أهمية تعلم اللغة الألمانية
اخرى

أهمية تعلم اللغة الألمانية

نبذه مختصرة عن الموضوع

هناك أسباب وجيهة وراء تعلم اللغة الألمانية، ليس فقط من الناحية اللغوية، ولكن أيضاً من الناحية العملية والثقافية والإقتصادية، فهي إحدى الخيارات الجديرة بالإهتمام والمحاولة.

الموضوع كاملاً

دليل الموضوع

مقدمة

أهمية تعلم اللغة الألمانية

هل تعلم لماذا عليك تعلم اللغة الألمانية؟

أهميتها اقتصاديًا

أهميتها علميًا وثقافيًا

 

مقدمة

اللغة الألمانية هي اللغة الأكثر انتشارا في أوروبا، كما تزايدت أهميتها كثيرا في باقي دول العالم. فاللغة الألمانية هي إحدى لغات العمل الرسمية الثلاث في الإتحاد الأوروبي بعد اللغة الإنجليزية والفرنسية، وهي ثاني أكثر اللغات استعمالا في أوروبا. بالإضافة إلى ذلك فاللغة الألمانية هي اللغة الثانية في البلدان الناطقة بالإنجليزية، وهي ثالث لغة أجنبية تدرس، وتأتي في المركز العاشر ضمن اللغات الرئيسية في العالم .  

أهمية تعلم اللغة الألمانية

هل تعلم لماذا عليك تعلم اللغة الألمانية؟

·          الألمانية لديها أكبر عدد من الناطقين بها في الاتحاد الأوروبي (أكثر بكثير من الإنجليزية أو الإسبانية أو الفرنسي).

·          تعتبر اللغة الألمانية من بين اللغات العشر الأكثر شيوعًا في العالم. وهي أيضًا لغة مشتركة في أوروبا الوسطى والشرقية. وأما “كل الألمان يتحدثون الإنجليزية على أي حال”؟ هذا خرافة نقية .

·          22 جائزة نوبل في الفيزياء ، و 30 في الكيمياء ، و 25 في  الطب  ، ذهبت إلى علماء من الدول الثلاث الناطقة باللغة الألمانية ، في حين تلقى العديد من الفائزين من دول أخرى تدريبهم في الجامعات الألمانية. منحت 11 جائزة نوبل في الأدب للكتاب الناطقين باللغة الألمانية ، وحصل سبعة من الألمان والنمساويين على جائزة السلام .

·          الألمان هم رواد العالم في الهندسة .

·          الألمانية والإنجليزية متشابهة، فالعديد من الكلمات في الصوت الألماني و / أو تبدو مشابهة للكلمات الإنجليزية المكافئة .

·          أنتج العالم الناطق بالألمانية بعضًا من أشهر صناع السينما في القرن العشرين – من فريتز لانج إلى راينر فيرنر فاسبندر وويم ويندرز وجيل جديد من المخرجين متعددي الجنسيات مثل توم تايكر وفاتيه أكين. شكل صناع الأفلام الألمان والنمساويين مثل لانج وبيلي ويلدر وإرنست لوبيتش تاريخ هوليوود .

أهميتها اقتصاديًا

·          ألمانيا هي ثاني أكبر مصدر في العالم .

·          يحتل الاقتصاد الألماني المرتبة الأولى في أوروبا ويحتل المرتبة الرابعة على مستوى العالم .

·          ألمانيا هي موطن لكثير من الشركات الدولية .

الاستثمار المباشر من ألمانيا في الولايات المتحدة هو أكثر من عشرة مليارات دولار  

أهميتها علميًا وثقافيًا

·          الألمانية هي لغة جوته وماركس ونيتشه وكافكا لمان وبريشت وجراس. تحدث موتزارت ، باخ ، بيتهوفن ، وشوبرت ، برامز ، شومان ، فاغنر ، ماهلر ، وشونبرج وكتبوا الألمانية ، كما فعل فرويد ، ويبر ، آينشتاين ، وهايزنبرغ ، كانط ، هيجل ، وهايدجر .

·          اللغة الألمانية هي اللغة العلمية الثانية الأكثر استخدامًا في العالم .

·          يتم نشر 18٪ من الكتب العالمية باللغة الألمانية ، وقليلًا منها يتم نشره في الترجمة الإنجليزية .

·          الألمانية هي بوابة التعليم العالي على مستوى عالمي .

·          تتم كتابة العديد من الأعمال الأكثر أهمية في العالم الغربي من الفلسفة والأدب والموسيقى وتاريخ الفن واللاهوت وعلم النفس والكيمياء والفيزياء والهندسة والطب باللغة الألمانية وتستمر إنتاجها باللغة الألمانية .

 

المصدر: موقع ألمانيا Orizz

 

التعليقات

اترك تعليقاً