ألمانيا تعلن تخصيص 100 مليار يورو لقواتها المسلحة بظل الأوضاع بأوروبا
أقتصاد تحميل الموضوع ملف ورد تحميل الموضوع ملف PDF

ألمانيا تعلن تخصيص 100 مليار يورو لقواتها المسلحة بظل الأوضاع بأوروبا

نبذه مختصرة عن الموضوع

أعلن المستشار الألماني أولاف شولتز أن بلاده ستخصص 100 مليار يورو (112 مليار دولار) لقواتها المسلحة فيما تتطلع إلى زيادة الإنفاق الدفاعي في ضوء الغزو الروسي لأوكرانيا.

الموضوع كاملاً

أعلن المستشار الألماني أولاف شولتز أن بلاده ستخصص 100 مليار يورو (112 مليار دولار) لقواتها المسلحة فيما تتطلع إلى زيادة الإنفاق الدفاعي في ضوء الغزو الروسي لأوكرانيا .

جاء ذلك خلال جلسة خاصة للبرلمان الألماني، حيث قال شولتز: "من الواضح أننا بحاجة إلى زيادة الاستثمار في أمن بلدنا من أجل حماية حريتنا وديمقراطيتنا"، مضيفا أن الجيش الألماني يحتاج إلى "كفاءات قوية جديدة " ، بما في ذلك أجهزة ومعدات أفضل "تكلف الكثير من المال"، معلنا عن صندوق خاص لهذا الغرض بـ 100 مليار يورو كجزء من ميزانية 2022 .

محتوى إعلاني

وأضاف المستشار الألماني أن الدولة ستستثمر أكثر من 2٪ من ناتجها المحلي الإجمالي على الجانب الدفاعي كل عام من الآن فصاعدًا .

وتابع شولتز في كلمته: "أولئك الذين قرأوا شرح بوتين للتاريخ، أولئك الذين رأوه كيف أعلن الحرب على التلفزيون.. وقبل ذلك تحدثت معه لساعات، لذلك لا يساورني أي شك في أنه يريد إمبراطورية روسية.. يريد تغيير أوروبا وفقًا لمخيلته ".

المصدر: سي ان ان

التحميل بصيغة ملف Word التحميل بصيغة ملف PDF

التعليقات

اترك تعليقاً

2
+
1
من فضلك قم بادخال الناتج حتى تتمكن من التعليق
عزيزي الزائر / الزائرة نحن ننفق الكثير من المال حتى يكون هذا الموقع مجاني
الاعلانات المصدر الوحيد للدخل لذلك من فضلك قم بإيقاف مانع الاعلانات