضل المصريين القدماء على العالم الحديث

لا تملك بعض العقول أن تتخلى عن الصورة النمطية للمصريين القدماء حتى أنهم لا يتصورون أن للأجداد القدامى فضلًا على العالم ، سنعرض في هذا المقال قبسًا من ضياء الحضارة المصرية القديمة.

سنوهي.. المنتمي لتراب مصر
#تاريخ سنوهي.. المنتمي لتراب مصر

أكدت قصة سنوهي على حنين المصري في كل زمان ومكان لأرضه، وهذا ما جعلها قصة محببة لدى جموع المصريين قديمًا، أما حاليًا ونظرًا لتكامل قصة سنوهي أدبيًا، اعتبرها البعض جزء من الأدب العالمي.

الهكسوس.. تعرف على الملوك الرعاة
#تاريخ الهكسوس.. تعرف على الملوك الرعاة

كان طرد أحمس للهكسوس إيذانا بانطلاق الإمبراطورية المصرية خلال الدولة الحديثة، فقد سعت مصر للتوسعات في المناطق المجاورة كي تحمي حدودها من أي عدو بغيض، ومن تلك الحرب جاء مجد الإمبراطورية

بورتريهات الفيوم.. وجوه مصرية تطل علينا من العصر الروماني
#تاريخ بورتريهات الفيوم.. وجوه مصرية تطل علينا من العصر الروماني

ترتسم داخل كل ذهن صورة مغايرة لملامح أجدادنا القدامي، يحاول البعض نسب نفسه إليهم، ويحاول البعض نزعنا عن أجدادنا، لذا فإن بورتريهات الفيوم تعكس ملامحهم وجوه مصرية تطل علينا من العصر الروماني.

موسوعية المهندس إيمحتب
#تاريخ موسوعية المهندس إيمحتب

تلمع شخصية "إمحوتب" بين صفحات التاريخ المصري القديم كأول طبيب عرفه التاريخ، وأول مهندس، يبني هرمًا كاملًا وأول من اعتمد على الحجر في البناء، بالإضافة إلى براعته كوزير لأشهر ملوك الأسرة

التعليقات

تقيم الموضوع

عدد المستخدمين الذين قاموا بالتعليق (0) متوسط التعليقات(0)

من فضلك اترك تقيييمك