فوائد مذهله لفرشاة الشعر الخشبية والطريقة الصحيحة للاستخدام
نمط حياة تحميل الموضوع ملف ورد تحميل الموضوع ملف PDF تابعنا على اخبار جوجل

فوائد مذهله لفرشاة الشعر الخشبية والطريقة الصحيحة للاستخدام

تقييمات الموضوع الحالية:

نبذه مختصرة عن الموضوع

العناية بالشعر تستلزم الاهتمام ببعض الأمور التي نعتقد أنها بسيطة، مثل اختيار فرشاة الشعر الصحيحة. فقد تسبب فرشاة الشعر الغير صحية في تلف الشعر وتكسره وتساقطه، وعلى العكس بالنسبة للفرشاة الصحية

الموضوع كاملاً

دليل الموضوع

مقدمة

فوائد الفرشاة الخشبية لنمو الشعر

كيفية استخدام الفرشاة الخشبية

كيفية تنظيف الفرشاة الخشبية

 

مقدمة

العناية بالشعر تستلزم الاهتمام ببعض الأمور التي نعتقد أنها بسيطة، مثل اختيار فرشاة الشعر الصحيحة . فقد تسبب فرشاة الشعر الغير صحية في تلف الشعر وتكسره وتساقطه، وعلى العكس بالنسبة للفرشاة الصحية . وموضوعنا اليوم عن فوائد الفرشاة الخشبية في تحفيز نمو الشعر .

فوائد الفرشاة الخشبية لنمو الشعر

تنشط بصيلات الشعر

الشعيرات الخشبية تشبه أصابع تدليك صغيرة على فروة الرأس، لذلك فهي تساعد في تحفيز بصيلات الشعر لتعزيز نمو شعر جديد .

تجعل شعرك ينمو بشكل أسرع وأكثر سمكًا

يعمل تأثير التدليك أيضًا على تعزيز الدورة الدموية في فروة الرأس، مما يوفر تغذية مذهلة لجذور الشعر، وهذا بدوره سيجعل شعرك ينمو بشكل أسرع وأكثر صحة .

توقف تكسر الشعر

الطريقة التي تنزلق بها الفرشاة عبر الشعر مفيدة، نظرًا لأن الشعيرات عريضة وناعمة فإنها تفصل الشعر بسهولة دون أي شد، وهذا يعني شعر ناعم وجميل مع جهد أقل ! بالطبع، إذا كان لديكِ الكثير من العقد والتشابك، فمن الأفضل استخدام مشط خشبي واسع الأسنان - وهو ألطف، خاصةً إذا كان شعرك مجعدًا وسميكًا .

ترطب الشعر بشكل طبيعي

أثناء التمشيط، تعمل الشعيرات الخشبية على توزيع الزيوت الطبيعية من فروة رأسك حتى الأطراف . زيوت شعرك هي أفضل بلسم طبيعي! لذا فإن توزيعها من الجذور إلى الأطراف يساعد في الحفاظ على نعومة الشعر وترطيبه .

نصيحة: إذا كان شعرك ناعمًا وتريد حجمًا إضافيًا، اقلبي رأسك رأسًا على عقب ومشطي إلى أطراف شعرك .

تساعد في علاج القشرة وفروة الرأس الحساسة

على عكس الفرش البلاستيكية أو المعدنية، فإن الأطراف الخشبية لن تخدش فروة رأسك . قد تساعد أيضًا في علاج قشرة الرأس، خاصةً إذا كانت قشرة الرأس بسبب فروة الرأس الجافة .

وسيؤدي التدليك المنتظم بفرشاة خشبية إلى تطبيع إنتاج الزيت وإزالة قشرة الرأس. زيادة على ذلك، سوف تتخلصين من الخلايا الميتة والرقائق المترسبة على فروة رأسك .

تعمل على فك تشابك الشعر

الخشب له شحنة محايدة، وبالتالي فإن الشحنات الساكنة تكاد تكون معدومة .

لحسن الحظ، تعمل شعيرات الفرشاة الخشب على فك تشابك الشعر وتصفيفه دون تكوين شحنة كهربائية، ويمكنك تمشيط شعرك بسلام .

صديقة للبيئة

الفرش الخشبية لا تضر بالبيئة - مثل الفرش البلاستيكية . فنعلم جميعًا أن البلاستيك لا يتحلل، بينما تصنع فُرش الشعر الخشبية بخامات طبيعية لا تدوم لفترة أطول فحسب، بل تتحلل بشكل أسرع .

كيفية استخدام الفرشاة الخشبية

حتى تستطيعي الاستفادة من الفرشاة الخشبية، استخدميها على النحو الآتي :

ابدئي من الجذور، مرري الفرشاة على شعرك حتى الأطراف. مشطي كل جزء من فروة رأسك عدة مرات. يمكنك أيضًا قلب شعرك رأسًا على عقب وتمشيطه من مؤخرة عنقك حتى نهايات شعرك، سيؤدي القيام بذلك إلى تحسين تدفق الدم إلى أعلى فروة رأسك .

ملاحظة: إذا كان شعرك متشابكًا جدًا، فاستخدمي مشطًا واسع الأسنان لإزالة أي عقد، وأبداي دائمًا من النهايات وانتقلي إلى الأعلى .

كيفية تنظيف الفرشاة الخشبية

الحفاظ على نظافة الفرشاة من الأمور الهامة للعناية بالشعر، حتى لا تنتقل الشحوم مجددا إلى شعرك، إليكِ كيفية تنظيفها على النحو الآتي :

في كل مرة تغسلين شعرك، خذي الفرشاة / المشط معك واغسليه أيضًا.

يمكنك استخدام بعض الصابون والماء الدافئ لتنظيفه.

 إذا كانت دهنية أو متسخة، فاستخدمي فرشاة أسنان قديمة لفركها برفق. أيضًا، اهتمي بإزالة أي شعر من الشعيرات .

شاهد أيضاً: أفضل أعشاب هندية للشعر للتطويل والتكثيف

إلى هنا نختم موضوعنا اليوم عن فوائد الفرشاة الخشبية في تحفيز نمو الشعر، يمكنك الآن اختيار فرشاة خشبية والتخلي عن البلاستيك بعد معرفة فوائدها الهامة للشعر، سوف تشعرين بمدى لطفها على شعرك حقًا .

المصدر: Tajuki

 

تم اضافة الموضوع بواسطة : Beso Mustafa
التحميل بصيغة ملف Word التحميل بصيغة ملف PDF   تقييم الموضوع   شارك الموضوع

مواضيع اخرى مختصة بـجمال

تفتيح الشعر بالليمون والاستشوار
#جمال تفتيح الشعر بالليمون والاستشوار

باتت صبغات الشعر من أكثر صيحات الجمال، التي تسعى لامتلاكها معظم سيدات الوطن العربي وخاصًة الظلال الفاتحة كالأشقر، البرتقالي والأحمر. فتغيير لون شعرك يجدد من حالتكِ المزاجية ويمنحكِ مظهرًا أنيقًا

مكياج ناعم للمناسبات
#جمال مكياج ناعم للمناسبات

يستخدم المكياج عند المرأة كي تظهر بإطلالة تبرز أنوثتها وجمالها، لذا تزيّن وجهها بمساحيق التجميل بصورةٍ يومية، وهناك من يفضلن وضع المكياج الصارخ بينما تفضل أخريات وضع المكياج الناعم

طريقة صنع بودرة الوجه في المنزل
#جمال طريقة صنع بودرة الوجه في المنزل

طريقة صنع بودرة الوجه في المنزل، تلجأ الكثير من النساء إلى استخدام مستحضرات التجميل من أجل زيادة جمال البشرة وإخفاء العيوب الموجودة فيها، وتعد بودرة الوجه من الأشياء الأساسية في مستحضرات التجميل،

أهم فوائد الحلزون للبشرة
#جمال أهم فوائد الحلزون للبشرة

تم استخلاص المادة الهلامية من الحلزون، لما يحمله من فوائد للبشرة فقد تم استخدامه بمستحضرات التجميل وكعلاج للعديد من الأمراض الجلدية، وفيما يلي ذكر لهذه الفوائد: تقوم الأوساخ على سد مسام البشرة مم

اسباب الشيب المبكر وطرق العلاج
#جمال اسباب الشيب المبكر وطرق العلاج

يُعرف عن تعريف كلمة “الشيب” أنه ظهور علامات تقدم العمر على الشعر ويتحقق ذلك عندما يتحول لون الشعر إلى اللون الرمادي ثم اللون الأبيض وهو العرض الذي عادةً ما يظهر في أواخر الأربعينات وأوائل الخمسين

التعليقات

تقيم الموضوع

عدد المستخدمين الذين قاموا بالتعليق (0) متوسط التعليقات(0)

من فضلك اترك تقيييمك