تمارين رياضية للتخلص من دهون البطن
صحة

تمارين رياضية للتخلص من دهون البطن

نبذه مختصرة عن الموضوع

الرياضة هي السر الوحيد للرشاقة ، لأنها تساعد على شد الجسم وحمايته من الترهلات ، وهناك تمارين رياضية معروفة لشد البطن حيث تساعد في حرق حوالي 67% من السعرات الحرارية الموجودة في منطقة البطن

الموضوع كاملاً

دليل الموضوع

مقدمة

5 تمارين رياضية للتخلص من دهون البطن

1.    الجري

2.   السباحة

3.   المشي

4.   ركوب الدراجات

5.   رفع الأثقال  

مقدمة

بلا شك أن فقدان دهون البطن ليس بالأمر السهل على الإطلاق، ويرجع ذلك إلى أن دهون البطن أكثر أجزاء الجسم عنادا حيث تتطلب نظام تمرين صارم قوي .

وفقا لدراسة حديثة ، فإن زيادة الدهون في البطن تتناسب طرديا مع زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ومرض السكري، وبالتالي ، يصبح فقدان دهون البطن والتحكم في حجم الخصرضرورة، من أجل العيش لفترة أطول .

إذا كان لديك الكثير من الدهون الزائدة حول محيط الخصر ، فيجب عليك اتخاذ بعض الخطوات للتخلص منها فورا..ووضع خطة شاملة لخفض الوزن تتضمن خطة غذائية جيدة للحد من تخزين الدهون غير الصحية في الجسم واتباع نظام غذائي متوازن من الخضروات الورقية الخضراء والفواكه ومنتجات الألبان واللحوم الخالية من الدهون، كل ذلك جنبا إلى جنب مع اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن، وممارسة الرياضة التي تساعد في إذابة الدهون الزائدة .  

5 تمارين رياضية للتخلص من دهون البطن

ممارسة هذه التمارين الرياضية لمدة 20 دقيقة يوميًا.. تساعدك على فقدان دهون البطن والحصول على جسم رشيق

1. الجري

هو الطريقة الأكثر بدائية لفقدان دهون الجسم كله، حيث يتم تحفيز القلب طوال فترة التمرين بسبب توازن الفعل أثناء استخدام الساقين، وهذا ينجح مع كل جزء من الجسم .

2. السباحة

يوفر الماء مقاومة طبيعية للجسم كله، وبالتالي تعد السباحة مفيدة بشكل خاص للأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن أو كبار السن ، حيث لا يوجد تأثير للمفاصل مثل الجري والمشي، كما يؤدي هذا التمرين إلى زيادة معدل الأيض ويستمر الجسم في حرق السعرات الحرارية حتى أثناء الراحة .

3. المشي

من أسهل أنواع الرياضة التي من الممكن ممارستها، كما إنها سهلة على المفاصل ويكون المشي ممتعًا للغاية حيث ستحصل على ما يكفي من الوقت للاستمتاع بطبيعتك المحيطة أثناء التنقل، وهذا هو أبسط التمرينات الهوائية لتفقد الدهون في البطن .

4. ركوب الدراجات

بصرف النظر عن فوائد التنقل وتوفير الوقود الثمين ، فإنه يعتبر تمرينًا رائعًا لحرق الدهون، كما إنها رياضة لطيفة على المفاصل وتساعد على فقدان السعرات الحرارية .

5. رفع الأثقال

لا تساعد هذه الرياضة فقط في نحت الجسم ولكن تساعد أيضًا في زيادة التمثيل الغذائي، التدريب على الأثقال هو النوع الوحيد من التمارين الرياضية التي تعزز أعلى معدل لحرق السعرات الحرارية حتى أثناء الراحة .

المصدر:موقع حرة

مواضيع اخرى مختصة بـ نمط حياة

أفكار هدايا للشباب غير تقليدية
# نمط حياة أفكار هدايا للشباب غير تقليدية

هل تفكر في افكار هدايا للشباب غير مكلفة وغير تقليدية؟، إليك بعض الأفكار.

تمرين شفط البطن للحصول على بطن مسطحة
# نمط حياة تمرين شفط البطن للحصول على بطن مسطحة

تمرين شفط البطن هو عبارةٌ عن تمرين بسيطٍ يمكن ممارسته في أي وقت

تمارين رياضية للتخلص من دهون البطن
# نمط حياة تمارين رياضية للتخلص من دهون البطن

الرياضة هي السر الوحيد للرشاقة ، لأنها تساعد على شد الجسم وحمايته من الترهلات ، وهناك تمارين رياضية معروفة لشد البطن حيث تساعد في حرق حوالي 67% من السعرات الحرارية الموجودة في منطقة البطن

أفضل أماكن غير تقليدية للخروج في القاهرة
# نمط حياة أفضل أماكن غير تقليدية للخروج في القاهرة

تتمتع محافظة القاهرة بأماكن كثيرة وممتعة للخروج، حيث تقع بالقرب من دلتا النيل، كما أنها من أكبر المحافظات من حيث الكثافة السكانية، وتشمل العديد من الأماكن الجذابة والمختلفة.

كيفية التعامل مع الأطفال العنيدة بمختلف أعمارهم
# نمط حياة كيفية التعامل مع الأطفال العنيدة بمختلف أعمارهم

العناد أمر شائع بين الأطفال و المراهقين، و الأهل بحاجة لمهارات استثنائية للتعامل الملائم مع طفل عنيد ، إذ إن التعامل معه دون أن يخيب أمله هو أمر شديد الحساسية.

التعليقات

اترك تعليقاً