تمارين رياضية للتخلص من دهون البطن
صحة تحميل الموضوع ملف ورد تحميل الموضوع ملف PDF تابعنا على اخبار جوجل

تمارين رياضية للتخلص من دهون البطن

تقييمات الموضوع الحالية:

نبذه مختصرة عن الموضوع

الرياضة هي السر الوحيد للرشاقة ، لأنها تساعد على شد الجسم وحمايته من الترهلات ، وهناك تمارين رياضية معروفة لشد البطن حيث تساعد في حرق حوالي 67% من السعرات الحرارية الموجودة في منطقة البطن

الموضوع كاملاً

دليل الموضوع

مقدمة

5 تمارين رياضية للتخلص من دهون البطن

1.    الجري

2.   السباحة

3.   المشي

4.   ركوب الدراجات

5.   رفع الأثقال  

مقدمة

بلا شك أن فقدان دهون البطن ليس بالأمر السهل على الإطلاق، ويرجع ذلك إلى أن دهون البطن أكثر أجزاء الجسم عنادا حيث تتطلب نظام تمرين صارم قوي .

وفقا لدراسة حديثة ، فإن زيادة الدهون في البطن تتناسب طرديا مع زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ومرض السكري، وبالتالي ، يصبح فقدان دهون البطن والتحكم في حجم الخصرضرورة، من أجل العيش لفترة أطول .

إذا كان لديك الكثير من الدهون الزائدة حول محيط الخصر ، فيجب عليك اتخاذ بعض الخطوات للتخلص منها فورا..ووضع خطة شاملة لخفض الوزن تتضمن خطة غذائية جيدة للحد من تخزين الدهون غير الصحية في الجسم واتباع نظام غذائي متوازن من الخضروات الورقية الخضراء والفواكه ومنتجات الألبان واللحوم الخالية من الدهون، كل ذلك جنبا إلى جنب مع اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن، وممارسة الرياضة التي تساعد في إذابة الدهون الزائدة .  

5 تمارين رياضية للتخلص من دهون البطن

ممارسة هذه التمارين الرياضية لمدة 20 دقيقة يوميًا.. تساعدك على فقدان دهون البطن والحصول على جسم رشيق

1. الجري

هو الطريقة الأكثر بدائية لفقدان دهون الجسم كله، حيث يتم تحفيز القلب طوال فترة التمرين بسبب توازن الفعل أثناء استخدام الساقين، وهذا ينجح مع كل جزء من الجسم .

2. السباحة

يوفر الماء مقاومة طبيعية للجسم كله، وبالتالي تعد السباحة مفيدة بشكل خاص للأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن أو كبار السن ، حيث لا يوجد تأثير للمفاصل مثل الجري والمشي، كما يؤدي هذا التمرين إلى زيادة معدل الأيض ويستمر الجسم في حرق السعرات الحرارية حتى أثناء الراحة .

3. المشي

من أسهل أنواع الرياضة التي من الممكن ممارستها، كما إنها سهلة على المفاصل ويكون المشي ممتعًا للغاية حيث ستحصل على ما يكفي من الوقت للاستمتاع بطبيعتك المحيطة أثناء التنقل، وهذا هو أبسط التمرينات الهوائية لتفقد الدهون في البطن .

4. ركوب الدراجات

بصرف النظر عن فوائد التنقل وتوفير الوقود الثمين ، فإنه يعتبر تمرينًا رائعًا لحرق الدهون، كما إنها رياضة لطيفة على المفاصل وتساعد على فقدان السعرات الحرارية .

5. رفع الأثقال

لا تساعد هذه الرياضة فقط في نحت الجسم ولكن تساعد أيضًا في زيادة التمثيل الغذائي، التدريب على الأثقال هو النوع الوحيد من التمارين الرياضية التي تعزز أعلى معدل لحرق السعرات الحرارية حتى أثناء الراحة .

المصدر:موقع حرة

تم اضافة الموضوع بواسطة : Beso Mustafa
التحميل بصيغة ملف Word التحميل بصيغة ملف PDF   تقييم الموضوع   شارك الموضوع

مواضيع اخرى مختصة بـ نمط حياة

أسرار النجاح 13 خطوة لكيف تكون إنسان ناجح
# نمط حياة أسرار النجاح 13 خطوة لكيف تكون إنسان ناجح

النجاح هو إنجاز أهداف معينة تحددها في حياتك. فكل شخص يمتلك أفكارًا مختلفة حول النجاح، فقد يكون النجاح بالنسبة لبعض الأشخاص هو الحصول على وظيفة معينة أو كسب مبلغ معين من المال أو امتلاك منزل.

هل من الأفضل أن تكون طائراً مبكراً أم بومة ليلية؟
# نمط حياة هل من الأفضل أن تكون طائراً مبكراً أم بومة ليلية؟

قال ابن بطال : ما روي عنه صلى الله عليه وسلم: اللهم بارك لأمتي في بكورها. ليس معنى ذلك أن عدم البكور ليس جيد سنتعرض معاً كيف أن الاستيقاظ مبكراً له فائدة أعظم من السهر بالليل

ما هو تأثير العلاقات السامة على الصحة العقلية؟
# نمط حياة ما هو تأثير العلاقات السامة على الصحة العقلية؟

من العلاقات ما هو سام و منها ما هو مثمر في النفس، ولكلٍ علمات على كونها علاقة مثمرة ناجحة سوية أم سامة مضرة بالصحة العقلية نستعرض ذلك لنبدأ

إليك بعض الحقائق عن الأحلام و مراحل النوم الخمس
# نمط حياة إليك بعض الحقائق عن الأحلام و مراحل النوم الخمس

الكثير منا يتفاءل بما يحلم ان كان حلم جميل وأيضاً اذا رأى ما يحزنه فيها يتشاءم هناك الكثير من العوامل التي تؤثر على ما نحلم به و بالأخص الواقع اليومي لنبحر معاً ببحر الأحلام هل أنت جاهز؟

هل الصحة الجسدية تغني عن الصحة العقلية؟
# نمط حياة هل الصحة الجسدية تغني عن الصحة العقلية؟

العقل هو ميزان حياة الفرد و كلما صح عقله كلما ساد التوازن في جميع الأمور و من ثم القرارات السليمة و الحياة السليمة السوية.

التعليقات

تقيم الموضوع

عدد المستخدمين الذين قاموا بالتعليق (0) متوسط التعليقات(0)

من فضلك اترك تقيييمك